اخر الروايات

رواية لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الثالث والثلاثون 33 بقلم اديم الراشد

رواية لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الثالث والثلاثون 33 بقلم اديم الراشد 


 

البـارت الثـالث والثـلاثـيـن..

.

.

.

في بيت ابو احمد

كانت ريناد صاده بقهر وهي تدق على رهف ما ترد وتناظر احمد بكرهه تمنته مارجع ولا شافته

وقف احمد وهو يسحبها بهدوء: خييير وش هالنظرات!؟ ريناد: وتسأل بعد !؟ وتسأل ! انت تدري وش سويت!؟ احمد : بس عاد اللي يشوفك يقول سويت جريمه ولا ضريت ملكه وانا مدري اخرها بنت عمك فهد وبعدين ليش مكبره الموضوع؟؟ كلها ايام وتصير زوجتي

ريناد: هه حلم ابليس بالجنه تتزوج رهف هذا اذا ما علمت عليك نمر ودفنك بوقتها

احمد سحبها بغضب: تخسييين انتي ونمر وتشوفين وش بيصير لكن والله والله لو تفتحيييين فمك لاذبحك تسمعين

دفها وطلع متجهه لابوه وجلست ريناد بحزن( الحييين صدق بيطير نمر مني والله بيطير لو عرف اني جبت لك رهف )

جلس احمد عند ابوه بغضب : يبه الليله بنروح نكلم عمي

ام احمد: انت وش فيك مصر على البنت قلنا ما تصلح لك وبعدين نمر رجع يعني لو تموت ما زوجك اخته

احمد: مو على كيفه!؟

ابو احمد : الا على كيفه لان رهف اللي تقولها لو يقول نمر طبي بالنار طبت فيها انا اقول اصرف النظر ياولدي

احمد : اخر الكلام بتروحون معي ولا اروح لحالي

صد ابو احمد : بنروح بنروح وامرنا لله والله يفكنا من نمر وشره بس لازم تقنع جدك !

احمد : زين بقنعه بس قول لعمي اليوم جايينه

ابو احمد :طيب

كبر الموضوع براس احمد وصار تحدي اكثر من انه زواج وياهو يانمر

..................••............

اما عند حمد

اللي طول الوقت مبتسم وقرب نمر وهو يخبط بالعصا قدامه:وين واصل من مراحل الحب!؟

فز حمد برعب : حب وش!؟

ضحك نمر: امزح امزح لكن وش فيك تبتسم !

حمد : فرحان فيك

نمر ضحك : لا لا انت مايجيب راسك الا كاسة شاهي تطلع كل الاخبار

حمد ضحك: والله فيه خبر لكن امي المصدر الرئيسي وخربت كل احلامي

نمر : اصبر اصبر

وقفوا عند اقرب بسطة شاهي واخذ نمر الشاهي ولف ببتسامه نمر: غرد الحين

حمد: تذكر كنت اقولك اني بتزوج عن حب وهالخرابيط

نمر : اوووه دامك قلت خرابيط معناته هالشهر اللي جلست فيه لحالك سنعك

حمد : يعني بديت اشوف الحياه بنظرة امي بما اني جالس معها24 ساعه

ضحك نمر: ايوه وش نظرة خالتي !

حمد : ابد صحت يوم وهي تحلف ايمان واقسام انها لقت البنت اللي ما انخلقت الا لي على قولها وان اول ما شافتها قالت ربك واحد ما تصير الا لحمد ، اش سناعه واش ذرابه اش ثقل وعقل وتكانه وطبعاً هذا كله تقرير امي انا ماشي على كلامها

نمر: اووه ومن هاللي جابت راس خالتي ! اخبرها مايدخل راسها احد بسهوله !

حمد كان خايف نمر يمردغه ويفكر انه يحب اخته : بس لا تفهم غلط اعرفك جني

نمر : ابد موصيني اعد لين عشره عشان ما انجن

حمد ضحك : راكان اخوك جاء وجت معه وحده من خواتك لامي وامي تحبها تقول اللي راحت معنا يوم خطبت نمر

( حمد كان يعرف اسمها بس خايف يقوله لنمر ويدفنه)

سكت نمر شوي وهو يناظر حمد : راكان! وجت معه اختي اللي راحت معنا حايل!؟

حمد: ايييه

نمر: و خالتي اللي قررت!؟

حمد رفع يدينه باستسلام : والله هي اللي قالته ودق عليها وأسألها انا واالله مدري عنها

ضحك نمر وهو يثق بحمد مثل عيونه : ادري يا خبل لكن انا مابي راي خالتي ابي رايك انت!؟

حمد اعتدل : ا انا والله عرفت اني فاشل واكيد ماني لاقي وحده وبحبها الا بعد الزواج وبعد ماقالت لامي امنت انها بتكون الافضل لي وزود على كذا اختك واكيد اذا ماني متاكد ما قلك لك

