رواية غزلان في قبضة عقاب كامله وحصريه بقلم فادية النجار
غزلان في قبضه عقاب
الفصل الاول
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعلى اصحاب محمد وسلم تسليما كثيراً
بسم الله نبدا
في قصر المسلمي
كان الشيخ اسد يجلس علي السفره وبجواره اولاده دياب وعابد وعلي وكانت اميرته لم تستيقظ بعد ولم تتطل عليهم بطلتها البهيه
كان دياب يجلس علي شمال والده وبجواره زوجته الريم وكان عابد يجلس علي يمين والده ولكن بعد كرسي فهذا الكرسي مخصص لغزاله والدها لا يملك الحق لاحد بجلوس عليه وبجوار عابد يجلس وبجوار الريم تجلس زوجه عابد مهرة وكانت الشيخه عنود تجلس في المقعد الاخري امام الشيخ اسد المسلمي
نزلت غزلان التي عندما يروها جميع تبتسم الوجوه لها من دون مجهود فهي فرحه قصر المسلمي
اقترب غزلان من ابوها وقالت حي الله عليك يا شيخ شيوخ سيناء والمرسي وشيوخ الصحراء الشرقيه والغربيه وكل صحراء مصر والوطن العربي
ضحك الجميع عليها وقال الشيخ اسد حي الله عليكي يا شيخه غزلان بس لازم تهوشي علي صباحيت الله
غزلان سم يا شيخه
الشيخ اسد سم الله عليكي يا شيخه
اولا اني بحبك وبحب ان نكون مسك ليك مو انت مسميني غزلان علشان اكون مسكك يا شيخ ولا بريدك تزعل واني بعرف انك بتكون متضايق من الجميع ومشاكل القبيله الي ما بتخلص ابد ولكن لم تطلع بوجهي لازم تري انك باعظم شي بكل هاي الكون الله يديمك فوق راسنا يا بوي ويطيل بعمرك انت واخواني وتفضالون قوتي
اسد علي طول كلام الحلو ما بيخرج الي من خشمك الزين الي ما ينزل غير زين تسلمي يا شيخه عنود علي هديك تربايه الله يعطيني العمر واسلمك بيدي للي يستاهلك يا حبيبت ابوكي
غزلان لا يا شيخ اني مو متجوزه علشان اني مش بلاقي رجال يملي عيني غيرك يا بوي انت واخواني
خليكي علي كلامك ده هنحتاجه بعدين يا شيخه غزلان
اسدجاهزين يا رجاجيل للمسابقه تبع الناقه
دياب ايه يا بوي جاهزين وهندخل السباق بغزلان وان شاء الله بتربح وتجيب اعلي سعر وتعلي من اسعار المنقيه كلها
الشيخ اسد امين يا شيخ بس مش تنسي ان الشيخ صقر بن علي داخل هي المسابقه وانت بتعرف انه صاحب حيل ولا احد يتوقعه فهو خبيث مو مثل الشيخ عقاب
الشيخ دياب بعرف يا شيخ بس الشيخ عقاب مو بشغل الرشوة ولا الظلم هو بيعطي كل واحد حقه
الشيخ اسد فعلا يا ولدي والله هو فعلا الوحيد الي يستحق يمسك قبيله بن علي صدق الشيخ سالم لما اعطاها المشيخه ليه
غزلان بس انا اسمع انه شديد ووجهه لا يضحك للرغيف الطازج
الشيخ اسد بس هو رجال واقور الله يعينه علي ما فيه
الشيخ دياب الله امين انا والله يا بوي بحبه لانه بيتعامل بشرف حتي لو في عركه وهدول ناس موبعاد موجود منهم غير اخواته الاثنين هدول الشيطان يمشي بطريق غير طريقهم الله يكفينا شرهم
الشيخ اسد فعلا يا ولدي اللهم امين
اما في قصر ليس باكثر اواقل من فخامه قصر الشيخ اسد نذهب لقصر بن علي
