رواية لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الخامس والاربعون 45 بقلم اديم الراشد
البـارت الخـامـس والاربـعـين ..
.
.
.
وفي بيت ابو الهنوف
كانت سلطانه من بعد الهوشه ماتجيهم والسبب ابو هذال لكن الهنوف كانت مرتاحه بعيد عنهم
وهي همها ولدها وابوها وفي نص شغلها ارعدت السماء وابرقت ووركضت الهنوف تدخل ابوها وفارس وهي تضحك مشتاقه للمطر
ولفت على ابوها وعيونها مغورقه : يبه تذكر يوم كنا نلعب بهالمطر ونغني
هز راسه برضا مبتسم ومسحت عيونها الهنوف وهي تطلع قدام الغرفه بالحوش وهي تفتح ذراعها للمطر تحتاج يدخل بقلبها تحتاجه يغسل همومها وكانت تدور وتغني ببكى ( حاااايل عساه المطر..> وهي هالمره تقصد نفسها تقصد حايل اللي لقبها بها نمر وهي تدعي ان يجيها مطر يسقي روحها )
وكملت وهي هالمره تدعي لنمر وكل اللي تحبهم( عسى السحايب على حايل وما حولها)
وجلست بنص المطر وهي تمسح دموعها وتدعي وفارس يلعب قدامها ويضحك لها وهي تضحك له وهو حتى بضحكته يشبهه ابوه
لكن ماقدرت تطلع وتتصل بنمر وهي في ديره قديمه وبعيده والمطر يقطع الارسال
.................••............
وعند نمر
ماكان متضايق من طق المطر على جسمه وظهره بالعكس كان يحتاجه مثل ما تحتاجه الهنوف وبعد ماهود المطر وشاف الارض مليانه مطر تذكر الهنوف وهي تقوله وش تسوي بهالوقت وضحك يتذكر اغنيتها وتنهد : ( حايل عساها المطر ) يارب تمطر علينا بالفرح يارب
فز على طلعت هذال وتلثم وهو يمشي وراه بدون مايحس وهو ماسك نفسه بالقوه لا يذبحه ويشرب دمه
لكن شافه رايح لمحله وطووول وهو ينتظره ورجع للبيت يبي سلطانه لكن ماقدر يدخل بيتهم في حي نشيط والناس حوله لو دخل بتصارخ وتفضحه وقف ينتظرها تطلع ومافيه فايده
................••............
وفي الرياض
كان راكان جالس وبحضنه بنته وهو يفكر وشلون يحل قضية امه ولف على صوت ارياف: راكان قوم خلنا نتغدا مع اثير مسكينه ضايق صدرها
التفت وهو بعد ضايق :زين
اخذت البنت ووقف وهو يعدل نفسه وهي تناظره ونزلت رغد وقربت وهي تحضنه: ماعليه ماضاقت الا بتفرج وعمي اكيد بيتصرف
راكان: الله يعين
ابعد وهو ينزل وشاف اثير مقابله ابوها بصمت ومحد معهم سلم راكان وجلس وجلست ارياف وقال راكان : وينه عدنان
اثير: نايم مايبغى
هز راسه راكان بضيق وجلس ياكل بصمت وهو يشوف ابوه متحسف وزعلان مره
................••............
وفي بيت حمدان
كان هالاسبوع ثقيل على هدى اللي ماتبي ام حمدان معها وطول الوقت تتأفف ومتضايقه وتصارخ واذا جاء حمدان صارت ملاك
وهذا من اكثر الاشياء اللي عذبت ام حمدان وهي مصدومه من هدى اللي وصلت فيها تصرخ عليها
وفزت على صوت هدى: يووووه من اللي مسوي هالحوسه
حاتم : جدتي يمه
هدى: وبعدين يعني!؟
ام حمدان: مافيه حوسه يا هدى كلها لحاف ومخده
هدى: وهاللحاف والمخده اذا جاء حمدان وشافها وش يقول عني هاه!؟؟ وبعدين لو سمحتي لا تسوين شي الا بأذني
انصدمت ام حمدان ووقفت: انا مالي مكان بهالبيت
ضحكت هدى: ليه ومن لك غير هالبيت!؟ زوجك طلقك بصوت واحد وعيالك محد يبيك بس حمدان يبي اجر الله فيك
ناظرتها ام حمدان بقهر ودخلت غرفتها تبكي ولفت هدى : ناقصتني هالعجوز بعد
................••............