هز راسه نمر ببتسامه: يعني انت راضي!؟

حمد حمر وجهه وهو يهوي نفسه بضحك: اكيد

نمر : والحين وش تبي!؟

رفع راسه حمد : وش يعني وش ابي ؟؟

نمر ضحك :يعني وش اعتبر هالكلام خطبه اكلم ابوي ولا وش الوضع!؟

فز حمد بضحك: يعني انت موافق

نمر: ما وصلنا لهالمواصيل انا لو اني بنت تزوجتك فما بالك بأختي

ضحك حمد بمزح : وش صار مب انا اللي كنت زوجتك

نمر:ههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه هههههههههه انت تصير كل شي يارجال

انت بالضبط اللي يقولون عنه واقولها انا بثقة تااااامّة جدًا ... من كثر ماني احبك عن قناعة .. لو تعطيني ثوبك بيطلع مقاسي

نزل الشاهي حمد وهو يقرب ويحضنه بضحك: يالبيييه يا نمر والله اني اشتقت لك يا حيوان

ضحك نمر: المهم دامك بشرتني هالبشاره اعتبر المووضوع منتهي واعتبر رهف لك

ابتسم حمد : تقول وتفعل يا قلب النمر

رجعوا للمزرعه ونمر بيطير من الفرح بس كاتم نفسه وهو ما فيه شي اسعد عليه غير ان حمد بيتزوج رهف احب اثنين بيجتمعون يالله وش هالرضا

اما حمد اللي لو ماهو ماسك نفسه كان انهبل وده يتفجر وده يقول لنمر انه بيموت لو ما اخذ رهف وعمره ماتوقع انه يوم جاء اليوم المنتظر وحب مايقدر يقول لنمر عن حبه

نزل حمد لبيتهم وكمل نمر لبيت ابو ادهم

.................••............

وعند الهنوف

كانت تسولف لبدريه وبدريه تناظرها ببتسامه مبسوطه بسوالفها وتصلح الغداء والهنوف تساعد ودحيم جالس يناظرها بتأمل ويضحك وهو مايدري وش ينقال

رفعت الهنوف يدينها تبعد شعرها عن وجهها وهي بيدها سكين ويدها الثانيه معدومه لكن ابتسمت اول ما حست بيدين نمر اللي مد يده يبعد شعرها عن عيونها

ونزل شماغه اللي كان مسويه عصبه على راسه وحطه بنفس الطريقه على شعر الهنوف عشان ماينزل ويزعجها

وابتسم : ماشاءللله رايقين وسوالفكم لاخر المزرعه

بدريه اللي وقف قلبها من حركة نمر وانصدمت ما عمرها شافت نمر بهاللطف مع احد الا مع دحيم ولا هو بذا الطريقه اخذت نفس ولفت ببتسامه وهي تدعي بنفسها( الله يتمم عليكم الله يفرحكم)

الهنوف اللي انحرجت بس تداركت الموضوع: كنت اسولف لهم

دحيم: ضحكنا كثييييير ياخلف جدي

ضحك نمر : جعلها ضحكة ماتغيب ياخلف جدي انت

بدريه: اي الله يسعدها الهنوف غيرت جونا

نمر ابتسم : هي كذا الهنوف ان ما ضحكت ما تزعل

لفت له الهنوف وابتسمت وكانت ابتسامتها كفيله تمسح على قلب نمر وتعطيه اقوى باور لليوم كامل

اخذت بدريه صحن الغداء: تعالوا للغداء لاحقين على الغزل

مرت وهي تضحك وطلع دحيم وراها وتقدم نمر للهنوف وهو مبتسم واخذ شماغه

الهنوف : لييه !؟ كان حلو

سحب نمر ربطت شعرها ببتسامه: بس شعرتس احلى

ضحك الهنوف : شعرتس !؟؟متى صفيت معنا

نمر: ما اشوف ان فيه شي يبرد قلب الغزل الا لهجتكم

ضحكت الهنوف وهي تناظر شعرها اللي بدا الهواء يلعب فيه وضحكت وهي تأمله ونمر يمسح عليه بحب

وابتسم نمر : اكيد انك تحبينه مثل ما احبه

ناظرته الهنوف بنظره عذبه ملياااااااانه حب :شعّري لا مره الهبوب و لعّب به اكون أسعد مخلوّقه وشلون لو يلعب به نمر

صد نمر وهو يمسح على قلبه وتنهد : يالييييتنا بالبيت لكن امشي امشي

طلعت الهنوف وهي تضحك وراحوا للغداء وابو ادهم مبتسم اول ماقامت بدريه تقوله وش كثر نمر سعيد وكان ابو ادهم ممنوون للهنوف اللي عرفتهم نمر على الحقيقه

.................••............ .

في بيت ابو حمدان

نوعاً ما كانت الطاوله كئيبه رغم وجود حمدان و عياله وهدى !والسبب غياب رهف وراكان وعدنان

ابو حمدان : اثير وين رهف!؟؟وين التوأم !؟

اثير: عدنان سابقنا وتغدا وطلع وراكان يقول مايبيه ورهف بعد !؟

حمدان: غريبه وش صاير

رفعت اثير كتفها: مدري

ام حمدان:لا خلهم شوي شوي لين يصيرون لي مثل هالنمر

هدى: هو صح نمر رجع!؟

ام حمدان: ايييه

حمدان: خلوه وش عليكم منه ما اذى احد وش تبون فيه

ابو حمدان: امك تموت لو ما تحارشه

ام حمدان: ان..

