اخر الروايات

رواية لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل السابع والاربعون 47 بقلم اديم الراشد

رواية لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل السابع والاربعون 47 بقلم اديم الراشد 


  البـارت السـابع والاربـعيـن ..

.

.

.

وفي ليلة العيد .. بيت ابو ادهم

كالعاده كان اخر فطور في بيته مثل اول فطور

ولف ابو حمد: حمد وراه نمر ماجاء يعيد معنا!؟

حمد: عنده شغل

ابو ادهم: عجزت افهم هالشغل اللي تقوله

حمد : شغل ياجدي وش عرفني انا

طارق : بس ماهي عدله مايعيد معنا

حمد : حيل الله اقوى

ابو حمد : يلا ورانا شغل ياحمد

وقفوا وكل واحد راح يرتب اموره بعد ما اعلنوا عن هلال العيد

والتفت ابو ادهم: طارق طارق تعال

قرب طارق: وش فيك ياجدي فيك شي!؟؟

ابو ادهم: اسمع اتصل بنمر وقله اني تعبان وضغطي مرتفع وخله يجي يعيد معنا

ناظره طارق بذهول وضحك: جدييي ، وش هالحركات

ابو ادهم: وش اسوي ودي ان نمر يعيد معنا ما ابيه يغربل نفسه زود بس لا تخوفه قله تعبان ويبيك

ابتسم طارق :ابشر ابشر

_______________________.

في حايل

كان نمر ماله نية يروح الرياض ولا حاول حمد يقنعه يجي ولا ابو مقرن رجع لحايل بعد ما افطر بلحاله طلع بعد ما حرص على مرام كالعاده تقفل الابواب ولا تطلع وتدق عليه اذا صار شي

وطلع يلم بعض الكراتين ويحط فيها الاشياء اللي ممكن تفرح الناس بليلة العيد وبعد ما جمع كذا كرتون

بدا يوزعها وهو يدعي ان الله بهالصدقه يفرج عليه همه ووقف عند هالبيت الغريب وحط الكرتون وكتب عليه من جديد ( من فاعل خير)

وابعد بعد مادق الباب وانفتح وطال الوقوف عند الباب وبعدين انمدت يد واخذت الكرتون وابتسم نمر واخذ طريقه ورجع وهو من هالبيت حس بفرحة العيد وكان يمشي ويشوف الناس والعالم والكل فرحان وهو كسير

وفي طريقه دق جواله ورد : هلا والله بطارق

طارق : هلا فيك يا اخوي القاطع

نمر : اي والله قاطع لكن بعذري المهم وش اخبارك وعلومكم

طارق : بخير حمدللله في الف نعمه انت كيفك

نمر: حمدلله ، وش اخبار جدي ودحيم وبدريه

طارق : كلٍ بخير بس جدي والله ماهو على حاله

قطب نمر باستغراب : وشو!؟ ليه !؟؟

طارق: والله يانمر له فتره تعبان ضغطه ماينزل ودايم تعبان منه

نمر: شلووون انا اكلمه وحمد يقول بخير!؟

طارق: مايبون يخوفونك وانا توي جيت من عنده ويوم عرف انك بتعيد بحايل ضاق وارتفع ضغطه

نمر مسك راسه بضيق: :ياااااااااارب وين اودي نفسي انا وييين

طارق : انا اقول تجي تشوفه تطمنه والله خايف انه يصير له شي لا سمح الله

غمض نمر بتوتر: طيب طيب بشوف

سكر نمر وهو ضااايق الحين وش يسوي جده تعبان ومرام معلقه برقبته والهنوف مالها اثر اذا حتى بليلة العيد ما احد راح لها من اهلها اكيد ماهي هنا

رجع للبيت ودخل يناظر البيت الهااادي وجلس في مكانه بهدوووء

وفي المطبخ طلت مرام وهي متضايقه على وضعه الحزين وهي حزينه عليه اخذت ابريق الشاهي اللي سوته وحطت فنجالين وطلعت وتقدمت بخطوه خايفه ونزلتها قدام نمر بتردد وناظرها نمر بهدوء وقالت بهمس : دايم بهالوقت تشرب الشاهي قلت احضره

اخذ نمر نفس : ماقصرتي

هزت راسها مرام ببتسامه وابعدت وقال نمر اول ماشاف الفنجالين: ما انتي جالسه!؟

ابتسمت مرام وهزت راسها ب لا :لا هذا لك

نمر اشر على الفنجال الثاني : وهذا؟؟

رفعت كتوفها ببتسامه وهي فهمت قصته من ابوها وتوقعت ان هالفنجال دايماً يحطه للهنوف : هذا اذا ما خاب ظني للهنوف وزي ماهم يقولون حقوق الطبع محفوظه

جمد نمر مستغرب وهو مايدري شلون عرفت وشلون متقبله هالوضع ولمس في صوتها مواساة له وراحت وهو يناظرها بصدمه بس توقع ان ابو مقرن شرح لها

اخذ الشاهي وهو يشربه ويفكر وبعد شوي وقف متجهه للبيت وقال بضيق وبصعوبه : يااا .. مرام

فزت مرام وهي تلم شعرها وحطت الطرحه على راسها وطلعت وهي اول مره تسمعه يناديها: سم!