كانو جميعا يجلسون عقاب يجلس علي كرسي الكبير وابيه امامه علي الكرسي الاخر وامه بجانب ابيه واخواته
فهو يملك اخين من الاولاد وثلاثه من البنات
صقر. نسر وهيفاء دول من ام وهي الشيخه مهجه ولكن توفت وتركت وراءها غل لو توزع علي اهل القبايل لفاض وكفي ومش بيكرهو في حياتهم قد عقاب
عقاب ونوف وديمه اولاد سالم من زوجته وحبيبته الشيخه جويريه
الشيخ سالم سم يا شيخ عقاب
عقاب سم الله عليك يا شيخ
سالم انت حضرت لسباق الهجن
عقاب اه يا شيخ حضرت والله غالب ان شاء
سالم الله يبيض رايتك يا ولدي
عقاب امين يا بوي
سالم من العوايل الي بيدخلو هالمسابقه
عقاب قبيلتنا وقبيلت المسلمي وقبيله السويركي وقبيلت العبابده وقبيله جذام يا بوي
الشيخ سالم حي الله اصلهم جميعا يا ولدي
رد عقاب امين يا بوي
سالم الله ينصرك يا ولدي
نظر صقر ونسر وكانو سوف يتجننون فهم لا يكرهو اكثر من عقاب وقررو شي
صقر بصوت هامس كل شي عقاب عقاب بكرة بنشوف ايه الي بيحصل
نسر الصبر يا خوي الصبر
الشيخ سالم قال خير يا ولد بتفضلو تدودودو في ايه كده يالا علي اشغالكم الله يقويكم
وصف لعايله الشيخ سالم
الشيخ سالم تزوج من مهجه ام اولاده الثلاثه وهي كانت بدويه ولكن كانت تكره اي احد فهي لا تحب نفسها حتي تحب احد وظل الشيخ سالم حتي وهو في منقيته راي فتاه تاهه فهي من القاهرة وجاءت مع والديها حتي تتفسح ولكن كان في جلسه بدويه ليلا وهي ظلت تمشي حتي قابلها ومن يومها وهي اصبحت معشوقته فهو تعرف علي اهلها وطلب زواجها ووافق والدها بعدما راي اعجابه بسالم وشخصيته وراي اعجابه بابنته وهي ايضاا اعجبت بالشيخ سالم وكانت لهو الصدر الحنون من اعباء العشيرة وكان هو الاب لها في بعد والديها فبعدما تزوجت ذهبو الي القاهرة مره اخري ولكن حصل حادثة لهم ذات مرة وهم في السيارة كانو جاين زيارة لابنتهم ولكن حصل حادثه كبيرة وماتو في الطريق ومن وقتها والشيخ سالم يعامل جويريه كانها ابنته الكبري وهي سعيده بحياتها معه ورزقهم الله بابن منها وفتايتين
نسر وصقر متزوجين
نسر متزوج من ربي ومخلف منها بنت هي غيداء
صقر متزوج ولكن زوجته لم تخلف حتي الان فقام بالزواج مرة اخري
ضحي وسجي ابنت عمها وهم الاثنين لم ينجبو ويريد الزواج من الثلاثه ولكن والده قال لهو اكشف ولو لقيت انك سليم اتجوز غير ذلك لا تفضح نفسك فهذين البنات بنات عمك فضحي تحبه وتتمني لهو الرضا ام سجي فهي لها قصه اخري سوف تظهر مع الاحداث
اما هيفاء فهي وزوجها يعيشون في منزل والدها
زوجها اسمه سعد ابن عمها واخوي سجي وهي من قررت بتزويج اخت زوجها لهو حتي تذيد من حلفاءها في القصر
اما اخوات العقاب فهم واحده مخطوبه هي نوف لصديق الشيخ عقاب وهو نمر العبابده من قبيله العبابده اما الثانيه ديمه فهي من عمر غزلان ولكن لم يعرفون بعضهم
