رواية غزلان في قبضة عقاب الفصل الثاني 2 بقلم فادية النجار
روايه غزلان في قبضه عقاب
الفصل التاني
اللهم صلي على محمد وعلى آله محمد وعلى اصحاب محمد وسلم تسليما كثيرا
نبدا عندما كان الجميع متحمس الي المسابقه
وكان الجميع يبذل مجهود كبير بالفوز ولكن جاء مرسال الي الشيخ عقاب بحدوث مصاب جلل
عقاب.... خير يالله
المرسال.... الحقني يا شيخ الناقه وعد تعبت اليوم ومو بقادرة تقف نهائي
الشيخ سالم..... كيف بيحصل هذا يا شيخ في الناقه الي بتدخل السباق
الشيخ عقاب..... ومين قال لك يا شيخ انه الناقه وعد الي بدخل بيها السباق
الشيخ سالم.... اومال يا شيخ بتدخل باي ناقه
عقاب نظر لابيه نظرة وقال..... مفاءجاه يا شيخ انت تدري اني بحب المفاجاءت
ارتاح الشيخ سالم بعد نظرت عقاب لهو فهي نظرة تدل علي ثقته بالفوز
الشيخ عقاب...... كان علي علم بمكيده اخواته فهو يدري شرهم الي اين يصل
عند الشيخ اسد كانت غزلان تجلس وهي تحايل في والدتها لكي تذهب الي المنقيه لكي تري الناقه غزلان وتركب الخيل الخاص بها
غزلان..... والله يا شيخه مو بتاخر كرمال خاطر بنيتك حبيبتك غزلانه
الشيخه عنود...... لا يا غزلان مافي روحه ريحي حالك
مهرة..... يا غزوله مو بيسيطر المشايخ هناك مشغولين بالمسابقه
الريم.... والله دياب اخوكي كان رايد انه يكسر الغرفه وهو بيلبس كانه بيتخانق اني خفت منه
مهرة..... ومين سمعك يا سلفتي والله عابد كان بيلف حولينا نفسه
الشيخه عنود..... ان شاء الله بتعدي علي خير هي المسابقه لان قلبي مو مطمن وحاسه بشي بصير
غزلان.... طيب يا شيخه والله بروح اقدم شكوي فيكي لشيخ اسد انك بتضربني ها ايه رايك بقي.
وتركت امها وانصرفت ضحكت امها والبنات عليها.... وقالت الريم.... والله الشيخ اسد راح يصدقها
ذهبت الي مجلس والدها وكان جالس بمفرده
غزلان..... عندي ليك شكوى يا شيخ وبدي حقي حالا
ضحك الشيخ اسد..... وقال تم يا شيخه حقك يوصلك في الحال بس من من
غزلان.... منك ومن الشيخه عنود يا شيخ
الشيخ اسد.... حيفه ليه بس مين بيقدر يزعلك
غزلان... لاني بريد اذهب للمنقيه حتي اري الناقه واركب الخيل والشيخه مو راضيه ابد
الشيخ اسد.... مو عندها حق تزعل غزوله اني قولتلكي بتامري يا غزلانه ابوكي
غزلان..... لا تاخدني بالعالي يا شيخ احكم اني بروح المنقيه الحين
ضحك اسد..... وقال تم يا شيخه بس لما علي اخوكي بيجي انتي بتروحي وياه
غزلان.... تم يا شيخ راح ادق عليه بس الاول بروح اخبر امي اني بروح تلقاها هتجن لم تسمع هذا الشي وضحكت بصوت عالي
ضحك اسد.... وقال انتي بتروحي واني بقعد مع هواشه امك معي الله يسامحك يا شيخه
غزلان.... انت قدها يا شيخ الله بيعينك عليها شيخه مفتريه
ضحك اسد.... علي جنان ابنته ولكن هذه هي حبيبته ولا يرفض لها طلب
ذهبت غزلان..... وخبرت امها التي كانت سوف تجن ولكن الشيخ امر وامره سيف علي الرقاب
ذهبت غزلان عندما جاء علي واخذها وكانت سعيده جدا فهي ابنت الصحراء وتعشق الابل والرمال والخيول فوالدها خصص لها مكان في المنقيه حتي تقود الخيول وهي ماهره في قياده الخيل
وصلت الي المنقيه وعوافت علي اخواتها وظلت تمسح علي الناقه غزلان

وكان اخواتها مشغولين في الكلام عن المسابقه ذهبت الي خيالها المفضل برق وركبت عليها

وخرجت من المنقيه بدون اذان اخوانها ولا احد انتبه عليها وظلت تجري بالخيل حتي بعدت عن منقيتهم ولكن خرجت علي الطريق في الوقت الذي كان يركب الشيخ عقاب سيارته هوورفيقه نمر العبابده وخطيب اخته
وجدو خيل امامهم حاولو تفاديه ولكن وقعت غزلان من علي الخيل ووقع عقدها علي الارض بعيد عنها