وعند نمر
طال وقته ينتظر احد يطلع من بيت ابو هذال وبيت هذال ويروحون للهنوف بس مافيه احد
رفع جواله يرد : هلا سلطان
سلطان : هلابك يابعد حيي
غمض نمر بحسره وكمل سلطان: كلمت الرجل اللي بيشتري البيت ووافق يشتريه وانا اشتريه منه وان شاء الله بكره ولا بعده نكون استلمناه
نمر: كفو كفو والله ياسلطان ونعم الصديق والله
سلطان: يارجال ماسوينا شي نشكر عليه انت وينك
نمر: اراقبهم يطلعون بس محد طلع واذا طلعوا راحوا للمحل
سلطان: والحل !؟؟
نمر: بكمل اراقبهم
سلطان: وشلون الليل امسى!تعال ريح وبكره ارجع
نمر: هه وش بسوي اذا جيت لا برتاح ولا بنام بجلس اهوجس فا خلني هنا ازين
سلطان: براحتك
سكر وعلى دق بعده حمد اللي ما طلع معه شي بعد واجبر نمر يرجع للفندق اقل شي يتعشى ورجع نمر
وهم مجتمعين قال حمد: انا دورت في كل المستشفيات ولا فيه اي سجل طبي لها من سنه ونص لكن ابوها كان له مراجعات قليله عشان الجلطه بس ماله اي عنوان ابد الا بيتهم القديم
سلطان: وانا بعد فريت كل الاماكن ما لقيت شي
نمر رجع ورا وهو يشغل زقارته بضيق صدر : من صبح الله وانا جالس قدام بيتهم ولا فيه اثر ابد محد راح لاي مكان كانت حياتهم روتينيه
سكتوا بضيق وقال سلطان : تدري وش الحل الوحييد
لفوا عليه: وشو!!؟
سلطان: لازم نعرف وين ابوها
حمد: وش تبي في ابوها!؟؟
سلطان: لانه بيثبت لنا كثير اشياء اذا كان في بيت ابو هذال ويمكن تكون الهنوف معه واذا كانوا كلهم ماهم موجودين معناته انهم في مكان بعيييد لازم ندور عليه
واذا كان لحاله معناته ... وسكت يراقب عيون نمر الحاده اللي تناظره بتمعن : معناته وشو!؟
تردد سلطان وقال: معناته لازم ندور في سجل الوفيات
وقف نمر وهو يحس قلبه انفجر بين ضلوعه هذا اخر مكان يفكر يدور فيه ومستحييل اصلا انهبل مجرد ماطرت له هالفكره اختنق خوف انه فعلاً تكون الهنوف بين هالاسماء
حمد بخوف: والله مادام مالها طاري حتى بالمستشفيات الله يستر من هالاحتمال
نمر صد وهو ياخذ المسبحه اللي اهدتها الهنوف اياه بغضب : لا لا مستحيل الهنوف ما ماتت
حمد: نقول احتمال وكل شي وارد
طلع نمر بغضب يصارع هالفكره وهالخوف لانه مستحيييييل بنظره كان بيموت من القهر والحسره كل ما تذكر ان اخر شي بينهم كان صراخه وعصبيته عليها والسبب ام حمدان اللي ما تخاف الله رجع لمكانه وهو هالمره ناوي يطب بيت ابو هذال تلثم من جديد وراح يحووف المكان يبي يحصل له طريق وحصله وتسلق البيت بصعووووبه وبالقوه وصل وهو يمشي بشويش ومايشوف من الظلام وشوي شوي يفتح الغرفه ولا حصل شي ولين وصل للغرفه الاخيره اللي يصدر منها صوت شخير ابو هذال غمض بقوه لا يدخل ويذبحه لكن عجز يتماسك ودخل بشويش وهو يناظره بكرهه الدنيا وحقدها وسحب المخده وهو يحاول مايناظر ام هذال لكن لاخر لحظه رجع وهو يكابر على نفسه مايبي ابو هذال يحس انه طلع من السجن وطلع وهو وده انه انهى حياته وذبحه طلع من البيت بعد مافتشه زين وهو كان خفيييييف حتى في مشيه وما حسوا عليه
وطلع متجهه لبيت هذال لكن ماقدر يدخله وهو ماله اي طريق يدخل منه ورجع للفندق على اذان الفجر ودخل يناظرهم نايمين ويفكر وش يسوي ولف لسلطان بهدوء وقرب يصحيهم لصلاة وبعد ما صلوا التفت لهم نمر
حمد : وش تفكر فيه!؟؟
نمر : سلطان تقول اهلك عايشين في حايل
سلطان: ايه ليه!؟؟
نمر : ابي وحده من اهلك تروح بيت هذال
سلطان: ليييه!؟
حمد: وش تفكر فيه علمني!؟
نمر: رحت بيت ابو هذال مافيه احد
فزوا كلهم: رحت لحالك لو مسكك لو بلغ عليك
نمر:ماصار شي المهم بيت هذال ماقدرت ادخله ومافيه حل الا تدخل حرمه
سلطان: محد مدخل حرمه غريبه
نمر : بتروح على اساس انها من الجيران اللي سكنوا جديد
حمد: اي جيران!؟؟
نمر: امس شفت ناس مستاجرين جديد فالحاره بتروح على اساس منهم وبتشوف اذا فيه احد فالبيت غيرهم وتطلع
سلطان تردد بس قال: خلاص تم
نمر وقف يخبط على كتفه: قواك الله
دخل يغسل و التفت حمد بذهول : ياربي يانمر وش بلاه انهبل مره وحده
ضحك سلطان :يقولون طريق الحب كله مجنن
ضحك حمد : الله يستر علينا بس
وقفوا يستعدون لرحلة بحث جديده ومهمه جديده
................••............
