اخر الروايات

رواية عروس الهور الفصل الثالث والعشرين 23 بقلم هيلانا

رواية عروس الهور الفصل الثالث والعشرين 23 بقلم هيلانا



                                              
مساء الخير 

1


#عروس الهـور 

+


لا تنسون تصـويت وتعليق
على الفقـرات لطفأ ومتابعة للحساب 

+


لـ أنستكـرام 22_mc.al

+


_______________________

+


ترا الوادِم بچَفة
و ضِيمك بچَفة
يَتابوت العِزيز 
الضَال وَسط البِيت
عليّ ضَلتك كَلفة
و روحِتك كَلفة .

4


___________________

+


موت بابا چان يمثّل انعدام الحياة بالنسبة إلنا وراح نعيش بقفص من الظلم والحسرة.
وراح الكل يستقوي علينا... شگد ما چان هو سيء وعنده أخطاء يبقى أبونا

8


يبقى عزّنا وبجاله إحنا مهيوبين. مهما چان، نبقى دايمًا نحتمي بيه وما نخاف.

1


هو حاول بكل الطرق يبعد شمس عن علي چان خايف عليها ويعرف نوايا علي وخبثه
بس شمس چانت عمية وحب علي عماها... عماها لدرجة نسّاها أهلها وحتى نسّت نفسها.

30


هو العوبي گدر يخليها تحبه وتتعلق بيه. وحتى أني اللي ما عايشة وياهم بديت أتقبّله وأثق بيه

+


بس أبد أبد ما توقعت يسوي بينا هيچ
ما حطّ خاطر حتى لمرته... وقتل أبونا بدم بارد.

13


أباوع للدم بإيدي حطّيت إيدي على وجهي وأشهگ...
هذا دم بابا

+


يا الله... ما أگدر أتقبّل فكرة إنّه راح.

+


ملفوف بجرجف أبيض بس طرف دشداشتة طالع، ومدمر دم وتراب.
وگفّيت يمه إيدي ترجف ما گدريت أشيل الغطة عنه وأشوفه.

+


سمعت الدكتور يكلّمهم
:-لازم تبلغون الشرطة الجثة تتحوّل للطب العدلي.

+


مدّيت إيدي  كشفت الغطة عن وجهه صفحة وجهه كلها تراب مسحته بأطراف أصابعي الترجف.

+


:- بابا حبيبي اگعد يلا خلّ نرجع لبغداد لا تعوفنا هنا وحدنا إحنا منين نعرف الناس  يلا بابا اگعد ينطيك گلبك تروح 

30


وجهه ما بيه حياة... وجسمه بارد ما تحرّك
ما هزّته دموعي، ولا انكسر خاطره علينا…

+


شفتها شمس چانت جاية وجهها مخطوف
تركض 
تريد تحچي بس عبالك انخرست من شافت جثة بابا.

2


وگفّت جامدة يمه ما لزمته...
لزمت إيديها تباوع بفزع.

+


شهگت ودموعي ترست وجهي
:-شوووفي هذا  دم أبوچ رجلچ قتله شمس شفتي شلون صار صلح شفتي العائلة السعيدة لچ شفتي الخراب لو لاااا دا تشوفين جثة أبوچ شمس

10


فگّت حلگها وتباوعلي ساكتة…
ما بدر منها أي ردّة فعل حتى دموعها ما نزلت

+


عطت بيها وضربت راشدي وأنا أبچي
:- كلّه من وراج يا حقيرة! ضيّعتينا
بابا مات بسببچ الله ياخذچ دمرتيناااا!

32



                
أجيت أضربها مرة لخ…
وحسّيت بشخص لزم إيدي.

2


شهگت… وأني أشوفه گدامي…

+


المجرم.
القاتل.
علي.

11


صار گدامها بيني وبينها خلاها وراه
وگال بجمود:-كااافي…

8


:-الله ياخذ حقنا منكم
قتلوا بابا… وهو كل همه ينقذ شمس منكم
إن شاء الله جهالك يذوگون لوعة موتك مثل ما ذوّگتنا لوعة موت أبوناعساكم بنار جهنم الله يخلصنا منكم يا قتلة يا مجرمين!

11


مسح وجهه وما رد التفت على شمس يحاول يحچي وياها… وهي ساكتة ساكتة مثل حجر.

2


ولا نطقت…
ولا حتى دمعة چانت مثل التمثال.

2


عفتهم طلعت أبچي والطم…
ما أشوف إلا المكان انترس بعمامي كلهم

+


وأزاد يصيح بصوته العالي
:- وينكككك وينك ابن هاشم الكلـب 
والله اليوم إذا ما طلعت دم عمي من عيونك فلا أطلع أزاد

35


استغربت… ليش أزاد شعرفه؟

28


ليش جاي هادّ على علي وهو حتى ما يدري بالتفاصيل ولا الحادث شلون وصله خبر

15


وما مرّت لحظة…
طلع علي وشافهم… حچى ببرود
:-ول ول… طالع لسانك أزاد وصاير تهدد؟

3


وجهه ينگط شر شهر سلاحه بثواني وحتى تكتمل المصيبة…
دخلوا جماعة علي.

+


عزيز وعصام  واثنين غيرهم واحد المعضل اللي شفته ببيتهم والثاني أول مرة أشوفه.

2


أزاد بس شافهم ضرب طلقة بالهوى وبـداخل المستشفى ما أعتقد غايته القتل فقط دا يهدد وواضح دا يريد يخوفهم.

