اخر الروايات

رواية عروس الهور الفصل الرابع والعشرين 24 بقلم هيلانا

رواية عروس الهور الفصل الرابع والعشرين 24 بقلم هيلانا



                                              
مساء الخير 

+


#عروس الهـور 

3


لا تنسون تصـويت وتعليق
على الفقـرات لطفأ ومتابعة للحساب 

+


لـ أنستكـرام 22_mc.al

+


________________________________
‏محَد فادِني كَلهم مواسم خـَوف
ملابـَس موتى بَس اول ايامي انعَز.!

6


________________________________



+


مرت عشـر دقايق وهو بالباب گمت ورة شفتـة مرتكي على الباب وازاد واكف أكبالة

+


ما أدري شنو يحجي ويا من شافني أبتسم وكال 

+


ازاد :-شمس أجيت أخذج يم أمج وأختج 

+


شفت علي باوعلي فركت أدية:-شكرا ازاد أبقى هنا 

+


ازاد:-تبقين وحدج بت عمي "هيج كالها بثقـة" كدام علي

+


علي:-أنة يم بت عمك مو وحدهة 

39


مادري حسيتـة رد بي أستهزاء ومعايرة لـ ازاد 
ذاك فرك وجهه وحرك راسـة بعدم رضا 

+


:-خوش الايام بينـة ابن هاشم 

2


:-أن شاءلله 

+


خلـة ومشة وعلي قفل الباب وطب كعد سالتـة 

+


:-شيريد ازاد 

+


:-يمسلت 

5


:-لا صدك

+


باوعلي بعيونه اللي بيها شي ما أعرفه
:-اي والله يمسلت 

+


مد رجلـي وكـال:-سويلـي جاي 

+


عرفتـة ما يريـد يحجـي شگد مرات يسكت بس عيونه تحچي

+


خليت ومشيت لمطبخ خليت جاي على النار 

+


وكتفت أدي مرتكية على السلك نزلت دمعة باردة من عيني إني ضايعة من حياتـي من أبويا الي راح من علي الي ما أعرف شنو ورة 

5


بديت أخاف مو منه 
من نفسي إذا ضليت أمشي وراه،
وأني ما أعرف شنو دواخله. هو دوم ما يحجيلي 

+


صبيـت الجاي وأخـذتة الـة 

+


سمعتـة يخـابر ويحجـي بتهـديد

+


:-لا تتدخل طلع نفسك من سالفة لا بالقران أدكك وأدك وساف السافل 

+


رد كالة بعصبيـة:-وحگ علي ابن أبي طالب الي يدوسلي على طرف أدوس على راسة وراس عشيرتة وتعرفني لا أخجل ولا أستحي أمشي ولي 

11


قفـل الخط وأني بمكاني والجاي بيـدي ردت أفوت وجهازة دك مرة لخ 

+


باوع على شاشة وأتاففف فتح خط بدون ما يحجـي مادري شنو كالوا الـة رد بسخريـة 

+


:-يشهـدون عليه عود يورطني الكلب أبن السطعش كلب والله الا علگهم بالبنكة واحد واحد شاربي مو عليه يهددني المطي 

+


سمعت هواي شتم صار عندي تلوث سمعي وعلي صاير جنه السان دلالة 

20


فتت حس بيه اندار وقفل الخط 

+



:-سويتلك جاي 

+


حطيتـة گدامة وكعدت بصفـة يخوط بالاستكان ويتأفف ما مرتاح 

+


ساكت وأني هم ساكتـة فرگت أصابعي سوة وكتلة 
:-باجر أروح وي أهلي لنجف 

+


:-أنة أخذج 

+


:-أريد أروح وياهم يعني وي ماما ما عوفهه وحدهة

+


:- براحتج 

+


:-شكرا علي 

12


جان لازم أستكان من كتلة شكرا رجعة بالصحن والتفتلي صفن بوجهي شوية وحجة 

+


:-على شنوو

+


:-على كلشي سويتـة على شاني من يوم تعرفنـة لـ لليوم

9


خلى عيونة على عيوني وحجة بطـئ وهمس 

+


:-أنتِ الغلط الوحيد الما متنـدم عليه 

63


نمـل جسمي وأستغربت كلامة 

+


:-غلـط ايش 

+


:-هيجي 

+


:-علي 

+


:-روحـة لعـلي 

2


:-هم ضام عليه شي 

+


:-لاءء 

3


سكتت وهو مدلي الاستكـان 
:-صبيـلي بعد أستكان 

+


ابتسمت ورحت صبيتلة خليتة كدامة وحجيت 

+


:-طيب 

+


:-لا بس راسي يوجعني على الجاي 

+


:-مو طيب وشربت استكانين 

3


:-أشاقة 

+


:-دكول عاشت أيدج 

+


:-عاشت ايدج والله سباعية 

+


خليت راسي على متنـة:-علي منو الة ايد بموت بابا 

+


:-ابن عمج العار

35


رفعت راسي بصدمة الـة:-ازاد مو معقولة 

+


:-لا معقولة 

+


:- شي ما يتصدك 

+


:-هو ما كاتل بيدة بس الة ايد متاكد مثل ما الله واحد ازاد الة ايد بالسالفة 

4


:-يا حقير الله ينتقم منـة ليش هيج يسوي عود هذا ابن عمنه ومن لحمنة ودمنة شنو غايتة 

+


خلة أيدة جو حنجي ورفع راسـي الة ركز بعيوني 
ارتبكت:-لا أدوخيـن روحج أنة أتكـفل بالسالفه 

+


ابتسمتلة وكتلة:-تبقى يمي ليلة 

10


:-جا شلون أعوفج وحدج 

+


:-همزين أنت موجود جان ضعت 

+


:-ما أضيعيـن أنتي قوية 

+


:-لا مو قوية جنت قبل متقوية بابا وهسه متقوية بيك 

2


:-وأنة دوم بظهرج

1


حضنت أدي وحجيت:-كلي ثقـة بيك ديربالك تكسرني بيـوم لا تخليهم يشمتون بيه أني جذبت الكل ووثقت بيك والثقة مو سهلة وما تنعطي لياهو الجان

