رواية يتيمة المشاعر الفصل الثامن 8 بقلم الكاتبة نور ال زيادة
نورزان: من شفت السوار وكع من الكيس تفاجأت
وماعرفت شنو احجي أنربط لساني
بدون نقاش مباشرتاوسن بلشت هجومها ونضرتلي نضرت استحقار
وسن: شنو هاي ليش هيج نورزان، مو أحنا معتبريج اختنا وطول الوقت مأمنين بيج، هاي تاليتها شيسوي سوار اختي يمج؟
نورزان: اني هنا جمدت وأنعقد لساني، واستغربت الموقف، ردت ارد بس سيف سبقني
سيف: الله، الله، شنو هل الفلم الهندي، القديم مال ايام السبعينات، بس للأمانه كان الأداء جدا سيء
وسن: شنو هل الكلام هاي فوكاها
رافي: شكو شنو صاير؟
وسن: هذا ألي صاير (ورفعت السوار بيدها)
سوار اختىي بكيس نورزان بايكته
رافي:جاوب بعصبيه.... سدي حلگج والله لو ما انتي أبيتنا وانتي بنت عمي كان عرفت شنو اسوي، بايكه شنو؟؟، شنو هل الكلام،؟ لا وعليمن، على ألي مأمنين البيت كله بيها، تطب وتطلع وذهب البنات على الكومديات وفلوسنا وغراضنا بكل مكان مايوم نقص منهن شي
، وبعدين هي محتاجه سوار حتى تاخده منجن لو هي بنت فكر وماشايفه
فرح:(ببكاء)... هاي مو حاله يعني توكفون ويا الضالم على المضلوم، هاي فوك متاخذون حقنا، لو منكم ماخليها بعد تعتب عتبة هل البيت
سيف: هنا بيت القصيد، بس ابشرج فلمجن قديم وخايس...، الدنيا تطورت، انصحجن تغيرن، على التركي، الامريكي، يابه حتة لو المصري هم اوجه
لأن الهندي كلش اوڤر ومكشوف
منال: شباب اهدئوا، سوء تفاهم وينحل
ماكو داعي يكبر الموضوع كلنا اهل
وسن: احنا اهل بس انتو صرتو توكفون ويا الغربه
علينا، ويا الناس المامربايه ولي تمد ايدها على غراض غيرها
نورزان: من حجت هل الكلام مضل عقل براسي
جاوبتها بعصبيه...
باعي لهنا وبس للأن ساكته احترام لأهل البيت كلمه ثانيه اشوفج الغريبات والمامربايات شلون يصيرن... ماكدرت اكمل
( هانت عليه روحي ودمعه طفرت من عيني)
باوع عليه رافي وصار كتله من نار من الغضب
رافي: امسحي دموعج لااحرگ البيت، حرگ
وانتن كلمه ثانيه انسه انتن بنات عمي، واسوي سوايه، بحياتي مطالعه مني وهاي المامربايه تربيتي، يعني تتهمنها، وتعيبن بتربيتي
وسن: لا رافي حشاك مو هذا قصدنا
ابو رافي: شكو شنو الصاير هنا صوتكم واصل لحد يمنا؟
منال: يابه سوء تفاهم واحنا نحله ليضل بالك
فرح: ياسوء تفاهم، عمو تعال شوف ألي ملفيها يمكم شنو دسوي
سمر: لهنا وبس اكول مااحجي بس تسكتين احسلج
منال: شوفن بنات عمي انتن الضاهر جايات ومخططات حاولت اسدها بس انتن تريدنها تكبر
رافي: شحدهن، مخططاتهن على نفسهن،
ابو وسن: شنو السالفه عمي رافي، هاي عود انت الچبير والعاقل،احترم وجودي على الأقل، اول تالي انت يطلع منك هيج كلام
رافي: عمي بناتك طلعنها من ماعونها، مسويات خطه على البنيه، لأن ضايجات ويغارن منها
وسن: منو هاي ألي نغار منها ليش هي بشنو احسن منا؟
ابو رافي: سدو الموضوع، خلص احنا اهل،
ابو وسن: يله بنات امشن نروح، وسدو السالفه
رافي: عمي بناتك يعتذرن يله يروحن، ألي اتهمنها
تربيتي وعلتو بيها وبيه
فرح: ليش يمه،،، هاي فوكاها
ابو وسن: سدوا الموضوع ولتكبروا،،، يله بنات كدامي خلي نروح، واعتبروا مصار شي اساسا
نورزان: اخذ بناته وراد يطلع بس قبل ليطلع عمو رافي، وجه انضاره عليهم،
رافي: عمي انت هسه ماحليتها بالعكس وكفت ويا الغلط ...واما بناتك فأحب اكلهن هذا البيت محترم وألي يدخله لازم يتعامل بأحترام ويا اهله...