نمر : تعالي

خافت وقربت شوي وقال نمر : جهزي لك كم غرض بنطلع لرياض

مرام: هالحزه!؟؟

نمر: ايييه يلا يلا ما معنا وقت

راح لغرفته وتركها وهو يجمع كم غرض وطلع ينتظرها وهو يشغل زقارته ولف ينتظرها وهو يدري انه قاسي في معاملته لها بس مب قادر يتكلم معها او يناظرها واحسن شي مايكون بينهم اي نقطه وصل

طلعت مرام مستغربه واخذ نمر اغراضها لسياره وركبوا بهدوء وهذا اول مشوار لهم طلعوا من حايل ونمر يستودع الهنوف بصدره ومرام تراقب وهي معطيته حقه بهاللي يعيشه وكانت تنتظر متى يجي ابوها وترتاح من هالضيق اللي بصدرها وهي مزعوجه من زقاير نمر اللي تخنقها

وكان نمر منتبه انها ما تحب الدخان وريحته بس مايقدر يوقف ابد

ومر بطريقه المكان اللي يجي له هو الهنوف دايماً واخذ قلبه بذاكره ونمر يراقبه وفجأه صرخت مرام بخوف: انتبببببه

بسرعه لف نمر بخوف وارتباك وتدارك وضع السياره اللي كانت قدامه وكان بيصير عليهم حادث

اعتدل بتوتر: وش فيييييك تصارخييين!؟

مرام : كنا بنصدم

مسح نمر جبينه بتوتر: انا منتبهه لا عاد تصارخين

هزت راسها مرام بخوف وهي عينها على الطريق ونمر من الخرعه قلبه للحين يدق

وهو اصلا الصمت موجود من قبل بس الحين اختلط صمت وخوووف

_______________________.

وفي بيت الهنوف

فتحت الكرتون وضحكت تناظره اللي فيه حلاوه وطرطعان وملابس صغيره بس ماهي قد ولدها وقهوه واشياء كثيره

قربت للكرتون وهي مغمضه شمت فيه ريحة عود ولا شعورياً بكت وهي يطري لها نمر بكل شي وكل خير

مسحت دموعها وهي تدعي ان الله يفرج على نمر ولاهي الا شهور ويطلع من السجن

وركضت وهي تشغل الطرطعان وبعيد وتضحك وولدها يضحك وابوها يبتسم لفرحتها الوحيده

وفي هاللحظه اندق الباب وكان صوت من زمااااان ماسمعته صوت سلطانه

فتحت الباب تناظره بزعل : وش ذكرتس فينا

انهارت سلطانه تبكي: ماهو في يدي والله العظيم انتي تدرين وش يسوي فينا هالظالم

قربتها الهنوف ببكى: الله لا يوفقه الله يكسره مثل ما كسرنا

حضنتها سلطانه وهي تبكي بضيق وتناظر حالها وحال ابوها

وجلست الهنوف بعد ماجابت القهوه: طمنيني عن احوالتس

سلطانه: وش اقول !؟ هاللي اسمه عم ما بقى هم ما وراني اياه كل ما افكر انهج يمكم يحلف ياخذ ولدي ويرمني بهاه !

الهنوف : عسااه الموت عسى الله يفت تسبدووه مثل ما هو معاقبنا

سلطانه: ابوي وشلونوه

الهنوف : حمدلله عايش هذا هو

هزت سلطانه راسها بضيق : تهون تهون وفارس وش اخباروه

لفت الهنوف بفرح: فارس هو اللي مصبرني على هالعيشه وان اشاء الله يطلع نمر ويجي

سلطانه: للحين تبين منه رجاء

الهنوف بغضب: كل الرجاء نمر وغيره مافيه لا سند ولا رجاء

وقفت سلطانه بضيق: انا بنكس جيت بشوفكم ومقدر اتأخر

صدت الهنوف بزعل وسلمت سلطانه على ابوها ورجعت بنفس الحزن

_______________________.

وفي الرياض

بعد ماطلعوا الشباب من الحلاق وافترقوا اتصل نمر بحمد اللي رد: هلا يا قلب النمر

ابتسم نمر : هلابك ياحميّد ، وش وقعك!؟ ( وش اخبارك بلهجة الهنوف)

