اخر الروايات

رواية لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل السابع والثلاثون 37 بقلم اديم الراشد

رواية لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل السابع والثلاثون 37 بقلم اديم الراشد 


  

البـارت السـابع والثـلاثـين ..

.

.

.

وفي مجلس ابو حمدان

بعد السؤال عن الاحوال

قال ابو حمد: يا فهد وانا اخوك حنا جايين وان شاء الله ان جيتنا جيت خيير وبركه وطالبين القرب منك ونبي نطلب بنتك الكبيره لولدنا حمد

شد حمد على يدينه والكل يناظرون فيه

وانصدم ابو حمدان وتنحنح: ان شاء الله مافيه الا الخير لكن الحق اني تفاجأت

اعتدلوا راكان ونمر اللي مستعدين لأي شي

وهمس طارق بمزح في اذن حمد : شكله بيقول توكلوا على الله

حمد بنفس الهمس: ورا ما تاكل تبن

ابو حمدان: وهو ماهو قصور في حمد وحمد رجال شهادتنا فيه مجروحه

وهنا بدت قلوبهم كلها تدق وناظره نمر بحذر

ابو حمدان: لكن استغربت بما ان ماضينا ماكان على ما يرام

نمر هنا تدخل وقال: ما هقيت ان جيتهم هنا تعتمد على الماضي ابد ودام اصحاب الماضي متراضين ومنتهين حمد ماله اي صله بالماضي

ابو حمدان: وهذا قولي بعد وبالعكس انا اتشرف

ابو حمد زفر براحه: الشرف لنا

ابو حمدان كان فعلاً ماعنده مشكله مع حمد بالعكس يحترم حمد اللي رغم كل الظروف ماترك نمر وترك عهده ومع ذلك كان حتى في اقوى الظروف محترمهم ولا عاداهم بالعكس وكان خييير صديق لنمر وهالايام صاير صديق العائله كامله وابتسم ابو حمدان وهو يقول : وانا من عندي موافق واعرف حمد واعتبره من عيالي وحمد طيب ومايستاهل الا الطيب ولو بدور لبنتي رجال كفو مالقيت مثل حمد ودخلتكم على بالدنيا كلها لكن

وقف قلب حمد من لكن وكمل ابو حمد: لكن !؟

ابو حمدان: تعرفون لازم نشوف راي البنت

ابو ادهم: هذا حقها حقها

ابو حمد : وهذا هو المهم وابد اخذوا راحتكم

زفر حمد براحه وضحك طارق وهو مازال يهمس: ياحبه للفلسفه

حمد : خله يتفلسف على راحته المهم يخلصنا

وقف راكان بهمس :يبه ابيك شوي

طلع ابو حمدان وراكان اللي كان يدري انهم اذا قالوا نمر شاور رهف قبل بيعصب وبيشك ان نمر غاصب رهف وحاول يتصرف هو : اسمع يبه انا كنت اعرف

لف ابو حمدان بصدمه: وشو !؟

راكان : لحظه لحظه تعرف ان حمد قريب من نمر حيل وقبل يخطب كلم نمر وقاله نمر ينتظر شوي وقالي وانا كلمت رهف نمر ما تدخل ابد وكلمت رهف من يومين وتركتها تفكر وتستخييير بدون اي ضغط وقالت لي موافقه وقلت لنمر يقولهم يجون واذا انت تحب تتأكد براحتك

ابو حمدان سكت بهدوء: زين ياراكان زييين ونتفاهم عند هالامور اللي تدبرها من وراي روح ناد رهف روح

دخل راكان وهو يتصل على رهف اللي نزلت وهي منحرجه وقرب ابو حمدان: تعالي يارهف

رهف : هلا

ابو حمدان:اسمعي يا بنتي حمد جاي يخطبك على سنة الله ورسوله وانا قلت نشوف رايك اول قبل نكلم الناس وابي اعرف قولك وادري ان راكان كلمك قبل لكن بتأكد

ارتبكت رهف وهي تناظر راكان اللي يأشر لها تتكلم وهو يحاول يخلص الموضوع قبل تدري امه وتحوس الدنيا

رهف : اللي تشوفونه يبه

راكان: مافيه اللي نشوفه قولي موافقه او لا

رهف: موافقه

وراحت بسرعه والتفت راكان ببتسامه : شفت يبه

ابو حمدان: ايه بس ما حنا معطينهم الحين رد

راكان: ليه يبه !؟ يبه انت اعرف بحمد وتدري به زين

ابو حمدان:بس امك لازم تدري ولازم نثقل شوي

راكاان: يبه انت ما ثقلت يوم بغيت ترميها على احمد الكلب وبعدين امي انت تعرفها بترفض كل شي يجي من طرف نمر وانت تدري حمد بيحط رهف بعيونه ورهف تستاهله

صد ابو حمدان بقلق: زين زين خلاص

رجعوا واشر راكان ببتسامه لنمر انه تم كل شي وابتسم نمر اللي التفت على حمد برضا

وجلس ابو حمدان وهو منحرج: وانا عشانكم كلمت البنت الحين وعلمتها فهمتها وهي تعرف حمد وسيرته عطره بينا وابشرك انها وافقت والله يبارك لك ياحمد

ما توقع حمد بكل هالبساطه بتمشي اموره وابتسم برضا: الله يسلمك يا ابو حمدان وان شاء للله اكون عند حسن ظنكم

وقفوا يباركون لحمد وشد عليه نمر بضحك: قلت لك دام الموضوع عندي ازهله

حمد: وانا والله معطيك الخيط والمخيط

تقدم راكان بضحك: ترا لي جهود انا بعد

حمد: ما قصرت يا راكان

ورجعوا يجلسون وهم يتكلمون بالامور العامه وكان نمر قد مايقدر يعجل الموضوع يعجله

قرب بهمس لحمد : حمد تطيعني في شور!؟

حمد : قلي طب فالنار واطب

ابتسم نمر: اجل اطلب انك تعقد عقدك في اقرب وقت لو حتى بكره

التفت حمد باستغراب : ليييييه !