4


انرعبت صفّيت ويه الحايط ومرام بصفّي
هو بدل ما يخوفهم صار مگامش بالصالة القريبة من الطوارئ…
صارت بنعل

7


صادق لازم الماسحة ويعارك بيها هفّ عزيز بالماسحة…
إجت بوجهه وعزيز گام يشيل نفسه ويرگعه بالگاع يريد يوصل صادق ماكوو 

56


أقاربنا كله جاية وصاروا نص حواجيز ونص يتعاركون فـ صادق من طرف ثاني ما گدر عزيز يلزمه عاد.

+


نزع حذاءه وگطف  صادق بيه ما إجت بوجهه صادق وگعت بوجهه عساف.

106


جماعة الاستعلامات بالمستشفى فوراً خبروا الشرطة
والمطافر صار ماله والي الوادم كلها شردت
أبو الاستعلامات ويه ممرض ثاني قفّلوا البابين
باب رئيسي وباب ثاني هم  حتى ما أحد يطلع ويلزموهم كلهم.

+


وسحبني من إيدي، گال:- يلا خوية الشرطة راح تجي

6


چنت مصدومة مرعوبة
طلعنا برّه المستشفى…
وبدقايق إجن أربع سيارات أمنية

+


دخلوا ملثمين ماكو ثواني…
طلعوا الكل مكلّبچين
واحد ورا الثاني.

+


طبعاً… عزيز چان حافي ومكلّبچ قسم صعّدوهم بالبدي وقسم بالصدر
المهم… گشّوهم گش.

15



        

          

                
رجعنا للطوارئ...
والمكان كلّه فوضى والصياح واصل للسما.

+


لگيت شمس گاعدة بمكانها
كأنّه ماكو شي صار...

2


كل هالهوّس وهي ساكتة جامدة ما تحرّك بيها شي.

+


مامااااااا...
أوفففف ماما دخلت تركض مفرفحة وشالها على ركبتها.ذبّت روحها على جثّة بابا
تلطم على راسها وتبوس بإيده.
لاااااااااااااااااااااااا تعوفنا ساااااالم،

29


بس بابا عافنا.وما هزّته دموعنا ولا آهاتنا...
تيّتمنا وراح.

+


وگفّت يمّ ماما لازمتها ونبچي سوا جسمها يرجف.
صاير بيها شي مو طبيعي.
تدفع الممرضات تصرخ تلطم على وجهها.

+


بقينا ساعة لحد ما أخذوا الجثة.

+


الدكتور كتب تقرير الوفاة.
وگال لازم موافقات أمنية على نقل الجثة.
وما سلموها إلنا... أخذوها للطب العدلي للتشريح.

7


مرام أجرت تكسي.
ورجعنا للبيت...

+


جبنا الطريق نبچي وماما حتى صوتها انبح من گد ما صرخت چانت منتهية وشمس ساكتة.

1


الطريق چان أطول من عمرنا.
ما نسمع غير صوتنا.

+


وصلنا للباب...
بس من فتحناه حسينا كأنّه مو بيتنا.

+


حسيته ظلمة وخراب.
الكل ساكت...

+


وشمس للي هسة ما نطقت حرف.

+


دخلت ماما گعدت بالصالة وتدگ على رجليها وتصرخ ومرام حارت بيها تسكتها.

+


وشمس گعدت على الدرج على آخر باية وصافنة.
عاصرة إديها بحضنها.

+


كرهته حيل كل اللي إحنا بيه بسببها.
هي دخلت علي لحياتنا شگد نصحناها شگد حچينا ما فاد وهاي تاليها.

64


گمت رحتلها عتّيتها من إيدها.

3


:-"أنتي شكو جاية ويانا
أنتي السبب بكل شي...
أنتي اللي خليتينا نخسر بابا من وراج مات
أنتي اللي اختاريتي علي وصدگتي وخليتي أبونا حاير ويركض حتى يحميچ 

48


ما نطقت بس دمعة باردة نزلت من عينها.
ما مسحتها بقت جامدة تباوعلي.

+


:- "بابا مات لأنچ أنانية فكرتي بس بنفسچ
مات وهو يحاول يحميچ من واحد مثل علي.
مات وهو خايف عليچ أكثر من نفسه.
وإنتي
أنتي هسة جاي تتبچبچين عليه لو يهمچ صدگ چان رجعتي ويانا وعفتي علي مو فضلتي رجلچ عليه؟ لچ والله المفروض ما تجين ولا أشوفينة وجهچ بعد!"

27


نهال:- شششسجنن 

+


التفتت على ماما عاطتت بية بعصبية وهي تبچي
:- بسببچ سكتي عوفي أختچ 

5



        
          

                
عافتني وركضت للغرفة وقفلت الباب وراها.
وچانت الدموع تتطافر على خدها.
صوتها بعدة مسموع

1


صحت وراها: "ضيعتي شمس...
ضيعتي بابا ضيعتي أمان بيتنا طمي نفسچ على هالمصيبة طميها إذا تحسين وعدج أحساس

30


بقينا للّيل كله گاعدين محد نام والبيت كئيب.



+


اليوم الثاني.

+


جدو سوّى الفاتحة رغم الجثة بعدّها بالطب العدلي بس هو سوّاها وجيراننا خطية وياه.
لأن أعمامي كلهم بالتوقيف.

+


هواي ناس دخلت بيتنا.
بس البيت ظلّ بارد...
بارد مثل حضن مو دافي ما بيه روح.