كده الشخصيات اتوضحت شويه وان شاء الله هتوضح مع الاحداث تمام
الفصل الاول
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعلى اصحاب محمد وسلم تسليما كثيراً
بسم الله نبدا
في قصر المسلمي
كان الشيخ اسد يجلس علي السفره وبجواره اولاده دياب وعابد وعلي وكانت اميرته لم تستيقظ بعد ولم تتطل عليهم بطلتها البهيه
كان دياب يجلس علي شمال والده وبجواره زوجته الريم وكان عابد يجلس علي يمين والده ولكن بعد كرسي فهذا الكرسي مخصص لغزاله والدها لا يملك الحق لاحد بجلوس عليه وبجوار عابد يجلس وبجوار الريم تجلس زوجه عابد مهرة وكانت الشيخه عنود تجلس في المقعد الاخري امام الشيخ اسد المسلمي
نزلت غزلان التي عندما يروها جميع تبتسم الوجوه لها من دون مجهود فهي فرحه قصر المسلمي
اقترب غزلان من ابوها وقالت حي الله عليك يا شيخ شيوخ سيناء والمرسي وشيوخ الصحراء الشرقيه والغربيه وكل صحراء مصر والوطن العربي
ضحك الجميع عليها وقال الشيخ اسد حي الله عليكي يا شيخه غزلان بس لازم تهوشي علي صباحيت الله
غزلان سم يا شيخه
الشيخ اسد سم الله عليكي يا شيخه
اولا اني بحبك وبحب ان نكون مسك ليك مو انت مسميني غزلان علشان اكون مسكك يا شيخ ولا بريدك تزعل واني بعرف انك بتكون متضايق من الجميع ومشاكل القبيله الي ما بتخلص ابد ولكن لم تطلع بوجهي لازم تري انك باعظم شي بكل هاي الكون الله يديمك فوق راسنا يا بوي ويطيل بعمرك انت واخواني وتفضالون قوتي
اسد علي طول كلام الحلو ما بيخرج الي من خشمك الزين الي ما ينزل غير زين تسلمي يا شيخه عنود علي هديك تربايه الله يعطيني العمر واسلمك بيدي للي يستاهلك يا حبيبت ابوكي
غزلان لا يا شيخ اني مو متجوزه علشان اني مش بلاقي رجال يملي عيني غيرك يا بوي انت واخواني
خليكي علي كلامك ده هنحتاجه بعدين يا شيخه غزلان
اسدجاهزين يا رجاجيل للمسابقه تبع الناقه
دياب ايه يا بوي جاهزين وهندخل السباق بغزلان وان شاء الله بتربح وتجيب اعلي سعر وتعلي من اسعار المنقيه كلها
الشيخ اسد امين يا شيخ بس مش تنسي ان الشيخ صقر بن علي داخل هي المسابقه وانت بتعرف انه صاحب حيل ولا احد يتوقعه فهو خبيث مو مثل الشيخ عقاب
الشيخ دياب بعرف يا شيخ بس الشيخ عقاب مو بشغل الرشوة ولا الظلم هو بيعطي كل واحد حقه
الشيخ اسد فعلا يا ولدي والله هو فعلا الوحيد الي يستحق يمسك قبيله بن علي صدق الشيخ سالم لما اعطاها المشيخه ليه
غزلان بس انا اسمع انه شديد ووجهه لا يضحك للرغيف الطازج
الشيخ اسد بس هو رجال واقور الله يعينه علي ما فيه
الشيخ دياب الله امين انا والله يا بوي بحبه لانه بيتعامل بشرف حتي لو في عركه وهدول ناس موبعاد موجود منهم غير اخواته الاثنين هدول الشيطان يمشي بطريق غير طريقهم الله يكفينا شرهم
الشيخ اسد فعلا يا ولدي اللهم امين
اما في قصر ليس باكثر اواقل من فخامه قصر الشيخ اسد نذهب لقصر بن علي