نمر: طعني يارجال اعقد القران بس والحفله على راحتك

حمد: طيب بس فهمني ليه!؟

نمر: شف عجوز النار ما تطيقني ولا تطيق كل شي يمت لي بصله وبذات انت وهي للحين مادرت بشي ممشين الامور بهدوء ونبي نحطها قدام الامر الواقع لكن اذا درت بتقوم الدنيا ولا تقعدها وبتسوي كل شي كل شي عشان تفركش هالخطبه وتراها تقدر عشان كذا اضمن العقد واضمن انك ملكت على رهف وصارت زوجتك وحزتها محد يقدر يسوي شي

ناظره حمد بضحك: في دمك الاكشن انت صح!؟

نمر: مجبورين ياحبيبي ودك بالبنت سو اللي اقولك عليه ماتبي براحتك

ضحك حمد: ابشر ابشر

التفت حمد ومن بين السوالف قال: اقول ياعمي ابو حمدان

للتفت ابو حمدان : سم

حمد كان يقدح من راسه وشايل هم ابوه وابو ادهم اللي بيغسلون شراعه: وش رايك نخلي عقد القران والشوفه بكره والحفل ان شاء الله على راحتنا

الكل صار يناظر حمد اللي مبتسم وهو في نفسه يقول ( حسبي لله عليك يانمر)

نمر : والله انا اشوفه كويس وخير البر عاجله

راكان كان يراقب ابوه وقال حمدان: وانا بعد يبه اشوف راي من راي حمد

ابو حمدان ضغطوه واضطر يوافق: زين اجل على بركة الله

ابتسم حمد براحه وبسرعه جهزوا العشاء وتعشوا وطلعوا والتفت حمد بهمس: تعال معنا وش عندك!؟

نمر: لا الليله بذات لازم اكون هنا لين تملك وتخلص

ضحك حمد: وش ذا حرب ؟

نمر: غصب عاد

حمد: لا يكون البنت ماهي موافقه

ضحك نمر: وانت صادق اني بغصبها تتزوجك انت

ضحك حمد: يعني الثقه عاليه عندي

نمر: تعرف عجوز قريح

حمد : زين اجل

راحوا والتفت نمر لراكان بهدوء: وش الدبره الحين

راكان: ابد نفهم حمدان وعدنان انهم لازم يوقفون معنا وامي ما راح تسوي شي اذا شافت رأينا واحد

راكان: كلمهم انت وانا بشوف الاوضاع داخل

طلع نمر شبه يركض لغرفته ودخل وهو يشوف البنات مجتمعين ووقف وهو مبتسم : ايييه يارهف خلصنا منك اجل

وقفت رهف بفشله وطلعت وهي منحرجه وضحك نمر وهو يناظر اثير: وانتي بعد ان شاء الله فالطريق

اثير : شدعوه قاعدين على قلبك بتشفرنا كلنا

نمر : انتي بذات يا ام لسان بنتفاهم معك

انخرشت اثير وطلعت بسرعه ولفت الهنوف: هاه وش صار

نمر: تقريباً انتصرنا والناصر الله

ضحكت الهنوف: طيب علمن !

نمر : اجلسي اجلسي

جلس نمر وجلست الهنوف قدامه وقالها نمر اللي صار واتفاقهم اللي مشوه بسرعه قبل تدري ام حمدان

الهنوف : ياويلي وانتم ليه استعجلتوا اللي يشوفكم يقول ترمون هالمسكينه رمي

نمر : ياللييل انتي بعد لا تغثيني ! من قال رامينها وبعدين ترا هي فكرت واخذت قرارها بنفسها اليله بس تأكيد وبعدين الحكمه في الموضوع أن ابوي لازم يعطيهم اليوم كلمه عشان مايتراجع اذا كاشت هالجنيه اللي تحت فهمتي دام ابوي عطى كلمه خلاص خالصين

الهنوف : اييييه

نمر: حمدلله على السلامه

ضحكت الهنوف : وراك متنرفز يا بعد حيي

نمر : لاني يابعد حيي انتظر الهجوم اللي بيصير

وقف وهو ينزل شماغه وطلع والهنوف تضحك من نمر اللي يدور اي شي يقهر فيه ام حمدان اول مره تدري انه يكايدها كذا!؟

.................••............

اما عند ام حمدان

اللي كانت هي وهدى جالسين وهدى قالبه وجهها على اثير اللي من يوم جت ماشافتها كانت عند الهنوف

دخل ابو حمدان ووقفت ام حمدان: وش عندهم هذولا

ابو حمدان تنحنح وجلس : جايين يخطبون

التفت بصدمه: وشوو !؟

وقفت هدى بذهول وهي تناظر حمدان اللي يقولها تلبس عشان العيال بيدخلون

ابو حمدان : اللي سمعتيه

ام حمدان: بأي وجهه يخطبون ومن يخطبون ؟

ابو حمدان: رهف

شهقت ام حمدان : يخسسسسي ما ياخذها

ابو حمدان: محد طلب اعتراضك رهف موافقه والرجال عطيناهم كلمه

ام حمدان: نععععععم !؟؟ كيف عطيتهم كلمه!؟ ورهف على ايش توافق!؟ انجنيتوا انتم

حمدان: يمه الله يخليك وش فيك !؟ وش صار اذا وافقنا ربي كاتب النصيب

ام حمدان: وش نصيبه لا والله انهبلتوا كلكم !؟ تبون تجيبون لي بلاوي زياده

راكان: ييممممه حمد ماهو بلوه بالعكس ما رح تلقين مثله لرهف ابد

ام حمدان: فهد فهد الله يرحم والدينك لا تسوي كذا!؟ مب معقوله تعطي بنتك لناس ما يخافون الله ومجرمين وانت اخبرهم وانت اول واحد هجيت من عندهم

