اخر الروايات

رواية لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الثامن والاربعون 48 بقلم اديم الراشد

رواية لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الثامن والاربعون 48 بقلم اديم الراشد 


  البـارت الثـامن والاربـعـين ..

.

.

.

في الفندق تحت

كانوا جالسين نمر وحمد في اللوبي

حمد : وش بتسوي!؟ ما خلص ابو مقرن !؟

نمر: يقول ماباقي شي

حمد : هانت ان شاء الله

نمر : بتهووون اذا لقيت الهنوف

حمد : انا صراحه احسها صارت سراب

نمر :اخ ياحمد بس.. فز على جيت رهف تركض : نمر نمر

نزل حمد كوبه بخوف : وش فيك!؟؟

رهف: الهنوف اتصلت فيني

نمر: وشوووووو

حمد: شلون ومتى وكيف

رهف: اتصلت علي من رقم غريب وثابت

نمر: وينها وينها قالت وينها!؟

رهف بخوف : لا هي..

حمد: وش فيك تكلمي

رهف : كانت بتقول بس

نمر : تكلميييي

رهف بخوف :قلت لها ان عند زوجتك بالغلط

الكل سكت وفجأه صرخ نمر بقهر: وش سويتيي يا غبييييييييييه

انتشر صوته والكل التفت له وسحبهم حمد وهو يطلع بهم للجناح ونمر ما زال يصارخ على رهف

رهف: والله بالغلط

حمد: خلاص يا نمر خلاص

نمر: عطيني الرقم عطيني

اخذ الجوال وهو يدق على الرقم برجفه ورهف تبكي وحمد يناظرها بضيق

كانت مرام تسمع كلامهم ماتدري وش اللي صاير

ورد الجوال وقال نمر بخوف: الهنوف اله..

انقطع صوته اول ما سمع صوت الهندي : الو مين كلام

رمى نمر الجوال على رهف بغضب واخذه حمد قبل يوصلها: وش بلاك

غمض نمر وهو يصرخ: اذبحك الحين ولا وش اسوي

رهف : والله مادريت

حمد :الو الوو فين هذا تليفون

الهندي : بقاله

صد حمد بضيق بس قال بسرعه: وييين

قاله الهندي العنوان وسحب حمد نمر مسرع: تعال عرفت العنوان اكيد الهنوف قريبه منه

نمر :وين اودي هاذي الحين

حمد : اسمع بنحطهم عند جدي وبدريه

نمر: مافيه وقت مافيه

حمد :نكلم طارق يجي

دق حمد على طارق ودخل نمر بغضب : جهزي نفسك بتروحين مع رهف

مرام: ليييه

صرخ نمر: من دون لييييييه

والتفت لرهف بغضب: حسابي معك بعدين يارهف

خافت رهف زود وولا هي الا دقايق ووصل طارق مفجوع: وش فيكم وش السالفه

نمر : اخذ رهف والبنت اللي معها وودهم بيت جدي

طارق: من البنت

نمر: مب وقت الشرح المهم حطهم بعيونك وانتبه

حمد بهمس:زوجته المهم خذهم وبعدين افهمك المهم انتبه عليها بقوه وضعها خطير

طلعوا وتركوا طارق مصدوم رهف تبكي والبنت وكل شي حوسه

اما نمر كالعاده ما وقفت رجله عن السياره ابداً متجهه لحايل لنفس العنوان

_______________________.

وفي حايل

دخلت الهنوف البيت على صوت بكى فارس وركضت له وهي تبكي بحرقه ما توقعت نمر يسويها ولاهي مصدقه انه يسويها ومستحيييل

لكن اخر الفتره اللي عشاتها معه ما تخليها تثق فيه ابد ومشاكلهم اللي كانت مستمره

حطت يدها على راسها تبي تستوعب ما قدرت انهارت بكي وهي تدور بذهول املها الوحيد كان نمر والحين طااار