19



        


          

                
عض على طرف شفتـة وخر أدي مني طلع جكارة ورثها وأخذ نفس مادري حسيتـة مهموم ومو على بعضة ما رد 

2


عفتـة على راحتـة وگمت للغرفة مالتي رتبتـه وهو أجة وراي كـال

+


:-اريد أسبح 

+


:-بس ما عندك ملابس هنا 

+


نزع قميصـة وأني وأكفة ورة مرتگية على المغلسة التتفتت عليه يسولف وياي 

+


صارت عيوني على صـدرة 

+


أتذكرت كلام الدكتور من كال ماعندة اي أصابة سابقة تقربت منه خليت أيدي على صدرة 

+


وهو لزم جف أيدي وضحك وباوعلي بستفهام

+


:-علي أني مو طگيتك جيلة 

+


طگهة ضحكـة بصوت عالي:-يا طلابـة چيلة صارت عار

7


:-لا مو عار بس ليش ماكو أثار 

10


:-طابت جا أضل دوم 

+


:-بس هم يبقى الاثر

+


:-هسه أنتِ شتردين 

+


:-ما أريد شي بس أستغربت.. باوعت على مكان عمليتة ذاك يا واضح 

+


:-شوف مكان عمليتك مبين 

+


:-غير ماصارلي جم يوم طبعا تبين 

+


سكتت... كـالي:-بعيونج حچي 

+


هزيت راسـي بـ لا 

+


:-جا أشبيج سكتتي 

+


:-ماكو شي بس مستغربـة ليش ماكو أثـر 

+


:-عمـي أرجعي طگيني جيلـة وسويلـچ أثـر 

13


أبتسمت مجاملـة بوجهه وهو حضنـي 
ما مقتنعـة بكلامـة وهو يراوغنـي بالكلام غلست ما حجيت خليته يسبح وطلعت للغرفة 

20


كلت مابيه مجال أرجع من النجف وأروح لمستشفى أستفسر عن الموضوع أكثـر 


+


__________________

+


شجن 

3


ازاد:-تعالي نحچي 

+


مرام:-هاااااا أني لييشش 

+


ازاد:-موضوع مهم تعاي 

+


مرام:-آخ لو تدري شكد أكره كلمة " موضوع مهم". كل ما واحد يكلي هيج يطلع أكو مصيبـة 

4


گامت وبيدهة لفـة تاكل .. كعدت بصفي كالها برود 
:-أريدچ تشهدين عاللي صار 

+


فتحـت عيونـها وضحكـت بصـوت عالي 
:-أااااني أشهـددد عمي لا شفـت ولا سمعت جنت أشـرب عصيـر وأصچم بالحلـوين عاد أني شگو بعد 

30


رجع ظهـرة ليورة مستنـد على القنفـة حرك أيـدة على أسلاحة الحاطـة بصفـة وعيون مرام صارت على السلاح وأني هنا تاگدت هو ديهددها بشگل غير مباشر 

+



        
          

                
:-أنتي سمعتـي وشفتـي ولازم توافقين تشهـدين 

+


بس مرام وين عود تخاف لا أبد ردت عليه بحدة 

1


:- هسه أنتي كومتنـي من عشاي علمود هاي 
أعـذرني ما أشتگي ولا أقـدم اي أفادة بالمركز 

1


:-تشتگين 

+


:-ما أشتگييي

+


زگح بيها متعصـب :-مرررام 

+


:-نعم 

+


:-اذا سكتي معناه مشاركة بالجريمـة 

+


:-مشاركة بجريمة هاااي جديدة يعني شنو كوة..؟ بعدين شنو ذنبي مخليني بنص بلا رجل شمس سوالي شي أريد أعيش بسلام معليـة 

+


:-الـچ الامان مني 

+


طگتهه ضحگـة:-فدوة يا أمان هو دحموا نفسكم بالاول غير عمك أنقتـل 

44


عصـر سبحتـة بيـدة وعيونـة راح يطلعن من كد ما تعصب منها كلت راح يكوم يركع راسها بالحايط بس اتمالك نفسـة 

+


:-إذا إنتي ما تروحين تدلين بإفادتچ واسمج ينذكر كشاهدة راح أضطر أخليهم يستدعونچ بالإجبار ونعتبرج مشاركة بالجريمة 

+


:-يعني راح أطلع "مطلوبة" مثل بالأفلام يكتبون على وجهي "WANTED" ههههه بربك تره شكلي ما يساعد أصير مجرمة أني كلشي بيه بريء، حتى ضحكتي مال أطفال.

10


أزاد:-ضحكتج ما راح تنفعج من خليج تعفنيـن بالسجن 

+


حجـة صادق من يمة:-انتي لو عدچ نقطة ضمير تروحين ودكولين الحق مو مجلبة بـ"أني مالي علاقة"

2


مرام:- عيني يمكن يضربوني يمكن ينتقمون آني شنو ذنبي

+


ازاد:-كتلج أنتي بحمايتي 

+


:-وتالي علي يحطـنة و يكتلـنة أني وياك 

52


:-يخسـييي

+


:-بس والله أخاف

1


:-الجبان يموت كل يوم... والشجاع يموت مرة وحدة.وإذا شجن مثل أختج فهاي مسؤوليتچ كإصديقة 

5


والأدلة اللي عدنة تكمل بشهادتچ. إذا طلعتي منها علي راح يظل طليق ويأذي غيرج ويكتل غير ناس

+


تنهـدت وباوعت على أظافرها 

+


:-لو بس دكلي راح أحصل شي بالمقابل آني ممكن أقتنع... فد مزموز منا مناك آني ما أبيع معلوماتي ببلاش 

16



        
          