دخل نمر وهو مايبي اكثر من انه يدخل على هالكلمه : والله !؟؟ صاروا ما يخافون الله !! انا بعرف كيف تفهمين مخافة الله ! ودي بس اعرف!؟ من اللي كان بيرمي رهف على احمد الزفت عشان منصب وفلوس وجاه ومال!؟ وبعدين ماعليك اذا ودك بمنصب جبنا لك محامي! ودك بفلوس ! ابد جاهزين لك! تبين جاهه! ما ظنتي بتشوف عينك اكثر من حمد جاهه ! وزود عليها اخلاق وشهامه يعني مالك عذر

ام حمدان: انت بذات اسكت ! كله منك كلللله من تحت راسك

كان بيكمل نمر ويقهرها بس استحى من اخوانه يناظرونه وجلس بصمت والتفت ابو حمدان: انتهينا وقلنا لك بكره الشوفه وعقد القران وياليت تجهزين بدال ما تسوين هالدراما

حمدان: يمه تكفين لا تكبرين الموضوع

اتجهه لها راكان:تعالي يمه تعالي معي

دفته بغضب : انقلع انقلع خلك عن هاللي فضلته على امك واختك

طلعت وهي تتحلف برهف بس سبقها نمر وهو يوقف قدام غرفة رهف

ام حمدان: وخرر عن وجهي مالك شغل ببنتي وبيتي !

نمر اول ماشاف انهم لحالهم صار وقته يبرد قلبه فيها : لا عاااااد لين هنا ونوقف !؟ انا ما جيييت هنا الا عشان اكون سيد بيتك هاللي تقولينه وبنتك عرفت صفها وانتهت ، انا اول مره في حياتي ارحمك واقولك احسن تروحين من هنا لأن حتى عيالك عجزانين فيك

ناظرته بقهر وللمره المليون رفعت يدها بتضرب نمر بس مسكها بغضب : لاااا واضح ناسيه زيييين اني ماعدت هذاك البزر اللي ماتركتي شي ماسويتيه فيه ولا تحسبين انك بتمدين يدك من جديد ، واذا كنت ساكت ما كسرتها للحين فهي عشان بنتك هاللي تسعين انك تنكدين عليها

سحبت يدها ام حمدان وهي تهدد نمر : صدقني ما يتم هالزواج

ضحك نمر: لا تقصرين

راحت وتركته واخذ نمر نفس وهو لو مدري وش يصير ما ينسى اللي سوته فيه ام حمدان من يوم هو طفل للحين وماكان ينتقم منها بعيالها بالعكس كان صافي معهم وهو بس يبي يعيشها هالوهم عشان تنهبل بس

فتحت الباب رهف: نمرر ! وش فيه

نمر ناظرها وابتسم : ابد اليوم بعتبره استثنائي وبطلبك تجين تنامين عندنا

طالعته رهف بصدمه: هاه !؟

ماعطاها نمر مجال : تعالي تعالي

اخذها وطل : اثير ألحقينا

طلعوا ورا نمر مايدرون وش السالفه لكن نمر يبي الليله ماتنفرد ام حمدان برهف وتزعلها او تجبرها على شي

لكن ام حمدان كانت مقومه الدنيا ولا هي مجلستها عند ابو حمدان اللي وقف بغضب وصرخ: بس عاد تراك مللتيني ما زهقتي من الصراخ ووالنكد ما تعبتي وانتي كل يوم مشكله وكل يوم هم خلاص العيال كبروا وكل واحد حر بنفسه وقراراته تبي تتزوج تتزوج ماتبي بكيفها وترا للحين ما نسيت اللي صار واحمد اللي حطيتيه ملاك وكنتي بتخليني ارمي عليه رهف واسمعيني زين اقسم بالله لو اسمع انك ضاققتيها او خربتي شي لتكون طلعتك من هالبيت مافيها رجعه

وطلع وتركها وهو فعلا ملّ منها ومن مشاكلها

.................••............

وعند ا الهنوف

استغربت ان نمر جايب رهف واثير اللي منحرجات مايدرون وش يقولون بذا الوقت جايين جناح نمر

نمر: الهنوف يا مليّ سوي لنا شاهي محكوور

الهنوف : ابشر بس غريبه جايين

رهف : جابنا نمر على وجهينا ماندري وش السالفه

نمر: تعالي بتدرين الحين

راحت الهنوف تجهز الشاهي ولحقتها اثير وهي تحس مالها داعي بين نمر ورهف اللي واضح بيكلمها بشي

لف نمر: رهوف اسمعي

ابتسمت رهف لا شعورياً وهي تحب نمر اذا روق : سم

نمر: بكره ان شاء الله بيكون عقد القِران والشوفه يعني استعدي لهذا الشي والحفله متى ما بغيتوا تحددون بكيفكم لكن بكره زي ما قلت لك بعد المغرب ان شاء الله

هزت رهف راسها بارتباك ورضا ورجعوا البنات يضحكون على شكل رهف واثير بتموت من الفرحه

وتأخر الوقت وقفوا البنات بيروحون بس قال نمر: ناموا هنا

الكل صاروا يناظرونه!؟؟؟؟؟ وهم مستغربين حماسه!؟ وين ينامون اصلا!؟ وليه وغرفتهم تحت !