ومن كلت اهله اقصد منهم نورزان، يعني لوتحترمن لو تتعلمن الاحترام يله تفوتن
ابو وسن: هيج صار الحجي عمي رافي هاي انت عود الفاهم
ام وسن: يافاهم وهاي الزعطوطه غاسله دماغه
رافي: اني فاهم كلش زين، بس انت ياعمي اكبر وافهم مني، .،، كان المفروض تحط، حد لبناتك من حجن هيج مو تسد الموضوع وتمشي، وتخليهن يتفرعنن ازيد
ابو وسن: وصلت رسالتك، ولتخاف بعد منطب بيتكم،،،،،، ارتاح
ابو رافي: مو هيج السالفه يابه، متنحل الامور بهل الطريقه هذا بيتك،
ابو سن: لااخويه هذا مو بيتي البيت المايحترم بناتي مو بيتي،،،،، يله في امان الله
نورزان: طلعو من البيت وعمو نبيل رزل الولد على تصرفهم ويا عمهم
ابو رافي: ترا اني اعرف بناته هنه سبب المشكله وواثق اكثر من نفسي، بنورزان هاي بنيتي هي ام البيت وأحنا خطاره بس ياابني مو هيج تنحل، الامور شميكون هذا عمك ويعتبر طردته
سيف: لتخاف يابه الكرامه زيرو، يومين ويرجعون يفوتون عادي، كأنما ماصار شي، بس خلي يتأدبن
ام رافي: يطبهن مرض عوفونه منهن خلي يولن
ابو رافي: وانتي يابه نورزان، لتضوجين منهن، هذني
يغارن منج، يروحن فدوه ألج ولندارتج، اليوم اصدقائي تعجبو على الاكل وخاصتا الباجه،
بيضتن وجهي انتي والبنات، الله يبيض وجهجن
براء: اي جدو، والله دعوه تسوه عدالها، فعلا محتاجين هاي الدعوه، بس لازم تدعي لنورزان الله يخفف بياضها، لأن اذا بيضت بعد تصير شفافه
سيف: والله بابنت اختي، انت تخبلين اصلا، طالعه على خالج سيف الصاك
الكل: ههههههه
رافي: هو هذا انته الفالح بي وبنت اختك متشبهك بس طالعه، حشاشه مثلك
نورزان: خلصو سوالفهم واني قررت ارجع لبيتنا لأن تعبت وريام شكلها ماراح ترجع هنا اذا مو ألكيها لافه راسها ونايمه
استأذنت وسلمت بس صراحه ضليت ضايجه
لأن المو ضوع مو سهل حاولت ماابين بس وجهي كاشفني
ابو رافي: نورزان يابه ماوصيج ألي صار ماريده يوصل لأهلج، لان عيب منهم، وانتو عزيزين علينا
ماريد اتخارب وياكم
نورزان: عمو لتوصيني على هل الشي اكيد ماراح اكول
رافي: هي من صغيره ماسوتها هسه تريدها تسويها
ام رافي: بنيتي العاقله مو مثل هذنيج الرعنات
ماوصيج بعد يمه مو تكطعين البيت بيتج غصبن عن اليرضى والمايرضى،
نورزان: الله يسلمج عمه ويخليج، ...