وفي بيت ابو الهنوف
كانت جالسه تأكل ولدها وهي تسولف معه وتنهدت بتعب : الله يا فارس حلولات( ياليت ) لو ادري بحال ابوك لو ادري وش وقعوه وش صاير بوه!
الله يحفظه بس ويكون معه ويكفيه شر كل من فيه شر
لفت على صوت ابوها وراحت تجلس عنده وهي تمسح وجهه وتعدل ملابسه
وكان يناظرها وكأنه يسأل عن سلطانه وتنهدت الهنوف بضيق: مشغوله يبه مشغوله بتجي ان شاء الله
ناظرها ابوها وهو يدري انها تكذب وصد ووقفت الهنوف وراحت لغرفتها ترتبها بس ناظرت نفسها ويدينها اللي للحين فيها اثار جروح رفعت يدينها تتحسب على ابو هذال
ورجعت لولدها وهي تغني له وكل اهتمامها فيه
..................••............
وفي الرياض
في بيت ابو حمد
كانوا مجتمعين عند رهف اللي كانت حزينه بسبب حال امها وابوها وعندها اثير وارياف اللي جايين لها
اثير بهمس: خلاص لا تتضاقين انتي توك والده مايصير تتعبين نفسك
رهف بضيق: كيف ما اتعب وامي في بيت ابوي في بيت
ارياف: بتنحل ماعليك راكان وحمدان يحاولون
رهف :الله يسامحك يمه الله يسامحك
دخلوا ام حمد وبدريه وسكتوا
بدريه: رهف حبيبتي جبت لك هالحليب تدفين فيه نفسك ولازم تاكلين وتهتمين في نفسك
رهف: مشكوره يابدريه
ام حمد: ماعليك يا بدريه انا مهتمه فيها زين
اثير: ماقصرتي ياخالتي الله يسعدك
ام حمد: وحمد ان شاء لله ماهو مطول
بدريه بضيق: الله يعينهم ويجمع نمر بالهنوف
الكل : امييين
رهف بضيق:يقول حمد مالها اثر
ام حمد: ان شا الله مافيها شي ان شاء لله
ارياف قالت تغير الموضوع : هاه ما سميتي ولدك يا رهف
رهف لفت تناظر ولدها ببتسامه: للحين ما قرر حمد
ام حمد : طول علينا حمد
رهف : ان شاء الله ما يطول اكثر
................••............
وفي بيت ابو حمدان
كانوا العيال كلهم مجتمعين يحاولون في ابو حمدان يحل الموضوع مع امهم لكن وقف وهو يضرب بعصاته: موضوع امكم انتهى واللي عنده اعتراض يلحقها
حمدان: يبه نمر يقول سامحها
ابو حمدان: انا ما سامحت احد تسسسسمع اذا تبي امك خلها في بيتك
طلع وتركهم ووقف راكان متكتف: مافيه حل الا تكون امي في بيتك او ناخذ لها شقه تجلس فيها
حمدان: وش فيك انت مستغني تراها امك
راكان : ادري انها امي بس انا مستحيل اوقف مع امي في معصية الله ومضرة الخلق وبذات اخوي وانت ادرى يا مطوع
طلع وهو للحين زعلان مستعد يشيل امه في عيونه بس مايوافقها على اللي تسويه
.................••............