                
هو ما فهم قصدها شنو 

2


كـالها :-راح تحصلين حماية وسفـرة لخارج وشقـة هدية مني وشتتطلبيـن يتنفـذ 

+


:-ياااه ههههههاي شدعوة كريم هيج 

+


غمزلها وكال:- كريم وي الگرام مثلج 

5


انـوب كام وكال النا حضرن نفسجن راح يجي شخص يلقنجن ويلعمجن 

+


ياخذ أفادتجن لازم تتدربن زين وما تغلطـن 

+


شجن:-ليش نغلط هو الي الصار راح نحجي

+


ازاد:-نضيف عليه حبت مسك لنسيـب حتى ميطلع منها نهائياااا 

2


شجن:-ازاد شنو يعني 

+


تقرب مني واني كاعدة تنهد وحجة بهدوؤء
:-كلشي علمود عمي اريد اخذ حگة فأانتي ساعديني شگلج أتسوين ماشي بت عمي 

2


:-تمام ماشي 

33


:-عفيـة عليج 

+


صـدك صاحلنا رحنة بديوان لگينة رجال منتظرنة لابس زي عسكري ماعرفتة منـو 

+


كعدنـة صفـة ومرام تعلج كرصتنـي من أيدي نزيت 
حجت بهمس:-شنو هل مزموز 

10


:-انجبي مرام لا يسمعج هي وكته 

+


بلـش وي مرام سالهـا 

+


:-اسمچ الكريم؟

+


ردت ببتسامة ويمكن تحاول تغري الشرطي 
:مرام حيدر شُكري وياريت تكتب الشين بفتحة مو ضمّة لأن هواي ناس ينطقون اسمي غلط ويطلع شكري بدل شُكري وهي تفرق تره!

9


ازاد:-مرام أختصري 

+


مرام:-يااه غير أنطي أسمي 

+


سكـت ودار وجهه يدخن رجع الشرطي كالها 
:-تمام المهنة؟

+


مرام:-حالياً عطالة بطالة بس عندي مشروع بسيط مكياج وجه إذا تحب أعتبرك أول أزبون أسوي خصم للشرطة ترى

65


أزاد:-مرام... ركّزي هاي جريمة 

1


مرام:-بس خل أكسب زبون يمكن الشرطي عنده حبيبة يحب يهدية حمرة سحرية مني

16


الشرطي:-زين مرام أحجيلي شنو شُفتي يوم الحادث

+


طبعا هواي راوغت بالكلام بس بعدين حجت الخوف من ازاد خلاها تحجي 

+


عدنة كلامنه أكثر من مرة وحفظنا مستحيـل نغلط 
وكال باجر أخذكم لمركز 

3


________

+


شمس 

+


ثـاني يوم الصبـح على أساس اليوم يشيعون بابا 
بس من خابرت مرام كالت على باجر

+



        
          

                
اتفأجت ليش كالت اكو تاخـر بالاجـراءات الوفاة
حسيت كلامهة مو مقنع وماما ماكو أتصل ماأجاوب 

+


علي مشة من الصبـح وأني ضليت وحدي بالبيت 
مكابلة صورة بابا وأبجي 

+


الذنب ياكل بيه أكل أحس اني السبب بموتة مادري ليش يمكن كلام شجن أثر بيه 

2


هل أحساس ميخليني أرتاح 

+


أندك الباب.. توقعت علي رجع ماكو غيرة مشيت فتحتـة ماكو أحد باوعت يمين يسار

1


ماكو ولا طير.. رجعت ليجوة ودا أسد الباب صارت عيني على الظـرف 

+


دنكت شلت الظرف
كلبته من جهتين 
ما بي أي اسم لا عنوان لا ختم...منو دازة 

+


فتحـتة وگبل لا أقرا شمكتـوب طاح منة قرص 
كلبتـة بيدي هذا نوع من الاقراص ما يشتغل الا سيدي لـو كمبيوتر 

+


أخـذتة وصعدت فوك دا اريـد أشوف شنو بي وسمعت صوت الباب أندك مرة لخ

+


أهوو شلون لعبان نفس نزلت ركض فتحـتة صارت بوجهي ماما بس هي وحدهة شجن ماكو

+


:-هلا ماما أجيتـوا 

+


حضنتني وفاتت جوة كعدت جبتلهـة ماي وسالتهـا
:-شجن ليش ما أجت 

+


توترت وكالت برتباك:-بقت يم بيت عمج يم البنات بالليل ازاد يجيبـه كلت اخليها أتغير نفسيتها تبقى هنا بس تبجي 

1


:-تمام بعد احسن بس مو على اساس اليوم تشيع بابا ليش أتأجل لباجر 

+


:-هاااا.. ما أدري ازاد كال ما كاملـة أجراءات الوفاة 

+


أنـوب گامت كالت رايحة أصلي لبوجن مشت لللغرفة 
وأني قررت أستغـل الفرصة وأروح لمستشفى 

+


ما ادري كلبي يهوجس ويكلي أنتِ السبب بموت أبوج ويخليني أشكك بعلي حاولت أطرد هل الافكار من راسـي بس ما فاد وحتى أقطع الشك باليقين قررت أروح 

+


طلعت أجر بخطـواتـي المتررددة لشـارع وكلبـي ناغـزنـي وما مرتاح 

+


نگثت أديـة أريد تروح الرجفـة منهن
بس ما راحـت أجـرت تكسـي من الشارع ومشيت 

+


وصلـت المستشفى جنت صافنه أنزل لو أرجع 
خاف أنزل وأنصـدم 

+


وأخسـر كلشي أني أدري بنفـسي ما راح أخسر 
بس علي راح أخسـر نفسـي هم وأدمـر

+


عاندات الكـل وكتلـهم وأثقـة منه يا ويلي على كلبـي اذا كسـر بيه 

+


:-خويـة وصلنـة 

+


أنتهبت لسايق يباوعلي بالمرايـة منتظرني أنزل 
أبتسمت بوجهه بحراج وطلعت الگروة أنطيتـة ونزلت 

+


سالتـهم عن الـدكتور نفس الدكتور الجان مشرف على حالة علي بالعملية 

+


فتت لمكتبـة بعد السكرتيـرة سمحتلـي 
أول ما شافنـي عرفنـي رحب بيه وكال 

+



        
          