ضحك حمد: حنيييت يانمر

ضحك نمر بيأس : منفطر قلبي والله لكن نتسلى

حمد: بخير وانت وشلونك

نمر: انا باقي ساعه واكون بالرياض

حمد: في ذمتك!؟

نمر: والله!؟ ليه ما تعلمني ان جدي تعبان!؟

حمد: جدي!؟ ليه وش فيه!؟

نمر: اتصل طارق يقول ضغطه ماينزل

حمد: ا لا والله انا اشيك عليه كل يوم

نمر: المهم المهم قابلني بعد ساعه على الخط السريع

حمد: جايب مرام معك!؟

نمر بهدوء وهو ماطالعها ابداً : ايه

حمد : كييييف!؟ مب على اساس سر !؟ وش بتسوي انت !

نمر:حمد اذا جيت نتفاهم

سكر نمر وهو مايقدر يكون بعيييد بهاليوم وجده اصلا مارح يخليه بس الحين وش يسوي بمرام

كانت مرام ساكته وهي ماهي فاهمه شي ابد ولا وش وضعهم

_______________________.

وبعد ساعه تقابلوا

ونزل نمر يسلم على حمد ومرام تناظر بهدوء !

حمد : بتروح لبيت جدي بها!؟؟

نمر : مدري

حمد : اصلا وين بتخليها!؟؟

نمر : بستأجر شقه ..! وقاطعه حمد : يا سلام استأجر شقه واحط بنت الناس فيها واخليها !؟ انهبلت انت ! تحسب ان جدي بيسولف معك ساعتين ويخليك!؟

نمر : لا والله وش رايك اخذها معي واعرفهم عليها اقول شوفوا زوجتي

حمد : والله ما معك حل ثاني ولا تنسى ان البنت امانه في رقبتك

نمر صد بضيق وحمد لخبط كل افكاره لكن مازال مُصر ما يدخل ابداً بها على اهله

نمر: اسمع بس بناخذ شقة وبس

حمد : اسمعني السالفه كلها على بعضها مالها داعي فالنهايه حنا كلنا كم شخص ومحد بيتكلم انا اقول اخذها وانزل بيت جدي آمن واحسن

نمر : شلون يعني!؟

حمد: في بيت جدي مافيه الا خمس حريم بس امي وامك وخالتي بدريه وجود ورهف بس واذا حذرناهم محد متكلم والرجال بعد اشرح الموضوع وريح راسك

نمر: وش اشرح يا مسلم وش اشرح خل الموضوع مستور احسن في شقة مرتبه وقريبه محد يدري عنها احسن

سكت حمد : براحتك

نمر : يلا يلا

اخذ طريقه نمر يدور شقه وبعد شوي اتصل فيه حمد : ما تشوف انها شينه تجيبها من الرياض واهلك فالرياض وتسكر عليها في شقه واالله احسها اهانه

نمر : لا حول ولا قوة الا بالله ياحمد

حمد: خلاص اسمع بس وش رايك نجيب عندها رهف عشان ما تجلس لحالها المسكينه

نمر: طيب طيب

سكر وهو يوقف عند الفندق : يلا

ناظرته مرام بتوتر : هنا !؟

نمر: ايه هنا

نزلت وراه وهي تراقب تحركاته المستعجله اخذ مفتاح الجناح وطلعوا وجلس نمر وهو يشغل زقارته

قالت مرام بتردد : بتروح مكان

ناظر نمر ساعته كانت 3 وقال بضيق : بعد الفجر بروح لجدي

مرام بهدوء: وانا معك!!

ناظرها نمر بهدوء كانت هاديه جداً وجميله وطيبه ما تستاهل اي معامله قاسيه او انه يسكر عليها ويخليها مهما كان كارهها

وفهمت مرام انه ما رح ياخذها وابتسمت بهدوء: ماعليه انا اصلا تعبت من الطريق وبنام بس تحب اجهز لك شي قبل

ابد ماقدر نمر يتجاهلها وهو طول عمره مايحب تجاهل الانسان او كسره وقف بحيره يناظرها: لا بتروحين معي بس انا افكر ما نزلنا لسوق ولا اخذنا لك ملابس

مرام: لا ابوي اشترا لي

هز راسه نمر بضيق: زين اجهزي

راحت مرام لكن رجعت وهي ماهي مقتنعه بالروحه وتدري ان نمر يبي هالامر سر ماتبي تكون ثقيله عليه اكثر من كذا : نمر

