اخر الروايات

رواية عندما يتوه القمر الفصل الرابع 4 بقلم نورا محمد علي

رواية عندما يتوه القمر الفصل الرابع 4 بقلم نورا محمد علي


الحلقة الرابعة

عندما يتوه القمر

بقلم نورا محمد علي

ما أن فقدت الحاجة الوعي حتي أسرع محمد يضمها وهو يقول لسميحة

محمد دكتور يا بنتي خلي عادل يروح يجيب دكتور

أسرعت سميحة تنده علي عادل لترسله وبعد نصف ساعة اتي الطبيب مسرعة فهو أحد الجيران ويعرف جيد حالة الحاجة خديجة

وكذلك سمع كما سمت الجميع خبر وفاة ابنها الأصغر ذلك الشاب ذي ٣٧ وثلاثين عام

خرج من الغرفة بعد أن قاس الضغط واعطتها حقنه مهدئ وعلق لها المحلول الذي أرسل عادل ليحضر

كان الحاج مح تائه لا يريد صدمه اخري هي عشرة الايام والسنين هي سنده من وقفت بجواره وهو لا يملك سوي بأجة قماش يحملها علي كتفه ويجوب بها في البلاد

ما أن خرج الطبيب حتي انخفض ليقبل رأسها ويهمس لها متكسريش ضهري يا خديجة كفاية جمال قومي علشان أن مش قادر

بعد قليل خرج من الغرفة تركها لترتاح فالنوم لها افضل من هذا العذاب خرج ليجد

البيت قد تمتلئ بالاقرب والجيران وكان أحد أكبر مخازن الفراشة يعد الصوان بالخارج
كان يدعي الهدوء الذي لا يشعر به اخرج كتاب الله ليتلي القرآن وما أن انتهي كادت دموعه تخونه ولكنه استرجع أن لله وأن إليه راجعون

خرج إلي المضيفة يجلس بين الناس

في الوقت التي كانت فيه سلوي ابنته تدخل من الباب وتصرخ فنهرها

سلوي اخويا

محمد اخرسي يا بت يعني انت لو تديني هيرد خشي جوي

اخذتها سميح التي تنهال الدموع عن عينها

كانت نوال تحتضن ابنتها وتقول معدش لينا غير بعض يا قمر كانت تحتضن ابنتها في المقعد الخلفي بينما كان جلال يقود السيارة

جلال وحدي الله يا ام قمر احنا كلنا جنبك

نوال لا إله إلا الله يا رب صبرني يارب ياريت كان وحش ياريت زعلتي ولا قصي عليا الله يرحمك الله يرحمك يا جمال واخذت تبكي مرة اخري ربما لم تجف دموعها منذ رأته في سيارة الاسعاف

جلال استهدي بالله يا ام قمر

نوال يا رب يارب انت السند يا رب انت العون كادت أن تصل عندما وبعدها بوقت وصلت سيارة إسعاف خلفها سيارة قاسم يقودها عماد

وقفت السيارة وحمل إخوته نعشه وما أن دخل إلي البيت حتي علي الصوت

قاسم بصوت عالي اللي هتصوت تتفضل علي بيتها انتوا كده بتعذبوه

سكتوا إلي من دموع الألم والحزن علي رجلا لم يروا منه غير الخير

كانت النساء ينظرون إلي ابنته الملتصقة لامها التي تنهال الدموع من عينها احتضنها سميحة واخذتها لتجلس بجوارها وبجوار امها اجل فام نوال وأختها وكانت يجلسون من انا سمعموا الخبر المشئوم

ام اخوتها الرجال فهم يقفون مع اخوات زوجها بالخارج ولكنها كانت كالمغيبة التي لا تعني من معها

بينما كانت نيرة وامال يساعدنا الخادمة ويقدمنا القهوة لمن يريد وما ان رأينا نوال حتي انتقلنا بين الناس ليوسينها


اخدو جثمان جمال ليصلوا عليه العصر وقاموا بالدفن

مرت ايام العزاء ما بين الألم والحزن وبدأت خديجة بالكلام المتقطع

خديجة نوال هنفضل هنا

واكد محمد كلامها دي مرات الغالي وكذلك قاسم الذي يعرف أن امه لن تتحمل أن تبتعد مع ابنتها

هزت رأسها ولم تتكلم

مر اسبوع ونوال حزنها في تزايد حتي انها تقلل من اخطلاتها بغيرها ممن برده ناره كانت تسكن نفس الغرفة التي تسكنها مع زوجها لها بها ذكريات كثير ولكنها كانت تحتضن بابنتها

وتشد عودها وتتماسك من أجلها فقمر لم يبقي لها إلا هي وهي الآن ترها تزيل من الحزن فقالت لها أن والدها في مكان افضل وأنها ستقابله في جنة الله

اخذت تطعم ابنتها بيدها

وتمر الأيام وتسبقه ايام وفي يوم كانو نوال تجلس بجوار خديجة

الحاجة انا عارفة انك بتحبي جمال ادعيله يا بنتي وحاولي تقوي عشان قمر الحزن مش بيخلص

ارتحت نوال في حضنها وهي تقول مش قادرة يا حاجة جمال كان غالي اوي

وقفت سميحة في اللي وهي تشفق عليها وقالت نوال يا حبيبتي امك واهلك مستنينك

نوال بعد اذنك يا حاجة

الحاجة دا بيت يا نوال ما تستاذنيش ابتسمت نوال وخرجت

فقالت الحاجة سميحة بنت حلال اوي نوال

سميحة ايوة يا خالتي ربنا يصبرها و يصبرنا بس انت بتقولي كده ليه

خديجة مفيش يا قلب خالتك مفيش

سميحة طيب انا هروح أضيف الناس انت عارف ان نوال يتكسف تقدم حاجة او تطلب حاجة

خديجة روحي يا قلب خالتك

خرجت سميحة وهي تشك فيما تفكر فيه الحاجة

وفي المضيفة كانت نوال تجلس بجوار والدتها ووالدها يقول

الحاجة سعيد خلاص يا بنتي ايام العزه خلصت والأربعين عدي لازم ترجعي معانا

نوال بس يا حاج الحاجة خديجة تعبانة الجماعة هنا شايلني من علي الارض شايل

سعيد خلاص مهدي ليهم الموضوع وبعد قليل انصرفت العائلة

في المطبخ كانت سميحة تعد الطعام وتساعدنا الخادمة عندما دخلت سلوي اخت زوجها وهي تقول

سلوي سلام عليكم واتجهت إلي الثلاجة لتشرب

سميحة عليكم السلام

انهت الشرب واتت لتجلس في المقعد المقابل لسميحة علي طاولة المطبخ

سلوي اساعدك

سميحة لا قربت اخلص عاملة ايه مع عبد الرحمن

سلوي الحمد لله وانت عاملة ايه يا حبيبتي ونوال عاملة معاكم ايه

سميحة الحمد لله ونوال دي زي النسمة محدش بيحس بيها

سلوي بستهزاء اه

نظرت لها سميحة وهي يساورها الشك

سميحة في ايه يا سلوي احنا طول عمرنا اخوات هتخبي عليا

سلوي لا يا سميحة بس خافي منها

سميحة روحي يا ام حسن شوفي الحاجة عاوزة حاجة وما أن خرجت الخادمة حتي قالت ليه




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close