رهف: لا شدعوه غرفتنا هذا هي هنا

اثير: وبعدين الجناح مايكفي يادوب عليكم

رهف : يلا مع السلامه

لفت الهنوف تناظر نمر اللي وقف يناظر البنات لين دخلوا غرفتهم : نمر بسم لله عليك وش فيك

نمر: مافيني شي

قربت والهنوف وهي تمسكه من ذراعه وجلسته وهي مستغربه وجت وراه وهي تمسج كتفه ورقبته: صارت وسواس هالعجوز على قولك

نمر: ماهو وسواس بس مابي تنكد على رهف فرحتها

الهنوف : ماعليك مامن شيٍّ تعملوه !؟ رهف ماعاد هي وغد تحكم به هالعجوز

ارتخى نمر بكل جسمه عليها وهو يضحك : بالله انك تكلمين هواش

ضحكت الهنوف : اهاوش من!؟

نمر : عجوز قريح خلينا ننبسط شوي

ناظرته الهنوف بضحك: ماخبرتك شامت بالناس !؟

نمر: والله ماني بشامت بس محرقه قلبي بتشفى فيها وبعدين اعجبني هواش لهجتكم يبرد القلب شكله

ضحكت الهنوف : ياعلك العافيه! مامن الهواش خيير

نمر : ادري لكن الصدق انا متوتر منها احسها بتسوي شي تطير كل شي من يدينا

الهنوف :ماشاء الله علّيه! ليه هو على كيفه!؟ لا صار شر ثارت ترثع بوه عاضتن شليله ماخلت حتى الجن بحاله!؟ واذا بوه خييير غدا له نحيييط

ارتفع نمر وهو يضحك اخذت الهنوف نفس وهي مع الهواش ضاع نفسها ونمر كان كاتمها

نمر ضحك : اسمعي قلنا هاوشي بس علميني وش تقولين قمت احس انك جمعتينا كلنا وغسلتي شراعنا

ضحكت الهنوف : يعني كل شي فيه شر تسعى له واذا فيه خير ازعجتنا بصياحه

ضحك نمر: يازين الفصاحه ياشيخه

ضحكت الهنوف : والله قهرتن

نمر رجع ينسدح وهو يضحك : اييه كملي طلاسم

الهنوف : ماعاد بحتسي خلاص دامه طلاسم

نمر: امزح امزح

الهنوف : خلاص والله برد خاطري

اعتدل نمر وهو ينزل ثوبه : شي واحد ما فهمته!؟ الهنوف : وشو

نمر: وش يعني نحيط ؟

ضحكت الهنوف : كيف افهمك يعني !؟ صياح

نمر: والله جالس شهر بحايل مثل وجههي لو متعلم لي كم كلمه احمي بها نفسي ماهو ازين

الهنوف : تحمي نفسك من من!؟

نمر بضحك: منك وش دراني لو يجي يوم تصلخيني بالهواش وانا خاق واضحك احسبها كلها زي يا ملي

ضحكت الهنوف وقربت وهي تمسح على صدره: افا يانمر تهقى اني اقوى اهوشك!؟ لا والله ولا لك لوا يابعد الحي والميت

استانس نمر وطقت الابتسامه من الاذن للاذن وتقدم يشد عليها : غششيني شي ارد عليتس بوه

ضحكت الهنوف : مامن شيٍّ تقولوه ياعزوتي شوفك ييزي ( يكفي )

نمر : مافي فايده خاق خاق مدحه ولا سبه

حضنها وهو يهمس : لكن الله ينصرني عليك بحضن وهذا على قولك ييزي

ما ردت الهنوف اللي خلاص ماعاد لها حيله مع نمر ابد مهما طلعت إبداعها يجي بكلمه ويرخي كل عزومها وتستلم

.................••............

في بيت ابو حمد

الكل كانوا يناظرون حمد بغضب

ابو حمد : خبل انت ! وش جاك انت خبصت كل شي

حمد: وش فيك يبه ترا كله كتب كتاب

ام حمد: وكذا من دون احم ولا دستور حتى الرجال روعته !

جود: بتقنعني انك من راسك نطيت كذا

حمد : جود ترا مابي اغلط عليك قدام ولدك

لفوا كلهم بصدمه يناظرون بطن جود وضحك حمد: خلاص عاد وش بيصير يعني توقيعين وقضينا روقوا تكفون

انسحب لغرفته وهو يدعي على نمر رفع جواله يتصل بس مارد وسكر : خايس طول عمره خايس مسوي فيها بيضبط الامور فالاخير ما يرد

نزل جواله وجلس وهو يضحك مايدري كيف تيسر الموضوع معه بسرعه لكن ماينكر انه كان مستعجل وجاء نمر على الجرح

.................••............

اما في غرفة رهف واثير

كانت رهف منهاره وتطلع وتعدل فالملابس

اثير: وش فييييك ! قلنا لك هالابيض حلو

رهف : لا مجنونه انتي!؟ تبغينه يقول شفيها ذي مستعجله

اثير: طيب الاحمر

رهف: لا لا ضيق مره وبعد لونه ملفت وانا مابيه يناظرني

اثير: خبله انتي!؟ هو جاي عشان يشوفك اصلا وحتى لو بغى يهون ماعاد يمديه

ضربتها رهف بغضب: وش يهون ؟

اثير: احللى صرنا نزعل

رهف :اثيييير فكيني

اثير : اصبري شوفي الاوف وايت هذا مره حلو وجديد

رهف سكتت تناظره : بكره اشوف خلاص راسي انفجر

اثير: يلا نامي خلاص

ارتمت رهف على السرير وهي ماهي قادره تنام وهي تفكر

................••............