ترخصت وطلعت للكراج اني وبراء وصلت لباب الشارع سمعت صوت عمو رافي وسيف ورايا
رافي: نورزان
نورزان: نعم
رافي: نورزان ألي اعرفها انسانه قويه وعدها ثقه بنفسها ومتوكف حياتها عند موضوع تافه،
موصح لو اني غلطان وصرت مااعرفج؟
نورزان: اكيد صح، وشكرا على وكفتك ويايا
رافي: هذا واجبي وبعدين اني وكفت ويا الحق
سيف: ها هيج الحجي صار هو دافع عنج
واني الصومالي ابن العبده ماحجيت ولا دافعت
نورزان: هههه، لااكيد انت هم ماقصرت، يالصومالي،،،،، شكرا
رافي: اي يالصومالي، اريد اسوي زياره ألكم للجامعه تستقبلوني لو انطرد
نورزان وسيف: لااكيد،،، هله بيك
رجعت للبيت وطبعا ماوصلت لأهلي بس لريري
لأن اكيد حتى لو مااكول اذاعة مونتكارلو
براء هي توصللها لأن متنضم عدها حجايه
وفعلا ورا يومين اجتنا براء وكتت الاول والتالي
براء: ولج نورزان جدي رزل بيت عمو ابو وسن و
كله فوك سوايت بناتك بدال متطيح حضهن
نوب انت تزعل وتطلع، من شوكت ترضى بالغلط صاير موحقاني لو صاير العكس جان سكتت لو كلبت الدنيا احسن الك راجع حساباتك لأن راح تخسر هوايه بسبب بناتك
ريام: اي عفيه هو المطلوب احسن خلي يتربن
براء: وعندي خبر ألكم هم حلو خبر بمليون كنيه على كولت المصرين ...
خالي احمد خطب البنيه ألي يحبها وصارت الموافقه وعن قريب حفلة الخطبه فمن هسه دااكول حتى تبدن تحضرن امرجن نريد نعلكها، ونحرك الكرايب حرك اني وانتن
نورزان: الف مبروك واخيرا راح تصير مناسبه
ونغير جو
بلشنا تحضير ورحنا اشترينا ملابس احنا وامي ومنال وبراء كلنا سوا، لأن الخطبه بالقاعه وردنا نعلكها على كولت براء
اني اشتريت فستان احمر شيفون، وبصدره كيبور بي شغل نم نم وعلى الخصر هم بي شغل صح بسيط بس فخم وماركه وريام وبراءنفس الموديل اخذن عبالك توأم بس ريام وردي وبراء اوف وايت
يصير كصه سبعه من الصدر والكتف بي شغل والخصر هم كلهن حلوات
بيوم الحفله منال اتصلت على امي طلبت نروح وياهن للصالون امي ترددت بالبدايه بس منال قنعتها
اخذنا سيف ودانا كلنا وكال راح اروح اني للحلاق
ويا احمد وراها ارجع من تخلصن
بلشت ام الصالون بينا شعر ومكياج واني اول وحده خلصت منال وسمر سون تسريحات بما انو هنه كبار ارتب ألهن اني وبراء وريام سرحنا شعرنا وبقينا مفتوح خلينا مكياج المشكله اني من اخلي مكياج شويه طوخ كلش وجهي يبرز ويجذب وابين اكبر من عمري يعني اني بالعشرين صرت عبالك بال٢٥ يكبرني ...صح بالجامعه اخلي بس هو والماكو سوا مجرد ماسكارا ومرطب شفه وردي فاتح جدا من شفت المكياج يجذب قررت اخفف شويه منه
سمر: لانورزان لتخففين طالعه حلوه كلش، حتى لو شويه مكبرج شنو يعني المهم حلو وبعدين انتي طالبة كليه المفروض من زمان تخلين مكياج بس انتي مسويتها فد مره
ريام: غير امي متقبل هي ماسكاره ومرطب ومحمر خد ويوميه تضل تحجي
منال: حقها هي شي بسيط وجها يجذب النضر اذا تخلي هيج توكف الشباب على تك رجل
نورزان: يمعودات سويتني هوليا وماادري ترا راح انغر من وراجن
سمر: انغري عيني يلوكلج، بس ها مو علينه
نورزان: ههههه، لالتخافين
خلصت اول وحده ودك تلفون منال دترد عليه طفى
منال: خ***ه، بالحظ، هذا هسه وكته الولد دك عليه واخاف دينتضر....نورزان انت خلصتي شوفي بره فدوه اذا جاي كوليله فد ربع ساعه بس نبدل
نورزان: تمام بس مو تتأخرن لأن هم ماضل وقت
طلعت من الصالون لمحت سياره عمو رافي من بعيد احنا عبالنه سيف بس مااجه
لكيته واكف ومتكىء على السياره من شافني عدل وكفته وباوع باتجاهي رحت عليه
_هلو عمو شلونك
رافي: الحمد الله
نورزان: البنات فد ربع ساعه ننتضرهن حتى يخلصن...