                
:-أهلا ست شمس 

+


سلمت عليه وكعدت فرگت أدية برتباك وهو حجـة 
:-شلون صار الاستاذ علي 

+


:-هو الحمدلله 

+


:-ملتزم بعلاجة 

+


:-اي 

+


أبتسم . تحمحت وكتلـة بتوتر
:-دكتـور أني أجيت بخصوص موضوع وأريد مساعدتك 

+


:-أذا أگدر ما كول لا تفضلي

+


:-علي.. أقصد زوجي علي ال هاشم هو جان متعرض لحادثـة قديمـة ومنصاب بصـدرة 

10


باوعتلة أتاكد هو وياي... هز راسـة بمعنى كملي

+


:-اي فهو ميقبـل يجي يسوي فحوصات وأني خايفة عليه أتصيـر عندة مضاعفات بسبب أصابتة السابقة ومنا هم رجع أنصاب وشلتوا الكلى الة الـ... 

+


قاطعنـي بهدوؤء:-ست شمس سبق وكتلج زوجج ماعندة أي أصابة او ضرر سابق 

+


:-لا دكتور عندة 

+


:-يا بتي ماعندة قبل العملية سوينة الـة كل الفحوصات سليم لو كان عندة صعب نسويلة زرع 

1


:-متاكد دكتور 

+


:-اكيد 

1


:-أها شكر أني بس جنت خايفة عليه وهو راسة يابس مايقبل يسوي مراجعات 

+


:-لا أن شاءلله مادام گام بعد ماعلية شي 

+


:-أها.. تمام شكرا دكتور أخذت من وقتك 

+


:-كل الهلا ست شمـس 

+


غمضـت بهـدوء وأني أحـاول أسيطـر على أدموعي وما أنهـار طلعت أمشي وكلبي يوجعنـي 

+


أجيت بشارع أمشي ما أجرت تكـسي.. رفعت أدية لوجهي مركزة على أصابعي أني ضغطت على الزناد 

+


وشفتة وگع ودمة غطـأ.. شلون شلون هيج

28


دوي صوت السيارات والناس المارة وعيوني التـهمـل 
وكلبـي المتعلق بأمل وما قابل يصـدك 

+


كعدت على الرصيف روحي تلعـب ورجلية ثكلـن 
خفت أوگع 

9


حاولت حاولت شگد بس أنهارت حصوني وكل قوتي وجذبت كل الناس وصدگتة 

+


يالله دخيلك كون ما يطلع الي بالي صح 
ما أتحمـل... هزيت راسـي وگمت وأني أحجي وي نفسي

5


ميسويهة أكو غلط أكيد هو يحبنـي مالة غاية وياي 
كال أحبـج وحتى حجالي عن أبنـة وعن أمة 

9


يعني ما يخدعنـي لو يضحك عليه 
هديت نفسي وكل ما أصبـر نفسي أبجي 

+


رجعت للبيـت لگيت ماما كاعدة بصالة بحضنه صورة بابا تحجي ويا تعاتبـة 

+


رفعت راسها باوعتلي مستغربة حالتي مريت من يمه صاعدة صاحت عليه 

+


ما رديت بوجهـي لغرفتي روحي تلعـب دنگت راسـي بالمغسلة وأتقيت 

36



        
          

                
حسيت روحي كاعد تتطلع گمت أبجي بالـزايد 
غسلت وجهي وكعدت بالحمام 

+


أنفـتح الباب ودخلـت ماما كالت بخوف وهي تلزم أدية:-أشبيج ماما

+


:-مابيه شي بس نفسـي تلعب 

+


:-وهذا البجي والدموع لان نفسج تلعب 

+


هزيت راسـي وهي خلت راسـي بحضنها تمسح على شعري 

+


:-تتعودين ماما هي هاي الحبالة ضيم وهاي بدايت نساوة تحملي شهر زمان وتروح 

4


بلعت ريكي بغصة ماما عبالهه أني حامل وأني ما كتلها جانت جذبة 

+


بقيـت ساكته وهي كومتنـي للغرفة جابت خاولي مسحت وجهي واديـة ولفت شعري

+


:-راح أنزل أسويلج أكل مشتهية شي أجيبة الج من السوك 

+


:-لا ما اريد 

+


:- متاكدة ما مشتهية أكلة 

+


:-ما مشتهيـة كلشي بس اريد أنام أحس نفسي دايخـة 

+


هي ما ضغطت عليه نزلت وأني تغطيت ردت أنام 
بس ماكدريـت 

+


كل محاولاتي لقناع نفسي فشلت الحقيقة تندگ بالوجه 

+


الي صعب أصدگة 

+


شلون يخذلنـي شخص جنت منطيتـة ثقـة وحب جذبت الكل ووثقت بي شلووون 

45


گمت من فراشي.. فتحت الكنتور وطلعت الظـرف 
ملفوف بشال أسود وضامتة جوة الملابس 

+


لزمت القرص بيدي هذا ما يشتـغل الا سيـدي 
وأحنا ما عدنة سيـدي أشلون هسه 

+


طلعت من الغرفة نزلت جوة.. ماكو احد بس ماما باالمطبخ ما ادري شنو تتطبخ 

+


ما انتبهت الية... بوجهي للغرفة بابا جان بيه كمبيوتر قديم جان يستخدمة قبل 

+


خليتـة على شحن وشغلتـة أنتظرتـة شوي بين ما أشتغل وخليت القرص 

+


كلبي بيدي منتظرة يشتغل مثل المُتهم ينتظر
الحكم 

+


أسم ماكو شي شاشة سودا 
بعدين صوت والصورة بدة توضح 

+


فگيت عيوني وأني أركز بالشخص الموجود بالمقطع 
هـ.. ذا هـ.. ذا ااايهـاااب 

19


جمدت صافنة على الشاشة وبصفة شاب ثاني
كاعدين بمطعم ياكلون ومبين الي مصورهم 

+


كاعد قريب عليهم لان المقطع يتحرك مو ثابت وكل شوي الشاشة تروح مبين كل شوي ينزلة جوة الطاولة وأنوب يىرجع يصور 

+


إيهاب...