وفي حايل
كانوا كلهم واقفين بعيد وسلطان واخته في طرف وهو يفهمها للمره المليون وتقدمت ( نوف ) وهي ماتدري كيف بتتصرف بس حزينه من القصه اللي رواها سلطان لهم دخلت وقلبها يقرقع ودقت الباب
ونمر وسلطان وحمد واقفين بعييييد يراقبونها بتوتر
فتحت سلطانه مستغربه: هلا
نوف : سلام ياخيتي
سلطانه: هلابتس ، من انتي!؟؟
نوف: انا من جيرانكم اللي نزلنا تو بالديره ونهجت يمكم اسلم عليكم واعرف جيراني
سلطانه: هلابتس يامرحبا بالخطار ياهلا فوتي فوتي حياتس يابعد حيي
انحرجت نوف ودخلت وهي تناظر حولها وجلست وهي تتلفت
سلطانه: اسمحي لي بزهب القهوه
نوف: خذي راحتس
راحت سلطانه وفزت نوف بخوف وهي تراقبها ودخلت للبيت وهي تفتش الغرف وتناظر ماكانت تشوف احد الا ولدها بس ورجعت تركض وتجلس ورجعت سلطانه وجلست وفي نص السوالف قالت نوف: انتي ساكنه بروحتس هنا
سلطانه: اي والله انا ورجلي وولدي مامعي احد
نوف: شكل اهلتس برا حايل
سلطانه صدت بضيق: اي والله بعيد عنا
نوف حاولت تعرف بس ماقدرت وخافت تكشفها ووقفت: اجل انا بنكس والله يكثر خيرتس
سلطانه: الله معتس وردي الزياره يا وخيتي
طلعت نوف وهي خايفه وتمشي بسرعه واستقبلها سلطان: هاه وش صار
نوف: ما فيه احد الا هي وولده وقالت ان اهله بعيد عنها والظاهر ماهم بحايل
سلطان : زين زين اركبي السياره
ركبت وهي تراقب ملامح نمر اللي ضاقت من كلام سلطان ولف يضرب الجدار بغضب وحمد يهديه ورجع سلطان ضايق وماقال شي نزلها البيت ورجع
اما نمر ضاقت فيه الوسيعه وغمض وهو يتهدد على هذال اللي جاء وسحبه حمد بالقوه وابعده: خلاص اهدا بنحصلها
نمر: ويييين احصلها ويييييين
حمد: اذكر الله اذكر للله واهدا وخلنا نشوف وش يصير
التفت نمر بضيق: وش تبي تسوي!؟؟
حمد: بنروح ندور في سجل الوفيات
غمض نمر وهو يدعي انها ما تكون هناك وطلعوا ونمر يسحب نفسه سحب واول ماوصلوا وبدوا يسألون طلعت اسامي كثييييير بأسم الهنوف سليمان وكل ما قال الموظف اسم يوقف قلب نمر لكن يزفر اذا اختلف اسم الجد واختلفت المعلومات غمض بقوه من ضغط الاسامي والخوف واخيراً زفر براحه اول ماقال الموظف اللي تبحثون عنها حيه ما توفت ولا لها سجل
وقف نمر بتعبب وطلع وطلع وراه حمد: حمدلله حمدلله دام مالها اي شي معناته بسيطه
نمر انتهى ما نام ابد والتفت : انا بروح انوم شوي خلك مركز على بيت هذال
حمد : لا توصي
طلع نمر ينام وحمد كمل مراقبه واستمر هالوضع اسبوع وهم واحد يراقب ويريح الثاني وعلى هالحال وسلطان بعلاقاته في حايل يساعدهم واشتروا بيت ابو الهنوف ونقلوا ملكيته لنمر اللي ارتاح شوي من تأنيب الضمير وهالاسبوع كله ما طلع معهم شي
.................••............
وباقي يومين ويدخل رمضان وبدا نمر يحس انه ظغط الشباب معه وهم كل واحد وراه اشغال موقفها عشانه وطلب منهم يرجعون ويجلس هو بحايل
وفعلاً رجعوا بعد اصراره ونمر ما قدر يكون بعيد عن حايل لين يحصل طرف خييط للهنوف
وبعد ما انهلك وهو يراقب رجع للفندق لكن وقفه اتصال ابو مقرن: هلا والله ياعمي
ابو مقرن: هلا ياولدي هلا يانمر كيفك وش اخبارك طمني عنك
نمر: حمدلله ماشي حالي
ابو مقرن: طمني وش صار معك!؟
نمر: ماصار معي شي لا هذال ولا ابوه طلع منهم شي
ابو مقرن: طيب وش بتسوي!؟
نمر: ودي اجمع هذال وابوه وعجوز النار واكفر فيهم واقطعهم تقطيييييييع ماعاد لي حيل انتظر اكثر
ابو مقرن: نمر اركد وانا عمك لا تخلي غضبك يعميك
غمض نمر يشد على يده : اااااخ ياربي
ابو مقرن: اسمع اسمع تعال لهالعنوان...... !
نمر: ليه!؟ انت وين !؟
ابو مقرن: تعال انا فيه
انصدم نمر: انت بحايل!؟
ابو مقرن:ايييه تعال
سكر نمر وهو فرحان انطلق له مشتاق له
................••............!
وفي الرياض
في بيت ابو حمد وكالعاده الكل مجتمع ووقف حمد مبتسم : كان ودي يكون نمر معنا لكن ما كتب الله واليوم الله يحيكم على عقيقة ولدي والله يجعله من البارين الصالحين
ابو ادهم: اللهم امييين بس كأنه ولدك طول ماسميته
حمد: اصبر ياجدي جايك بالحكي
كان المجلس مليان من ابو حمدان وعياله وابو ادهم وطارق وابوه ودحيم وسلطان
وقال حمد : سماه الله وسميته تيّم
الكل: ماشاء الله ماشاء الله
ابو حمدان: الله يخليه لك يا ابو تيّم
حمد: امين امين
قام الكل يبارك له ويهنيه وحمد مبتسم
................••............