ابو حمدان: بس بس فكوني من هالمشاكل واجهزوا الليله بيجون ابوي واخواني

حمدان: غريبه امس جايين !؟

ابو حمدان: مدري والله

.................••............

في بيت ابو حمد

على الغداء ما قدر حمد يكمل غداه ما يفجر الخبر

ورفع راسه مبتسم: يمه كلمت نمر

لفت ام حمد بصدمه: بسم لله كلمته بوشو!؟

ابو حمد ابتسم: مسرعك يا حميد

ضحك حمد: هو كشفني

ابو حمد : وش قال

حمد ضحك بغرور: وش بيقول اكيد بيوافق احد يحصل له حمد

ام حمد: لا تنغر بس

ضحك حمد: لا والله اني خفت يقول اقلب وجهك بما اني مصختها وانا اقول ما تزوج الا انسانه احبها قلت الحين بيفجر فيني يحسب اني احب اخته لكن اشوى

ابو حمد وام حمد:ههههههههههههههههههههه� �هههههههههههههههههههههههه هههههههههه حمدلله انك رجعت سالم

حمد: اي والله بس عاد بيشوف الاوضاع ويقولي ونروح

ابو حمد : الله يكتب لك كل خير يا حبيبي

حمد : امييين

.................••............

وفي بيت ابو ادهم

سعادة نمر واضحه للكل وابو ادهم: ماودك تنام عندنا

نمر: لا والله وراي شغل بعدين اجي

دحيم: وييين بتروح !؟

نمر: بجيي بجي كل يوم عندي شغل

دحيم: نمر لا تنسى تجي

ضحك نمر: ابشر ابشر

بدريه : مروا كل يوم

نمر : زين

جت الهنوف وهي تسلم عليهم وتودعهم وطلعت ورا نمر اللي اول ماطلع شاف اهل الديره طالعين من احد البيوت كانوا معزومين فيه صد وهو يستغفر ووسحب الهنوف بشويش وهو ياخذها وراه لين ركبت السياره ورجع لمكانه وهو بخاطره يدعسهم بس ماسك نفسه غصب

الهنوف : وش نوحهم يراعون هاللون!؟

نمر : يدورون الشر خليهم خليهم بعلمك بشي احسن

الهنوف : وشو !!

نمر : تخيلي بس ان حمد خطب رهف

شهقت الهنوف : واللله!؟

نمر: يعني ماهي خطبه كلمني بالموضوع

الهنوف : وش قلت !؟

نمر: اكيد موافق بس بشوف رهف قبل يعني رايها مهم

نست الهنوف نفسها : مسكينه رهف

لف نمر بشك: وش فيها !؟ ليه مسكينه

الهنوف توترت:لا بس عشان طيبه كذا خاني التعبير والله ودي تزوج حمد حبيب

نمر ما دقق كثير: اووووه لو يتزوجون وقتها يعم على الدنيا السلام

ضحكت الهنوف: اكيييد محد قدك

نمر ابتسم : اصبري الاخبار الحلوه كلها مع بعض

الهنوف: وشو !؟

ضحك نمر: راكان بعد بيخطب

الهنوف : ماشاء للله شكلهم يحترونك

نمر : ايه

الهنوف: الله يفرحهم يارب

نمر: اسمعي !؟ تعرفين ارياف !؟ صح

الهنوف: اييه

نمر: كيف شفتيها

الهنوف : والله حليله احسن البنات كلهم مالها بالشر ابد

نمر: زيييين هذا اللي نبيه

الهنوف: ليه!؟

نمر: راكان يبيها

ابتسمت الهنوف : ان شاء الله انها من مواخيذه( يعني تناسبه )

ابتسم نمر: ان شاء الله

.................••............

المغرب في بيت ابو حمدان

طلع نمر وهو ما كلم احد ولا درا اصلا بجيت اعمامه

كان واقف بالحوش اللي خاص فيه وهو توه صاحي من النوم ولا له خلق زقارته بيده ويفكر كيف بيكلم رهف

بس فز على الصوت اللي وراه والي جاي من طرف بيت اهله : نمر

التفت بغضب وعرف الصوت: انتي وش جايه تبين بعد وش جايه تدورين عليه!؟

ريناد : الله يخليك اسمعني لا تعصب تكفى نمر واسمعني

نمر: وش اسمع وش خيلتي عشان اسمعه!؟

ريناد : نمر انت تدري تدري زين ان محد بيحبك كثري حتى الهنوف هاللي انت جايبها ماتحبك والله ماتحبك تتسلى فيك يانمر انت تدري لو ما انت غالي علي ماسويت اللي سويته عشانك

نمر: والله هذا اللي بتسمعيني اياه!؟

ريناد اللي كانت جايه هنا ياتخرب السالفه كلها يا تزين : نمر انت بعد تحبني لكن مو قادر تشوف هالحب ولا ناسي