ناظرت جدران البيت بحسره كانت في كل زاويه صوره لنمر عشان ما تنساه ولا يجهله ولده

بكت وهي تقول : ضاع ابوك يا فارس ضاع املنا وتعب السنين

_______________________.

وفي بيت ابو ادهم

وبين ما الكل مجتمعين دخل طارق ووجهه جامد ما يتفسر

وقفوا كلهم يناظرون رهف اللي دخلت تبكي ومعها بنت

ابو حمد: طارق وش ذا وش فيه!؟؟

طارق رفع يدينه بذهول: مدري

ابو ادهم: وش فيه وينهم حمد ونمر!؟ صاير لهم شي

طارق: لا بس راحوا !؟

ابو حمد: نسحب من الكلام تكلم

طارق: ماقالوا شي قالوا اخذهم وانتبهه عليهم

وابو ادهم: ومن هاللي مع رهف!؟

طارق: زوجة نمر

عم الصمت والكل يناظر الثاني مفجوع مايدري وش صاير

اما رهف دخلت وهي تعطي جود ولدها

وركضت بدريه بخوف: وش فيك

ام حمد: حمد صار له شي!؟؟

ام طارق: نمر!؟

الكل التفت يناظر مرام وقالت جود: من ذي!؟

رهف ناظرتها بضيق: زوجة نمر

الكل ناظرها بذهول وقامت رهف وهي تاخذ مرام لغرفة بدريه وسحبت بدريه رهف: وش فيهم

جلست رهف بخوف وهي تشرح لهم والكل مذهول

_______________________.

وبعد ساعات في حايل

وصلوا نمر وحمد وهم هلكانين من الطريق الطويل ووصلوا على الساعه 10

واول ما وصلوا عنوان البقاله نزل نمر يركض وهو يدخل البقاله

وفز الهندي وركض نمر: وين وين الحرمه اللي كلمت من التليفون اليوم

دخل حمد يهدي نمر وقال: سلام عليكم صديق كيف حال

التفت له نمر بغضب : وقتك!؟؟

حمد طنش: صديق في حرمه اليوم اتصلت من هذا تليفون معلوم انته فين بيت

الهندي: لا مايعرف

انجلط نمر وهو يسحبه من قميصه: اقووولك وين مكانها

حمد سحب نمر يبعده: نمررر لا تنجن لا يشوفك احد ويبلغ عليك يحسبك تسرقه

نمر : يقول مدري مدري

حمد: بعد هو وش دراه اكيد ما يعرفها

حاول حمد يعرف من الهندي شي بس ما قال الا انه شافها تروح يمين

نمر: وش الدبره الحين

حمد: مدري!؟

نمر :اسمعني مالنا الا ندور بهالبيوت

حمد : لاااا انت انجنيت

نمر : وش اسوي يعني وش اسوي كفايه علي هبالة رهف

حمد: ياخي غلطت خلاص

نمر: انا رايح ادور وانت بكيفك

حمد : تعال تعال الله يصبرني عليك انا بروح يسار وانت يمين ونشوف

نمر : يلا

افترقوا ونمر قلبه بيطلع من ضلوعه وهو يتأمل بكل بيت يجيه

وحمد يدور معه وكلهم على اعصابهم

_______________________.

والكل سواءً بالرياض او حايل متوترين ومحد مستوعب وش بيسوي نمر او وش مسوي !؟

وعند نمر اللي وهو مار بين البيوت شاف البيت الغريب وتذكره وتذكر اهله بس كان مستبعده من كل خطته لانه يعرف اهل البيت ويعرف ما عند الهنوف وابوها اطفال

لكن كان وده يسوي شي يساعده ويفك ازمه وهو يسمع ان الصدقه تغير الاقدار و اخذ ظرف وهو يطلع فلوس من جيبه واتجهه للباب بيدقه

لكن جمد وبردت عظامه اول ما سمع صوت يسري به الليل صوت يعرفه زيييييين وزين بعد

_______________________.

الهنوف

اللي من ضيقة الصدر ما تدري وش تسوي وين تروح وش تعمل بعمرها مالها الا حلها الدايم حلها الوحيد صوتها

بعد ما ناموا كل اللي بالبيت طلعت تشوف الصوره الناقصه من صورة نمر ما كملتها اخذت ألونها وفرشتها بحزن وجلست عندها وهي تبكي وطرا لها تغني

وقالت بصوت يوضح كل همها وحزنها (قلب بنت سليمان وقادي ...من همومه ذاب اجا كله

يا بعد حيي والاجدادي ... ارحم اللي صابته علة

ان ذبحني يا حمد عادي ... من يحاسب يا حمد خلة)

نزلت راسها تبكي بقهر

وهي ماتدري ان ورا هالجدار يسمعها خلها يسمعها نمر اللي كان يعرف الصوت اللي سحبه من بين اوجاعه يعررف زيييييين صوت الهنوف وتأكد اول ما قالت ( بنت سليمان)

انهبل ورا الجدار اول ماسمع ونينها وبكاها ركض للباب وهو يدقه برجفه

وفزت الهنوف بخوف ورعب وركضت تاخذ عبايتها المعلقه وطرحتها واخذت السكين وهي خايفه ورجع الباب يندق اكثر

اما نمر تصلبت يدينه عجز يرفع يدينه ومايدق دقه كان مرعب لكن ماقدر ينطق الا صوت انفاسه الحاره المرعوبه

كان منهبل مو معقوله الهنوف في هالبيت اللي يتردد عليه من شهر مستحيييييل

قال بصوت يرجف : الهنوف الهنوف !؟ انتي هنا اذا انتي هنا افتحي الباب

الهنوف من الخوف ما قدرت تميزه لكن اول ما رجع يقول : الهنوف انا نمر

شهقت وهي تحس ان صوتها اخترق ضلوع صدرها من دون ما تحس فتحت الباب

وكان نمر واقف يده متعلقه بالهوا وعيونه تراقب الباب بتوتر وفيها لمعه تشوفها في عز الظلام