التفت نمر لها بهدووء: نعم

مرام : عادي ما اروح

نمر: ليه!؟؟

مرام : تعبانه مابي اروح

نمر نزل المكينه من يده وجلس: ليه وش يوجعك!؟ مرام: تعب الطريق

ما حب نمر يظغط عليها ولا مرام حبت تضغط عليه اكثر وهز راسه نمر: زين

وراحت مره لغرفتها ونمر بغرفته ويفصلهم صاله

_______________________.

وفي بيت ابو حمد

كان حمد يمشي بين الغرف وهو يغني ( عيد وحب هاي الليله الناس معيدين )

ضحك ابو حمد اللي جالس بالصاله : صار عيد وحب!! الله يرحم ايام العيد فرحه

ضحك حمد: موجوده يا ابو حمد ولا ناسي تيّم بنغنيها له

طلعت ام حمد: وينها رهف!؟

حمد: تجهز

ابو حمد: يلا انت بعد ترا بيأذن الفجر الحين خلص علينا

حمد : يلا يروح بعد شوي

ضحكت ام حمد: خله يا ابو حمد يجلس فالصاله ازين

ضحك ابو حمد وهو يغمز لحمد: اجل مطرود

ضحك حمد بفشله وجلس ورهف محلفته مايجي ابداً عشان تجهز وترتب نفسها لانها خلصت وقت النفاس وتبي تطلع بشكل جديد ولا يشوفه حمد نيولوك جديد لكن طلع وهو يبي يكلمها في موضوع نمر

دق الباب بضحك: رهوف ماقضيتي !؟

رهف: لااا حمد حلفتك بالله ترا

حمد : طيب يابنت الحلال بس ابي اكلمك بموضوع ضروري وشلون!؟

رهف: من ورا الباب عادي

حمد : ياينفع الموضوع خطير

ضحكت رهف : حمد اعرف حركاتك

حمد: والله اني صادق والله

رهف بخوف: طيب دقيقه

فتحت الباب وطلعت وشهق حمد بصدمه اول ماشافها لابسه عبايتها وطرحتها ونقابها وهو ماشافها من يوم جت من الصالون الا بعبايه وطرحه وضحك بكل صوته: ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه رهف مو معقوله انتي!؟

ضحكت رهف بفشله: وش اسوي ياخي لا تخرب مفاجأتي

حمد : زين وين ولدي

رهف : لا والله مطلعني عشان تقول وين ولدي!؟

ضحك حمد: لا فيه موضوع بس بتطمن عليه

رهف: نايم ولدك ، وش فيه!؟

حمد اشر بهدوء: تعالي اجلسي جنبي

رهف : خلني هنا احسن

ضحك حمد: يابنت الحلال والله خطير الموضوع

رهف: وشو

حمد : نمر جاء الرياض

وقف رهف بفرح: والله؟؟

حمد: ايه بس معه احد

طارت عيون رهف بفرح: الهنوف!؟

هز راسه حمد بنفي وضيق: لا

رهف: بسم لله مين معه!؟

حمد بهمس: زوجته

قالت رهف بضحك: تستهبل علي ياحمد اكيد الهنوف

حمد كان يدري ان رهف ماهي مصدقه ان نمر يتزوج غير الهنوف اصلا مستحيل هالفكره واخذ نفس وهو يشرح لها الموضوع وشهقت رهف برعب: ياويلي معقوله نمر يسويها!؟

حمد: وانا وش اشرح من اليوم اقولك ماتزوجها عقد بس عليها بس عشان ابوها وبعد مايجي ابوها يطلقها

رهف: مهما كان كارثه كارثه

حمد: ندري يارهف المهم الحين هي معه بالرياض ومايبي يجيبها هنا فا أنا اقول بكره بعد مانعيد تروحين عندها ونقول انك عند اهلك

رهف : وشلون اروح لها لا والله انا مقدر مقدر اروح لوحده غير الهنوف

حمد: لا حول ولا قوة الا بالله ساحرتكم الهنوف!؟

رهف: صعب يا حمد صعب

حمد : طيب انا شرحت لك السالفه

رهف: مدري احس صعب

حمد : رهف انتي بعد لا تصيرين قاسيه مثل نمر ترا البنت مالها ذنب ابد

رهف جلست بضيق: اي والله مالها ذنب

حمد:هذا اللي انا اقوله وابيك تسكرين على الموضوع ولا احد يدري تروحين عندها ساعه ساعتين ونطلع بعدين بس عشان ماينكسر خاطرها