وفي قسم الحريم
الكل متواجدين ما عدا ام حمدان اللي انتشرت قصتها وفي المطبخ
كانت ام حمد وام طارق وبدريه يجهزون بعض الاغراض
بدريه: تكسر الخاطر رهف للحين متضايقه من سالفة ابوها وامها
ام طارق: الله واكبر يا ابوها وامها !؟؟ وبعدين احسن ياعلهم من هالحال واردى والله لا يوفقها هاللي ما تخاف الله
بدريه: حرام عليك لا تشمتين
ام طارق: خييير وش فيك تدافعين عنها !؟؟ لايكون معجبك اللي سوته بولدي!؟
ام حمد: محد راضي ابد لكن وش نسوي!؟ الشماته ماهي عدل
ام طارق: لا خليها والله يزيدها حسره وقهر وزيين فهد طلع منه شي يبرد القلب ولو انه ماله حلول الا الطلاق
هزت راسها بدريه بضيق وطلعت وتركتها
ودخلت وهي تبتسم لرهف اللي ترتاح لوجودها اما اثير وارياف كانوا هادييين مالهم تأثير كبيير وكانت ارياف تسولف بهدوء وتسكت
.................••............
وفي احد بيوت حايل
وقف نمر عند الباب وطلع له ابو مقرن اسرع له نمر يحضنه ويبوس راسه: يا هلا والله يا هلا ومسهلا ابطيت علي ياعمي
ابتسم ابو مقرن وهو يمسح على ظهره :هلابك ياولدي هلابك ومابطيت يادوب لقيت امانتي وجيت
قطب نمر حواجبه ببتسامه : لقيت بنتك!؟؟
ضحك ابو مقرن: ايه لقيت مرام لقيت بنيتي وهذا هي معي ابشرك
ضحك نمر بفرح : حمدلله حمدلله وقرة عييينك
ابو مقرن: بشوفة نبيك يا نمر والله يقر عينك انت بعد
تنهد نمر ببتسامه: امين ! علمني علمني وش صار وش ماصار
ابو مقرن: تعال ادخل
دخلوا ونمر مستغرب البيت وجلس وهو مايتذكر ان ابو مقرن جاب طاري ان له بيت في حايل
وعند ابو مقرن اللي كان فرحان ببنته تقدم وهو يمسح على شعرها ببتسامه: مرام يا بنتي قومي جهزي لي قهوه عندي ضيف
ابتسمت مرام ابتسامه عذبه : من عيوني يبه
راحت تجهز القهوه وابوها يتأملها بحب ( كانت طيبه وحبييييبه حييل زي ما تمنى يربيها وزي ما يتخيلها وكان عمرها 19)
وبعد شوي رجع ابو مقرن بالقهوه وجلس قدام نمر
نمر: اقول ياعمي!! من وين جبت هالبيت ما خبرت لك بيت في حايل
ابو مقرن: القصه طويله يانمر هذا اللي يسلمك يوم دورت جدها ولقيته كان متعلق بها حيييل وكان هنا في حايل والظاهر ان حايل تبي تأسرنا مع حبايبنا فيها المهم بعد مااخذتها حلفني ما اروح بها عنه بعيد على الاقل اجلس بحايل فتره لين يتعود على فراقها وعطاني هالبيت اللي حنا جالسين فيه لين ارتب اموري وانا قبلت عشانها وعشانك
ضحك نمر باستغراب: عشاني!؟؟
نمر: ايه ابيك تجلس عندي دامك للحين ما لقيت زوجتك مالك في هالفنادق المصاريف وانت يادوب حالك يشوف الطريق
نمر: لا لا ياعمي الله يرضى لي عليك انا مابي اجلس هنا واضغطك واضغط بنتك انتم توكم لقيتوا بعض وبعدين انا وقتي كله برا وما احتاج ابد لا فنادق ولا مصاريف ولا ودي اكلف عليك
ابو مقرن: افااا بس افا انت ولدي وقطعه من قلبي وبتجلس معي ولا انت مثقل علي وانا وياك نطلع وندور الهنوف مع بعض وغير كذا بعد بكره رمضان وبتجلس هايت بالشوراع مايصير
انحرج نمر وهو ماوده ابداً يكون هنا بس اصر عليه ابو مقرن وسكت بحرج وانقذه مكالمة حمد يبشره بأسم ولده ويقنعه يجي يصوم معهم كم يوم
نمر: ما اقدر يا حمد اخاف اضيع اي تفصيل يوصلني للهنوف
حمد : نمر اذكر الله وان شاء لله مايصير اي شي وبعدين ربي اذا كاتب لك تلقاها بتلقاها المهم الحين تعال وصوم معنا وفرح جدي واهلك اللي يحترونك اقلها يومين بس يومين وبعدين ابو مقرن موجود كلفه شوي
نمر سكت : خلاص خلاص بدبر نفسي
سكر وهو يلتفت لابو مقرن اللي جاي بالعشاء وجلس وهو يسولف لنمر اللي قال بحرج: اقول ياعمي ودي اطلبك شغله وخايف اكلف عليك
ابو مقرن: افا قل قل وتم
نمر: جدي يطلبني اجي اصوم معه وانت ادرى اني من 3 سنين ماصمت معه رمضان وخاطري اروح يومين وارجع وابيك تراقب بيت هذال
ابو مقرن: ابشر ابشر وانا ابوك روح لاهلك وان شاء الله بكفيك لا تشيل هم
نمر: الله ينولك مرادك ياعمي
ابو مقرن: امين الحين ارتاح وبكره تيسر
هز راسه نمر برضا وهو يستعد انه ينام وهو يدري لا هو نايم ولا مرتاح اخذ دفاتره اللي يكتب فيها وهو يقلبها من جديد وغمض وهو خلاص صبره نفذ تعب وهو مشتاق تعب وهو فاقد الهنوف تعب وانهد حيله
................••............