رمى الظرف اللي بيده وهو يناظرها ما يشوف منها الا كفوف يدينها تقدم وهو يتعثر بخطوته: الهنوف!؟

بكت الهنوف : ابطييييت يا نمر ابطييت بالحييل لين قضى حالي

انجن نمر وركض مايبي شي الا انه يحضنها بس وقفته الهنوف بيدها وهي تبكي : لا تقرب يا نمر

انفجع نمر يناظر يدينها اللي تبعده ورجع يناظرها بخوف: الهنوف انتي وش تقولين ؟ انتي !

قاطعت الهنوف : مايصير انت مطلقني ولا ناسي

نمر هز راسه بنفي وغضب : باطل والله انه باطل انتي مجبوره وانا مجبور و

الهنوف قالت بعتب:مجبور؟؟ وانت متزوج !؟ والله اعلم متى طلعت وانا احترق واتجرع الموت وانتظرك على احر من الجمر وانت لاهي غميضة عيوني اللي راحن وانا اراعي لك

غمض نمر بقهر: لا تكفين يالهنوف كل شي الا هالكلام ومنك انتي لا والله ماهو مقبول انتي ما تدرين عني ماتدرين وش اللي صار انا ماتزوجت برضا وانتي فاهمه غلط ورهف نقلت لك السالفه غلط

ما ردت الهنوف وهي للحين تبكي وكل ما حاول نمر يقرب تمنعه

وفجأه صحى فارس على الصوت وهي يبكي والتفت نمر وعيونه من الصدمه اتسعت وارتجف صوته وهو يقول : قبل كل شي قبل كل شي من هالولد!؟

ماردت الهنوف وهي تبكي وجلست وهي مافيها حيل تشيل نفسها وجلس نمر قدامها بس بعيد : الهنوف تكفين ما عاد لي حيله ولا حيل تكفين

رفعت راسها الهنوف ببكى : هذا فارس

انهبل نمر وابعد يدينها بغضب وهو ييقرب لها مسك يدها يهزها بصدمه: وشوو فارس!؟؟ فار..

التفت للغرفه اول مازاد بكاه وقالت الهنوف بنفس الانهيار: ألحق فارس يا ابو فارس

وقف نمر بصدمه وتعثر بخطواته مليييون مره لين وصل الغرفه اللي يطلع منها الصوت شغل النور وهو من دموعه مايشوف رؤيته مغبشه شاف طفل جالس وهو يبكي وفي طرف الغرفه ابو الهنوف يناظره بخوف

قبل يوصل نمر لفارس وصلت له الهنوف اللي رفعته وهي تحضنه ببكي وتسمي عليه

ونمر تصلب على الباب عجز عجز يتحرك او ينطق او يقول شي كان ينتظر الهنوف بس وشلون تجي الهنوف ويجي معها فارس كيف عنده ولد رسمياً طاح من طوله يناظرهم وهو عيونه مغورقه بدموعها صمد كثيييير والحين ماعاد يقدر كان يوصف حاله ‏- هالسطر -

‏(أُصبت في جوفي إلى أن وصلت الإصابة لمثنى رُكبي فسقطت)

كان جالس على ركبه ومستند على يدينه ولا في عيونه الا الهنوف وولدها ولا في اذنه الا بكاهم

صحى على صوت جواله واتصاله للمره المليون ورفعه لاذنه وهو يرجف وجاه صوت حمد: نمر وينك وش صار معك انا ما لقي..

قاطعه صوت نمر المهزوز : بس انا لقيتهم ياحمد

طاح جواله منه ووقف وهو يتجهه لهم ماهو قادر يستوعب انه فجأه ومابين ليله وضحاها صار ابو

قرب يناظر فارس اللي حاضن الهنوف ويناظره بخوف ومد يده له وابعد عنه فارس

وهمست الهنوف : مايعرفك مستنكرك

اخذ نمر نفس هد صدره وهو يقول : وشلون !؟؟ ليه ماعندي خبر !؟؟ليه ماقلتي لي

الهنوف ببكى :ليييه انا لقيتك !؟ انت ما تعرف وش عشت عشان شفت هالوغد وصار بين يديني ما تعرف يا نمر شي انا طاحت عيوني على كل درب وانا اراعي لك والله يشهد علي وتشهد علي الدنيا ما مرت علي ساعه الا وانا ادعي ان الله يفك اسرك وتنهج يّمنا وتنصرنا على هالظلم .. وانقطع صوتها وبكت بونين: "لكن انا ويييييين والمعرس وييين "