رهف : طيب طيب

وقف حمد بسرعه وضحك وهو يسحب نقابها وصرخت رهف : حممممد

طلع بدون مايشوفها وهو يضحك: اشتقت للوجه الصبوح بس

ضحكت رهف وهي ترجع للغرفه

_______________________.

وفي بيت ابو طارق

كالعاده البيت كان كلللله يستعدون للعيد وبما إن الرجال اقل مهام من الحريم

كان طارق بالصاله وهو كل شوي يتصل جواله ويرد وكلهم مهنئين بالعيد

والتفت على ابوه اللي جاء : اقول وينه اخوك مقباس الشر !؟

ناظره طارق بضيق :وش تبي فيه يبه !؟ راح عنكم وماسلم بعد

ابو طارق : لا انا مافكرت فيه بالعكس مرتاحين من شره لكن كل ما مريت حمد لقيته شايل قشه وطاير لحايل ذبحه وهد حيله

اخذ طارق نفس: يبه نمر وحمد واحد مافيه شي اسمه نمر هد حيل حمد لا ! حمد ونمر حيلهم واحد ينهد واحد يطيح الثاني وراه أو ! اذا ماطاح لازم يرفعه

اخذ اغراضه وطلع وهو يهز راسه بضيق ودخل وهو يشوف جود اللي جالسه تحط مناكير بهدوء وقفت وهي تشوفه متضايق : طارق وش فيك ياعيوني!؟

طارق : ولا شي كملي شغلك

جود : افاا!؟ انت تضيق وانا اجلس كذا قول من مضايقك

طارق : ابد موضوع يوسع صدرك لانكم اصلا كلكم مشتركين في كرهه نمر

هزت جود راسها بضيق من هالنمر اللي في كل مكان يطلع : يا طارق حنا ما نكرهه نكرهه تصرفاته بس انا عني من يوم تعدل وانا مالي شغل فيه

طارق : انا والله عاذره لو صار اكبر مجرم في السعوديه اللله يعينه تحمل شي مايتنحمل

سكتت جود وجلس طارق يقلب في اغراضه وهو فعلاً يعذر نمر

_______________________.

وفي بيت ابو ادهم

كان ابو ادهم كل شوي يطل متوقع نمر بيجي بس خاب ظنه والتفت على صوت بدريه: يبه وش تنتظر !؟؟

ابو ادهم: اقول يمكن نمر يجي!.

بدريه: يايبه انت وين ونمر وين نمر بحايل وزود عليه نمر حتى لو جاء تعرف ان ماله عيد ولا سعاده لين يحصل الهنوف

ابو ادهم: ياليتني ادري وينها والله لعطي روحي وارجعها له

بدريه : لا تخاف على نمر يبه ان شاء الله بيجي وهي معه ان شاء الله

دحيم الللي جاء بزعل وجلس وضحكت بدريه: وهذا دحيييييم بدت دوامته

دحيم بزعل : وقفت فوق ما شفت نمر

ضحكت بدريه: بيجي ان شاء الله

دحيم : من وين لي طرطعان!؟

ابو ادهم: تعال معي انا اشتري لك

اخذ دحيم اللي خايف بدون نمر خايف من العيال ومن كل شي

_______________________.

واذن الفجر

اعتلت تكبيرات العيد والناس تجهز ومبسوطه وفي كل بيت يتردد من سكانه التكبيرات وشعور العيد والفرحه

في الفندق

وقف نمر قدام المرايه بعد ما تجهز وهو يكبر وطلع بعد ماتعطر وهو ملامحه هاديه وتمثل فرحة العيد لكن قلبه في شي يحرقه ومنكد عليه

وقف قدام غرفة مرام مايدري كيف بيتصرف وطلعت مرام وهي أحياء لسنه ولمراسم العيد لبست وهي بس تبي تحس بالفرحه

وجمدت اول ماشافت نمر قدامها وكاااشخ وهي طول هالفتره ما تشوفه الا مشمر اكمامه وعاصب شماغه على راسه واغلب الوقت ماهو محلق لكن كان منظره جداً جميل وجذاب

لكنها تفشلت ورجعت خطوتين ورا ونمر اللي انصدم بعد فيها ما توقعها كاشخه ناظرها بهدوء وهو اول مره يشوفها كذا لكن صد وهو مهما شاف مايشوفها الا اخت