+


أيهـاب الي علي دفنـة كدام عيونـي وكال مات 

3


أيهـااب عايش... جان مكتوب بالظرف التاريخ وكاتب هذا تصوير قبل شهـر 

+


قريت أخر سطر مكتـوب جوة التاريخ 
إذا هذا التسجيل وصلج معناها بعدني عـدل 
وأني أدري علي راح يحاول يخفي وجودي 
حتى ما تعرفـين الحقيـقة... 

43



        
          

                
گتمت شهگاتي بيه صرخة لعنان السما توصل 
ضغطت على صدري.. روحي دا تتطلع 

1


أنطفت الشاشـة... مديت أيدي أخذت القرص وطلعت أمشي وعيوني مغوشة من الدموع 

+


ما حسيت غير ماما لزمتني يم درج وجهه مصدوم حجت وهي تحضن وجهي:-شمس يمة ولج اشبييجج اليوم اااحجيلي شضامة عليه وعيونج تهمل من الصبح 

2


ما تحملت وبجيت ضميت وجهي بحضنها ونحبت بصوت عالي شهگاتي الجنت كاتمتهـة طلعت بحضن ولدتي 

+


:-مـ.. امـ... ااا أني أني ضعـت 

+


:-اسم الله ماما شكو حبيبتي 

+


:-خلينا أنروح منا بسرعة فدوة أني كلش خايفـة 
حاسة أكو شي راح يصير كلبي ما مرتاح 

3


:-ماما حبيبتي شموسة بعدنة ما شيعنـة اجنازة أبوج شلون نمشي 

+


:-بس اني خايفة

+


:-من شنو 

+


:-ما أدري خلا نمشي بسرعة فدوة ما نتأخر هنا 

+


رد بستفهام:-لعد والطفل خاف هذا رجلج ما يخلينا انروح

4


:-أنروح بالسر هو ما يدري 

6


:-ما راح تحجيلي شكو شغير رايج فجاة 

+


:-مو فجاة بس اني فكررت فكرت احسن شي أنروح 
ونبعد عن المشاكل مثل انتي كلتي 

+


:-هاهيه حبيبتي بس لا تبجين بعد 

+


:-اي اي ما اابجي بس شرايج نلم أغراضنا ونطلع باجر

+


:-شدعوة ماما ما نلحك وهم لازم أخابر واحد من اخوالجن يجينا ونشوف شوكت التشيع ماكدر اروح قبل لا يشيعون أبوجن سودة عليه وبعدين الناس شدكول عليجن بعد ابوهن ما مشيع عافنه ورجعن لبغداد ننتظـر هل أسبـوع 

4


مسحت على وجهي وأني أكل بشفتي 
:-لا لا لا مو مال انتظار 

+


ردت بشك :-شكو حالتج غريبة اليوم 

+


:-لا مثل كل يوم بس أني فقدت بابا ما نريد نفقد بعد ما أتحمل فكلت نسرع ونمشي أفضل 

+


:-اي يروحي نمشي نمشي بس مو باجر 

+


:-شكوووت 

+


:-ماعرف خلا اروح اخابر خالج أشوفة يگدر يشيلنا 
واذا كلش نگول لواحد من ولد عمج 

6


:-لا لا والله ماكو داعي نشيل وحدنة ما يحتاح لا خالو ولا ولد عمي أول أنروح وبعدين يدزون أغراضنا ورانا 

+


:-أنتي ضامة عليه مصيبة أني متاكدة 

+


حجيت بضحكة مصطنعة:-مصيبة شنو ماما 

+



        
          

                
:-تعلميني بيج شمس شفتي روحج شلون مكلوبة من الصبح

+


:-مادري بس تعبانة من ورة الحمل وهم خايفة على أبني خاف علي ياخذة مني 

5


:-شسوين بي بذرة ومن ابن هاشم مابيه خير 

+


:-يبقى أبني شعلية بأابوو المهم فدوة فكري وخللي أنروح 

+


هزت راسهـا وبقت أدك على خالو وأني صعدت للغرفة ضميت القرص بمكانة 

+


وضليت أفتر أگرض بظافري بسنوني 


+


____________________________

+


شجن 

+


طلعنـا من الصبـح مرام بسيارة عساف 
وأني وي أزاد وصادق ورانـة بسيارتة وبعد سيارتين حماية

1


كلش ماخذ أحتياطاتة ازاد 

5


وصلنـا لمركز وكالي أبقي بسيارة شوي وأجيج
حتى أتنزلين 

+


كتلة هاهيه بقيت منتظرة ومرت نص ساعه وهو ماكو 

+


عيوني على  على الناس طابـة طالعـة 

+


فـزيت من صفنتي على الباب أنفـتح وصعد بصفي رجال لابس كاسكيتة ونظارة 

+


شهگت حيل توني دا أعيط بوجهة وأگلـة "أنت منو" 
ما أحس غير فوهة أسلاحة زرفت خاصرتي 

+


فكيت حلكي مصدومة وخفت ميل راسـة بحرگة خفيفة ونزع نظارة 

+


أالتقت عيوني بعيونة ملامحة جامدة ما تعبـر عن شي عضيت شفتي بحقد 

+


عصام :-يبعد روحي كل يوم أدگيلج دگة ناقصة بينة 

43


شجن:-تستاهلـون 

+


هز راسـة بعدم أهتمام 

+


:- اي شلـونـچ 

1


:-مـو زينـة 

+


:-منو وياچ

2


:-منووو غيركم يا قتلـة يا مجرميـن 

+


:-أفاااا أكو وحدة دكـل لحبيبـه مجرم 

47


التفتت لباب اريد أنزل حرك أسلاحة على خاصرتي أنرعبت بزايد والخوف أحتل كل خلية بجسمي 

+


ذول ناس مجرمين ما يخافون الله قتلوا بابا بدم بارد وراح يقتلونة هم 

+


:-أكعـدي وخليج عاقلـة 

+


:-واذا ما كعدت شتسوي تقتلني مثل ما قتلوا بابا 

+


:-اي 

+


:-شـ.. نـ... شـ... 