(انتبهت لعمو ساكت وصافن،احجي، وهو يباوع بس عقله مو ويايا،) ولهذا سالته ...
_عمو دتسمعني؟
رافي:هاا،،، اي، بس،، اشو البنات مااجن؟
نورزان: عمو لعد شنو دااكول اني مو كتلك يتأخرن فد ربع ساعه
رافي: اي تمام، تعالي صعدي بالسياره منا الشارع والناس،
نورزان: صعدت وانتضر، الربع ساعه صارت نص ساعه يله طلعن،
توجهنه لبيت عمو نبيل، لكينا امي هناك
ابو رافي: هاي شنو عيني اليوم، بنياتي هنه العرايس
ام زيد: بنات مو شويه خالات طوخ
ام رافي: يمعوده هي مناسبه حالهن حال الكل شويه فكيها
نورزان: كاعدين شويه واجوي بيت عمهم
براء: كشره، اجوي اللزكه ولا اكو كرامه ينلام سيوفي بيهن من يكول الكرامه زيرو يومين ويرجعون
نورزان: سلمو وكعدوا شويه وقررنا نطلع نتوجه للقاعه، عمو نبيل بسيارته هو وعمه وامي ومنال وسمرسيف اخذ عمه ابو وسن هو وزوجته، وغيث ابن منال ألي كان بيت جده اهل والده بالشمال واجه حتى يحضر الخطوبه،، سيارة رافي اني وبراء وريام، دنصعد اجت وسن وفرح او ورد، وسن مباشرتا اجتي تفتح باب الامام جنب السائق
براء: وين عيني ؟
وسن: هذيج السياره متكفي راح نصعد هنا
براء: اي رجعي ورا
وسن: اشو انت متحترمين، اني اكبر منج اني ألي لازم اكعد بالصدر، هاي الاصول
براء: اذا كان على الأصول فهوايه اصول مامطبقه
مو ضلت على هايه ...وبعدين لازم وحده من خواتج ترجع بسيارت سيف لأن ماراح تكفي
وسن: عادي تكفي بس صفن النيه ويله وخري خلي اصعد
براء: اني ألي اكعد يم خالي، ولتعبين نفسج
لأن مااتراجع عن قراري
نورزان: جبرتها ترجع ورا لأن براء متحلفه بيهن وهنه صلفات واحنا واكفين بعدنا طلع رافي بعد ماقفل البيت وصعد
رافي: يله بنات دنحرك ماضل وقت صعدن
براء: نونو صعدي دااصعد
وسن: وين تصعد السياره متكفي خلى تروح تحول بغير سياره
براء: المفروض انتن ألي تروحن بغير سياره
انتن ألي اجيتن علينا(بهمس) نورزان تصعدين لو اجيب وسن ورجعج ورا ونخليها تحقق مرادها ها شكلتي؟
نورزان: ولي وبله تفاهه صعدي واصعد اني
رافي: شنو السالفه تبسبسن فضني اليوم نروح لو نسوي حفله هنا
براء: اي خالو نورزان ماجاي تصعد وتفضها اني مااكدر اكعد بالنص اختنك تدري بيه ربو
نورزان: اليوم احرگج اني اعلمج
براء:(بصوت عالي ) اصعدي يمعوده فضينا
نورزان: صعدت ليكدام اني وبراء والبنات ورا
بس ماشاء الله بساميرهن وكلامهن بنص اذني
تحركت السياره ومشينا بس طول الطريق اني متضايقه وكاعده على اعصابي وحتى عمو احسه متضايق، وحتى واضح علي متوتر
رافي: ياالله صبرك ربي
نورزان: كلش ضجت وحسيت تورطت بهاي كعدتي
ولهذا حشكت نفسي ببراء
براء: ترا راح اطلع من الجامه تدرين
نورزان:(بهمس) ورطتيني تحملي واذا متسكتين
اني راح اشمرج من الجامه، وحسابي بعدين وياج
الطريق صار سنه، الورايا بس يبسبسن ويسمعني كلام، عمو شغل اغاني طلعت اغنيه ماجد المهندس سحرني حلاها كتله بفرح... عمو عفيه بقيها.. باوع عليه متفاجئ
رافي: شنو تحبين تسمعين لماجد؟
ريام: ياتحب تسمع هي غير خابصتنه خبص بأغانيه
ليل نهار
رافي: حلو،،، عبالي بس اني اسمعله بالعائله
نورزان: انت هم تحب تسمعله؟
رافي: اي صراحه هو وتامر عاشور ورامي صبري اغانيهم راقيه
وسن: اني هم احب ماجد
نورزان: طلع قرص لماجد وخلا ضلينا نسمع
شويه خف التوتر لحد ماوصلنه للقاعه
نزلنا كلنا ولكينا اقرباء امهم وابوهم واقرباء العروس القاعه مليانه، كانت حفله حلوه والعروس هم حلوه سووا فقرت لبس الذهب وقطعو الكيك
بعد العشا والكيك كالت براء...