فز نمر وقرب وهو يهزها بغضب: قلت لتس انتي فاهمه غلط غلط يالهنوف!؟ ومثل ما شهد ربي عليتس شهد علي انا بعد والله والله اني ما أبات الليل ولا أقيل النهار والله اني مثل اليتيم احوم وادور عليتس بكل ديره ودرب والله من يوم اللي طلعوني فيه وانا احوس وادور عليتس والله ان حتى اسامي الاموات نبشتها بيديني والله مابقى الا احفر القبور يالهنوف

والله والله ان كل متر في حايل حفظ خطوواتي وانا اتعثر واقوم واطيح وادورتس انا حتى رمضان مر ومشى بدال ما اكون بين اهلي انا بين شوارع حايل وجدرانها ادورتس انا حفظت تفاصيل بيت هذال وابوه وانا انتظر متى يطلعون ويروحون لك

انا حتى العيد ما حسيت به ابد ولا رحت الرياض الا امس بهالوقت

كانت الهنوف مصدقته لكن ماهي مستوعبه انه تزوج : وهاللي تزوجته!؟

نمر: اجبرني ابو مقرن ماهو بيدي قصتي طويله يالهنوف

وقطع عليه اتصال حمد اللي انهبل وهو يركض ويدوره: نمر وينك

نمر وصف له وسكر الجوال وهو يناظر في حالهم بضيق: اتركيني قولي قولي وش اللي صار ليه اختفيتي وش مسوي فيك هالكلب وابوه

صدت الهنوف : وش بقى ما سوى

نمر : علميني علميني وش اللي صار

سكتوا على الباب وكان حمد وقف نمر وطلع

حمد: نمر وش صار !؟ كيف لقيتهم

نمر: بقولك القصه بس اصبر اصبر جهز السياره بناخذهم

حمد: طيب

رجع نمر : تعالي تعالي قومي نعي بنروح كلنا

سحبت يدها الهنوف بضيق : مقدر اروح معك

نمر: وشلووون ليه ليه!؟؟

الهنوف : ابوي والوضع ما يسمح

التفت نمر وهو صدره يطلع ونزل من الذهول: من متى يهمني الوضع ان سمح او ما سمح

اتجهه لابوها وهو يناظره وخاطره مكسور عليها وابو الهنوف يناظره بضيق

قرب نمر يجمع اغراضه: لا تخاف ياعم لا تخاف

طلع ينادي حمد : تعال بنشيله

الهنوف :نمر ل.. التفت نمر بغضب : انهبلتي!؟؟؟ تبيني اخليك بعد ما لقيتك معصي معصي

دخل حمد متفشل وهو يقول: حمدلل.. جمد اول ما شاف الولد والتفت يناظر نمر وتقدم نمر ببتسامه حزينه: شوف يا حمد وتخيل ان هذا فارس!؟ اشر على نفسه بإنكسار: ولدي !؟ تخيل عندي ولد بهالعمر مادريت عنه

طاحت المفاتيح من حمد بذهول:ولدك!؟؟

نمر : ايه

كان نمر يتكلم وهو يناظر الهنوف اللي ماهي قادره تشيل عينها عنه ابد ودها لو تركض وتحضنه بس ما تقدر مازال مصير طلاقهم مجهول

تنحنح نمر : تعال ناخذ عمي وبعدين نتفاهم

تقدمت الهنوف : نمر ماحنا رايحين من هالمكان

التفت نمر بغضب: تجلسين هنا وش تسوين؟؟

الهنوف قربت بهمس : اذا تصلحت الامور انهج معك

نمر: وش اموره!؟؟

الهنوف : طلاقنا!؟ وزواجك

نمر سكت يناظرها بحيره: للحين بنفس العناد

الهنوف : انت علمتني ما اتنازل ابد

صد نمر ببتسامه والتفت : لا تنهجين معي على قولتس لكن انا ماني رايح مكان

صدت الهنوف ببتسامه وهي فرحانه بشوفته

طلعت الهنوف من الغرفه وطلع نمر وراها

والتفت حمد لابو الهنوف يناظره بضيق وتنهد : ااااه يا عم الدنيا ماخلتك بحالك بعد!؟ ولا انت يهالرجال اللي تهز الارض صرت طايح على هالارض ما بيدك حيله ابد

صد ابو الهنوف بحزن وقرب حمد يبوس راسه : الله يعوضك

اما نمر طلع للهنوف وهو بالقوه ماسك نفسه لا ينفجر تقدم وهو يقول : الهنوف قولي كل شي قبل احد يجي و..