+


شغل السيـارة وأني عيوني على باب المركز وينك ازززاااد 

1


مشينـة.. شديت على شفايفي بقسوة مجرد ما بعدنة عن المركز بمسافة وخر سلاحة مني 

+


:-ووين ماخذني ااارييددد ااااشتكي ارريد اااخذ حق بابا 

+



        
          

                
:-أنتي تاخذين حگ أبوج

+


:-ليش مو بعينك

1


:-اي 

6


:-غصباااا عليك اخذ حقة وتشوف 

2


:-لا تصيحين بابا صوتج 

2


:-شايف شگد اكرهك هسه كمت اكرهك أضعاف

+


:-لا فدوة حبينـي 

18


سكتت عنه وأحنا ماشيـن لاگتنـة سيارة ركزت حيل 
هاي سيارة بيرس شعندة هنا 

3


فززت كل شوك  بروحي وهو التفتت شافني وين أباوع وأني أتعمدت أبقى أباوع 

+


الفرق بينه وبين بيرس من السمة للكاع 

2


:-عيونج لا أفگسهن

44


ضحكت وهو حسيتـة أنكلب شيطان 
بسيطةأني الك 

+


:-أستاذ بيرس هذا خاف جاي علمودي 

+


بتسم نصـة أبتسامة وحجـة:-عار لو بي خير جا أخذچ 

7


:-ما عندي شي ويا حتى ياخذني ولو بينة شي اكيد سوا المستحيل علمودي 

+


فزيت من طبك على جهه و لزمني بحركة سريعة من فكي :-يبااا اذا ذكرتي كدامي مرة ثانية أسگطج أتسكط ولو زلمة حوگ جا ما گضووا ولد عمج الطليان 

26


رمشت بعيـوني يالله أخاف منه بلعت وسكتت لحد ما وصلنـا وصف سيارتة كدام بناية 

1


نزلني ورة سحل لازم أيدي يوجعني النذل 
ما أخذنة الدرج لا صعدنة بالمصعد 

+


لزكت نفسي على جهه وما رفعت عيني الة أتجنبـة وهو أكبالي مكتف أدي وواكف وعيونة عليه

2


شوي وأنفتح باب المصعد بطابق الثاني مشيت ورة
دك الجرس على باب أنفتح طلعت رغد 

+


:-يا هلا

+


طگت أيدها بيد عصام وكالتلة:-سبقتك

+


أشرلهه بعيونة عليه وفات:-شلعت كلبي 

1


قفلت رغد الباب وأني فتت ورة وحجيت:-أني شالعة كلبك ليش مو انت شالع كلبي ترة وانت هسه خاطف شاهدة 

+


رغد:-فعلا عصام يشلع الكلب 

+


:-أفاااا أنة أشلع الكلب 

20


فكيت عيوني واني اشوف مرام كدامي تعلج اول ما شافتني طگتهه ضحكة 

45


مرام:-اتاخرتي ولج 

16


عصام:-ولا يهمج جبتهه الج حتى ما تحسين بالوحشة 

7


:-ما تقصر فدوة شلون مزموز 

52


:-أدللي 

3


كاعدين بغرفة بيه لابتوبات وأجهزة هواي وشاشات تعرض صور وفيدوهات مادري ناس ما معروفين 

+



        
          

                
وشخص جان كاعدة ويشتغل على لابتوب شوي سمين ومدبدب ولابس نظارة وعصام مرتكي على اكتاف الرجال ويسولف ويا ويأشرلة يقرب الصورة 

+


أني جنت ضايجة وأبجي بس مرام لا أطك بعلجهـا وتسـولف عادي وي رغد وعزيز 

3


واخ عزيز يغلس عنها محترم مو بيـدي لحـد ما فات علي شافنة هز راسـة بأسى 

4


ومرام گامت وأيدها على خصرها جنه وحدة رقاصة 

+


:-هلااا بنسيبي وداعتك وداعتة شموس جبررووني أشتگي لا حسبالكك من كيفي 

17


ركز عليها وقلص عيونة بملل
:-سالتـچ 

2


:-لا 

+


:-من أسالج جاوبـي 

1


:-أجاوب لعد ليش ما أجاوب تامر أمر بس لا تزعل نسيبي المعدل 

5


تأفف وسحب الكرسي كعد خلة رجل فوك رجل ويباوعلنا والكل ساكت بوجودة 

+


بس مرام مايعة وتعلج وأطلع صوت من تعلج 
فرك وجهه بضجر وكالها 

+


:-أوگفي عدل وطلعي العلج 

7


طلعتـة وولزگته بالطاولة واخ عزيز وأگف بصفها خلى عليه كلنسة وشالة من الطاولة شگد نازك ونظيف كبر لفج مرام ما محسوبة على البنات ابد 

28


علي :-منو دافعگم عليه 

2


شجن:-محد أني اريد اخذ حق بابا 

+


:-شفتيني بعينج؟ 

+


:-لا

4


:-جا شلون؟ 

+


:-الي أنت دازهم ذكـروا أسمك جان علمتهم ما يذكرون أسمك عاد  

+


:-غبائج موهبـة شجن 

12


گمزت مرام من يمها:-نسيبي وداعتك ابن عمها ازاد دا يدفع بينا والا أني فقيرة ويني وين المركز 

3


شجن:-حتى اذا ما أشتگينة رب العالمين ياخذ حقنة منكم علي 

+


علي:-عصام راح يرافگج لمركز وأفادتج تتغير

+


شجن:-ما راح أغير شي 

5


علي:-ما أذكرين أسمي ولا أسم اي شخص يخصني 

+


شجن:-كتلك ما أغيـر أفادتـي

+


علي:-تموتـين 

+


شجن:-شنو يعني تكتلنـي 

+


:-جا شلون بارياو هي شني 

6


:-وأختي.. شدگلها اذا موتتني 

+


:-تبجيلهـة جم يوم عليج وتنس  امر ربج نعترض على امر ربج 

+



        
          

                
شجن:-بحياتي ما شفت واحد حـ.... 