براء: بنات نروح للحمام نعدل مكياجنا ترا وكع الصبغ وصرنا وحدتنا چنها جويسم ابو اللبلبي
نورزان: هههه ولاتجوزين من سوالفج يله كومن
رحنا للحمام عدلنه المكياج وريام وبراء لطشن بالحمام... يله يمعودات فضنه، ترا راح اروح...
شفت سالفتهن مطوله عفتهن وطلعت من طلعت صار بوجهي ابن خالهم الغثيث ألي اجه بالعزيمه، واحد سخيف وعينه صلفه
ياسين: ياهلا يالحلو دخيل الله على هل الجمال
وهل العيون وفوكاهه الاحمر يضوي ضوي عليج
نورزان: ماعبرته عفته وردت امشي، لكن هو لطش مين مااتوجه يصير بوجهي ويهذري..عصبت منه .
_اكلك وخر من وجهي ولتختبر صبري
ياسين: واذا ماوخر شيسوي الحلو؟
رافي: خييييير!!! ياسين شعندك هنا؟؟
ياسين: ماكو شي جاي للحمام
رافي: حمام الولد هذاك مو هذا وعوف سوالفك
احسن ألك ولتوصل يم النار لتحرگگ
ياسين: شنو السالفه صار نار وحرگ يمعود هو سلام سلمنه خوما كفرنا
رافي: امشي نورزان اذا خلصتي
نورزان: اي يله، جرني من الذراع ومشاني كدامه
حسيته كلش ضاج وكاتم اعصابه حتى خفت
تصير مشكله
رافي: هذا ديربالج منه ترا واحد ساقط لتنطي وجه
نورزان: اي اكيد، وليش انطي وجه
رافي: اي احسن وكعدي على الميز وبعد لتتحركين يكون احسن، لحد مانطلع
نورزان: ضوجني لأن كان يحجي بطريقه عصبيه وميباع بوجهي وكأنما مسويه جريمه هواي بالغ بردت فعله ادري قاعه وناس شيريد يسوي ابن خاله قابل وكلي لتتحركين
،سكتت وكعدت الى ان خلصت الحفله وطلعنه وتوجهنه للسيارات اني قررت ماارجع وياهم لأن بالجيه تضايقت ردت اصعد ويا سيف لهذا ضليت واكفه على جهه انتضر اشوف سيف وينه حتى اكله
رافي: شتسوين واكفه هنا متصعدين بالسياره؟
نورزان: راح اصعد ويا سيف السياره متكفي
اني كلت هل الكلام لو صار بارود عصب عليه
رافي: نورزان لتضوجيني ياسيف ألي تنتضري وهنا واكفه ومنا الشارع والولد واكفين،،، فضيني وصعدي وبله عناد
نورزان: كلش ضجت من اسلوبه بحياته محاجي ويايا بهل الطريقه ، صعدت ويا بس جبرت براء وحتى هددتها نتخارب لهذا كعدت هيه بصفه حتى هو انتبه باوعلي، ودار وجهابعد ماحجه شي طول الطريق، بس ضل ينافخ ويستغفر،الى ان وصلنا واني واهلي رحنا مباشرتا لبيتنا، واخيرا انتهت هاي الليله شكد كنت متحمسه للحفله بس بعدين كرهتها وتمنيت مارحتلها
المشكله مو هنا المشكله ألي غثني وطلعها من عيني اقرب انسان ألي وبهذا تصرفه اخذت موقف وقررت انفذه