قاطعته الهنوف بضيق: ابشرك محد يجي

قرب نمر وهو يهز راسه: والله والله والله يالهنوف لأخذ حق هالصوت الكسييير قبل كل شي

رفعت الهنوف راسها تمسح دموعها : وهذا اللي رجيته طول هالسنتين

قرب نمر ياخذ فارس بشويش: عطيني اياه عطيني يمكن يلم ضلوعي شوي

عطته الهنوف واخذه نمر وهو يحضنه بكل قوته واخذ نفس يشمه كانت هي هي نفسها الريحه عطر الهنوف هو نفسه عطر فارس

وابعدت الهنوف تشوف نمر اللي جلس على الارض بدون بساط وفارس بحضنه يناظره مستغربه ونمر اللي يمسح دموعه كل ثانيه وهو يضحك له ويتأمله كأنه معجزه

ابعدت اول ما طلع حمد ينادي ووقف نمر بفارس وراح له وابتسم حمد بذهول : نمر انت صادق!؟؟ هذا ولدك نمر: ايه

حمد: وليه ما ندري عنه؟؟؟

نمر: مدري ياحمد

قرب حمد بياخذه وبكى فارس وغمض نمر بضيق:ما يعرفنا وخايف

حمد: ليه ما تبي الهنوف تجي

نمر :تقول الطلاق وتقول زواجي

حمد صد بضيق : الله يصلح رهف

نمر راح وهو يعطيها فارس : تعالي قولي لي كل السالفه

طلعت الهنوف ونمر واقف متكتف وحمد طلع لسياره

وبدت الهنوف تقول لنمر كل شي من الساعه اللي انسجن فيها ألين حملت ووللي صار وولدت وكل العذاب ألين هاليوم وفز نمر بقهر من اللي سمعه : انتي!؟؟ يسوي فيك هالكلب كل هالسوايا !؟؟ لييه ليه ساكته لييه!؟؟

الهنوف ببكى:عشان ابوي وولدي وعشاني احتريك

نمر: والله مايسلم هالكلب والله

الهنوف ماردت وهي تبكي ونمر يفور من الغضب والقهر : قومي قومي الحين تروحين معي قومي

الهنوف: بجلس هنا لين تثبت ان الطلاق باطل

ضرب نمر الجدار بغضب وهو يسمع صوت الاذان اذان الفجر ووقف وهو يقول : انا اربييهم انا

طلع وهو يقول : قفلي الباب زين لا تفتحين لاحد

طلع وهو يركض لحمد الغافي وفز: وش صار وش صار

نمر: اول شي لازم اثبت ان طلاقي للهنوف باطل كيف!؟؟

حمد : هو شكلياً باطل بس لازم يثبتونه المحكمه

نمر: طيب كيف!؟

حمد: اول شي نقولهم انكم كلكم مجبورين !؟؟ وان الهنوف كانت حامل !؟ وانك كنت مسحور في غير عقلك وكنت اقرب للجنون وبعدين نقدم الاتهامات لعمها ابن الكلب

نمر : ااااه ااه يا هالكلب والله والله لاخذ عمره

حمد: لا قول بتروح بيته وتتهجم عليه ؟

نمر: لا بصفق له وارجع

حمد: خبل انت ناقصين بلاوي نمر ترا الثالثه ثابته اركد وانا اخذ حق الهنوف بدون مشاكل

نمر: لا والله معصي يا حمد معصي والله لتعلم هالعصا على ظهره وظهر ولده

حمد: اول شي هالاسبوع ما تقدر تسوي شي

نمر: ليه!؟؟؟

حمد: المحاكم والدوائر الحكوميه ماتداوم الحين لا تنسى عيد

نمر: خيييير!؟؟ تبيني انتظر اسبوع !؟

حمد: انتظرت كل هالمده بتموت من اسبوع

نمر: مقدر ياحمد مقدر

ضحك حمد وقرب يحضن حمد: اول شي قرة عينك يابو فارس

ضحك نمر اول ما استوعب انه لقاهم وهو يشد على حمد لكن تحول الضحك بكى عظظيم

_______________________.

وفي بيت ابو ادهم

الكل كانوا ينتظرون خبر محد نام ولا احد فاهم وش السالفه واتصلت مرام على ابوها وهي خايفه ولا اذن الفجر الا هو في مزرعة ابو مقرن

ووقف طارق : ابو مقرن؟؟

وقفوا ابو حمد وابو ادهم والكل يناظره دخل بضيق: وين بنتي!؟؟

طارق: ياعمي استريح بنتك داخل وفي الحفظ والصون بس بننتظرر نمر !