نزل عقاب من السيارة يجري اقترب منها عقاب وقال ان لله وانا اليه راجعون من وين اطلعتي يا مزيونه لانه عندما وقعت ظهر وجهها ولكن تململت غزلان بالم فحملها عقاب الي السيارة وعندما رفعها فتحت عيونها لثواني وراي اجمل عيون راءها وقال من وين اطلعتيلي انت ووضعها في الكرسي الخلفي
وقال نمر.... شوي راح تسوي يا شيخ
عقاب.... بنروح علي القصر لحد ما تفوق ونعرف من وين هي وبنت من
نمر.... بس باين عليها بنيه من الاكابر
عقاب.... لم تفوق بنعرف يا اخوي
وذهب بسيارته الي قصر بن علي ودخل القصر
وحملها وسط استغراب امه واخواته وادخلها جناحه لان اخواته اخدو زوجاتهم ونزلو الي قريابهم في مدينه اخري علشان لا احد يشك فيهم بسبب مرض الناقه وعد
دخل الشيخ عقاب.... ووضعها علي سريره وترك معها الشيخه جويريه التي صعدت تجري وراءه هي واخوته نوف وديمه وخرج واستدعي الطبيبه التي اتت علي الفور و كشفت عليها وعلمت ان جسدها به بعض الردود فقط مكان الوقعه
وانه مغمي عليها من الخضه فقط واعطتها حقنه وسوف تفيق بعد قليل
ولكن ذهلت الشيخه جويريه.... هي ونوف من جمال غزلان وكانو لم يروها من قبل ولا يعلمون من هذه
خرجت الشيخه.... وقالت منو هي يا شيخ
عقاب...... والله لا اعلم يا شيخه هي خرجت امامي بالخيل بس الطبيبه بتقول شوي وهتفوق ونعرف من اين هي
اما في المنقيه رجع برق الي المنقيه ولكن من دون غزلان فزع الاخوة عليها عندما روه مجروح وغزلان غير موجوده عليه فزعو وقام علي بقياده الخيل حتي يدلهم علي مكانها وظل الخيل يجري وراءه سيارات دياب
وعابد وهم كانو سوف يجنون عليها فهي ابنتهم ليس اختهم فقط وظل كل شخص يلوم نفسه كيف انشغلو عنها ولا يدرون كيف يواجهون والدهم
وصلو الي المكان ووجدو عقدها الذي وقع منه مرمي علي الارض وكان سوف يجنون وقامو بالرن علي والدهم
الذي من الفزعه وقف يخبط يد بيد وقال الله لا يصيبني فيكي يا بنتي وانتشر الخبر في كل البيت ان الغزلان ضاعت وانتشر الجميع ليبحثو عنها وظلت الام تبكي حزن علي ضياع ابنتها هي والبنات
ماذا بعد مع ابطالنا دعونا نري
الفصل التاني
اللهم صلي على محمد وعلى آله محمد وعلى اصحاب محمد وسلم تسليما كثيرا
نبدا عندما كان الجميع متحمس الي المسابقه
وكان الجميع يبذل مجهود كبير بالفوز ولكن جاء مرسال الي الشيخ عقاب بحدوث مصاب جلل
عقاب.... خير يالله
المرسال.... الحقني يا شيخ الناقه وعد تعبت اليوم ومو بقادرة تقف نهائي
الشيخ سالم..... كيف بيحصل هذا يا شيخ في الناقه الي بتدخل السباق
الشيخ عقاب..... ومين قال لك يا شيخ انه الناقه وعد الي بدخل بيها السباق
الشيخ سالم.... اومال يا شيخ بتدخل باي ناقه
عقاب نظر لابيه نظرة وقال..... مفاءجاه يا شيخ انت تدري اني بحب المفاجاءت
ارتاح الشيخ سالم بعد نظرت عقاب لهو فهي نظرة تدل علي ثقته بالفوز
الشيخ عقاب...... كان علي علم بمكيده اخواته فهو يدري شرهم الي اين يصل
عند الشيخ اسد كانت غزلان تجلس وهي تحايل في والدتها لكي تذهب الي المنقيه لكي تري الناقه غزلان وتركب الخيل الخاص بها
غزلان..... والله يا شيخه مو بتاخر كرمال خاطر بنيتك حبيبتك غزلانه
الشيخه عنود...... لا يا غزلان مافي روحه ريحي حالك
مهرة..... يا غزوله مو بيسيطر المشايخ هناك مشغولين بالمسابقه
الريم.... والله دياب اخوكي كان رايد انه يكسر الغرفه وهو بيلبس كانه بيتخانق اني خفت منه
مهرة..... ومين سمعك يا سلفتي والله عابد كان بيلف حولينا نفسه
الشيخه عنود..... ان شاء الله بتعدي علي خير هي المسابقه لان قلبي مو مطمن وحاسه بشي بصير
غزلان.... طيب يا شيخه والله بروح اقدم شكوي فيكي لشيخ اسد انك بتضربني ها ايه رايك بقي.
