اخر الروايات

رواية اسير صورتها الفصل الرابع عشر 14 بقلم دفنا عمر

رواية اسير صورتها الفصل الرابع عشر 14 بقلم دفنا عمر


يشعر بألام مبرحة بسائر جسده ..وثقل بقدميه.. وشيئا صلبا يحيط إحدى ذراعية أيضا .. وأصوات حوله غير واضحة .. إلا صوت وحيد أستطاع أن يميزه .. صوت والدته تقرأ القرآن وتبكي .. 

+


ماذا حدث له .. أخر ما يتذكره أنه كان بطريقه للعودة إلي منزل الزوجية مع زوجته لافندر بعد حفل الزفاف .. وسيارة تسير بنفس الطريق ويبدو علي قائدها التهور.. حاول تفاديه عندما كاد ان يصطدم بسيارته 
وقد تأكد له أن صاحب السيارة بالفعل فاقد التركيز وربما متعاطي شيء جعل عقله مغيب .. تفادى الأصطدام مرة أخرى وهو ينهر صاحب السيارة ويسبه بغضب
وزوجته لافندر بدأت تصرخ عند أحتكاك السيارتين من جانبها 
و...........
_لافندر؟ لااافندر!

+


 رغم وهنه بدأ عمار يصرخ مناديا زوجته لتصيح الممرضة التى ترافقه:
ألحقنا يادكتور المريض فاق وبيصرخ! 

+


هرول الطبيب محاولا تهدئته ثم أمر بإعطاءه حقنة مهديء، فجسده لا يتحمل الحركة العنيفة .. لأنه ممتليء بالكدمات وبعض الكسور التي لا يجوز معها الحركة الخاطئة.
_____________

+


تجلس أمام غرفة لافندر الغائبة عن الوعي .. وبغرفة أخرى قريبة يرقد والدها بعد ان أصابته إغماءة .. وإرتفاع بالضغط ..

+


أقترب كريم وجلس جوارها بصمت محتويا كتفيها بأحدي ذراعيه ثم قبل جانب راسها قائلا ليبثها الدعم والمؤازرة : 

+


متخافيش ياحبيبتي بأذن الله أختك هتخف وتقوم بالسلامة ووالدك كمان هيبقي كويس .. ده قضاء ربنا ياسما .. لازم نرضي بخيره وشره .. يمكن كان هيحصل الأسواء من كدة واحنا مانعرفش
خلي عندك يقين بالله أنها محنة وهتعدي .. وأنا جمبك مش هسيبك ..

+


قالت بهدوء ظاهري ومازالت عيناها مصوبة علي باب الغرفة: 

+


هو أنا بحلم ياكريم؟ ولا اللي بيحصل ده حقيقة بجد ؟!! أختي في العناية المركزة ؟؟وأحتمال تفقد بصرها ؟؟؟ وبابا جمبها مش داري بالدنيا ؟؟؟ 

+


والتفتت إليه وقد بدأ تماسكها الزائف ينهار وهتفت بصوت مبحوح من كثرة البكاء، و يدها المرتعشة تشيرة إلي صدرها بتساؤل يفطر القلب :

+


أنا هتحمل أزاي ياكريم .. هتحمل أزاي كل ده لوحدي ؟؟؟ قولي أني بحلم .. صحيني.. فوقني .. قولي أن كل ده كابوس وصحيني منه! 
وراحت تعيد الكلمات وهي تتشبث بقميصه وتهزه بأنهيار ودون ان تدري سقطت رأسها بوهن علي صدره تبكي بحرقة.. فأحاطها كريم بكلتا ذراعيه مربتا علي ظهرها محتويا أياها لتفرغ كل بكائها بحضنه وصدره يتلقي دموعها بصمت وعجز وألم على حبيبته وقطعة قلبه..!
__________________

+


مرت بضعة أيام والحال لم يتغير كثير إلا ان الحاج جمال والد لافندر أفاق وحاول التماسك لأجل أبنتيه داعيا الله بكل وقت وحين بنجاة ابنته من محنتها وأن تعود لهم بخير ..

+


وأم عمار التي لم تترك أبنها لحظة ..تجلس معه تقرآ القرآن وتدعو.. وزوحها يصلي ويتضرع لله ويسأله العافية والسلامة لأبنه وزوجته ...

+


أما جواد فأغلب يومه معهم بالمشفي لايفارقهم أبدا..
وكريم لا يترك سما ليل او نهار .. تقدم بأجازة من عمله حتي يظل معها ولا ينشغل عنها ابدا .. حزين بشدة لاجل حبيبته ومن اجل لافندر وعمار 
والجميع يترقب أي امل او جديد ..

+


واخيرا افاق عمار وبدا يسترد كامل وعيه وعلم كل ماحدث له ولزوجته حاول الذهاب إليها ولكن منعه الاطباء من الحركة ..
____________________

+


بئر مظلم يبتلعها .. لا تري شيئا .. فقط ظلام دامس يحيط بها.. تبحث عن شعاع نور تبصر به طريقها .. ولكن لا شيء غير الظلام ..وصوتا مألوفا لديها يناديها .. تحاول أن تصل إليه .. لا تراه لكن تشعر به
صوت يطمئنها انها ليست وحيدة في هذا الظلام حولها.. أستسلمت لتلك العتمة .. متأنسة روحها بهذا الصوت القريب الحنون ..

+


أين عمار .. هو ليس صوت عمار زوجها .. أين تركها وحيدة 

+


عمار... عماااار ....

+


أنتفضت سما فور سماعها همس شقيقتها الخافت بأسم زوجها ..أنها تعود لوعيها أخيرا ..هتفت بأمل: 
_لافندر؟!.. أختي أتكلمي .. سمعاني يا لافندر .. كلميني سمعيني صوتك ارجوكي طمنيني انك صحيتي! 
وهرولت تستغيث بأحدهم ليري شقيقتها ويتابع إفاقتها..! 
_________________

+


الحمد لله هي فاقت دلوقتي .. وطبعا الألام اللي في جسمها دي طبيعيه من الحادثة .. وحتى التشوهات ممكن تتعالج مع الوقت ..

+


الأب بلهفة: طب وبصرها يادكتور؟

+


الطبيب بأسف وهو يجيب تساؤل والدها :

+


للاسف فقدت بصرها .. الضرر كان كبير جدا وحالتها مش سهلة ابدا .. وحاليا مافيش حتي عملية ممكن تتعملها ..ده قضاء ربنا والافضل نتقبله ولازم تساعدوها تتأقلم مع وضعها الجديد بصبر وايمان...
__________________

+


نزعت الضمادة التي تحيط عينيها .. يرتعش جفنيها ببطء تحاول أن تفتح عيناها لتستقبل الضوء بالتدريج .. ولكن أين الضوء؟؟
هل تركوها بغرفة مظلمة ؟
 لماذا.. ألا يعرفون انها تخاف العتمة؟!
 فتحت عيناها عن أخرهما ولا تري شيئا.
ماذا يحدث لها؟

+


_عمار .. سما .. بابا ... فين النور ؟
ليه طافين النور . 
انا مابحبش الضلمة وبخاف منها.
شغلوا النور عايزة أشوفكم.
بابا؟ عمار؟ سما.؟

+


____________________

+


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close