ابو مقرن: نمر اذا جاك نمر سلم عليه وقله إني اخذت امانتي

ابو ادهم: يا ابو مقرن اجلس اجلس وافهم الموضوع

ابو مقرن: مشكور ناد لي بنتي ياطارق

تحرك طارق وهو مايدري كيف بيتصرف

وعند رهف كانت تكلم حمد اللي ماقال اي تفصيل الا انهم حصلوا الهنوف وبس

ووقفت رهف على صوت بدريه اللي دخلت بهدوء: مرام ابوك برا

فزت مرام تلبس عبايتها ووقفت رهف: لا تروحين تكفين نمر بيقلب الدنيا علي اكثر

مرام: لا تخافين هذا هو اتفاق ابوي ونمر مشكورين

طلعت بسرعه وهي فرحانه ان نمر حصل الهنوف بس ماتدري وش بيصير مع ابوها ونمر

شافت ابوها واقف واسرعت له وتقدم يحضنها: انتي بخير؟؟

مرام: بخير بخير يبه ابشرك نمر حصل الهنوف

ابتسم ابو مقرن برضا : حمدلله حمدلله

والتفت على ابو ادهم وابو حمد وطارق: قرة عينكم

طارق: عمي اجلس الله يخليك اقل شي لين يكلمنا نمر انت من غير شي تعرف جنانه

ابو مقرن ضحك: ماعليك اعرفه ويعرفني ماعليك يلا فمان الله

طلع وكأنه مادخل والكل يناظرون بعض

ابو حمد: انا في دوامه ماني فاهم شي

ابو ادهم: انا بموت والسبب فعايل نمر اللي مايندرى وش تاليها

طارق تكتف وهو شايل هم نمر

_______________________.

في حايل

رجع نمر وهو يقول لحمد يروح يرتاح لين يعرف كيف يتصرف

حمد: حلفتك بالله ما تسوي شي يضرك

نمر: طيب

حمد: وبعدين بتنام وين انت!؟

نمر: بنام هنا ان شاء الله انام على هالعتبه لكن ما اخليهم لحالهم لو اموت

ضحك حمد: زين زين براحتك

نزل نمر وهو حتى جواله مايدري وينه دق الباب من جديد وقلبه يدق

اما الهنوف اللي من يوم طلع وصلت وهي تبكي وتضحك بنفس الوقت ماهي مستوعبه ان نمر فيه ماهي مستوعبه

فزت على دقت الباب وركضت وفتحته بعد ما تغطت

وقطب نمر بعتب وذهول: ما قلت لا تفتحين لاحد!؟ رجعت الهنوف بفشله : محد بيجي غيرك

ابتسم نمر ببتسامه واسعه وهو خاطره يحضنها: والله ان هالطلاق باطل والله

تكت الهنوف على الباب وهي مبتسمه لكن قادره تحكم في صوتها : نشوف وش يقول القاضي

نمر : ما تخافين الله تبيني انتظر اسبوع

الهنوف ببتسامه: انا احتريتك سنين

تكتف نمر وهو مستعد يرسم ملامحها وحافظها ويعرف وش هي تعابيرها :وانا عديت ثواني هالسنين كلها

اختنق صوت الهنوف من العبره والفرح وقالت: ليه ما نهجت مع حمد ليه جيت ؟

قرب نمر يهمس: صح كنت شبه مجنون بس ماوصل جناني اروح واخليك وانا توها الدنيا صارت بخير بعيوني

الهنوف اخذت نفس مليان حُب وهي للحين ما تعرف قصة زواجه وعتبها الوحيد عليه ( شلون يقول مجبور ونمر عمره ما احد اجبره) : لكن البيت ضيق وين تبي تنام

نمر: اذكر ان عيونك كانت تشيلني اذا ضاقت الدنيا وش عاد لو ضاق البيت

الهنوف بعتب: بس ما عدت انت لحالك صار برقبتك احد

فهم نمر عتبها وضحك : ما احد برقبتي الا انتي وولدي

الهنوف وهي للحين مبتسمه : واللي بذمتك!؟

نمر رفع يدينه باستسلام : امانه وبس

الهنوف : بتعلمن وش قصته!؟

نمر: بعلمتس بس ماهو على هالعتبه!؟ ( درج الباب)؟

الهنوف ابعدت وفتحت الباب ودخل نمر وهو ماهو قادر يتمالك ابتسامته

راحت الهنوف وتركته ووقف نمر يراقب البيت وفجأه طلعت الهنوف وانتشرت ريحة الشاهي بكل المكان والتفت نمر ببتسامه : هلا ياجامع على الود قلبين

نزلته الهنوف بضحك وهي كانت تنتظر اللحظه اللي بترجع هاللحظات بينهم

وجلس نمر ومدت له الهنوف فنجاله لكن اختفت ابتسامة نمر يناظر اثر الابر بأصابعها ارتجف جسمه اول ما تذكر حلمه واعتدل وهو يمسك يدها بخوف : الهنوف

سحبت الهنوف يدها بشويش وخجل

نمر : وش ذا !؟ من مسوي فيك كذا؟

نزلت راسها الهنوف بضيق: ابد كنت اصرف على بيتنا وابوي وولدي من الخياطه واطرز الملابس اللي يجيبها الخياط والابر لازم تأثر في اصابعي

