رواية بيت العنكبوت الفصل الثامن والاربعون 48 بقلم همس
الــ ج ــزأ الــثــامن والأربـعــون
في فندق بجدة
فواز: دخل على غلا وهي تسكر شنطتها وقف عند البلكونه الي تطل عل البحر أخذ نفس عميق
غلا: استغربت منه راحت جهته فيك شي فواز
فواز" لابس سبحان الله مرت الأيام بسرعه دايم الايام الحلوة تمر عليكـ بسرعه
غلا" ابتسمت فديتكـ
فواز: لف عليها مرتاحه معاي غلاي
غلا" ناظرته بحنان حييييييييييييييل
فواز: تصدقي كنت شايل هم فرق العمر بيني وبينك كنت خايف ماتتقبليني او مانتفاهم بس الحمد لله صار عمركـ صغير بس عقلكـ كبير انسى فرق العمر بينا وكأنك قريبه من عمري
غلا: تسندت على دربزين البلوكنه هذا من اسباب تأخر ردي بالموافقه ما أخفيك كان عائق بي ترددت بس استشرت الي اثق فيها وهي اقنعتني قالت لي ماضر نبينا اللهم صلي وباركـ عليه مع عائشة وماضر مع خديجة رضوان الله عليهم كلهم مرة تزوج اكبر منه كثر ومرة اصغر منه كثير بس بكلا الحالتين كان زواج ناحج عمر السن مايكون عائق للسعادة بين الزوجين قالت كلام كثير اقنعتني
فواز: لف عليها وهو مبتسم اكيد سحورتكـ لانها اقرب الناس لقلبك وكأنها اختكـ
غلا: صح سحورتي أختي الي ماجابتها أمي بس مو هي
فواز: استغرب اجل مين؟؟؟
غلا: زوجة خالي فارس ام بندر فديتها
فواز: ناسي وفاة بندر وناسي ان غلا ماعرفت بس بكلامها ذكرته تغير وجهه وارتبكـ
غلا: تناظر البحر على كثر ماتعبت بحياتها بس احس المصايب اصقلت شخصيتها وهي صغيرة
فواز: ناظر موج البحر شوفي حبيتي الدنيا زي موج البحر تتقلب مرة فرح ومرة نكد بس الكسبان الي يصبر
غلا: هي فقدت ناس تحبهم ووتزوجت خالي الي صعب تتعامل معاها بس صبرت ورزقها ربي بطفل خو فرحتها بدنياها بس مريض بين الحياة والموت
فواز: فرح انها مهدت الموضوع تنهد قصدكـ ان ربي أخذه عندهـ علشان ان شاءالله يزيد اجرها
غلا: مو مصدقه الي تسمعه ظنت انها غلطانه فواز انت مكلم أهلي سامع شي عن ولد خالي
فواز: مسكها ودخلها جوهـ حبيتي ليلة زواجنا تعب بندر على أمه ودخلوهـ المستشفى
غلا: تتابع كلامه بخوف وبعدين
فواز: تركت كتوفها من بكرة ساءت حالته حاولو الاطباء ينقذونه بس كان الموت اسبق منهم وأخذ ربي أمانته
غلا: قامت معصبه وأسالك ايش فيهم أهلي تصرفني وتخليني اروح بدون ماوسيها او اوقف جنبها خنقتها العبرة انت ماتعرف قدر شجون عندي عمرها ماتخلت عن واحد منا اذا تعب او ضاق وانتكرها بكربتها واروح اتمشى ولا كأنها هامتني الحين تقريبا له اسبوع متوفي ولد خالي وانا حتى الاتضال عليها ماتصلت ليه تسوي كذا فيني فواز
فواز: حبيتي ماحبو أهلك ينكدون عليك أيام زواجكـ
غلا: تبوني انبسط وشجون بحاجتنا ليه فواز لو وقفت معاها راح يضركـ شي يعني او يقلل من مكانتي عندكـ
فواز: مستحيل حياتي بس صدقيني اهلكـ طلبو مني
غلا: وانت سكت ماقلت شي جلست وهي معصبه صدقني لو انا ولاسمح الله احد من قاربكـ او الي تحبهم جاه مصيبه وانا بصبحية زواجي ماتضايقت لو وقفت معاهـ وأجلت سفرتنا
فواز: جلس جنبها حبيتي ورب البيت لو انك وقفتي معاها ماضيق بس
غلا: ناظرت ساعاتها مو عد طيارتنا
فواز: عارف حبيتي انكـ زعلانه مني بس وربي ماخبيت عنكـ الا لحبي لكـ