+


الگاع مفروشة سجاد.
وصوت القرآن يدوّي بكل زاوية.
بس ما يطمّن...
بالعكس يزيد الوجع.

3


النسوان متوزعات.
وجوههن حزينة.

+


وزوجة عساف وصادق هنّه گايمات بالواجب.

+


شمس چانت لابسة أسود وگاعدة بزاوية.
مسوين مجلس وكله تلطم.
وماما كل شوي تلطم وي الناس وتتخربط وتوگع نذب عليها ماي بس توعى ترجع تگوم موتّت نفسها تدگ على صدرها گلت راح تموت.

9


أني ومرام گوة نهدي بيها ما أدري أبچي على بابا لو على ماما المنتهية.

+


للعصر كلش طشّت الناس.
چان الحزن عائلي وبس إحنا بعد ما راحت الناس كلها.

+


باوعت لشمس گامت تريد تطلع. صحت عليها وگفّت واندارتلي.

+


:-وين رايحة للبيت رجلچ مو إي روحي ولي لا تشوفينة وجهچ بعد حالچ من حاله نفس الطينة

27


ما حسّيت غير دفعتني وصرخت بوجهي
:-أكلي تبن علي ما يسويها كاااافي عاددد ما أصدّگ مستحيل يسويها 

19


:-لچ يا مطيّة شفتهم بعيني لچ قتلوا گدام عيوني وگالوا رجلچ دازهم 

+


:-ما يسويها ما أصدّگ مستحيل 

+


:-لأنچ غبية ويضحك عليچ 

+


ما حچت دارت وجهها تريد تمشي وأزاد لاگاها وجه بوجه.

4


مو على أساس بالتوقيف شطلعه گالها
:-البقية بحياتچ

+


ما ردّت عليه وخّرت على جهة تريدة يفوت حتى تطلع بس هو وگف بالباب
گالها:-شـدي حيلچ أني موجود يمچ وأن شاءلله دم عمـي ما يـروح 

15


بس هي الحقيـرة ردت عليه:-رجلي موجود هو وأگف بظهـري ما محتاجـة أحد 

30


شگد. جلبة وگعت من عيني كلش 

90


عافها ودخل سلم على ماما وعليه وعزانة صح ما أنسى موقغة وياي بس هسه أحنا بمصيبـة وهو وأگف ويانة 








35



        
          

                
____________





+


:-شمس 

+


ثاني يـوم باللـيل 

+


توفاة…
وأني بعدني أدوّر وجهه  بالعيون أدوّر صوته بكل سكوت
دموعي ما نشفن كلبي بعده 
هناك ويّة آخر نفس طلع منّه…

+


ما شفتـه ما ودعتـه ما گدريت حتى أگله
"سامحني".
آني السبب… أدري…

+


هو اتأذى من وراي

+


ما اگدر أصدگ… 
علي يسويها مستحيــل
أعرفه يحبني ما يرضى يكسّرني بهالطريقة

17


بس بنفس الوقت أحنا ما عدنة عداوة وي أحد 
.بابا مات مقتول منو الة أيد وليش هيج سوا شنو الغاية 

7


خايفة كلش شنو منتظرة شنو راح يصير 

+


وحشة عارمة تچتاح أعماقي وخوف ومصير مجهول 
جانت الدمعة بطرف عيني وكاعدة وحدي بالحديقة لنص الليل 

+


أبجي وواسي نفسي بنفسي ماما ما تحجي وياي 
وشجن ذابـة كل الوم عليه ما الومها بس شبيدي 

+


فزيت من صفنتـي على صوت طگة من جاي من جهة المطبـخ البيت أظلم وهسه اكيد ماما والبنات نايمات 

+


ما ادري خفت رجعت أفكاري لذيج الايام الجنت مريضـة بيه

1


مشيت اجر خطواتي على طروف أصابعي فتت لمطبخ أظلم شغلت الضوء 

+


ماكو أحد..  تمشيت لصالة ظلمة شغلت الضوء…
فارغة 

+


دا أتوجه للدرج وأني أستند على  الحايط
صعـدت فوك هم ماكو شي 

+


رجعت كعدت بالصالة وحدي ماكدر أحط راسي على المخدة وأنام 

+


حتى لو تعبانة راسي يوجعني بس النوم ما يزورني والقلق متحشحش بثنايا روحي 

+


البيت فارغ لا صوتة لا ضحكتـة
أذكر مرة رحنا لنجف وجنت اخاف ازور المكبرة 

+


كتله ما ادخل بابا كالي من يصير عندج عزيز أدخلين من أموت أني وقته حضنته وكتله اسم الله عليك 

+


بس هسه هو وين....؟ 

+


ضايعة وكلبي طاير بين أضلوعي فاقدة لذة بالحياة 
جنت بدوامة وحالة من اليأس  والحيرة 

+


بقيت كاعده ضليت لحـد ما أذن الفجـر صليت ولميت السجادة مشيت لمطبخ خليت القوري على النار

+


والضوء بدة يكشـف.. أتصلت برغد مرتين ما جاوبتنـي اريد أعرف شصار ما صار

1


شوكت يطلعـون وأحتمال ما يطلعون سولهم عركة بموسسئة حكوميـة بس أزاد شلون طلع لعد 

+


ارتكيت على كاونتر وصافنة على القوري 
راسـي فارغ شگد ضگت لوعات بس ماكو أسوا من الكاعد يصيـر هسه 

+


من أسمع شجن دكـول رجلج كتـل أبوج أفرفح
أنتهـي رغم أبقى صلبـة كدامها 

2


بس من داخلـي أنهـار.. مسحت أدموعـي، 
المليـانة قهر وحزن وحسـرة 

+



        
          

                
:-صبـاح الخيـر 

+


رفعت راسـي ماما ورها شجن أجت كعدت يمي 
باوعتلها بستفهـام 

2


مسحت على شعـري بحنـان صارلها كم يوم ما تحجي وياي محملـتني ذنب موت بابا

+


أستغـربت منها كـالـت 

+


:-بعـد الـدفن أخذجـن ونروح لتكـريت 

10


:-ما أفتهمـت تاخذيـن منو 

+


:-أنتـي وأختج 

+


:-ماما أني مزوجـة شـ... 