ومن بكره الصبح

وفي بيت ابو ادهم دخل نمر والهنوف ونمر مستغرب هدوء اهل الديره

ورد السلام وهو يجلس جنب دحيم ودخلت الهنوف لبدريه وهي تقول : صباح الخير

لفت بدريه ببتسامه: هلا والله يا صباح النورر وش هالجيه الحلوه

قربت الهنوف تسلم عليها: ابد صحى نمر من النوم وهو على قوله مشتاق لدحيم

ضحكت بدريه : كأنه جالس بقلب دحيم من امس وهو يسأل عنه

سكتوا على دخول دحيم الفرحان وهو يفتح الثلاجه واخذ الجبن والخبز والشاهي وطلع

وضحكت بدريه: تعرفي علو فطورهم المفضل

الهنوف: ايه عملن نمر عنه

بدريه : تعالي نلحق على الفطور معهم

طلعوا وابو ادهم وده يسأل وده يقول ( مافيه شي بالطريق !؟ ) لكن ما بغى يحرجهم وسكت

نمر: جدي بأخذ رايك بشي

ابو ادهم استغرب ان نمر ياخذ راي احد اصلا ولف: خير

نمر: اتفقنا انا واخواني نطلع كشته وش رايكم تطلعون معنا

ابو ادهم بهدوء: والله يا ولدي مالنا بين الاهل مكان

نمر: شلون مالكم مكان ؟ انتم اهلي بعد وبعدين الحين صار فيه حمد بعد وبعدين احنا نبيكم معنا

بدريه : وش فيها يبه !؟ ليه ما تروح معهم لازم تضبطون علاقاتكم دام حمد بيتزوج من هناك

ابو ادهم: ماهي هاذي القضيه بس

نمر: لا بس ولا شي بنروح كلنا حريم ورجال واذا تبي تبلغ عبد الاله بلغه انا مالي شغل فيه

ضحك ابو ادهم: انا داري انك مانك اخذ شور احد

صد نمر لدحيم وهو مبتسم : وانت بتروح ياخلف جدي!؟

ضحك دحيم: بروح بس وينه عصفورك

ضحك نمر : افا صقر وصيد فالاخير عصفور!!

الهنوف : لايكون يقصد فزاع

بدريه ضحكت: ايييه

نمر: وديته عند اخوياه يجلس معهم

دحيم: زينا يعني

نمر: ايه ايه

ضحك ابو ادهم: ليه وديته!؟؟

نمر: مافضيت له اخر الايام قلت لراكان يوديه للمحميه عند واحد اعرفه يهتم فيه شوي

بدريه: احسن له

وقف نمر يعدل شماغه : المهم انا بمشي لحايل بعد المغرب وبنرتب للكشته يا تجونا يا نجيكم

ابو ادهم: بيجي عمك!( يقصد ابو الهنوف)؟

نمر: ايه ان شاء الله

وقفت الهنوف وهي تلبس

بدريه: اجلسي انتي تروحين مع ابوي اذا راح

الهنوف : والله ودي بس عندي شغل

نمر : يلا يلا

طلعوا واستوقفهم سرور : حي الله نمر

ناظره نمر : هلا هلا

ولف على الهنوف بسرعه يأشر لها تركب السياره

سرور لف يناظر نمر: تقهوى عندنا

نمر: مشكور مشغول والله

سرور : بنتظرك للقهوه عطني وعد

نمر: على خير يا سرور

سرور: لا ما اخليك

طفش نمر: سرور قلنا لك مشغول بعدين خلاص

سرور: مع السلامه

ركب نمر بزهق : ناس تدور الشقاء دواره

الهنوف : وش فيك

نمر: ولا شي لكن خليني بوديك بسرعه وارجع اخلص اموري

بسرعة البرق وصلها وهو مستعجل وطلع واول اشغاله حمد اللي كان ينتظره عند المحل : كان ماجيت

نمر: والله اني حتى كاسة الشاهي ما شربتها جاي طيران

حمد: طيب طيب

نمر: ضبطت امورك

حمد: ايه بس امي تقول الشبكه في الحفله ماله داعي اليوم

نمر: خالتي ادرى اجل

حمد: بس مابي ادخل ويدي فاضيه

نمر:خذ لك هديه بسيطه معك

ضحك حمد بإستفزاز: وش شعورك بالله وانا اشاورك في هدية اختك

نمر : شعوري ودي اتوطى ببطنك بس ماله داعي اخرب على اختي

ضحك حمد: امزح ياخي بالله فكر معي طيب

نمر: تعرف اني غشيم في هالمواضيع انا بعمري متوهق مدري وش اعطيها

حمد : بس انا وضعي خاااص

نمر : دق على اختك ياخي يمكن تنصحك بشي

حمد: يالليل بجلس اتهاوش انا وياها

نمر: عاد اتصل

رفع جواله حمد يتصل بجود وابعد نمر وهو ماعنده شي يهديه الا هالعطور جلس يناظر المحل وتذكر عطر الهنوف اللي طلبه الفتره الاخيره وصار جاهز وتذكر عطرهم الجديد اللي جالسين يستعدون لاطلاقته وباقي ما نزل بالاسواق وابتسم: هانت اي والله هانت

وقف وهو ينادي احد العمال يجيب له علبه وجلس ولف حمد : قايلك بتهاوش معها

ضحك نمر: وش قالت لك

حمد : قالت اخذ ورد واسواره انيقه كبدايه لان الاشياء الباقيه بتكون ضمن الشبكه

نمر: قايلك خرابيط البنات كثير بس اجابه منطقيه وبعدين ترا كله بروتوكول الشوفه بس

حمد : اقتنعت والله

نمر مد له علبه العطر: شوف لي هذا وش رايك!

حمد اخذه وهو يرشه على ذراعه وغمض وهو يشمه وابعد : اوووووف وش ذا العطر القوي

ضحك نمر: حلوو!

حمد : رهيييب بس على نسائي اكثرر

نمر: ايه هذا عطر جديد وكان بينزل هالاسبوع للاسواق وقلت اعطي رهف واحد قبل

ضحك حمد وهو يرجع يشمه : يعني احفظ الريحه

ضربه نمر بالعصا وهو يسحب العطر : ما تنعطى وجهه هاته هاته

نزله جنبه وحمد يضحك وبعدها افترقوا والوعد المغرب

.................••............!

قبل المغرب

وفي بيت ابو حمدان

في غرفة رهف كانت اثير تجهزها وهي فرحانه رغم ارتباك رهف

وكان راكان يروح ويجي وهو ما يبي امه تسوي شي ومستغربين من هدوءها

لكن ام حمدان كانت هاديه غصب عنها بعد ماهددها ابو حمدان لكن ماهي ساكته عبث تفكر وش تسوي هي وهدى

................••............