كانو جميعا يجلسون عقاب يجلس علي كرسي الكبير وابيه امامه علي الكرسي الاخر وامه بجانب ابيه واخواته
فهو يملك اخين من الاولاد وثلاثه من البنات
صقر. نسر وهيفاء دول من ام وهي الشيخه مهجه ولكن توفت وتركت وراءها غل لو توزع علي اهل القبايل لفاض وكفي ومش بيكرهو في حياتهم قد عقاب
عقاب ونوف وديمه اولاد سالم من زوجته وحبيبته الشيخه جويريه
الشيخ سالم سم يا شيخ عقاب
عقاب سم الله عليك يا شيخ
سالم انت حضرت لسباق الهجن
عقاب اه يا شيخ حضرت والله غالب ان شاء
سالم الله يبيض رايتك يا ولدي
عقاب امين يا بوي
سالم من العوايل الي بيدخلو هالمسابقه
عقاب قبيلتنا وقبيلت المسلمي وقبيله السويركي وقبيلت العبابده وقبيله جذام يا بوي
الشيخ سالم حي الله اصلهم جميعا يا ولدي
رد عقاب امين يا بوي
سالم الله ينصرك يا ولدي
نظر صقر ونسر وكانو سوف يتجننون فهم لا يكرهو اكثر من عقاب وقررو شي
صقر بصوت هامس كل شي عقاب عقاب بكرة بنشوف ايه الي بيحصل
نسر الصبر يا خوي الصبر
الشيخ سالم قال خير يا ولد بتفضلو تدودودو في ايه كده يالا علي اشغالكم الله يقويكم
وصف لعايله الشيخ سالم
الشيخ سالم تزوج من مهجه ام اولاده الثلاثه وهي كانت بدويه ولكن كانت تكره اي احد فهي لا تحب نفسها حتي تحب احد وظل الشيخ سالم حتي وهو في منقيته راي فتاه تاهه فهي من القاهرة وجاءت مع والديها حتي تتفسح ولكن كان في جلسه بدويه ليلا وهي ظلت تمشي حتي قابلها ومن يومها وهي اصبحت معشوقته فهو تعرف علي اهلها وطلب زواجها ووافق والدها بعدما راي اعجابه بسالم وشخصيته وراي اعجابه بابنته وهي ايضاا اعجبت بالشيخ سالم وكانت لهو الصدر الحنون من اعباء العشيرة وكان هو الاب لها في بعد والديها فبعدما تزوجت ذهبو الي القاهرة مره اخري ولكن حصل حادثة لهم ذات مرة وهم في السيارة كانو جاين زيارة لابنتهم ولكن حصل حادثه كبيرة وماتو في الطريق ومن وقتها والشيخ سالم يعامل جويريه كانها ابنته الكبري وهي سعيده بحياتها معه ورزقهم الله بابن منها وفتايتين
نسر وصقر متزوجين
نسر متزوج من ربي ومخلف منها بنت هي غيداء
صقر متزوج ولكن زوجته لم تخلف حتي الان فقام بالزواج مرة اخري
ضحي وسجي ابنت عمها وهم الاثنين لم ينجبو ويريد الزواج من الثلاثه ولكن والده قال لهو اكشف ولو لقيت انك سليم اتجوز غير ذلك لا تفضح نفسك فهذين البنات بنات عمك فضحي تحبه وتتمني لهو الرضا ام سجي فهي لها قصه اخري سوف تظهر مع الاحداث
اما هيفاء فهي وزوجها يعيشون في منزل والدها
زوجها اسمه سعد ابن عمها واخوي سجي وهي من قررت بتزويج اخت زوجها لهو حتي تذيد من حلفاءها في القصر
اما اخوات العقاب فهم واحده مخطوبه هي نوف لصديق الشيخ عقاب وهو نمر العبابده من قبيله العبابده اما الثانيه ديمه فهي من عمر غزلان ولكن لم يعرفون بعضهم
كده الشخصيات اتوضحت شويه وان شاء الله هتوضح مع الاحداث تمام