غلا: لبست عباتها وماردت ركبت السياره الي استأجروها من المطار دقت على أمها مافيها صبر
نوال: هلا حبيتي
غلا: يمه ليه علمتوني عن ولد خالي وبكت
نوال: يابنتي يعني لو عرفتي راح يرجع بندر
غلا: يمه ابي اكون جنب شجون يمصيبتها يمه تعرفين غلاتها عندي
نوال: كلنا حولها والحمد لله الحين ركدت عن أول
غلا: أكيد مالومها لو كانت ردة فعلها قويه
نوال: ماتخيلت شجون الملتزمه تسوي كذا وربي توقعناها تموت من شدة الحزن لاكلام ولا أكل ولاشرب
غلا: دمعت عيونها بس ماتبي تحسس أمها انها تبكي
نوال: تكمل كلامها بس ربي أرسلها الدكتور ياسر كلمها وبكت بعد كلامه والحمد لله اليوم راح تطلع من المستشفى
غلا: يمه أقدر أكلمها
نوال: ليتكـ تصبرين عليها حتى ترجعين اليوم راح تطلع وماندري تروح بيت زوجها او بيت عمتها
غلا: وخالي كيفه الحين
نوال: اخوي ياحسرتي عليه نار حزنه على ولدهـ وخوفه يخسر شجون
غلا: ليه شجون قالت شي
نوال: ماقالت بس واضح ردها لأنها ماتحط عيونها بعيونه ابد تكلم الكل الاهو وربي تحت عيونه كله سواد واضح اخوي ماينام ياقلبي هو والحين يبي يسوي المستحيل يبغاها ترجع معاه للبيت
غلا: ليه قالت ماراح تطلع لبيته
نوال: ماقالت بس عمتها تبيها تجي معاها للبيت حتى ترتاح وترجع له واحساسي ماراح ترجع له ابد
غلا: تمسح دموعها الي سواهـ فيها مو بسيطه بس ماصبرها عليه أول غير بندر الحين ليه تظل معاهـ ماتوقع يمه تظل معاهـ
نوال: بس اخوي واضح يحبها ويموت فيها مو زي أول
غلا: تنهدت بضيق مارحمت اخوكـ يمه زي مارحمت شجون الي تعبت بكل حياتها عل الاقل خالي مرت عليهاأيام سعيدة وتزوج دلال وطار فيها بس شجون متى فرحت حتى يوم تجيب ولدها مافرحت زي أي ام لانها تعرف ان ابوهـ مو متقبله يوم تقبله كان تعبان ياعمري اشجون بسسس
نوال: الله يسعدها ويعوضها عن كل الي فات وتفتح صفحه جديدة مع فارس غلو
غلا: سمي
نوال: لايكون زعلتي من زوجكـ لانه ماعلمكـ ترانا احنا طلبنا منه هو ماله دخل
غلا: ماتقدر تتكلم لأن فواز جنبها سكتت
نوال: يابنتي تراكـ مالك غير اسبوع لاتقسين عليه بالعتاب وأنتم لسه معاريس ترا زوجكـ عاقل وراح يشوف ويدقق بردة فعلكـ قلت لكـ احنا الي طلبنا منه هو ماقال شي لاتجرحينه او تكبرين سالفه صغيرهـ لانك عرفتي ماعرفتي ماراح يقدم بمصيبة شجون او يأخر صذقيني اول الايام ماتتكلم مع أي شخص حتى مع عمتها اقرب الناس لها ماردت عليها يعني وجودكـ او عدمه نفس الشي ومن حقك تنبسطين بزواجكـ هالايام ماراح تتعوض والحين لاتقلبيها زعل يابنتي وتمتعو بكل دقيقة وثانية تمر عليكم
غلا:سكرت السماعه من أمها وسكتت
فواز: مسك يدها وهو يسوق عسى حبيتي ارتاحت يوم سكعت صوت أمها
غلا: تنهدت بضيق أكيد فديتها
فواز: ضغط على يدها غلاي لسه آخذه بخاطركـ علي
غلا: لفت عليه وعبرتها واقفه بحلقها يالله تتكلم مازعلت منكـ قلبي بس مزاجي تنكد علشان شجون ماتتخيل كيف احبها مو بس أنا كلنا وعارفه انها الحين تحترق جواتها على ضناها حشاشة جوفها