وفي جناح نمر

كانت الهنوف تجهز اغراضهم عشان بعد ما يروح حمد بيمشون

ونمر اللي جالس بطرف وهو يقلب اوراقه اللي صار يقراها ما يحتاج مساعدة الهنوف فيها وبجنبه كوب الشاهي وهو يردد مع انغام الاغنيه اللي يسمعها بالجوال ( شفت القمر في المرايا )

وماكان يغنيها كذا ولا مرت مرور الكرام بالعكس كان كل مارفع راسه شاف الهنوف بالمرايه وكان حتى وهو مشغول عنها لازم يتغزل فيها وماكانت تسمعه زين

وعشان تكون الهنوف جاهزه لبست عبايتها عشان تنزل لرهف ويطلعون بعدها على طول

وهنا ضحك نمر ولفت الهنوف مستغربه: وش نوحك!؟

قصر نمر صوت الجوال وهو مازال يضحك: تقرين افكاري انتي!؟

ضحكت الهنوف : وش سويت !

قرب نمر الجوال وهو يسمعها اللي يسمعه ويضحك وهو يردد معه( شفت القمر في المرايا .. شفته وهوا ورايا

وازداد شوقي وحبي .. من يوم حط العبايه)

وضحكت الهنوف : لو دريت لبست العبايه من اليوم

نمر : وانشهد انه ما كذب

لفت الهنوف بضحك : لا تخليني انزل العبايه

نمر : ودددي وددي لكن حمد بالطريق

الهنوف : يلا اجل لا يضيق صدر حمد

ابتسم نمر وهو ياخذ شماغه بعد ما رتب اوراقه وطلعوا متجهين لغرفة رهف

................••............

وفي غرفة رهف

اللي وقفت وهي تناظر شكلها : اثير كيف شكلي

اثير: تجنييين يا رهف مليون مره اقولك والله تهبليين

رهف : ياللللله متوتره مره

دق الباب واول ما سمعوا صوت نمر اختفت رهف وهي تركض بالغرفه : لا تفتحين لا تفتحين

اثير: لييييه !؟

رهف: مقدر مقدر اشوف نمر كفايه علي راكان نمر مقدر

اثير: الحين قايله له موافقه وامس طول الليل عنده والحين استحيتي

رهف: اثيييييير

راحت اثير بضحك وفتحت الباب ودخلت الهنوف: يقولون رهف شافت نفسه علينا

ضحكت اثير: قصدك بتموت

طل نمر: ادخل !؟

اثير: ادخل ادخل

دخل نمر وهو يدور رهف وابتسم اول ماشافها مغمضه بإحراج تقدم بضحك وهو يسلم عليها بهدوء وحط الهديه وطلع مايبي يزيد الاحراج

وابتسمت الهنوف : شفتي ماهو قايلك شي بيعطيك الهديه بس

جلست رهف وهي تهوي نفسها: ياويلي منكم

شهقت اثير : جو جو

سكروا الباب وركضوا لشباك ووقفوا وهم يناظرون الباب وشافوا نمر وحمد على طرف يتهاوشون وحمد يعطي نمر كيس وورد ومايبي احد يشوفه ونمر يدفها عليها ويضحكون

الهنوف : وش علييييييتس ورد وحركات

اثير: انا بموووت

جلست رهف بإحراج

................••............

وعند الباب

دف حمد نمر: تكفى اخذها مستحي من ابوك

ضحك نمر وهو ياخذها ودخلها جوا وهو يضحك ودخلوا وجاء الشيخ وبدوا يكتبون الكتاب

ونمر مبتسم واخذ الكتاب وطلع يعطيه الهنوف لانه مايبي يحرج رهف اكثر ووقعت رهف ورجع نمر لحمد مبتسم وقاموا يباركون ومن بعدها صار وقت الشوفه وراكان مسلط عيال حمدان يسحبون شماغ حمد وينرفزونه

ومبدئياً ما قصروا عيال حمدان بحمد اللي لف بغضب مكتوم على نمر: اذا ماودكم اذبحهم وخروهم عني

ضحك نمر: فرحانين بعمتهم علامك انت

حمد: نمممر ماهو وقتكم

ضحك نمر وهو يبعدهم وقال راكان : تيامن يالنسيب ( يعني لف يمين)

ابتسم حمد وهو يدخل المجلس اليمين كانت رهف قدامه وهي مستحيل تمشي قدامه كان حمد يناظر يدينه لكن يحس ان فيه شي ابيض حوله وفي نفسه ضحك( حولك ملاك يا حمد )

عجز يرفعه عيونه لكن ارعبه نمر اللي يدق الباب : خمس دقايق ياحميّد وراجعين

لا شعورياً قال حمد: الله ياخذ عقلك

ضحك نمر وهو يسكر الباب وغمضت رهف وهي ماهي قادره تناظره

تفشل حمد وقال: سلام عليكم

ماردت رهف وهي تحس انها مكتومه واخيراً رفع راسه حمد وصد وهو يستغفر وقطبت رهف مستغربه!؟ غمض حمد بفشله( ياللليل وش بتقول البنت الحين ! مريض)

تنحنح وهو يقول : رهف وشلونك !