+


قاطعتـني شجن بحدة:-هم كالـت مزوجـة منوووو مزوجةة لجج هذا كتـال اااابوج شنو أنتي ما تحسيـن لهدرجة دم بابا رخيص ولا جنچ منا 

28


غمضت عيونها بنفـذ صبر ماما وكالتلها:-"صوتج شجن اسكتــي"... التفتلي وحضنت أدية 

+


تحجـي وياي بقنـاع:-أمي شموسـة حبيبتي بيت هاشـم عـدهم ثـار وي أعمـامـچ.. سودة عليه أبوچن راح بيه وما راح يكتـفون ولا يكفـون أني خايفـة عليجن ابوجن هدم حيلي ما اريد أضيعجن مثل ما ضيعته يااما كتلـة نرجع وما رجـع مااخـذ بحجييي فأانتن لازم أتسمعنـي ونشـرد أني ما خايفـة على روحي خايفـة عليجن والله أموت مابيه هبطـة ولا صرخـة بعد طاوعينـي وخلا نلم غريضاتنة ونمشـي اخابـر خالجن يجـي ياخذنـة 

14


جريـت نفس.. وهي عصرت أدية وعيونها تتوسليـن أوفـق عضيت شفتـي  بقهر

+


:-ماما والله أفهمـج بس مستحـيل علي ما يسويـهاا أنتي ما تعـرفـ... 

2


ما أحـس غير طبـعت أيـدهـا على خدي شهكت حيل من حرورة راشـدي أول مـرة تضـربنـي

+


:-صرتي ضدنه صرتي وي أعدائنه
أبوچ مات وانتي تدافعين عن الي خلاة يتوسد التربان 

2


گامت على حيلها وكـالت بتهـديد 
:-وروح أبوج المات مظلوم اذا ما مشيتـي وياي ما أرضـى عليج طول عمري وحتى بموتـي ما توگفـين على گبري  

2


حجيـت بصوت مرتجف:-شلون تتهمونه هيچ يعني ماكو شي دليـل ياكد هو القاتل ماما 

+


شجن واگفة أكبـالي عيونـها نار كالـت 
:-ماما عوفيه ااا هاي علي غاسـل دماغـها غسـل 

+



        
          

                
:-مـاكو شي يثبـت علي القاتل 

+


:-بعيوني شفت بعيوني شفت  طگ أبونهه 
طلقـة وكالة علي ال هاشم يكلك الحمدلله  على السلامة ولج بابا مات بين أدية 

+


جانت مفرفحة من البجي لزمت أدية وعاطت بوجهي 
:-هنااااااا دمة ملة أدية بحضنـي ماااااات كله بسبببب رجللللج اننتتيي نذذذذذلة وماتفكرين غير بنفسج روووحي ابني سعادتـج على ددددم ابونة ررروحيي لعشيقـج 

16


نهال:-أني أعرفها بتي شموسة ما تعوف أهلها مو صحيح ياااامي 

4


بقيـت ساكتـة حايرة وأديـة مربطـة مادري شحجـي 

+


شجن:-لا تجذبين روچ، لا تغطين الشمس بغربال
رجلج هو القاتل وأني راح أقـدم أفادتي بمجرد ما يطلبـوني وأشهد ضدة 

8


أحس الموت دخل بروحـي من كـالت أشهد ضدة 
گمت بسرعة عتيتها من أيدها وماما لزززمتتني 

+


:-ااااااامووووتج شجن ااااااموتج اذا شهــددددتي ضدددد علي والله أنعـل يوممج 

28


شجن:-لعددددد ااااااشكددد  حقيرة و سافلـة 
ومرخصة دم ابونا وما تخليـن المجرم ياااااخذ جزاتـة 

6


شمس:-لللججج زمااااالة شفتـيي علي لازم السلاح وقتل بابااااا ااااكيد لاااااا منوووو كال ذولة علي دازهم لييييششش هيج متتااااااكدة 

2


دفعتنـي ماما بعيـد عن شجن وشجن واكفة يم الدرج وتلعلع عليه 

+


كعدت ماما أديهه على راسهـا وتنود 
:-كاااااافي كااااافي تعبتنـي أسگتتتنن 

+


شجن:-ماما شمس ما راضية تصدگ  وراح تبقى تدافع عنه حتى لو ماااات  أبوها مرتين

+


شمس:-لأن علي موووو قااااتل وهو يحبنـي مستحيـل يسويهاااااا ولاااااا راااح أقتنع بكلامج أنتي غبية ومااااتفتهميـن 