وفي بيت ابو حمد
كان حمد جالس وهو حاضن تيّم ويناظر بهيمان والتفت لرهف مبتسم : ليت نمر يجي ويشوفه
رهف : ليه نمر ماهو جاي
حمد وقف ينزل تيّم وجلس قدامها بضيق: مدري نمر ضايع وتايه وللحين ما استقر
رهف : انا بموت من القهر وشلون اختفت وكيف !؟ حمد: مدري مدري والله لو احلف إنا نبشنا حايل كلها متر متر والله اني صادق
رهف: طيب يمكن صدق طلعها برا حايل الله لا يوفقه هالعم
حمد : انا خايف على نمر لو فقد صبره بيذبح هذال وابوه
رهف: لا ياربي ان شاء الله
حمد : الله يعين بس الله يعين المهم انتي ارتاحي ياحبيبي لا تعبين نفسك امور وتنحل
رهف: ان شاء الله
طلع حمد وهو يفكر وش بيسوي لازم يحصل حل لنمر
................••............
ومن بكره طلع نمر من حايل متجهه لرياض
وهو يطوي طريق حايل وكأنه يمشي على سكاكيييين يبي يرجع ومايبي يطلع ابد بدون الهنوف او خبر عنها تنهد وهو يحط يده على راسه : ياليتني ادري وين ارضك يالهنوف
واول ماوصل الرياض اتجهه لديره واول مادخل فتح كل الشبابيك هالمرره وهو بس يبي يسمع واحد يتكلم عشان يطلع يدفنه حي بيطلع حرته في اي احد لكن خاب ظنه ومحد حكى معه ابد وصل لبيت جده ونزل وفتح الباب وهو يشرعه ( يفتحه كامل) ودخل وهو يحرك مسبحته بيده وقال بكل صوته : ويييين الناس وين اهل البيت
طلعت بدريه تركض : هلا هلا بهالصوت هلا
طلع ابو ادهم من الغرفه ومعه دحيم وهم يرحبون لنمر اللي قرب يسلم عليهم بهدوءه المعتاد وجلس
ابو ادهم: زهبي القهوه يابدريه
بدريه: ابشر
نمر: بدريه!
بدريه: سم!
اخذ نفس وقال : ابي شااهي وشاهي ثقييييييييييل بثقل الدم
الكل سكت مستغربين من رغبة نمر !؟ بس مشوها
بدريه: ابشر
ابو ادهم: هاه ياولدي وش سويت!؟
نمر ضرب يدينه ببعض بيأس : ضاعت مني !؟ ضاعت الحيله وحيل الله قوي
شد ابو ادهم على كتفه: ماعليك ان قاله الله بينحل كل شي
اخذ نمر نفس وهو يلتفت لدحيم: واخبار دحيم
مارد دحيم ورجع نمر يكرر السؤال ومارد وقطب نمر : وش فيك!!