نمر : وش ناسي!؟

ريناد اللي سمعت صوت الشباك وعرفت ان الهنوف تسمع والحين جاء وقتها : ناسي كل شي عشناه!؟ حرام عليك تعلق قلبي وتروح!؟ حتى زواجك ما قلت لنا عنه ، روحاتك وجياتك على هالبيت ناسيها!؟ ولا عشان هالهنوف عيشتك يومين حلوين عفتني فيها

انصدم نمر فعلياً انصدم واسوا عاده في نمر انه اذا انصدم يسكت واستغلتها ريناد وقالت : كل شي يشهد على حبنا وانا انتظر متى بتنفذ وعدك وتطلق هالهنوف وانا انتظرك صدقني واحبك لو الكل عادوك وتعرف وين تلقاني

والخطوه الجريئه انها تقدمت لكتف نمر وهي تبي تبوسه بس وقفها صوت الهنوف : لاااا طالت وشمخت

ابعد نمر ريناد وهو يناظر الهنوف بنفس الصدمه

وابتسمت ريناد وهذا هو اللي تبيه تبي تخرب بين نمر والهنوف ومسك نمر الهنوف عشان ما تسبب بمشكله مع ريناد وهو بيتصرف بس الهنوف فهمت غلط توقعته يدافع عنها

وطلعت ريناد تركض واختفت وناظرت الهنوف نمر بقهر وغيره : كذا يا نمر كذا!

سحبت يدها منه وطلعت لكن متوقعه ان نمر بيطلع وراها لكن الصدمه الاكبر ان نمر تركها وطلع ورا ريناد وهنا انهبلت وما بقى وسواس ما خطر لها في لحظة غيره تجمعت كل الشكوك براسها

.................••............

اما نمر

كانت هاذي النقطه اللي فاض بها غضبه من عمه وعياله والكل طلع وهو يمشي بنار وقهر كان ناوي يقصف عمرها لو شافها قدامه بس من الاسواء انه شاف الرجال متجمعين وهنا دخل والشرر يقدح من عيونه

واتجهه لابو احمد وهو يضرب بعصاته الطاوله اللي قدامه وتكسرت كل الاغراض اللي ضربتها العصا

والكل فز واولهم احمد اللي مد يده بيبعد نمر بس تفاجئ ان راكان مسكه

ابو فهد : انت هييييييه وينك عايش!؟ بالشارع ماتعرف الاحترام انت

نمر : علم الاحترام غيري لا تعلمني انا واسمعوني زين ترا فاضضضض قلبي منكم ومن سواياكم وسكت عن كل شي لكن اخر شي تبتلوني بنناتكم هذا اللي مانيب ساكت عنه

ابو حمدان: نممممر وش هالحكي !

حمدان: نمر اذكر الله وش هالحكي

ابو فهد: لاااا انت ماعاد تستحي تخسي انت واشكالك تنكلم عن بناتنا وبناتنا اشرف منك!؟

نمر : والله قبل ما تكلمني عن الشرف لف عينك وشووف وش يصير

احمد : اسمعني عاد ياقليل الادب والتربيه لو نطقت حرف زياده دفنتك

نمر اللي اتجهه له بغضب وهو يدفه بصدره : التربيه اللي ازعجتونا فيها ماشفناها علييييكم هذا انت اوصخ ما خلق ربي

ابعد وهو يسمع هواش ابو احمد وابو عامر

نمر: كثر الكلام هذا ما يهمني وانت!؟؟ ( ابو احمد) امسك اصغر بناتك ترا والله لو شفتها لذبحها

ابو احمد : تخسي تمد يدك عليها

حمدان: نمر قلنا وش صاير

نمر: ماني قايل شي تقوله لكم بنت الحسب والنسب والتربيه والشرف

ابو عامر: انت خلصت من القتل والهياته وجيت تتبلى على اعراض الناس

نمر : والله عاد اذا ربي بيبتليني بأعراض الناس اتمنى ما يبتليني بكم انتم بذات

ابو حمدان : نمممممر انتهى بتقول الحين وش صاير!؟ وش مسويه ريناد

التفت لهم نمر بقهر : وش بتسوي شي جديد غير تعليمات ابوها واخوانها !!؟ نهاية الكلام عطاكم الله ساعه وبعدها والله والله لو جيت وشفتها بهالبيت لتصير مجزره

طلع وصفق الباب والتفت احمد بغضب : يببببببببه بتسكت له

حمدان: احمد اصبر اصبر ماندري وش صاير

ابعده احمد بقوه وتماسك حمدان قبل يطيح بس هالمره ارتفع صوت راكان : اقصر صوتك يا احمد مالك بهالبيت صوت وبدال ماتصارخ على اهل البيت خذ اختك وشف بلاويها ازين

ابو فهد : ماشاء الله وانت بعد درسك معه وصرت وقحح!؟

راكان: والله نمر ما يكذب!؟ ولا يتبلى على احد واكيد ريناد سوت شي

احمد : طلعنا يبه مالنا بهالبيت جلسه

طلعوا واول ماطلعت ريناد انهلت تبكي وقلبت كل الموضوع على نمر وانه هو اللي تحرش بها

ابو احمد : صدقني يا فهد ما نسكت على سوات نمر وبيدفع الثمن والشرطه تجمعنا

طلعوا والكل واقف بذهول !؟ اما رهف كانت مصدومه بكلام ريناد عن نمر انهارت تبكي ماتوقعت ريناد في يوم تسوي فيهم كذا !؟

لكن الصدمه الاكبر ان الكل متعاطف معها وراكان انبح صوته وهو ينفي هالشي واكيد ان ريناد سوت شي

.................••............