تنحنح وهو يقول : كل عام وانتي بخير والله يعيد عليك العيد واليوم السعيد

ارتبكت مرام وقالت:وانت بخير وعلينا وعليك ينعاد

رفع جواله بارتباك : خلينا نكلم ابوك الحين واروح وتنامين انتي

هزت راسها مرام بهدوء ودق نمر وابتسم اول ما وصله صوت ابو مقرن : هلا هلا يا نمر

نمر : هلابك ياعمي وشلونك وش اخبارك وش مسوي

ابو مقرن: بخير الحمدلله انت كيفك وكيف بنيتي وكل عام وانتم بخير

نمر: وانت بخيييير وهذا هي بنتك كلمها انت وتطمن عليها

عطاها الجوال وطلع واخذت مرام الجوال بلهفه: يبه وش اخبارك وكل عام وانت بخير

ابو مقرن: وانتي بخير يا حبيبي وش اخبارك

مرام: بخير جعلك بخير وش سويت يبه

ابو مقرن: انتظر يا بنتي انتي طمنيني عنك وكيف امورك عسى مافيك شي يكدر الخاطر

مرام:ابداً يبه كل شي زي ما تحب

ابو مقرن بتردد: و نمر!؟

مرام: مايقصر

ابو مقرن:يا بنتي اذا فيه شي ولا شي ... قاطعته مرام ببتسامه: لا يبه والله مافيه شي ونمر زي ما انت حكيت عنه رجال ونعم الرجال مايقصر

ابو مقرن: اجل الحمدلله طمنتيني وانا بسكر بس بتصل فيك شوي سلمي على نمر

مرام:يوصل ، فمان الله يبه

سكر وطلعت مرام تعطيه الجوال ببتسامه: ابوي يسلم عليك

نمر: الله يسلمه ، تبين شي !؟

مرام: لا الله معك

يعجز يطلع نمر ويخليها لكن اصرت مرام ما تروح معه ولا تزعجه اكثر واخيراً طلع بعد ما حذرها مليون مره ما تفتح الباب

واخذ طريقه للمسجد اللي قريب بيت جده ومن يوم دخل وهو يسمع الاصوات والتكبيرات والمعايدات

وصل المسجد وصف يصلي معهم صلاة العيد بدون ما يقاابل احد

_______________________.

وفي بيت ابو الهنووف

اللي لبست ولبست فارس وجهزت ابوها وهي ما احد يجي لهم بس فرحة بالعيد

كانت معليه صوت المسجل ويكبر وابوها يناظر بهدوء وهي تبخر وتردد معه التكبيرات

وجلست ببتسامه وهي تتمنى لو انها عيدت مع نمر لو مره كان وده تشوف عيده وتستقبله بالعيد

لكن وقفت ببتسامه تسمع اصوات الرجال يعايدون على بعض وابتسمت بحزن( عاد عيدك يانمر وعاد عيدي معك)

اتجهت لابوها تسلم عليها وتعايده بعد ما صلت وتعايد فارس

وبعد شوي انهارت فرحة عيدها اول ما سمعت صوت الباب وكان ابو هذال وهذال وسلطانه

صدت بضيق ودخلوا محد سلم عليها الا سلطانه وركضت الهنوف تبعد فارس اللي دفه ابو هذال برجله

ووقف الهنوف بغضب : راعِ بطريقك ولا انعميت

ابو هذال:لا والله والله طال لسانتس يا مفتورة الحييل !؟ سلطانه وقفت بخوف: ماهو صيده ياعمي

الهنوف : الا صيدي ونص كلش الا ولدي ما احد يقرب عليه

ابو هذال ترك ابو الهنوف واتجهه لها بغضب: والله انا اعلمتس انتي وولد ابليس ذا

رمت سلطانه سلمان على هذال وركضت لعمها تترجاه مايضرب الهنوف

اما الهنوف وقفت بكل قوتها تدافع عن ولدها بس ما هي قد ابو هذال اللي ضربها وضرب ولدها وهي حاضنته ماتبي يصيبه شي من ضربه وطلع وهو يحلف الا يوريها شغلها واخذ الكل وطلع بعد ما ترك الهنوف طايحه بأرضها تبكي وتهدي ولدها وابوها يبكي والعيد كله تنكد عليهم

_______________________.

في المسجد

فز ابو ادهم اول ماشاف نمر واسرع نمر يحضنه ويعايد عليه ودحيم فرحان والكل مبسوط ويعيد على نمر اللي كان مبتسم بهدوء كعادته

ابو حمد: اشوى انك جيت والله اني شلت همك

ابو ادهم: اي والله

ابتسم نمر: جيت عشانك يا جدي طمني عنك وش اخبارك كيف ضغطك

ضحك ابو ادهم: بخير بخير مافيني شي

التفت نمر على طارق: طارق يقول وضعك صعب

رفع يدينه طارق باستسلام: والله مالي شغل جدي اللي قالي اكذب عليه

اتسعت عيون نمر بصدمه والكل ضحك

حمد : يبونك تجي ياخي

ابو ادهم: اي والله ما بلعت العيد وانت ماجيت

ابتسم نمر: تسلم ياجدي

انتقلوا للبيت وبدت دوامت المعايدات والناس والزحمه.