دحيم : ماني دحيم
وضحك نمر اول ما فهمه : اسفين اسفين اخبارك ياخلف جدي
ضحك دحيم برضا: بخير انت وشلونك
نمر: حمدلله
رجعت بدريه بالقهوه وهي مبتسمه ومع وصولها جاء حمد وطارق وام طارق وقف نمر يسلم عليهم وجلست جنبه امه تحاول تسليه ونمر يسولف ويضحك لكن عقله كله بحايل
حمد : الحين الحين تقومون معي بنروح لبيتنا تشوف ولدي
نمر : بجيكم بجيكم بس اصبر شوي وين طاير
طارق: اشغلنا يارجال كأن محد جاب ولد الا هو انا عندي بنت بس ما اشغلت العالم عليها
نمر: نشوف اليوم ونقرر
حمد : انا برجع ابشر امي وانتم شوي وألحقوني
ابو ادهم: يلا زين
طارق : انا عندي شغل نلتقي هناك
الكل : زين
ام طارق : تعال خذني معك ابوك بيجي اكيد ويبي غداء
صد نمر بضيق وراحوا كلهم ووقف نمر: انا ببدل ملابسي
طلع لغرفته وفتح شنطته وهو يناظر حوله ياكثر الذكريات راح يبدل ورجع واول ماشم ريحة العود انتعش وفي نفس الوقت طرت له الهنوف
وقربت بدريه: خذ تبخر
اخذه نمر بهدوء وقال بصوت قريب للهمس: طاب طيبك يا بدريه
ابتسمت بدريه بأسى: عاش حبيبك يانمر
تنهد نمر وهو يقول بهمس: امين امين
قالت بدريه بتردد: عساك لقيت شي عن الهنوف
هز راسه نمر ب ( لا ) وقال: ادعي لي يابدريه يمكن قلبك الابيض دعواته مستجابه
ابتسمت بدريه: ما نسيتكم والله والله يجمع شملكم
نزل نمر العود وطلع لابو ادهم يستعدون لروحتهم لبيت ابو حمد
.................••............
وفي بيت ابو حمد
دخل حمد مبسوط ويبلغ امه ان نمر جاي وطلع لرهف اللي لفت ببتسامه: والله الله يبشرك بالخير والله كنت مشتاقه له حييل
ضحك حمد: لك الله يا حميّد اركض واطلع وانزل واداري فالاخير الشوق كله لنمر
ضحكت رهف: حرام عليك والله انك بعيوني
حمد تنحنح ببتسامه : أيه خليك كذا
ضحكت رهف ولفت على صوت ولدها وركض قبلها حمد يرفعه : لا لا يا ابوووي لا تبكي اللي مثلك مايبكي اللي مثلك يضحك بيزورك خالك قلب النمر خلك قوي
ضحكت رهف: عطني عطني اجهزه والله مايدري وش تقول
ضحك حمد: يلا يلا بإذن الله اني بعطيه نمر يربيه
رهف: من غير شر عليك ياحبيبي
ابتسم حمد وهو يجلس قدامهم ويراقبهم شلون يجهزون وقلبببببه منشلع من فرحته
..................••............
وقبل يروح نمر بيت ابو حمد
استاذن بيروح بيت ابوه ووقف عند الباب بهدوء يناظر بابه الجانبي فتحه بهدوء ودخل يمشي بخطوات ثقيله
وانحبست انفاسه يناظر بأطراف الحوش المغبر وطلع الدرج ووده لو تطلع الهنوف من الباب كالعاده فتح الباب ودخل وكان كل شي مكركب وزي ما تركوه محد دخل هالقسم من بعد ما طردت ام حمدان الهنوف منه
اخذ نفس كل شي زي ماكان اغراضه بأطراف الغرفه بكت دخانه عصاته للحين بالدولاب بدا يدور بالمكان ملابسه بنفس مكانها حتى بشته اللي لبسه بزواج حمد معلق للحين ماقدر نمر يوقف ابد وجلس بهدة حييييل شد على راسه بأسى : اااااااه ياربيييي ارحمني يارب والله ماعاد لي حيل والله
وقف يجمع اغراضه اللي قدر يجمعها ومن بينها كانت فيه اغراض للهنوف اللي رغم تراكم الغبار الا تبقى فيها ريحتها
اخذها ونزل وهو يدخلها بالسياره وغسل ورجع لبيت ابوه على اساس يسلم عليهم بس وقف على صوت راكان:نمر حياك الله متى جيت
نمر: توني وصلت كيفكم واخبارك
قرب راكان يسلم عليه: حمدلله انت كيف امورك عساك رسيت على بر
نمر: لا والله للحين
راكان : ان شاء الله بيفرجها ربك ادخل ادخل نتقهوى
نمر: وين الناس مالهم حس!؟
راكان سكت بضيق وقال: والله بيتنا هالايام متشتت ناس تروح لامي وتجي وناس ما تطلع من غرفها ابد وناس ما تجلس بالبيت ابد
نمر قطب: وانت من اي ناس
رفع يدينه راكان : انا من الناس اللي الله يعينهم بس
هز نمر راسه بضيق: وين اخوانك!؟
راكان : اثير فوق بغرفتها وعدنان عند امي
نمر: ابوي وينه !؟؟
راكان : والله مدري صحيت ما لقيته
نمر : روح جيب لي بنتك وانا بنادي اثير راح راكان وطلع نمر لاثير ودق الباب وبعد فتره انفتح الباب وطلت اثير وابتسمت باستغراب: نمر انت جيت!؟
نمر قربها يسلم عليها بهدوء : ايييه يعني لو ماجيت ما تتذكريني !