رهف بهمس:حمدلله

ابتسم حمد لكن طارت عيونه اول ما تذكر انه نسى الورد والهديه مع نمر

كان يدور شي يقوله بيتكلم بس انهبل ماعاد طلعت معه الحروف ودخل نمر ومعه حاتم وريان اللي واحد معاه الهديه وواحد الورد وودها لحمد اللي زفر براحه وهو ياخذها ووقف وطلعوا ومايدري حمد كيف وصل عند رهف ووقفت رهف بخوف وهي ماتدري كيف شالتها رجولها ورفعت راسها بسرعه وهي توها الحين تشوف وجهه حمد

يوووه كان من قريب يفرق نزلت راسها بفشله وتنحنح حمد وهو يمد لها الورده والهديه: والله حقك اكبر من كذا لكن فكرت انه شي رمزي قبل الحفل

حاولت رهف ترفع يدها واخذتها ونزل حمد ينزلها معها اول ماشاف رجفتها وفتح الباب نمر وابعد حمد بسرعه وطارت عيون نمر: بدررري ياهوه

انبهل حمد وهو يأشر له يسكت

وضحك نمر: ماتنعطى وجه انت اطلع اطلع

طلع حمد قبل يقول نمر الاكبر وهو يدفه بقهر: صف النيه ياثور

نمر: غصب بصفي النيه لاني اذا حسيت فيه شي هه ولا هه بمردغك

حمد زفر بضيق وبنفس الوقت ابتسم والتفت لنمر بإستفزاز مقهور من نمر اللي خرب عليه وقال بضحك: بس والله عندك اخت يووووه

سحب نمر عقاله وانطلق حمد يركض ولا وقفه الا المجلس وتنحنح ودخل وهو يضحك على نمر اللي انقهر

ابو حمدان: تعشوا عندنا يا ابو حمد

ابو حمد: الايام جايه وان شاء لله بنجتمع وبتديم افراحنا لكن ورانا اشغال

ابو حمدان: الله معكم اجل

وطلعوا وحمد مازال يستفز نمر وهمس : ارسلي رقم اختك طيب

نمر هنا محطه بالعقال من قلبه وسحبه طارق بضحك: مدري وش مسوي بس يستاهل

ضحك نمر

اللي ودعهم وهو يرجع للبيت

................••............ .

وعند رهف

الللي ماتت من كلام نمر وركضت لغرفتها وهي ترمي الهديه والورد على اثير اللي اخذتها وهي تضحك:وش فيك

اتجهت رهف الهنوف وهي تضربها بمزح: وصليها لنمر الخايس

ضحكت الهنوف: وش عمل بتس!؟

اثير: لا تكفين لا تصدميني

جلست رهف بإحراج وهي خايفه ان نمر فهم شي غلط وغمضت وهي تحس ان وجهه حمد في عيونها للحين وثوبه الكحلي للحين لونه بعينها

ودخلوا العيال ينادونها بيسلمون عليها وهنا انتهت رهف اللي راحت تسلم وهي منحرجه وام حمدان تناظر بغضب وهي تشوف الكل فرحان

وقبل تتكلم هدى سحبها حمدان اللي من ايام منتبهه لكلامها مع امه وهو يقول: حنا نتستأذن

ابو حمدان: اجلس للعشاء

حمدان: مشكور يبه

سحبها بقهر وطلع وهويقول : اخذي العيال واركبي لا تقومين جنوني عليك

هدى: بسم لله وش فيك

حمدان: اركبي

ركبت وهي تناظره بإستغراب وهمس حمدان: تراني صاحي لك يا هدى لا تخليني اسوي شي انا ما ابيه والله والله والله لو اشوفك توزين امي او تخربين حياة احد لتخرب حياتك انتي بعد فاهمه

انفجعت هدى وسكتت وهي مرعوبه من عصبية حمدان اللي اول مره يعصب عليها

لكن حمدان فقد صبره وهو شاك فيها لكن اليوم تأكد وهو مايحب هالحركات

................••............

وفي بيت ابو حمد

الكل كانوا مجتمعيييين ويرحبون بحمد ويباركون له وضحك حمد اول ماشاف احتفالهم فيه

وامتلى البيت بصوت زغاريط ام حمد وتصفيق الكل والاغاني

وقرب حمد هو قلبه اليوم بين الغيوم حضن امه وهو يبوس راسها

ام حمد: حمدلله بلغني هاليوم الحمدلله

حمد : حمدلله

ابو حمد: مع اني اشوفك مستخف

ضحك طارق: بقووه بعد

دحيم : وانت بعد بتتزوج!

حمد : اييييييه ايييه زغرطي يا ام حمددد

ضحك ابو ادهم: مافيك طبٍ ابد

دحيم: انا بعد

طارق: بتزووج !

دحيم: اييه

ضحك حمد: ابشر ندور لك عروس

وقفت بدريه بضيق: حممد لا تكبر هالموضوع براسه مايدري وش تقصد

سكتوا كلهم واخذت بدريه دحيم وهي تجلسه جنبها

وقطع الصوت طارق اللي وقف يسحب حمد ويرقصون

................••............

وفي طريق حايل

كان نمر غايب عن هالاجواء وهو ماكان اصلا يبي يحضر عشان جود تاخذ راحتها مع اخوها ولا عاد تدعي عليه زود وكان حمد يرسله صور وطارق بعد يعني كان حاظر من بعيد

ولفت الهنوف بضحك: وش قايل لرهف !؟

لف نمر ببتسامه: ماقلت شي ليه!؟

الهنوف: جت تركض من عندكم وهي متفشله

ضحك نمر: اييييييييييه

الهنوف: وشو !