2


علي:-أششش اشش كلمة ثانيـة تشوفين تصرف ما يعجبج 

+


شجن:-راح تندم على الي دسوي بينه 

4


تجاهـل وجودي وكمل كلامـة وهو  يگوم 
:-عصام مسوؤليتك هاي 

+


عصام:-صـار 

+


خلـة ومشـة... والبقية هم لحگوا بقينا بس أني ومرام ورغد يمنه 

2


هنه يسولفن بينهن وأني ما شاركتهن مخنوكة 
حياتنا باردة وتعيسة 

+


مابيه دفو خالية من الامان والراحة باقين من أيد ليد 
خالية من المشاعر والفرحة 

2


بس الحزن مخيم علينا مكتوب علينا الحزن وعدم الراحة والفقدان 

+


بابا مات وموتة بين ادية كبرني الف سنة وشيب راسـي ظلمة بوجوهنا الدنيا الى متى نضل هيج

+


جريت نفس وكلت لرغد اريد انام نعسانة وفعلا احس بنعاس وخمول 

+


اخذتني لوحدة من الغرف نمت بيه وصوت مرام بذاني أسمعها دكل لرغد 

+


:-أنطيني اسماهم بس ارجع لبغداد أسويلهم سحر كلهم 

5


:-شدعوة كلهم

4


:-بلكي واحد يصيد 

2


:-وعلي..؟ 

+


:-لا عيب من شموسة اخذ رجلها جنت اريد اخذ ابوها وكسحتـة لا انوب بس احط عيني على رجلها هم اكسحة 

28


غمضت عيوني  ونمت واسوالفهن براسـي 

+


_

+


نايمـة وفـزيت.. فتلتت عيوني بالغرفة هدوؤء شجابنـي هنا وخرت الغطـة وأني أتـذكر عصام النـذل جابنـي 

9


كمت طلعت لصالـة ماكو ولا نفـر شنو وين راحوا
وخلونـي هنا وحدي 

+


مشيت لغرفة ثانيـة وأني أفرك بعيوني يوجعنـي من كثر ما بجيت صار كدامـي عصام نزيت ورجعت خطوة هذا منـين طلع حجيـيت برجفـة:-خوفتنـي عبالي وحدي بالبيت 

+


:-لازم فكرتـي تشـردين 

4


وخرت منه على جهه:-انتم مثل المرض الخبيث وين نشرد منكم بكل الاحوال ميتين بس نبقى نحارب لاخر نفس حتى نستصـئال هل مرض 

+


وخر منـي رايح للجهـة الغرفة الي بيه أجهـزة 
رحت ورة كعد أكبال كمبيوتر وطلع ورقة بيه رقم 
ما ادري شيسوي

+


فكرت أحاول أكسبـة وأقشمرة 
مو يكولون رجال يتقشمر بكلمة خلا أجرب وي عصام 

14


:-عصـام

+


همهم بدون ما يلتفت 

+


:-أنـت تحبنـي 

45


أندرلي بالكرسي المتحرك ضيـق عيونة بشك وشبح أبتسـامة على شفتـة وسرعان ما ختفت 
رد بجمود:-لا 

11



        
          

                
تفأجاة من ردة حسبالي يكلي أحبح كبـر أمداة 
عار ساقط واحد نذل 

12


أشـرت علـى روحـي:-يعني ما أستـاهل تحبنـي 

6


باوعلـي شويـة وحجـة:-لا تستاهلين 

2


:-لعد ليش ما تحبنـي 

+


:-عندي شغـل هسه مو مال أحبج 

12


:-يعني الحـب الـة وقت معيـن 

+


گام وبيـدة أوراق مشة لباب وأني أسال بي 

+


:-زين لا تحبنـي كلي مرام وين شو ماكو 

3


:-ما تدرين بيه وين 

+


:-لا جنت نايمة وكعدت لگـيتهة ماكو 

+


:-أنتِ حتى لو يجي حرامي يبوگج هم ماتدرين 

6


أرتكيت على باب بملل وهو مدنك يلبس بحذائة 

+


:-منـو ميت عليه يبـوگني 

+


رفع راسـة وأبتسم :-أنـة 

26


بللـت شفتـي ووخرت نظراتـي عنه 
:-توك كلت ما أحبچ

+


:-ما أحبـچ بس تستاهلين البوكة 

11


:-ترة ما أفهم عليك سوالفك مابيه ربط 

+


:-أحسـن 

+


:-زين ليش ما تساعدني هسه انت اذا ابوك مقتول ما تاخذ بثارة

3


:-طبعا 

+


:-لعد ليش محمليني ذنب وما تخلوني اخذ حق بابا 

+


:-مو أنتي ثولة وتصرفاتج بدون دليل 

+


فتـح الباب ديطلـع صحت ورة:-ما كتلي مرام وين 

5


:-بالمركز 

+


:-شسوووي 

+


:-أتقـدم أفادة 

+


:-قتنعت وصارت وياكم 

+


كاـال بسخـرية:-باعـت القضيـة وسلمتها أتراب 

12


:-خاف هددتهـة  

+


هز راسـة... غمضت عيوني بنفاذ صبر ياربي فدوة ساعدني تعبت حجيت راصة أسنوني 

+


:-شگد أگرهكم اذا مرام أقتنعت او هددتوها  أني لو تموتون ما أغير أفادتي

+


أرتگة على الباب مقابيلي وعينـة عليه حكيت خدي بتوتر 

+


:-والله بلوة 

5


:-شنو هي 

+


ما جاوب ديمشي كتلـة بستعجال:-عيوني يوجعني جيبلي وياك عصارة.. قطرة 

2


التفتلي وركز بيهن مدة أيدة عليهن رجعت خطوة 
:-شو بلا أشوفهن 

+


وكفت صار أكبالي ومدة أيدة على عيني فتحهـة  هيج يباوعلها عقچ وجهه 

+



        
          