8


شجن:-شوووف منو يحجي مثلج نايمة ورجليـة بالشمس  تدرين بيتكم شنو جانوا يسون جانوا كل يوم يجيبـون وااااحد ويعـذبوااا والله اعلم بعد شجانوو يسون هاي كم شغلة شفتهن بالصدفة 
ناس مجرمين وقتلـة وانتي الغبيـة والثولة شكد صارلچ عايشة وي علي ماعرفتي شبي، مابي لج اني كم يوم بقيت يمكم عرفتهم مجرمييين كاااسرة خاطري خطيىة ااانتي ما تردين أتصدكين خاف تتبخر احلامج بااابن هاشم بس هي متخبرة متخبرة بالقريب العاجل واذااا انتي ما تردين تاخذين حق ابوووج ااااني ااااخذ حق بابا ومااااسكت رراااح اشتكي بس يجون اعمامي اكلـهم

16



        
          

                
خلتنـي أرجـف وعلي أبودي أگطعها بسنونـي حرگت دمي فرفحتنـي فوك حزنـي وقهـري 

10


أنـوب ماما كاتلها روحي أحجي وي شمس وحدنـة فراحـت صعدت لغرفته 

+


أجت بصفـي، مسحت أدموعـي تبجي وتبوس بخدي 
وشعري رجعت مسحت على خدي وين ما ضربتـني 

+


بجت حيل... وبجيت وياها أني ماكدر أتحمل حزنهم وكسرتهم ومحتارة مادري شتصرف 

+


الموت يحوم علينا رجفة معتليتني ليش هيج ديصير ويانا ليش تشتتنا 

+


كالت بشهگة:-صددك شمس أهون عليج وما تمشيـن وياي ما وگفت بعينج تربيتي وتعبـي  وتعب أبوج 
ولج أنطـاچ دم كلبـة جان يگدر يعوفج بيد ابن هاشم وياخذنة ونسافر ونبعد عن المشاكل بس ما عافج جان يكول شموسة قطعـة من كلبي.. شلون تقبلين على نفسج توگفين وي عدونة علينا 

22


ضغطت على أديها:-ماما شگد أحبج وأحب بابا أنتوا أهلي ما أبدي أحد عليكم بس والله متاكدة مثل ما دا أشوفج كدامي علي مالة أيد بموت بابا اصلا اذا الة أيد ما ضل ويا ساعة وحدة ولا ثانيـة بس اعرف علي كافي تضغطون علية اني هم بشر، مثلكم وحجيكم ياكل بروحي اكل فدوة دا تعيشوني بماسأة 

2


نهـال:-روحي وياي لا تكسـرين ظهـري عليج 

+


:-تمام بس بشـرط 

+


:-كولي شتردين يروحـي 

+


:-شجن ما تشتـكي على علي ولا أتقـدم اي أفادة ضـدة 

2


:-وتمشين وياي 

+


احس اختنگت يعني بعد ما أشوف علي يالله 
الغصة وكفت بلعومي هزيت راسـي 

5


گامت طبعت بوسة على شعري وصعددت للغرفة شجن اكيد تحجي وياها وتقنعها هاي متخبلة تريد تشتكي وخاف تضيعـة بدون ذنب 

+


للعصـر وماما اجتي يمي كالت أتفقت وي شجن خلص ما تشتگي 

+


واذا طلبوا أفادتها دكول ما شفت 
ملثمين بس المهم تمشين وياي كتلها هاهيه 

+


شوية وأجانة أزاد و صادق كـال أبوي داز عليـككم 
ماما وشجن وحتى مرام أخذوهة كالت مااريد أروح بس هذا ازاد أخذهة غصب 

5


بس أني كالي وكتلـة ما أجي ما حجـة كال أرجعلج بالليل     لبستـة بحالة أني 

+


هو أني أهلي ماعدهم سلطة عليه يجيني أزاد يتأمر عليه والله يالله 









1


________




+


:-شجن 

4


بيت عمي أبو عساف اجة صادق وازاد اخذنه كال ابوي داز عليكم
أني وأمي ومرام وخطية مرام رادت ترجع لبغداد وازاد ما خلاها كالها تبقين هنا أنتي شاهدة على جريمة قتل وهي متخبلة ما تريد تشهد

5



        
          

                
صح بنفسي هي هم تشهد وياي بس ما ضجت منها حسيتها خايفة وما تريد تدخل نفسها بمعمعة
رحنا بس احنا
وشمس ما قبلت تجي

+


وأكفين بالمطبخ ومرة عمي تسلم على أمي
ورانة صادق

+


كال:-يلا فوتن

+


فتنة لصالة اتوترت وأني أشوف أعمامي كلهم موجودين ولد عمي وأزاد طبعا وأكف ويدخن ماكاعد وبشته على أكتافه طلع جنة شيخ

8


من آخر موقف بينه گمت أكرهه بس مجبورة
اريد أخذ ثار بابا ويكولون عدو عدوك صديقك

+


مادام همة وعلي أعداء معناه هاهيه أصدقائنا أخلص من هل سالفة وما نبقى هنا ان شاءلله

25


درت عيني منهم لعمّو الي أول ما شافنه وكف وتقدم بتجاهنه

+


:-هلة يا بوية
حضني وسلم على ماما من بعيد لبعيد
ماما كعدت على جهة وأجيت أكعد بصفها بس هو صاح عليه فرجعت كعدت بصفة أفرك بصابعي
نزيت على صوت عمي 

+


:-كال سولفيلي بوية شني الصار

+


كعدت أسولف الحادثة أشلون صارت وعيوني انترست أدموع وماما هم بجت على بجيـيي 

+


رفعت عيوني لـ ازاد مبتسم من شافني أباوعله دلغم وجهه ومسح على شواربه 

36


وكال:-شهادتچ تعتبر من أقوى الأدلة
لأن أنتي شاهد عيان مباشر
شفتي القاتل وسمعتي كلامه وهو حدد اسمه الجهة اللي ينتمي إلها علي ال هاشم