اما في غرفة نمر

الللي دخل بغضب وهو ماكان متوقع ابد ان الهنوف بتصدق شي من اللي صار وقف يمسح جبينه بقهر وصرخ : ماعاد الا هي ماعاد ناقصني الا هاللي صار

سكت على الهدوء والهنوف اللي ساكته وملامحها غاضبه رفع حواجبه بشك وهو بقمة غضبه: وش فيك انتي بعد !؟ وشوله تناظريني كذا !

ماردت الهنوف ووقف نمر بغضب : اكلمك انا ردييييي

الهنوف صدت وهي تقول : وش اقولك!؟ اصفق على سيناريو هالحب !؟

نمر اتسعت عيونه بغضب: نععععععم !؟

صرخت الهنوف وهي تحس صدرها بينفجر من الغيره : وش اللي نعمم!؟؟ وش هاللي تخربط فيه هالخبله وش الحب اللي تكلم عنه!؟ وشوله مزعله وماعزمته لعرسك!؟؟

غمض نمر بقهر الدنيا وهو ماهو مستوعب ان بعد كل شي شافته من نمر وبعد كل الحب اللي كشفه نمر لها بعد كل شي سواه لها بتصدق فييييه الحين!؟ ما حس بنفسه الا اول ماحس بيده اللي انطبعت على خد الهنوف وابعد يده بقهر وهي توجعه من قوة الكف اللي مليان قهر

زاد غبنه وماكان وده يضربها ابد ولا كان وده يرجع لهاالعاده بس انقهر انقهر كيييف كيف اصلا تفكر انه ممكن يبدي احد عليها كيف عقلها ما استوعب هالحب كله!كيف تقدر

اما الهنوف اللي جمدت عيونها عليه وهي مغطيه وجهها بيدينها خوف انه يضربها مره ثانيه وهي مصدومه وشلون يضربها!؟ وليه يضربها !؟ وعشان ميييين !؟

وهنا انهارت وبكت ولف نمر بيطلع بس اول ما سمع صوتها الباكي رجع ورجعه قلبه غصبٍ عليه ماقدر يبعد وسحبها وهو يحضنها بقووه ومد يده يمسح على مكان يده بقهر من غلطته وقال بصوت مقهور: ليييه يالهنوف !؟؟ ليييه تظلمين نفسك وتظلميني !؟ لييييه ما تشوفيييييين معقوله انا ما سويت شي ينشاف!؟ لعنبوا دارك الدنيا كلها شهدت بحبي لك وشلون انتي ماتشوفينه!! وشلون تصدقين اصلا وشلون تفكرين!؟ انا رمييييت نمر القديم وطلعت من كل شي يخصني عشانك !؟ ما كفاك!؟؟ ما ملى عينك ! رفعت نفسسسي عشانك كثيييير؟؟ لييييه تنزليني !؟ ليييه تجبريني اوجعك وانا مابي اوجعك !

صحت الهنوف من صدمتها على عتبه وفعلاً كرهت نفسها بس ما احد يلومها !؟ هي بتموت من الغيره وشلون ترضى ان احد يقرب له !؟ وشلون ترضى ان احد ثاني يقدر يحكي معه !؟ رفعت راسها وهي تمسح دموعها بضيق : وبعد كل ذا تبيني اسكت!؟ تبيني اخليها تأخذ هالنعيييم مني ؟؟ والله ما اتحمل ابد ما اتحمل يا نمر وانجنيت يوم سمعت الحكي !؟ وشفته قريبه منك وفوق ذا منعتني لا ابرد قلبي فيها!؟

نمر: اتركيييييها انا اوريك فيها انتي لا تزعلين نفسك بهالناس !؟ لا تلتفييين لهم يالهنوف اتركيهم لي انا ادبرهم

ابعدت الهنوف وهي تمسح دموعها: انا اسفه والله اسفه ما كنت ناويه ازعلك ابد بس مقهوره

نمر رجع يحضنها بضيق: للمره المليون اقول لا تهتمين لهم حتى ،خليك معي بس وانا اللي ناوي لك.. نوايا الغيم للوادي .. وانتي لا تنوين نوايا الدنيا لكسر النمر! .. خليني ثابت مادامك ثابته معي

هالمره بادرت للهنوف وحضنته وهي تمسح عليه بندم ماقدرت تعبر عنه بأي شي بس نمر يفهمه

..............••............