ضاق صدر نمر بغضب ووقف وهو وده ياخذ نفس ابو هذال مسكت الهنوف طرف ثوبه: نمر تكفى يا عزوتي لا تبلي نفسك بوه

ومثل تأثير هالكلمه على نمر اول مره انعاد هاللحظه واتبخر غضب نمر وجلس : ابشري ابشري لكن الحين بس

الهنوف ابعدت : الحين دورك تعلمن وش قصته هالزواج

اعتدل نمر يشرح من جديد قصة هالزواج ويحلف ويكرر انه ما يجمعه بمرام الا عقد وانه ما يشترك معها حتى بالاكل

ابتسمت الهنوف بثقه ورضا وهي تناظر شروق الشمس اللي جاء وقته الحيييين ولا كانت الشمس بس تشرق!؟؟ كانت حياة نمر تشرق من جديد وأمل الهنوف اشرق من جديد

اخذت نفس وهي توقف والتفت نمر: وين بتروحين

ناظرته الهنوف بضحك: الظاهر اشرقت الشمس على الدنيا وغربت بعيونك

( وهي تقصد ان لون عيونه بدا يطغي عليه اللون الاحمر وبدت ترتخي جفونه من التعب وهو من ليلتين ما نام)

وضحك نمر: الله يسامح اللي كان السبب

الهنوف: بجهز لك فراشك تنام

دخلت ونمر يهدي قلبه وهو ماهو مهتم بالدنيا تقوم تقعد تحترق ماهي فارقه

ورجعت الهنوف وهي للحين متغطيه ماشافها نمر : يلا

وقف نمر مبتسم وهو ماوده يغمض عيونه بس انهد حيله من التعب وانسدح بغرفه صغيييره وضيقه بس يحسها بسعة الدنيا عنده وغفى على طول

وطلعت الهنوف وهي تناظر مكانه له اثر فيه حتى بريحة العود والمسباح والعصا والشاهي

_______________________.

وفي بيت ابو ادهم

بعد ما طمنهم حمد الكل راح ينام بتعب الا رهف اللي انهبلت وهي ماتدري وش سوت بحياة نمر

كانت جالسه وهي خايفه وفزت على اتصال حمد وردت : حمد

حمد : ياعيونه

رهف: حمد تكفى قلي وش صار!؟

حمد : كل شي بخير ماعليك

رهف: نمر حصل الهنوف صدق

حمد: ايه ووحصل معها غنيمة عمره

رهف : وشلون يعني !؟

حمد: تخيلي الهنوف حامل وجابت ولد وسمته فارس ولا احد عرف منا عنها شي

شهقت رهف : ايششش

حمد: اللي سمعتيه

ضربت خدها : ياربييي ياربي ماني مصدقه وانا وانا خربت كل شي

حمد : لا لا ماعليك بيحل نمر الموضوع وبعدين الغلط إنا ماحذرناك

رهف: مايحتاج انا الغبيه

حمد: افا يا رهوف هذا كلام تقولينه عن نفسك وبعدين قلت لك كل شي بخير لدرجة اني نايم بالفندق لحالي ونمر عند اهله

ابتسمت رهف بفرح: حمدلله يارب حمدلله

حمد: حمدلله المهم انا تعباااان وبنام اذا صحيت بكلمك او مدري يمكن انشغل مع نمر شوي

رهف: طيب نوم العوافي وطمني طيب

حمد: طيب

سكرت رهف وهي بتموت من الفرحه والذهول

_______________________.

في بيت ابو الهنوف

كانت الهنوف تاركه كل شي وراها وجالسه تتأمل نمر النايم اللي كان مرتمي بتعب كأنه ميييت ماهي قادره تشبع منه ابد طلعت على صوت بكى فارس وهي تبي تسكته قبل يصحى نمر

اما نمر كان غاااااارق بأحلامه وماوده يصحى منها يخاف يصحى ويطلع كل شي حلم لكن فتح عيونه على بكى طفل وفز يناظر حوووله المكان غريب !! اتسعت ابتسامته اول ما تذكر انه فعلاً حصلهم اخذ اغراضه بسرعه وطلع وهو يدور الهنوف سمعت الهنوف صوته وابتسمت وهي تلبس عبايتها وطلعت وزفر نمر بضيق: للحين على هالعبايه

ضحكت الهنوف : ناخذ احتياطنا

تنحنح نمر وهو يقرب : ماعليه تهون

الهنوف : اجلس بنزل الغدا الحين

نمر جلس بتعب : انا والله مشتاق لكل هالحفاوه

ابتسمت الهنوف بدون ماترد وهي بس تبي تتأمل طلع فارس االلي يحبي ونزل نمر لقمته يناظره ببتسامه وقف واتجهه له بعد ماغسل وهو يشيله وفارس يناظره ويمرر يده على وجهه نمر المستسلم ومبتسم لكن نزله اول ما تذكر شي لازم يسويه

واخذ اغراضه وقالت الهنوف بهدوء: وش بتسوي الحين!؟؟نمر امانه لا تسوي شي يرجعك لسجن!