9


عساف:-باجر يتم استدعاءها رسميًا للتحقيق وتدوين إفادتها كاملة وتحجين كلشي شفتي والباقي ازاد يتكفل بي

+


وباوع لزاد هز راسة بيجاب

5


حجة عمي حاد أسنونة:- اسكتوا أنتم خلشوف شني رايها احجي بوية تشتگين ترحين وي ويلادات عمج باجر لمركز

+


شجن:- اي أشتگي ما اريد دم بابا يروح هدر

+


ازاد:- كفووو وثلث انعام منج بت فحل

30


نهـاال:-أنطيت وعد لشمس ما راح نشتگي حتى تروح وياي ونمشي منا اذا عرفت مشتگين ما تبقى عندي واني ما اريد بتي تبقى بيد هل مجرم وخاف يسولنه شي اذا سمع مشتگين

3


ازاد:-عمت عيني كون خلي يمد ايدة عليكم لو يضرركم أطيح حظه

20


حجة عمي:- الكم الامان بوية لا تخافن وهسه أخلي الولد يجيبون شمس تبقن بيت عمجن معزززازت مكرمات لحد ما تفض السالفة

+


والله علي شگد گمت أحبه وحسيته خوش إنسان هسه أكره أضعاف وأتمنى شمس تفتح عينها وتشوف الحقيقة وما تضل معمية ومتعلقة بأأمال وهمية

51


لمغـرب كلش وأني بالمطبخ وحدي كاعدة منتظرة شمس تجي ازاد وعساف على اساس راح يجيبوها
وازاد خلا حماية دايرر مداير البيت

+


مديت راسي من الشباك شفت سيارتين أجن باوعت الهم نزل منهم رجال متوسط بالعمر يطلع من عمر

+



        
          

                
عمي بالضبط تقريبا هيج شي
سلم عليه عمي وفاتوا جوة أجة صادق كال
:-سويلنه جاي بلا زحمة عليج مادامج بالمطبخ

+


هزيت راسي ورحت خليته على النار
رجعت لصالة من الاستقبال لصالة أكو باب جان مفتوح وصادق يدخل ويطلع عليهم

+


وكل شوي يجي يكلي ما كمل الجاي وهمه هستوهم أجوو أجيت اركع القوري براسة مالي خلگة

+


خليت خدرة على الماي وطلعت لصالة سمعت أصواتهم عالية تدنيت يم الباب أشوفهم

+


شفت هذا الرجال يكله بتحذير
:-يا أبو عساف أني وياك بس لو تسمع كلامي لمصلحتك ابن هاشم لو فعلان يدور صلح ويريد نسبة جا أخذ من بناتكم شمعنى أخذ من بنات سالم وليش شمس بذات جا مو أختها شجن موجودة وأكبر منها ركز زين وراح تعرف حجم المخطط والخساير الجايتنه

+


رد عليه عمي بخوف:-والله بوية مادري شكلك أنة خايف من زمان من أول ما دش ببيتنا بس مافكرت بيه جثير كلت يمكن يدور الصلح وهسه شني الحل

+


وساف:- تاخذ بت أخوك من علي وجود البنية عنده خطر عليكم ومنو يكول هي ما توصلة الاخبار الله أعلم

9


نتفض عمي بضجر:- شني گصدك شمس تنطي بأبوهااا وأعمامهه لا هاي ما مقبول منك وهو بتهديد أخذها منة البنية لا هاويته ولا تريده ماله غرض بلي صار

4


وساف:- حشة اكيد بتكم هاي بس علي ماله أمان ويجوز هدددههة او جبرهاا وتبقى مراة وتخاف

2


ابو عساف:- بت أخوي ماله غيري وان شاءلله أخذها منه بس علي مو هين ورة ظهر قوي وتورطنة ويا

+


وساف:-وأني بظهركم أيدي على أيد ازاد نگسحهم من العمارة

7


ابو عساف:- وساف هي مو حلك بلسان ابن هاشم أخذ گيعانة منه زااد بكل قوتة وماگدريلة

+


وساف-: اييي جاااا انااا شكول اجتكم للحك هالسالفة استغلوها صح وطيحووو

+


شفت عساف دايجي بتجاه الباب رجعت بسرعة للمطبخ حضرت الاستكاين

+


أول ما فات أنطيته الجاي أخذه وراح
طلعت لصالة ولاكتني مرام منفعلة نازلة من فوك

+


كالت بعصبية:- وييين عمج رجعوووني للاهلي شني ضالة هنا

2


:-حتى تشهدين

+


باوعتلي صفح وجرت نفس:- شوفي شجونة صح انتي وشموسة غاليات عليه بس موو لدرجة اشهد لا يمة لا دخلوني بمشاكل مالي شغل

+


:-لعد غير صداقة هي هاي صداقتج بوكت الضيق عفتينة

+


:-ياااامي انتي مو اعوفجن بس ما شفت رجال بعيني قتل شنو اقدم افادة جذب ضدة مثلااا وبعدين اني شفتتت رجل شمس حسيته شهم وخوش ولد ما اتصور تتطلع منه هيج سالفة