وفي بيت ابو احمد

كان احمد واقف بغضب وهو يهز ريناد : انطططقي وش مسويه!

ريناد: والله ما سويت شي هو هو اللي من فتره يحاول وانا ماعطيته وجهه

ام احمد: وشلووون تسكتين ليييه ماقلتي!؟

ريناد: خفت

ابو احمد : وش خفتي منه!؟ هددك سوا لك شي!؟

ريناد: لا بس خفت يسوي لكم شي

احمد : اسمعيني زين الحين تقولين وش صار!؟

ريناد بدت تألف وتكذب وهي تبي توصلهم ان نمر سوا لها شي عشان يجبرونه يتزوجها

ابو احمد: اذا مارميته بالسجن هالردي ما اكون ابوك

ابو فهد : اجلس اجلس اتركنا من الفضايح وانت اخبر بالردي وش يقدر يسوي!؟ ووراه ولد خالته المحامي وبيقلبون الطاوله علينا ولا تنسى حنا اهل البنت والعار علينا لكن اتركني اتصرف مع فهد وهو يتصرف

احمد : تتصرف بأيش!؟ نسكت على اللي يسويه!؟

ابو فهد : بس يا احمد وافهم نمر ما نقدر نقابله وجهه لوجه لازم نحتال عليه وما يكسر ظهر نمر الا شي واحد

الكل سكت بترقب وقال ابو فهد : رهف ومثل ما سوى بريناد يصير برهف ودامها اخت اخوها تتحمل ذنوبه!

احمد : شلون يعني!؟

ابو فهد : يعني تزوج رهف وكل شي يسويه نمر ردة الفعل بتكون برهف

ابو احمد : ونمر ماهو غبي عشان يزوج رهف احمد ؟ بعد اللي صار

ابو فهد : هو من الحين ماله كلام بعد اللي سواه وفهد بيسوي كل شي عشان ما تخرب علاقتنا فيه

الكل سكت بذهول من ابو فهد واحمد اللي دخل الموضوع براسه واقتنع وابتسم لجده

.................••............

اما عند نمر

ابعد ونزل وهو للحين في راسه شر وكانوا الكل بالصاله

ابو حمدان: نمررررر تعال تعال هنا

نزل نمر : خييير !

ابو حمدان: الحيييين الحين تبرر اللي قلته واللي سويته وصدقني ما يمشي هالمووضوع على خير

نمر: والله الخيييير مفارق هالبيت من يوم دخلوه هالهمج

راكان: اهدأ يا نمر وقلنا وش صار

لكن نمر كان رافض اشد الرفض انه يتكلم او يقول شي لكن كلامه الاخير كان : انا ماعندي كلام اقوله الا شي واحد ان شفت هالبنت فالبيت او مع خواتي مايصير طيب

ابو حمدان: ماهو على كيفك!؟ لين تتكلم

قرب نمر بثقه يناظر ابوه : تعرف زين ماني متكلم؟؟ وتعرف بعد اني ما اتبلى على احد وتدري ان تربيتي لنفسي احسسسن مليون مره من تربية اخوانك لعيالهم يبه ترا ماودي اقطع اخر الامال منك!؟ لكن مثل وما كملت هالحياه 33 سنه متجااهل وجودي بتكملها متجاهل اللي صار اليوم او ترجع تتجاهلني لكن ترا ما زلت انا موجود

سكت ابو حمدان وهو يدري نمر اذا غلط يعترف واذا سوى شي يقول سويته ماعليه من احد بس دامه ماقال وش سوت ريناد اكيد سوت مصيبه

.................••............

عند الهنوف

اللي كانت جالسه بصمت وهي مقهوره من اللي صار ومدت يدها لخدها بضيق وهي ماكان ودها يوصلون لهالمرحله بس رغم هذا كله نمر ما تركها ورجع لها وراضها وهذا طبعه طول هالفتره اول ما يزعلها او يصرخ عليها بدون ما يحس يرجع ويراضيها

وقفت وهي تشوفه طالع من البيت وصدت بضيق لكن راحت للباب اللي يدق وفتحته: رهف!؟

رهف بحرج: الهنوف اسفه اذا ازعجتك

الهنوف : لا تعالي هو بقى فيه ازعاج

رهف: دريتي باللي صار!؟

الهنوف : انا اللي شفت كل اللي صار

رهف لفت بضيق : تكفين يالهنوف قولي وش صار كلنا بننجن ما استوعبنا ليه نمر سوا كذا !؟ وليه ريناد في هالموضوع اساساً اذا عندك شي قوليه وطمنينا

كانت الهنوف ودها تسكت بس من قهرها قالت كل شي من البدايه لرهف اللي شهقت بصدمه: لا تكفين ريناد ما تسوي كذا ؟؟

الهنوف : والله ودي اقولتس ما تسويه بس هذا اللي صار !؟ وزين ان نمر ساكت لها للحين

غمضت رهف بقهر وهي تحاول تستوعب ما تقدر ورجعت تفكر وتتذكر كل لحظه ريناد استغلتها فيها عشان تعرف اخبار نمر وهذا هو اللي اقنعها

ووقفت وهي تبكي بضيق وطلعت ووقفت الهنوف بندم ما كان ودها تضيق قلب رهف لكن كانت بتنفجر لو ما تكلمت وطلعت اللي بقلبها ونمر مايقبل اصلا الكلام بهالموضوع

.................••............