                
:-ملتهبـة شني 

+


حركت أمتونـي بمعنى ما أدري.. حجة وهو طالع 
:-من أرجع أجيبلج وياي قطرة من صيدلية 

2


قفل الباب ورة ومشة.. رجعت كعدت بالصالة 
وأيدي على خدي هاي مرام بسرعة باعتني 

5


حسيت نفسي وحيدة شگد ما أبين قوية وصلبة بس بالواقع أني هشة وضعيفـة 

+


ودموعـي شاهدة على حزني وضعفي لان ما بيدي شي غير البجي أحنا ماعدنة سند

+


هسه لو عدنة أخوان سند النا صار بينه هيج ضالين من أيد أعمامي ليد ذولة المجرمين

+


وهمة ناس أنكس من ناس بس مجبورين نساير أعمامي نكول ذولة أهلنا ونبقى بناتهم ولو همه هم أنعلة بس يبقون مو غربة 

13


حنيت على نفسي ونكسر خاطري على روحي 
والله نذلينا ذلة بس، الله يدري بيه 

+


بابا جابنـة هنا وهسه راح وبقينـة وحيدين لا سند ولا حامي بيد اليسوة والما يسوى يتمرجل علينا 

+


أحس نفسي كبرت هواي كبرت بگد 
حزني وجروحي 

+


شهگت وأني الملم شتـاتـي تمددت على قنفة وتوسدت أدية وروحي ترجف الله موجود 

1


أملي برب العالمين جبير مالنا عون ولا سند غيرة هو ياخذ حقنة اذا ما كدرنة أحنا ناخذة 

1


شگد ما بقه بيا نفس أواسي روحي بيها

+


الثبات صار معركة
والنَفَس 
صار شي نحسد عليه اللي يرتاح
روحي ترجف من أشياء الي ما أگدر أحچيها.
بس بعدني أگول الله موجود.

+


كلشي ممكن يخذلنا الناس الأمان الوعود
بس الله ما يخذل.هو ياخذ حقنة 











6


__________________


+


شمس 

+


العصـر كلش راح أتصيـر الغـروب 
نزلت جوة شفت ماما أتلوب تروح وترجع 
كعدت يمهه وعيوني مورمة من البجي وأني هم الوب بس ناري بكلبـي 

+


عيونها مدمعة كالت:-البسـي راح يجيبـون أبوجن هسه 

+


هي كالت هيج لو أني أنهاريت گمت أبجي وهي تبجي ويايي

+


صدك ساعة تقريبا وأجت سيارة أزاد وياها سيارة ثانية نيسان دبل قمارة مخلين تابوت بيه 

18


نـزلوا ودخلـوا للبيـت حطوا بالصالة وماما كامت تلطم وحاضنة التابوت ك

+


عدت يمة شهگت برعب وحطيت أيدي على صدري اااخ بابا ضعيتنـة جبيـرة بعـدك 

+


اااه من الـذنب الياكل بيه أنت متتت بسببيي
أني لو ما رحت وي علي ما جان صار هيج

+


لو عايفتـة ورايحـة وياكم بذاك اليوم ما جان أنت هسه بالتابوت 

+


جنت أحجي بكلبـي وأكل بروحي أكـل اريد أموت 
مديت أيدي الترجف  على التابوت وبقيت أنحب بصوت عالي 

+


وعلى بجييي بجـة عمو ومرتة وكل الموجودين 
جان عزاء عائلي وحزنة بينا بس شجن ماكو 

+


وأحنا نسيناها ما سالنـة عنها 

+


بعدين عمي كال:-يلا نمشي من وكت قبل لا يجلجل الليل 

+


أخذوا التابوت وماما قبل لا تصعد بسيارة حجت وي ازاد وكالتلة:-وين شجن 

+


ازاد:-عفتهـة بالبيت تخربطـتة مو مال تروح ويانة لنجف والطريق بعيد 

12


جان ماما سحبتـة من أيدة ووگفت على صفحة تحجي ويا ما أفتهمت شكو بس الظاهر اكو شي 

+


مادام ما تريدني أسمع 

1


أجت كالت:-يلا أصعدي شمس 

+


شمس:-لعد وشجن ما تجـي 

+


ازاد:-مو كتلـج متخربطـة 

+


نهال:-اي سودة عليه منهـارة على أبوها 

1


ازاد:-الله يصبركم على مصابكم واني دوم يمكم مرت عمي لا عبالكم عمي راح يعني هاهيه لا يابة دوم حدكم وبرسم الخدمة 

33


نهال:-الله يخليك يايمة ما تقصـر 

+


هو صعـد وأني صعدت يم ماما ورة وعمو بالصـدر وبعد سيارة من أقاربنة راحت ويانـة وسيارة الي بيه التابوت 

+


مسافة الطـريق وصلنـة كلش باللـيل صارت الدفنـة وماما ملخت نفسها تريد تبقى يم الكبـر

+


كوة جبناه ماما حيل تحب بابا وعاشوا عمر سوا بلا مشاكل متفاهمين.
شگد جانت حياتنا حلوة وهادية
السعادة والضحكة جانت تلمع بعيونه

+


وهسه وين؟
ما بقه غير الهموم والحزن ومگـدر خاطرنه  خسرنـة بابا... والجاي أعظم.

1


كعدنه بالضريح بعد ما زرناه دعيت الإمام علي يگفّلنه أحنا يتامه وهو أبو اليتامه.

+


أتـذكرت علي أني ما كتلـة رايحـة لنجف وخاف يدري أنوب بسيارة أزاد ويسويلي مصيبـة 

+


اريـدد أسايـرة لحـد ما ننهـزم ولازم أخذ شجن وماما ونطلع لخـارج هنا يلحگنة ويلزمنـي 

+


فـززني من صفنتـي صوت مبايلي رفعـت أسمه يلمع بالشاشة "علي" 

+


حـرت أرد لـو لا كلش حقدت عليه وبنفس الوقت خايفـة منه 
















70


______________________نهـاية البارت 

21


#هيلانـا 

20



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close