18


:-والله فطيرة يا شهم واحد مجرم ما تعرفين بعدج

+


:-خوش معلية اني بالنسبة الي ما اشهد على احد وهمات شموسة تحبة وتزعل مني ومادام شموسة دكول ما قاتل اني ايدها برأي يعني مااااقاتل

15



        
          

                
كملت وهي تباوع يمين يسار:-ويلا فدوة لعينج شوفيلي واحد من هل مززز يوصلني لبغداد

4


:-محد يخليج ترحين ازاد مايقبل

+


:-طززز بي شنو ما يخليني ارووح يااااه

+


:-مادري من يجي كليلة هالحجي

+


:-أكلة طبعا لعد شنو خايفة منه

+


راحت صبت جاي وطلعت خبزة من ثلاجة وكعدت تاكل
مرام:-عززا بعينكم موتوني جوع شنو بيت عمج شوكت يسون عشة 

+


بعد وقت على العشة
:-ااووع

3


دخلت مرت عساف باوعت بتقزز لمرام ومرام مكفكفة اردانها وتاكل ثرريدة مال جاي

1


كالتله:-حبيبتي أصبري لعشة

+


:-ما ضن وراكم عشة

+


:-لا بعد شوي نسوي كله نظام على الوقت

+


:-بلا واحد كتلة الجوع يا وقت يا بطيخ يمة جنت مدلله بغداد

3


:-شو گاضية عظم يصفك بعظم وين دلال

+


:-غير من وراكم شبعت هبطاتت شيضل بيه انوب حماج الخبل ما يخليني ارجع لبغداد

+


مرات عساف طلعت سلك تريد تلف دولمة 
وكالتله بضحكة عود تشاقة 

+


:-مرام عود صدك هسه أنتي من بغداد

+


:-ما مبين شنو

+


:-صراحة اي وصوتج كلش عالي ذكرتتيني بالملاية الجبناها بفاتحة عمي ابو شجن ما احتراماتي الج بس جنج وحدة ريفية

+


جان هاي عافت لكلاص على جهه وكامت باوعتله بتراقب حسبالي تريد تغسل

+


ما حس غير هجمت على مرت عساف 
:-ريفية مو ريفية تاج راسييج

26


لزمتهه من شعرها وأني كامشة مرام اريد تعوفها ماكو همزين صادق تلاحگنه وفگة العركة
ما أكدر الهن وحدي

1


صحت بيه بنزعاح:- شبيح مرام صدك تحجين صااااحية ااانتي 

2


:-اييي ليش ااانتم تخلون واحد صااااحي يعني شكو ساجنننيني يمكم عمج ويننن اررريد احجي يرضة ابنه هيح يسوي والله افلش البيت على راسهم اذا ما خلوني اروووح

2


سكتت عنها ما حجيت أنتظرت هذا رجال يروح وأحجي وي عمو يخلي أزاد يرجعهة للاهلها البنية اذا تبقى تنجلط وازاد جابها جبـر لهنا 







14


__________________




+


:-شمس 

+


روحـي مممرودة ونفسـي لعبـانة الغصة بكلبـي ومخنوگة 

+


وأعمامـي بعدهم ما طلعـوا 
دزو على أمي وشجن شنو نأوين 

+


اكيد راح يستغلـون الموقـف ضـد علي وما راح يمرروها ابد أزاد يتصيد 

+


أنـدك الـباب كلت معقولة رجعـن يلا خلا أعرف شـنو الاخبـار 

+


مشيت لبـاب فتحـتة صار بوجهـي علـي  رغم حزني ووجعـي بس من أشوفـة ارتاح 

13



        
          

                
فات كبل وسد الباب برجلة حضني لف أدي على وسطي ضميت وجهي بصـدرة وگمت أبجي 

+


شديت على قميصة حيل حاضنته اريد أشبع من عطرة وحضنه أدري بنفسـي بعد ما أشوفة 

1


:-علـي همزين أجيت 

+


باوع وراي وكال:-وين أمج وأختج

+


:-مو هنا بيت عمو 

+


:-منو أخذهن 

+


:-ازاد 

+


فرك وجهه بتعـب وحجة مثل الي يحاجي نفسـة
:-ما يفوت فرصة 

+


ما فهمت شيقصد 
أخذني من أيدي وكعدني على قنفـة وكعد أكبالي على الطاولة كال بعد ما باوعلي لابسـة أسود 

+


:-شلـونـچ 

+


لميت حلگي والغصة تكسـرت بـروحي:-بابا راح وتـاهميـك بي تتوقع شلـوني  والكل مقتنع أنت ورة موت بابا  

+


:-وأنتـي...؟ 

1


هزيت راسـسي بـ لا  ودموعي على خدي مسـحهن بطـرف أصبعـة 

1


:-مـو مهم الـباقي  أريدج تعرفيـن شغلـة أنة مو جبان حتى أخـذ عدوي غـدر وصدگي لـو مخليها أبالي جان من زمان مسويها بس الجان واگف بيني وبين أبوج عيونـچ 

9


:-أدري والله أصلا ما صدگت بس علي بس أحنا ما نگدر نعيش هيج صعب كلش صعب وبابا مات وهو زعلان مني لان كسـرت كلامة وبقيت وياك والذنب دياكل بيه أكـل 

+


:-شنـو أفهـم من كلامج 

+


بلعـت ريكي ورفعـت عيونـي لعيـونة
:-طلگنـي 

12


بـاوع بعيـوني بصدمـة  مـذهول ما جان متـوقع أكلـة هيج كـال بهـدوؤء ومبين كوة مسيطرة على أعصابـة 