نمر قالها اللي صار وقال: كنت اطقطق على حمد وشكلها تحسب اني فكرت بشي غلط

الهنوف :هههههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه ههههههه غمييضه هالبنت مسكينه

ابتسم نمر: لكن والله اني اليوم فرحااان بشكل محد يتخيله

الهنوف : ياعله دووووم يا ملي

ناظرها نمر بهدوء وهو يمد يده ليدها وشبكها بيده وهو يبوسها: والله لو هالدنيا تكسر ضلوعي من الضيق ما اضيق وانتي معي

ابتسمت الهنوف وهي تناظر الطريق وضحكت: ما ودي ارد بكلام واخاف تسوي حادث

ضحك نمر وهو يناظر: اصبري بس نص ساعه نوصل للمكان المعتاد وحزتها ردي باللي تبين

ابعدت الهنوف وهي تضحك وفعلا بعد نص ساعه صاروا بمكانهم المعتاد ونزل نمر وهو يناظر حوله: شكلي بسوي حوششش على هالمكان واعتبره ثروه وحقوق خاصه

الهنوف: وليه!؟

نمر: وش ليه!؟ انا مشاعري كلها انكشفت هنا وانا اصلا ردت لي الروح هنا

ابتسمت الهنوف بدون مقدمات وتقدمت تحضن نمر واسندت راسها على ظهره اللي ماكانت توصله كله ولف عليها نمر وهو يحضنها : وبعدين تسألين ليه احب هالمكان

ضحكت الهنوف وهي تبعد : بس جيناه والدنيا برررد

نمر : ما عليك ماعليك جايب كل شي معي نضبط النار ونجلس عندها شوي وبعدين معي خيمه صغيره ننام فيها

الهنوف : بس الخيمه ما تدفي

ضحك نمر وهو يناظرها من بعيد: افاا وش شغل حضني اجل!؟

لفت الهنوف بضحك وهي تساعده وينزلون الاغراض ويعدلون جلستهم وصار وقت استكنانهم بما ان الشاهي خدر

لف نمر للهنوف : اطربييينا خلي ليلنا رحب وطروب

تنحنحت الهنوف وهي تستند على كتفه: اليوم يوم غنيت ذكرتن بأغنيه حزته الحين

نمر: ابد غني وانا بغني

الهنوف ( سوالف ليل .. بجنب الموقد الغافي

سهرنا ليل .. وجمرة حبنا الصافي

تصحي الليل .. وبحة صوتك الدافي

ترسم سرنا الخافي!!

على شفاه الجمر معنى .. ( ومن هنا دخل مع صوت الهنوف صوت نمر ) .. سهرنا ما احد معنا

تحدثنا في تالي ليل .. سوالف ليل

سوالف ليل تجمعنا .. بجنب النار

نصحي جمرها ويغفى .. على الأسرار)

لفت الهنوف تضحك وابتسم نمر وهو يضحك وفعلاً كانت هالاغنيه توصف هالمكان وهالجو

وكملوا سوالف الليل لين بدت عيون نمر ترتخي بتعب وبدت النار تجمر ولف نمر : ناظريني اشوف

لفت الهنوف تناظره ونمر يبي يشوف اذا بعيونها نوم بينام واذا مافيها بيسهر معها لين تنام

لكن رحمته الهنوف وهي تقول : لا تراعي لعيوني بموت من النوم

ضحك نمر وهو يوقف : اجل قومي

اتجهوا للخيمه وسكر نمر السحاب ورجع وهو يعدل فراشه ومد ذراعه للهنوف اللي كالعاده بدت تقرا المعوذات وهي مافيها نوم وابتسم نمر اللي حافظ حالتها ونام وهو يدري بتصحيه وبتقول فيه شي

وبعد نص ساعه كانت الهنوف تقاوم عشان ماتصحي نمر وتقوله انا اسمع صوت لكن صرخت برعب وانكمشت وهي تدخل باللحاف وصدر نمر وفز نمر على صوت الكلب اللي قريييييب ويحرك الخيمه وسحب سلاحه وطلع بالقوه وهو يبعد الهنوف عنه واول ماشافه الكلب هج وطلع نمر يشيك على المكان وماكان فيه شي ورجع للهنوف اللي مازالت ترتجف سحب اللحاف وهو يضحك: ليه ماصحيتيني اول ماسمعتي صوته

رفعت الهنوف راسها وهي خايفه: قلت اتوهم مادريت انه بهاه عساو بالسّل

ضحك نمر وهو يحضنها : ماعليه تراك بنص البر يعني بيجي كلب وبيجي قطاوه وكل شي

الهنوف : لا تعدد تكفى

تنهد نمر براحه وهو مازال يضحك على رجفتها ونام وهي للحين ما نامت واول ما بان النور فزت وهي تصحيه : يلا تكفى بنروح

نمر:وين نروح!

الهنوف: نبي ننهج يم حايل

نمر: طيب نفطر

الهنوف : لا تكفى بالسياره طول الليل ما قويت انوم وانت مادريت عني

لف نمر بضحك: والله انا انسان وراي سواقه لازم اشبع نوم

الهنوف : يلا طيب

نمر: اصبري طيب خلينا نتقهوى اقل شي ابي اصحصح

تكت الهنوف وهي تناظره بقلة حيلة وكان مستمتع وهو يتقهوى وهو يشوفها ميته نوم

نمر مد لها الفنجال بضحك: خذي واحد وصحصحي

الهنوف اللي لسانها ثقيل : مابي اصحصح بس انت خلص

نمر بضحك: وش فيك تكلمين كذا !

الهنوف : انووود

نمر اللي فهمها وضحك وهو يأشر على فخذه : تعالي حطي راسك شوي لين يعدل راسي واقوم

ماكان للهنوف حيله وفعلاً حطت راسها ونامت ولا صحت اللي على صوت نمر يصحيها: يلا وصلنا

فزت تناظر حولها وشافت نفسها بالسياره ولفت : شلون وصلنا

نمر:ابد لي الله كملت الطريق بلحالي وبعض الناس ناييييميييين

الهنوف : وشلون ما دريت بك!

نمر : واضح انك ودعتي الملاعب من يوم حطيتي راسك

الهنوف: يوووه يالصداع

مد لها نمر فنجال قهوه اخذها معه متوقع هالصداع : خذي صحصحي بها وبعدين افطري خلاص شوي ونوصل

الهنوف : يا تسبد الحي والميت تسبدك ما نسيتن

ضحك نمر : نساتس موتس وشلون انساتس

ضحكت الهنوف وهي تعدل شكلها اما نمر كان مستعد لاي شي تحتاجه الهنوف

.

.

.

انتهى البارت♥




الثامن والثلاثون من هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close