فواز: ناظر طريقه وتركـ يدها حبيتي المؤمن بربه صدقني راح يلهمه ربي الصبر والسلوان احنا نقول كيف راح تتصبر بس صدقيني ان استعانت بربها وقوة علاقتها بربها بقرآءة القرآن والدعاء منتصف الليل راح يبرد ربي على قلبها ويعطيها صبر يبهر الي قدامها حتى نقول ماتخيلناها راح تبتسم بعد المصيبه الي جتها هي نفسها راح تستغرب بس مو أي انسان يعطيه ربي هالصبر ( ومايلقاها الا اللذين صبروا ومايلقاها الا ذو حظ عظيم )
غلا: لفت تناظر الطريق تنهدت براحه ريحتني ربي يريحكـ يعني تتوقع ان شفتها يمكن تكون صابره وقويه لأن أمي تقول اول الايام حيل تعبت
فواز: يمكن مع قوة الصدقه بس صدقيني ان كانت مؤمنة وعاقله على قولتك راح تتصبر وتمشي بحياتها لأنها تعرف ان كل هذا مقدر ومكتوب من ربها ومستحيل تعترض او تستسلم لأحزانها
==================
في المستشفى
سحر: خلصنا ياعمه من أغراض شجون
العمه: وهي جالسه على الكرسي الله يجزاكـ خير يابنتي
ام فارس: لسه ماخلصت من تحممها شجون لأن فارس يبي يدخل عليها
مشاعل: لايمه لسه خليه ينتظر
ام فارس: جلست على السرير تتوقعين يا أم ناصر شجون راح ترجع مع فارس
العمه: والله ماهقيت اشوفها مو طايقه ولا اسمه يدخل ويطلع عبيها حتى ماتطاله بوجهه يدق يطلبها باليوم أكثر من مرة ترد على قدر الجواب
سحر: بقلبها مالومها
ام فارس: بقلب الأم والله يا أم ناصر فارس النوم قليل يطب عينه يفز من نومه ويجيني يصحيني وعيونه كلها خوف يقولي يمه أخاف شجون تتركني يمه ابيها ورب البيت ابيها والله يا أم ناصر عمري ماشفت ولدي بالضعف هذا ليتك تكلمينها عارفه انها الحين تعبانه بس ان ارتاحت عندكـ حاولي تقنعينها
العمه: ياختي مابيدي حيل ولاقوة هذا من شانها مايحس بالنار الا واطيها تتكلمين عن ولدكـ الحين وربي يتقطع قلبي راحمته بس ترانا ماذقنا منه ماذاقت شجون علشان كذا ماقدر اكلمها لأن شجون بنت عاقله وحكيمه وماتقرر قرار الا مفكره فيه زين
ام فارس: رفعت عيونها الي كلها دموع لبنتها مشاعل
مشاعل: قربت لأمها الي جالسه على السرير وضمتها مع كتفها حاسه بأمها تعرف حب أمها الشديد لفارس ماتبي احد يضايقه او يتعبه
فارس: يجي ويروح ويناظر ساعته لسه ماخلصت
مشاري: هدي الله يهديكـ
فارس: عارفه كل حركاتها علشان تحقرني بس
ابو مشاري: اركد ياولد وبلاكلام فاضي
ياسر: طالع من غرفة احد المرضى
مشاري: رفع يدهـ له بإبتسامه مابي يشغل ياسر وقت دوامه
ياسر: رد عليها بإبتسامه مجامله وراح
فارس: اووووف ياكرهي للآدمي شوفته تطير عشرين الف شيطان براسي
مشاري: بالعكس تشرح النفس
فارس: لاتنسى انه هو السبب بموت ولدي
مشاري: اقول احمد ربكـ تراهـ كان مصمم يرفع عليكـ انت ودكتوركـ قضيه لأنه اثبتت اللجنه الطبيه سبب الوفاة الادويه الي صرفها وانكـ انت الي منعت أمه بس من حظكـ شجون تنازلت بدعواها عليكـ والدكتور نزار الحين يدور محامي ينجيه من العقوبه او التسفير بس هو متشفى خاص وراعيه شكله يبي يطلعه منها مثل الشعرة من العجينه
فارس: بعصبيه وكل هذا يصير من وراي ماعلمتوني ويأشر بيدهـ ومسوي الحين هالدكتور الخايس يضرني ان ماربيته ماكون فارس
مشاري: قام ومسكه اقولك اركد يافارس ايش فيكـ انت
فارس: يبي يرد طلعت أمه
امه: فارس ترا شجون طلعت
العمه وسحر ومشاعل طلعو من عندها
فارس: راح بسرعه لها كله شوق وخوف من ردة فعلها
شجون: كانت جالسه على طرف السرير تجفف شعرها