ابعدت اثير بحرج: انشغلت والله وانت ادرى
هز راسه نمر بهدوء: ماعلينا تعالي سوي لنا قهوتك بنسولف شوي ونروح لرهف
اثير: زين
لف نمر ونزل وهو يحس ان اثير في صوتها زعل وعتب عليه
وقابله راكان اللي شايل بنته ببتسامه: واهلييييين ياعمو
ابتسم نمر واخذها وهو يبوسها بهدوء ويحضنها : بسم للله ماشاء الله الله يخليها ويحفظها
راكان: امين
بعد صمت قال نمر بهدوء: راكان انت تدري اني مالي النيه اني اخرب بيتكم او اشتتكم بس
وقف راكان : لا يا نمر لا انا ادري واعرف وش كثر الموضوع عليك صعب وادري ان اللي سوته امي ماهو صح وشفت بعيني موتك وعذابك والله ماني لايمك ابد ابد
ابتسم نمر وهو يحضن بنت راكان: والله اني قايلك ما انت مثلهم
ابتسم راكان : بشوف القهوه
جت اثير ببتسامه: جيتكم خلاص
جلس راكان وجلست اثير وهي تصب القهوه وشوي دخل عدنان اللي ابتسم بحرج: نمر !؟
اتجهه له مسرع وهو يجلسه لا يقوم ويسلم على راسه وكتفه كنية عن الاعتذار والندم وابتسم نمر وسحبه يجلسه جنبه
وقالت اثير بتردد: نمر اطلبك طلب!؟
اخذ نفس نمر وهو يدري وش تبي: سمي يا اثير
اثير اللي تناظر راكان وتناظره: دامك جيت انا بطلبك تكلم ابوي محد يمون عليه كثرك ، الله يخليك كلمه يرجع امي للبيت انا ادري انها ما سوت فيك خير بس الله يغفر وانت ما تغفر !؟ والله لو تشوف حالتها ..
راكان : اثيييير سكري المووضوع
نمر: لا لا لا تسكره جاء وقتنا نحكي فيه !
سكتوا كلهم منحرجين من امهم وقال نمر: طلبك ماهو بسيط عندي يا اثير وابد والله ما اردك لكن انا ما بليت امك ابد هي اللي ابتلتني بنفسها وبذنبها وانا ساكت من سنين عشانكم لكن تدرين وش تسببت امك فيه!؟؟ اقل شي من اللي سوته انهت ايامي مع الهنوف بصراخ ومشاكل والسبب!؟؟ هالبلاء اللي سوته لي خلتني طريح ارض وانا اللي عمري ما اطحت لاحد
مرت علي شهور وانا نص يومي فاقد الوعي وان صحيت صحيت ومتوزي بزاويه وبهاللي سوته انا اعيش كل هاللي اعيشه وحالتها اللي تقولينها ماتجي ربع حالي
وانتي غاليه يا اثير بس انا مستحيل ادخل بهالامر ابد
وقف وهو ينزل فنجانه وطلع والتفت راكان بغضب: انتم للحين تناقشون المووضوع !؟ ما انقصت وجيهكم من سوات امكم!؟
اثير: وش نسوي يعني وش نسوي نجلس متشتتين!؟ راكان: والله اعرفي من سبب هالتشتت
اثير وقفت بغضب وطلعت والتفت راكان بغضب على عدنان: عندك شي انت؟؟؟'
عدنان: وش قلت انا!؟
راكان : لا حول ولا قوة الا بالله
رجع ياخذ بنته وطلع وهو يعطيها ارياف: خذي
ارياف: وش فيك
راكان : ملييييت ملييييييت وطقت كبدي خلاص
ارياف : اذكر الله ياراكان
غمض راكان بههدوء : الله يعين الله يعين
.................••............
وفي بيت ابو الهنوف
كانت الهنوف جالسه وهي قدامها كمية قماش وابر وخيووووط وهي من فتره بدت تشتغل مع الخياط وتطرز وتشتغل عشان تكفي نفسها وابوها وولدها فلوس ابو هذال الردي
رفعت نفسها بتعب وهي تدلك ظهرها وعيونها توجعها
ولفت تناظر فارس اللي يحبي ويروح ويجي
اخذت نفس وهي ترفع نفسها وتجمع الاغراض اللي خلصتها وحطتها بكيس وهي تلبس عبايتها
وغطت ابوها وشالت ولدها والكيس وطلعت وهي تدعي على ابو هذال
وصلت الخياط وهي تنزل عنده الاغراض واخذت الفلوس ورجعت للبقاله وبعد ما اخذت اغراضها وطلعت وهي تفكر وش تسوي تتصل بنمر بس اكيد انه للحين بالسجن باقي على سجنه 5 شهور ما قضت
رجعت وهي تناظر حولها الناس غريبين والديره غريبه ومقطوعه
ودخلت وهي تناظر ابوها اللي صحى وراحت تركض وتساعده وهي رغم تعبها ما تنسى نمر من دعاها
.
.
.
انتهى البارت♥