اما راكان

كان جالس بالحوش بذهول وهو يفكر باللي صار هو 100٪ مصدق نمر لكن تفكيره ماكان في ريناد ابد كان يفكر في مستقبله هو المجهول ودامه وقف مع نمر ضد جده واعمامه والكل اكيييد ارياف بتكون ابعد عليه من السماء لكن مستعد يوقف ويتنازل عن كل شي عشان اخوه

اخذ نفس ودخل الهواء البارد لصدره لكن انحبس اول ماشاف رهف طالعه من جهة جناح نمر وهي تبكي

ركض يمسكها: رههههف وش فيك رهف

رهف ناظرته بضيق وبكت : مقدر يا راكان مقدر استوعب

مسك كتفها راكان بخوف : وش تستوعبين وش صار ؟؟ الهنوف قالت لك ششي؟؟؟

رهف ناظرته بضيق وجلست وهي تقوله كل شي وابعد راكان بذهول : كل هذا فعل ريناد!؟ وش قوة هالوجهه وفوق ذا تتبلاه ؟

رهف مسحت دموعها وهي تسأله بضيق: كيف تقدر تسوي كذا!؟ وانا اللي عديتها اكثر من عيوني!؟ وشلون تضرنا كذا

قرب راكان يحضنها وهو مافهم عتبها على ريناد؟؟ صح ريناد ضرت نمر بس ما توقع هالانهيار كله عشان نمر وخاف ان ريناد مسويه شي ثاني: رهف ريناد سوت لك شي انتي

ابعدت تهف بارتباك: لا وش بتسوي اكثر من انها تحوس حياة نمر كذا ؟؟ وكأنها ناقصتها هي بعد

راكان : ماعليييه نمر يعرف يتصرف ماعليه

جاء عدنان مبتسم بضيق: والله المفروض تصير توأمك رهف مب انا

التفت له راكان : صادق خصوصاً انك مختفي ولا تنشاف !؟

عدنان: وش اسوي انت ماتحب تطلع

سكت راكان مادقق ووقفت رهف مبتسمه: خلك مع توأمك وانا بدخل

جلس عدنان جنب راكان ببتسامه: وش فيك!؟

راكان: مذهووول من اعمامك وسواياهم!

عدنان: وكأنك ماتعرفهم من قبل !

راكان: اعرفهم بس ماهقيت شرهم بيوصل لذا الدرجه وجيت احمد هاذي ما جابت خير

عدنان: اتركهم مايهموني ! انا شايفك من يوم مختبص! صاير لك شي

راكان: لا وش بيكون بس تعب الدوام

عدنان اللي لف على جواله اللي دق : زين

مسكه راكان: وبعدين تعال من متى وانت تصاحب هالاشكال وتمشي معها!؟

عدنان : اي اشكال!؟

راكان: هالدرباويه والعربجيه اللي تمشي معهم !؟

عدنان: حمدلله ياراكان فتح مخك وش فيهم تراهم طيبين والله

راكان: ماني مرتاح لهم

عدنان: اذا عرفتهم بتحبهم المهم انا طالع

طلع بسرعة البرق وترك راكان وراه وصد راكان وهو يقول : كل واحد يسبح في كونه ومحدٍ عن الثاني درا

.................••............

في بيت ابو حمد

طلع حمد على دق الباب وابتسم: عوداً حميداً يا وحش من زمان محد كسر بابنا بالدق

صد نمر بغضب: لاتغثني يا حمد ترا ماني ناقص

حمد طلع وهو يسكر الباب وراه: خيييير مع من متهاوش هالمره

نمر: ماشاء الله دايما انا اللي اتهاوش !؟ مايصير يجي يوم ويصيرون متهاوشين معي!؟

قطب حمد بضحك: طيب ولا تزعل من متهاوش معك ؟

مشى نمر بغضب وركض حمد يوقفه : اصبر ياخي وش بلاك امزح صل على النبي وقلي وش صار

التفت نمر وهو يقوله اللي صار من البدايه وتكتف حمد : وهي وش مقصدها من اللي سوته !وهي تدري انك بتقلب الطاوله عليها!؟ معقوله مافكرت بأهلها!