فارس: وقف يوم شافها قلبها تختلف دقاته لشوفتها قال بحنان شجون يالله مشينا للبيت ياقلبي ابيك ترتاحي من تعب المستشفى
شجون: وقفت عن تمشيط شعرها وناظرته بعيون تحتها هالات سود دليل قل نومها ناظرته بعتاب بعدين صدت ابروح لبيت عمتي
فارس: قرب منها وحط يدهـ على كتفها شجوون
شجون: بعدت بسرعه يدهـ وماراح اطلع من هنا الا بطلاقي
فارس: شجون بلاجنووووون
شجون: وقفت وحطت عيونها الي تسحرهـ بعيونه الجنون لو استمريت معاكـ انت حطيتني ببيت عمتي قبل سنتين وانا الحين ابرجع له بعد ماراح الي يربط بيني وبينكـ
فارس: الي بينا ياشجون مو بندر بس الي يربط بيننا هذا ياشجون هذا الي راح توقفي نبضه ان تركتيه
شجون: ناظرته هذا ومن متى هذا كان ينبض بحبي مو هذا كان يكرهني ومن زود كرهه لي مايقدر يخليك يمر يوم الا تتفنن بتجريحي تعرف مارجعت لك الا لبندر الله يشفع فيها وبندر راح خلاص يافارس وبكت وجلست على السرير
فارس:تقطع قلبه لبكاها قرب منها بس خاف يضايقها لو ضمها قالها بحنان وربي بكاكـ يقطع قلبي مستعد ابيع الدنيا بس تكوني مبسوطه
شجون: رفعت عيونها له ومسحت دموعها قالت بهدوء سعادتي بطلاقكـ لي ارجوكـ فارس لاتحرمني من السعادة طول عمري
فارس: تغيرت نظراته الى هالدرجة كارهتني شجون
شجون: قلبي مايعرف يكره مسلم بس كارهه حياتي معاكـ ارجوك يكفي عذاب يافارس اركني وريحني الله يريحكـ دنيا وآخرة
فارس:وقف بعصبيه تبيني ارتككـ علشان تتزوجي الدكتور الخايس صح
شجون: كرهت الرجال والزواج بعدكـ
فارس: مابي اضغط عليكـ الحين عارفه انكـ لسه تعبانه وحزينه على رحيل ولدنا بس طلاق ياشجون هو حلم ابليس بالجنه عمركـ سمعتي بإنسان يطلق روحه الي الي ينتحر ويبي يموت وطلاقي لك يعني موتي راح وخلاها
====================
في بيت سند
ام حمد: كلووووووش يارب لك الحمد أخيرا عجبتكـ ياوليدي
حمد: ايه يمه البنت تجنن تطق اصبع لسحر
ام حمد: عوذة من ذيكـ البنت ايش جاب طاريها الحين احمد ربي فكك ربي منها وابتل شبها الشايب ولد بندر
سند: كان يتابع كلامهم بسكات
حمد: اايه يمه تلقينها الحين تعض اصابع الندم
ام حمد: أكيد سمعت انها ابد مو مبسوطه لا معه ولا مع أهله وندمانة على اللحظة الي رفضتكـ
سند: اقول لايكثر انتي وياهـ البنت ماعمري شفتها الا خشتها من هنا لهنا وطلباتها اوامر عندهـ لاتعيشون بحلم ووهم
ام حمد: ايه فزع لهم أكيد لعيون أمها الي بعتنا علشانها
سند: تعرفين اني احبك أكثر منها وماجلست معها الا علشان عيالي وماتزوجتها الا علشان الذريه بعد ماشالو رحمك بعد ماجبتي حمد بس مابيكم تغشون انفسكم وبعدين انبسطنت مانبسطت مالكم دخل خلاص فكو البنت مافيه بالبلد الا هالولد مافيه بنت اشغلت تفكيركـ الاس حير ياوليدي
حمد: يكابر من قال طقاق يطقها خطبت بنت اجمل واحلى منها طول وجسم مو زيها السنفورة
ام حمد: يع اصلا مادلها الزين ومن زمان مابيها بس انت كنت مصمم عليها
سند: خلصنا وروح بكرة سوي التحاليل علشان نملكـ ونخلص مو زي ملاككـ ذاك المرة تلعب وتسهر وتطيح وجهي قدام الي يسوي والا مايسوى
حمد: لايبه ماعليكـ بطلت اشرب من ذاك السم وطلع ولدكـ ذيب يرفع الراس
سند: ايه يابوكـ كذا ابيك يوم راحت أمه للمطبخ وابيك تشيل سحير من راسكـ حتى المقارنه مابيكـ تقارن بينها وبين خطيبتكـ