وفي عز الزحمه ركض دحيم على نمر بتفكير: نمر وش اقول اذا قالوا عساكم من عواده!؟

نمر ابتسم:قلهم الله يعوده علينا وعليكم بالصحه والعافيه

دحيم ركض وراح لسرور يرد عليه وضحك حمد: مبسوط دحيم

طارق: معلوم ابوه فيه

ابتسم نمر يناظره بحب وبعدها وقف: انا بروح اسلم على ابوي واخواني

ابو ادهم: الله معك

حمد: دقيقه بنروح كلنا سوا

طلعوا حمد ونمر والتفت حمد: هاه بناخذ رهف!؟

نمر: وش قالت رهف ؟

حمد: انهبلت بغت تموت علي

نمر ابتسم : قلبها على قلبي رهوف

حمد : اي والله تقول ما اروح لغير الهنوف

تنهد نمر بضحك: اجل اسمع بنروح اول شي لابوي وبعد العصر تجيب رهف وتجون

حمد : زين بروح اناديها لاني ماشفتها ابد جو مع ابوي

نمر: اصبر بجي معك اسلم عليهم

دخلوا قسم الحريم وبدوا ينهلون عليهم يسلمون وكان حمد كالعاده اخف من نمر فالسوالف والضحك

ودخل حمد بيسلم على رهف وبعدييين تسلم على نمر

_______________________.

وفي احد غرف بيت ابو ادهم

كانت رهف تعدل شكلها عشان تطلع بس فزت على صوت تصفير حمد من عند الباب وضحكه: رهوووف وش ذا يابنت الحلال

ضحكت رهف وهي تقدم: هلا هلا من العايدين والفايزين والغانمين السالمين

ابتسم حمد وهو يتقدم لها ببتسامه شاقه وجهه شق وضحك وهو يحضنها: انا والله من اللي فزت بشوفك وغنمت بوجودك بحياتي وسلمت من كل شر ان شاء الله دامك معي

شدت عليه رهف ببتسامه وابعدت: هاه كيف نيولوك

حمد : يوووه يوووه يووه شيٍ يزلزل الارض

رهف: اعجبك

حمد: وفيها سؤال الله عليك!؟

ابتسمت رهف وقال حمد: ا ا اسمعي خليني اركد شوي وتعالي عايدي على نمر عشان بنروح لاهلك وبعدين البيت يجمعنا

ابتسمت رهف:اقولك حميّد!؟

حمد : سمي جعل حميّد فداك

رهف: ما اشوفك تذكرت تيّم !؟

طارت عيون حمد بضحك وهو فعلاً نسى تيّم : لاااااا تكفين نسيت ولدي الله يسامحك يا رهوف

ضحكت رهف وهي تجيبه: ولا حق كشخته يا بابا

اخذه حمد وهو يحضنه بضحك: والله مالي شغل يا ابوك امك تجنن العقّال

ابتسمت رهف: خلك مع ولدك شوي بسلم على نمر

حمد: بنجي كلنا

طلعوا لنمر اللي ابتسم ابتسامه وسيعه لرهف اللي اقبلت منحرجه وهي تسمع نمر يقول : هلا هلا بسيدة سادات الجمال

حمد صفق من بعيد : شكرا لك يا صديقي

قربت رهف تسلم على نمر وتعايده وهي تشوف بعيونه ضيق وعرفت مصدره وشدت على ذراعه ببتسامه واتجهه نمر لحمد ياخذ تيّم وهو يحبه حييل

وانشغلوا بتيم وراحت رهف تجهز وبعدها اتجهوا لبيت ابو حمدان

_______________________ ..

وفي بيت ابو حمدان

رغم ضغط ام حمدان عليهم الا انهم يحاولون يعيدون بدون شوشره

وكان عدنان جالس بين حمدان وراكان ويقارن بين عيالهم ويضحك

واثير بجنب ابوها تقهويه ومبتسمه

وفزوا على صوت نمر اللي يقول : درررب ياولد راكان لف لاثير: ادخلي معه احد

اخذت رغد ودخلت تركض ودخلوا نمر وحمد ورهف واستقبلوهم بفرحه

والكل متعود على نمر يصبح في ديره ويمسي فالثانيه

لكن الخوف من تصادمه مع امهم

لكن ما طول نمر ووقف : انا رايح

ابو حمدان: ما جلست يانمر

نمر: والله معزوم على الغداء ومقدر اتاخر

حمد: وانا بعد

ابو حمدان: ليتكم جلستوا

سكتوا على دخول ابو عامر وابو فهد

وصد نمر: ماله داعي

طلعوا ونمر ما سلم عليهم والتفت على حمد: موعدنا بعد العصر طيب !؟

حمد: طيب

وافترقوا وكل واحد راح لمكانه

_______________________.

وبعد العصر

صحى نمر وقال لمرام ان اخته جايه وارتبكت المسكينه وهي تحاول تكون بشكل يليق بمكانها ماتبي تبالغ وكأنها عروس !؟ ولا تبي تكون بسيطه جداً كأنها مفروضه عليهم