نمر بصراخ: اقولك اهلها هم اللي مرسلينها ؟

حمد : اذكر الله يانمر مابعد صاروا يهود عشان يرسلون بنتهم لك ! يمكن هي سوت كذا عشانها تدري محد مصدقك !؟ ويمكن فعلاً تحبك وتبي تجبرك تزوجها بهالطريقه

نمر: ما يخسى الا هييي !؟ والله والله لو يموتون ما يلعبون فيني بيديهم

حمد: طيب وشلون بتصرف

نمر: تصرفي واضح يا صديقي !؟ وهي كلمه ورد غطاها ! بشوفها في بيتنا بذبحها وادخل فيها قصاص ولايفرق معي

حمد: ايييه وابوك !؟ وشلون بيستوعب وانت حتى ما قلت له وش صار

نمر: والله يستوعب بالطريقه اللي يبي ! لانه يدري من نمر

حمد : والله هالعايله غريبين !؟

نمر : ما قاهرني محسفني الا انها صاحبة رهف وبتنقهر رهف المسكينه

حمد الليي كان وده يبتسم بس خاف يجيه كف يطيح اسنانه : ماعليه بتعرف سواتها وتكرهها

نمر: آآه يا غبني ااااه

حمد : اركد اركد وارجع لبيتكم وتعوذ من ابليس وبتنحل ان شاء الله المهم ارفق بعمرك لا تصيبك جلطه ولا شي

نمر : ما استبعدها والله

حمد : اذكر الله

نمر: لا اله الا الله يلا يلا فمان الله

طلع نمر وابتسم حمد ( والله انك مجنون !؟ فوق ماهو حايسهم فاضح بنتهم عندهم مايبي يقولهم شي)

................••............

وفي غرفة الهنوف

كانت تنتظر نمر اللي حتى عشاء ما تعشى جهزت له الشاهي يمكن يروق واول ماشافت سيارته وصلت رجعت وهي تعدل شكلها وطلعت تنتظره ودخل نمر واول ما رفع راسه وشاف الهنوف واقفه بأعلى الدرج تنتظره ابتسم وهو في نفسه يقول ( تخسي ريناد تزعلني عليك وتبدل ضحكتي لك لتكشيره)

طلع وهو كأن عمره ماضاق لكن مع ذلك باين عليه الضيق وابتسمت الهنوف بتعجب منه وشلون يقدر يبدل شخصياته بهالسرعه

استقبلته بهدوء وهي من باب المراضاة حضنته وشد نمر عليها برضا وابعد : طولتي تنتظريني!؟

الهنوف : يعني ، ماتعشيت صح!؟

نمر: مابي والله

الهنوف: اجل انتظر بجيب الشاهي واجي

كان نمر بيرفض بس شهقت الهنوف وهي تحلف :والله ما ترفض !؟ نمر ما ذقت شي من الظهر !

نمر : زين زين

الهنوف ابتسمت : وين اجيبوه!؟

نمر التفت وهو يناظر : هاتيه هنا

الهنوف : برد !؟

نمر : هاتيه وهاتي فروتي وتعالي

ابتسمت الهنوف ودخلت ونزل نمر يجمع له شوية حطب واللي يشوفه يقول وش هالانسان الرايق

جلس وهو يرتبها ويشعلها بما ان الجو بااااارد وجلس وهو فعلاً يفكر وش بيسوي عشان يقطع رجل ابو احمد وعياله من هالبيت

لكن ابتسم بهدوء على الهنوف اللي قربت وهي تلبسه الفروه وجلست قدامه معها الشاهي وهي تحاول تنسى اللي صار وتنسيه

وطلعت كتاب وهي ترفعه قدام نمر بضحك : اخذتوه من عند ابوي عشان اسولف لك اذا طفشت

ضحك نمر : وخليتيه ماعنده شي!

الهنوف : اووه عنده مكتبه ماعليك

نمر : اجل غردي

طلع نمر زقارته وصبت الهنوف الشاهي وهي تقص على نمر القصه لكن مع ذلك واضح على نمر الضيق والتفكير ابعدت كل شي وقربت : نمر ياملي وراك ضايق!؟

ابتسم نمر وهو ينسدح على رجولها بتعب : يالهنوف !أنا اللي زهق هالضيق بأزراري ما غيّره فيني و ما غيرك تفكينه

الهنوف : بسم الله عليك من كل ضيق وش نوحك!؟

نمر : مافيني شي الا انه كل هالدنيا علي

الهنوف ضاقت : بس انت تقدر تصدهم وتوقف لهم

ضحك نمر بعتب وهو للحين زعلان انها للحظه صدقت فيه : اييه اقدر ويقدر قلبي لكن على ما قيل وش انت يا قلب النمر اللي على ضد الجموع ‏تقدر .. ولا تقدر على ضدّ الهنوف لحالها

وانا اقدر اوقف لهم كلهم بس مقدر اوقف وانا ادري انك انتي ممكن تصدقين فيني

الهنوف : والله ماصدقت لكن زعلت والشيطان شاطر

تنهد نمر بضيق : ماعليه ماعليه المهم هانت

نزلت الهنوف وهي تبوسه من بين عيونه : انا اسفه

ابتسم نمر : وهذا يكفي

رجع الصمت لكن وقف نمر يقول : حاولي في رهف تبعد عن ريناد

الهنوف: لا تخاف رهف ما تصافي احد عكر مزاج النمر

ابتسم نمر يمد لها يده : ايييه هذولا هم احبابي

طلعت الهنوف معه وهي لو الموت بيدينها موتت ريناد

.

.

.

انتهى البارت ♥




الرابع والثلاثون من هنا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close