وتركت امها وانصرفت ضحكت امها والبنات عليها.... وقالت الريم.... والله الشيخ اسد راح يصدقها
ذهبت الي مجلس والدها وكان جالس بمفرده
غزلان..... عندي ليك شكوى يا شيخ وبدي حقي حالا
ضحك الشيخ اسد..... وقال تم يا شيخه حقك يوصلك في الحال بس من من
غزلان.... منك ومن الشيخه عنود يا شيخ
الشيخ اسد.... حيفه ليه بس مين بيقدر يزعلك
غزلان... لاني بريد اذهب للمنقيه حتي اري الناقه واركب الخيل والشيخه مو راضيه ابد
الشيخ اسد.... مو عندها حق تزعل غزوله اني قولتلكي بتامري يا غزلانه ابوكي
غزلان..... لا تاخدني بالعالي يا شيخ احكم اني بروح المنقيه الحين
ضحك اسد..... وقال تم يا شيخه بس لما علي اخوكي بيجي انتي بتروحي وياه
غزلان.... تم يا شيخ راح ادق عليه بس الاول بروح اخبر امي اني بروح تلقاها هتجن لم تسمع هذا الشي وضحكت بصوت عالي
ضحك اسد.... وقال انتي بتروحي واني بقعد مع هواشه امك معي الله يسامحك يا شيخه
غزلان.... انت قدها يا شيخ الله بيعينك عليها شيخه مفتريه
ضحك اسد.... علي جنان ابنته ولكن هذه هي حبيبته ولا يرفض لها طلب
ذهبت غزلان..... وخبرت امها التي كانت سوف تجن ولكن الشيخ امر وامره سيف علي الرقاب
ذهبت غزلان عندما جاء علي واخذها وكانت سعيده جدا فهي ابنت الصحراء وتعشق الابل والرمال والخيول فوالدها خصص لها مكان في المنقيه حتي تقود الخيول وهي ماهره في قياده الخيل
وصلت الي المنقيه وعوافت علي اخواتها وظلت تمسح علي الناقه غزلان

وكان اخواتها مشغولين في الكلام عن المسابقه ذهبت الي خيالها المفضل برق وركبت عليها

وخرجت من المنقيه بدون اذان اخوانها ولا احد انتبه عليها وظلت تجري بالخيل حتي بعدت عن منقيتهم ولكن خرجت علي الطريق في الوقت الذي كان يركب الشيخ عقاب سيارته هوورفيقه نمر العبابده وخطيب اخته
وجدو خيل امامهم حاولو تفاديه ولكن وقعت غزلان من علي الخيل ووقع عقدها علي الارض بعيد عنها
نزل عقاب من السيارة يجري اقترب منها عقاب وقال ان لله وانا اليه راجعون من وين اطلعتي يا مزيونه لانه عندما وقعت ظهر وجهها ولكن تململت غزلان بالم فحملها عقاب الي السيارة وعندما رفعها فتحت عيونها لثواني وراي اجمل عيون راءها وقال من وين اطلعتيلي انت ووضعها في الكرسي الخلفي
وقال نمر.... شوي راح تسوي يا شيخ
عقاب.... بنروح علي القصر لحد ما تفوق ونعرف من وين هي وبنت من
نمر.... بس باين عليها بنيه من الاكابر
عقاب.... لم تفوق بنعرف يا اخوي
وذهب بسيارته الي قصر بن علي ودخل القصر
وحملها وسط استغراب امه واخواته وادخلها جناحه لان اخواته اخدو زوجاتهم ونزلو الي قريابهم في مدينه اخري علشان لا احد يشك فيهم بسبب مرض الناقه وعد
دخل الشيخ عقاب.... ووضعها علي سريره وترك معها الشيخه جويريه التي صعدت تجري وراءه هي واخوته نوف وديمه وخرج واستدعي الطبيبه التي اتت علي الفور و كشفت عليها وعلمت ان جسدها به بعض الردود فقط مكان الوقعه
وانه مغمي عليها من الخضه فقط واعطتها حقنه وسوف تفيق بعد قليل
ولكن ذهلت الشيخه جويريه.... هي ونوف من جمال غزلان وكانو لم يروها من قبل ولا يعلمون من هذه
خرجت الشيخه.... وقالت منو هي يا شيخ
عقاب...... والله لا اعلم يا شيخه هي خرجت امامي بالخيل بس الطبيبه بتقول شوي وهتفوق ونعرف من اين هي
اما في المنقيه رجع برق الي المنقيه ولكن من دون غزلان فزع الاخوة عليها عندما روه مجروح وغزلان غير موجوده عليه فزعو وقام علي بقياده الخيل حتي يدلهم علي مكانها وظل الخيل يجري وراءه سيارات دياب
وعابد وهم كانو سوف يجنون عليها فهي ابنتهم ليس اختهم فقط وظل كل شخص يلوم نفسه كيف انشغلو عنها ولا يدرون كيف يواجهون والدهم
وصلو الي المكان ووجدو عقدها الذي وقع منه مرمي علي الارض وكان سوف يجنون وقامو بالرن علي والدهم
الذي من الفزعه وقف يخبط يد بيد وقال الله لا يصيبني فيكي يا بنتي وانتشر الخبر في كل البيت ان الغزلان ضاعت وانتشر الجميع ليبحثو عنها وظلت الام تبكي حزن علي ضياع ابنتها هي والبنات
ماذا بعد مع ابطالنا دعونا نري