ابتسم نمر: ماعليك انا بأخذ حقك بس انتبهي لنفسك واذا صار شي اتصلي علي

الهنوف : طيب

طلع نمر مسرع للفندق وهو لازم يحل هالشي

_______________________.

في الفندق

كان حمد وسلطان متقابلين وحمد يروي لسلطان القصه كلها وسلطان متكتف بذهول : عمري ما تخيلت بيكون هذا الموقف !؟؟

حمد : اللي يكسر الظهر ان عنده ولد يا سلطان وياسبحان ربي لو تشوفه تقول نمر جالس قبالك

سلطان: بس اتوقع ان هذا اعظم تعويض !؟

حمد : اي والله

سلطان: طيب عرفت قصتها وشلون اختفت!؟

حمد: لا نمر ما حكى كثير كان مختبص وكأنه صاحي من غيبوبه

سلطان: محد يلومه والله

لفوا على صوت الباب ووقف حمد وفتحه وابتسم: الطيب عن ذكره

دخل نمر مبتسم: شكلي بصير حديث الساعه

ضحك حمد: اوووه

دخل نمر : حمدلله سلطان هنا جيييت وجابك الله

وقف سلطان واتجهه له يسلم عليه ويهنيه وجلس نمر بتعب وهو يسحب بكت الدخان بتعب: انا احس اني احلم

ضربه حمد على فخذه بضحك: ابد انت في معمعة الواقع

سلطان: هاه الوجهه مسفهل اليوم

نمر: افا يا سلطان وشلون يتكدر

حمد: هاه كيف الامور اليوم!

نمر: ماشيه لكن قبل اي شي دام الوضع يبي له انتظار خلنا ننشغل بشي ثاني

سلطان: وشو !؟

نمر: بنشتكي على ابن الكلب ابو هذال

حمد : طيب!؟؟ وبتشتكي على وشو !؟

نمر بإنفعال : اشتكي على وشو كل هذا وبعد تسأل!

سلطان: نمر هدي وقلنا وش القصه

وقف نمر بقهر: انا اذا ما اشتكيت والله لذبحه

حمد: طيب بس قلنا وش اللي سواه

نمر بدا يقولهم اللي سواه واجباره للهنوف واختنق صوته وقال: وفوق سواد وجهه راميها بديره مقطوعه بلحالها مع ابو مريض وحامل وتعبانه ولا يجي ولا حتى يطل!؟ اجل الهنوووف تولد في بيت مهجور!؟؟ ولحالها!؟ وولدي ينولد مجهول!؟ في خرابه!؟؟

سكتوا حمد وسلطان بصدمه وكمل نمر: وليته يوم عرف سوا شي لاا خلص الموضوع في نفس المكان وتعمد يخفيه عني ولا حتى رحمهم واخذهم لمستشفى!؟

حمد : هالواااطي!؟

سلطان: تعوذ من ابليس يا نمر

زفر نمر بأنفاس مليانه دخان وقهر: وليته على هذا!؟ انا ولدي يتصدقون عليه الناس!؟ وولدي ينام جيعان وبردان ؟ وزوجتي تنضرب وتنهان؟؟ اخر البلاوي تشتغل الهنوف عند خياط!؟ عشان تعيش نفسها وولدها والسبب هالكلب لكن والله والله ما اخليها له هالكلب

حمد: اجل اسمع تشتكي عليه الهنوف وانت تقدم شكوى وهاذي لحالها قضيه ومن بعدها بتطلع فضايحه شوي شوي

سلطان وقف :اسمع اجل انا صاحبي ضابط بكلمه بالموضوع ويساعدنا هو بعد

نمر مسح وجهه برضا: زين زييين اجل نبدا قبل يسوي شي

حمد : يلا يلا اخذ الهنوف وحنا بنلحقك

سلطان: يلا

وقف نمر بس قال حمد: نمر دقيقه في شي ثاني

نمر: وشو !؟

حمد بتردد: كلمتني رهف قالت ابو مقرن جاء واخذ بنته وراح

التفت نمر وعيونه متسعه بذهول: وشو!؟؟

حمد : ايييه ومحد يدري وين راح

لف نمر يدور جواله بذهول : ياربي وش هالمصايب

سلطان: وش سالفته!؟؟

حمد: افهمك انا اصبر

نمر: بروح يمكن رجع بيته

طلع نمر مسرع وهو ضايق ومتفشل من ابو مقرن مهما كان هو عطاه امانه وعمره ما بخل على نمر بشي ويوم جاء وقفت نمر اختفى

.

.

.

انتهى البارت♥





التاسع والاربعون من هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close