اما نمر ماكان مهتم بالتفاصيل كان يدخن وهو قدامه الشاهي وفي عالم ثاااني سكن فيه من فتره

ودق الباب وكان حمد ورهف

ووقف نمر والتفت لمرام المرتبكه وحزن عليها بس تحرك متجهه للباب وفتحه ودخلت رهف بتوتر وهي ماتدري وش تسوي

وقال نمر بهدوء: ادخلي

رهف: حمد يقول ينتظرك تحت

نمر: زين

طلع وتركهم ورهف واقفه بحيره وجت مرام بحرج: هلابك

نزلت رهف نقابها مصدوومه من مرام كانت ملفته جداً ولا شعورياً قالت بنفسها( الله يستر بس لا تروح على الهنوف) : هلا والله

اسرعت مرام تاخذ منها تيم : عطيني لين تنزلين عباتك

كانت رهف تنزل عبايتها وتفكر معقوله نمر متزوجها عشان ابوها ! لكن خافت من الاجابه دامها بهالجمال

جلست و اخذت ولدها ومرام تقدم لها وهي محرجه وهي قالها نمر ان رهف تعرف كل شي

و رهف كانت ماهي قادره تنطق بحرف طال الصمت بينهم وهم في رسميات ومجرد سوالف سطحيه وعجزت رهف تتحمل وقالت: والله تيّم اليوم تعبان لكن اسمحي لي بروح

ابتسمت مرام وهي فاهمه اللي فيها وشدت عليها: سلامته ، لكن يا رهف انا ادري انك تفكرين اني باخذ مكان الهنوف لكن انتي تدرين بالقصه وكلها فتره لين يجي ابوي بس

تفشلت رهف : والله ماهو هذا قصدي بس

مرام: لا تقولين شي بس اقل شي خلينا نتعشى مع بعض ترا والله مونستني

رهف ضاقت عليها: ابشري

_______________________.

وفي حايل

في بيت الهنوف تحديداً وقفت وهي تمسح دموعها بقهر

وجلست قدام ابوها تعطيه ادويته وبعد ما اعطته اكله وادويته ونام راحت تشوف فارس اللي نام من البكى وهي مقهوره عليه

وجلست بحيره تفكر وتتذكر رقم اي احد غير نمر وفزت اول ما طرا لها رقم رهف ايه كأنها تذكره !؟ فزت تاخذ ورقه وقلم وكتبته واخذت عبايتها واستودعتهم الله وطلعت تركض وتركض لين وصلت عن البقاله اللي تبعد عنهم في الديره الثانيه وهي اقرب شي

استاذنت واخذت التليفون وهي تدق برجفه وتدعي انه جوالها صدق وانها ماهي غلطانه

_______________________.

وفي الفندق

كانت رهف جالسه بهدوء مع مرام اللي كانت فرحانه فيها وفي ولدها

وقامت بهدوء: جوالي يتصل

مرام: ماعليك خذي راحتك روحي غرفة نمر

راحت رهف وهي ترد على رقم غريب : الوو

شهقت الهنوف بفرح: رهف هذا انتي رهف

شهقت رهف بصدمه : الهنوف الهنووف

الهنوف بفرحه: ايييه يارهف اخيراً

رهف: انتي وينك انتي وينك نمر تكسرت رجوله يدورك عليك

الهنوف : نمر !!؟ نمر ماهو بالسجن!؟

رهف من الفرحه ماعرفت وش تقول : ايييه طلع من شهور ودورك ما حصلك

الهنوف انهارت من البكي والفرحه : وينه وينه هو عندك!؟

رهف بدون ما تحس قالت: لا ماهو عندي انا عند زوجته بالف.. سكتت بخوف وقطبت الهنوف برعب : نمر تزوج

رهف : لا لا اسم.. سكرت الهنوف بصدمه وهي ماهي مستوعبه مستحييييل نمر يسويها مستحيلل رمت السماعه ورجعت تركض لحيهم وهي تبكي بحرقه

اما رهف اللي ضربت خذها بخوف : ياويلي وش سويت يا ويلي

اخذت عبايتها وركضت ومرام مفجوعه : وش فيك رهف وش فيك

ما اهتمت رهف وركضت وهي تدور نمر وحمد وهي مفجوعه وخايفه

.

.

.

انتهى البارت♥





الثامن والاربعون من هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close