+


:-شنـوووو..؟ 

+


:-مثل ما سمعت طلگني هيج أحسن 

+


حضـن وجهي بين أدي جر نفس وكـال:-ترى ما كاتـل أبـوج 

+


:-أعرف 

+


:-چااا ليييش...؟ 

+


وخـرت أدي وشتت نظري ما أكدر أركـز بعيـونة أحس نفسي مفضوحـة 

+


:-ماكـدر أعيش وياك وأحنا بينه عداوة شوفت عينك حالنا ما راح نرتاح ولا نكون عائلـة 

+


:-مو خوش عـذر ما يقنع شوفيلج عـذر أقوى

+


:-لا تقتنـع هذا العنـدي 

+


:-اااءء

+


كالهـا برود ويبـاوعلي  رديت عليه بحدة
:-راح أرجع وي ماما لبغـداد ويجوز مناك أنروح نعيش بتكريت 

+



        
          

                
جـر نفس قوي ومسح على وجهه كـال 
:- هسه شتـردين 

+


:-أطلگني 

+


:- أدري... ليييش.؟ 

+


:-غير كتلك السبب 

+


:-مو مقنع السبب طلبج مرفوض 

1


كالها وگام وكف طلع جكارة ويدخن ويفتـر روحة ردة بصالة وأني كاعدة

+


حاولت أكون هادئة وأتفاهم ويا بدون مشاكل 
اذا عاندتـة ماراح يطلگني 

+


:-علـي لو سمحت مثل ما دخلنة بالمعروف نطلع بالمعروف 

1


:-أز***بالمعروف... سكتتت.. تنفس بضيق وباوعلي بشك:-كليلي منو مقشمرج ولاعب بعقلج 

8


:-محد واذا ما طلگني   اكول لولد عمي عليك

+


ما أحس غير لزمني من فكي بقسوة وعيونة نار 
شهكت حيل وايدي على ايدة وجعني 

+


:-بمنـو تتهـدديني ولج بولد عمج ياهووو من  ولد عمج ازادد أگضـة وأدكـة بنـعال تعاليلي من الاخيـرر هذا مو حجيچ 

4


:-شجن 

+


:-شبيه 

+


:-شجن تشتگي عليك اذا ما طلگنة 

5


رخـة قبضتـة ووخر عني طلع جكـارة ثانية بعد ما خلصـت ذيج 

+


:-فـدوة علي طلگني خلي نبعـد والله راح تضيع مو كافي خسرت بابا ماتحمل أنت هم يصيرلك شي وازاد واحد خطر وحد أسنونة عليك 

+


ضحك ورد بسخـرية:-أكـسىرهن شني هالگ***

+


:-علي حباب ماما زعلانـة مني وبابا راح وهو زعلان منـي اريد أرجع لماما ما اريدد أعوفهه وحدهةة

1


:-وأنـة...؟ 

+


مسحت أدموعي وكتلة بهـدوؤء:- تزوج لعد توگف الحياة عليه

2


حط أيدة على خصرة واليد الثانيةلازم بيه جكارتة  :-وكل يوم أنة مزوج ومطلك 

12


:-اي عادي مو شرع محلل أربعـة باقيلك أثنين وأطبق الشـرع 

5


رجع كعد أكبالي حضن أديـة وضغط عليهن عاصرهن  
:-شـووفي االج  أنـة أحبنـچ  طلاك ما أطلگچ حتى بحلامچ ماتصيـر 

8


:-بـ.. س بس علي 

+


:-اي اي أحجي 

+


:-أخاف عليك منهم حباب وهاي أختي حاقدة عليك واكيد راح ياخذون بشهادتهة

+


:-ما تشهد 

+


:-منو يكول 

+


:-أنة 

+


:-راح تأذيهه 

+


:-لا شلون 

+


:-لعد شلون تمنعها 

+


:-مو شغلج الج صافـي لا تسوودنينيي ودكليلي طلگني مرة ثانيـة أشگ حلگج 

5


:-اي تمام 

6


انتبهه على وجهي أتلمس خدي وكال:-ياهوو  طاگج  

+


حطيت أيدي على وين ما مخلي أيدة صارت أيدي فوك أيدة:- محد 

2


:-خاف أختج الفاهية 

19


:-لا

+


:-جا ياهوو ماد أيدة عليج أكسرهه 

+


:-محد علي ضربت على وجهي من حرگة كلبي على بابا 

+


رجعـت كتلـة:-أريد أبقى هنا ماما محتاجتنـي 

+


:-أبقي 

+


:-ويجوز أروح وياها لبغـداد 

+


:-روحـي 

+


:-ولتكـريت هم أروح 

+


:-هم روحـي 

+


:- وأنت..؟ 

+


:-الحگج 

64


:-لهناك 

+


:-لو ترحيـن لتـلفات الدنيـا هم الحگج بس راح أخليچ هسه براحتـج 

1


عضيت طرف شفتـي بفتور دار وجهه طفـة الجكارة  
وكاال:-شوكت الدفنـة 

+


:-باجر 

+


:-والفاتحـة 

+


:-جـدو سواهـة  من جنتوا بالتوقيف ما أعتقد ينصبون جادر مرة ثانية يجوز بس تشيع 

+


بعـدنة دنسولف والبابا أندك 

+


علي:-منو جايكم

42


شمس:-مادري خاف ماما وشجن رجعن 

+


أجيت أكوم أفتح وخزرنـي بقيت كاعدة وراح هو يفتـح الباب 








277


____________________نهاية البارت 





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close