حمد: ليتني اقدر يبه
سند: ابعد عنه افا
حمد: يبه حاولت اشيلها بس ماقدرت يبه حبها كبر معي من يومها صغيره وانا لسحر وسحر لي وبطرفة عين تطير مني ويسرقها ولد بندر جعل يومه اليوم قبل بكره بس ماني ولدكـ ان مابردت حرتي منه
سند: اقول اركد بس وتعوذ من ابليس ولاتحسسني اكلم بزر تراكـ رجال قدامي وان سويت شي فيهم مانت وولدي ولا اعرفكـ
حمد: قام باسه مع راسه حقكـ علي يابوي اوعدكـ ماسوي الا الي يسركـ
سند: يالله يابوكـ لا تتأخر بالتحاليل
حمد: بفرح أكيد يبه راح لغرفته مبسوط وهو يتخيل دلع البنت الي شافها اخيرا ابتزوج واستقر جلس يعد بيدينه اممم شهر سبعه بعيد ماقدر اصبر ابخليهم يملكونا بعد اسبوعين بعدين اضغط عليهم ويزوجننا بدررري مافيني صبر آآآآآآآآآآهـ ياحلاتها بس ابنام واقوم بدري احلل
في بيت العمه
شجون: دخلت لغرفتها ومعاها شنطتها فسخت عباتها وجلست على طرف السرير تذكرت يوم تجي ذيك الليله يوم كانت لابسه احلى ماعندها مستعدة لجلسة هاديه مع فارس توقعته راح يبدأ معاها صفحة جديدة بس كلمته ترن بإذنها ماينجبر قلب على قلب ياشجون روحي الله يسعدكـ مع غيري
تنهدت بضيقه ايه والله ماينجبر قلب على قلب يافارس حطت يدها على بطنها بس كان بندر معاي كان مونس وحدتي وغربتي بس الحين من معاي ماكملت كلمتها الا تدخل عليها بنت عمتها نورة
نورة: هلا وغلا توم انور بيت أمي وصار له طعمممم غيررررر
شجون: تبتسم بوجه مرهق وهالات سوداء وتعب شديد منور فيكم حبيتي
نورة: قربت لشنطت شجون تعلق ملابسه القليله الي جابوها لها من بيتها
شجون: خليها قلبي انا ابصفها بالدولاب
نورة: أنتي بس ريحي علشان اختي عاليه وهند راح يجون ماشافوك الا مرتين بالمستشفى
شجون: فديتكم ماتقصرن حبيتي يكفيني قلوبكم وحرصكم علي
نورة: يالله حبيتي بدلي ملابسكـ قبل يجون خواتي وعلى فكرة ترا اخوي وزوجته يبون يرجعون من كندا
شجون: بهدوء الله يحيهم
اجتمعو بنات عمتها وضحكـ وسوالف معاها يبون يطلعونها من حزنها الي تحاول تكتمه
شجون: كانت هاديه وتجاملهم بالضحك والسوالف سكتت شوي رفعت عيونها لهم الي تحجرت دموعها بعيونها قبل دخول نورة علي كنت اقول يوم أرجع كان بندر بأحشائي مونس وحدتي قلت يوم راح من لي غيرهـ سبحان الله تدخل نورة كأن ربي يبي يعلمني اني مو لوحدي بدنيايي
عاليه: كلنا حولك ياقلبي وترا حتى أهل زوجكـ مهتمين فيكـ حيل
عمتها: وربي ماخلوك ولا لحظه واشوف الخوف بعيونهم
شجون: ربي حرمني من اختي وامي وعوضني فيكم وفيهم
هند: بعصبيه بس ماعرفو يوقفون ولدهم عند حدهـ يتفرجون فيه وساكتين يضبرها يواسونها بس مايأدبونه ويوقفونه عند حدهـ
العمه: يابنتي لاتحطين القاز على النار
هند: الحق حق يمه
شجون: هنودة ماقدر اشوف سلبياتهم وخلي ايجابيتهم كلها عاملوني كأني بنتهم قربوني لهم شاركوني بأفرحهم واتراحهم ماقدر انسى جميلهم ابد اما ولدهم كل واحد راح يكون منا بطريق الله يسعدهـ وين مايكون
عاليه: يعني خلاص قررتي تتركينه
شجون: بكل حزم أكيد
نورة: بس أمه تحكي لأمي ان الولد شارك
شجون: ضحكت بتريقه بعد ماباعني شراني خلاص البضاعه لاترد
هند: والله مالوامكـ مو قليل الي سواهـ فيكـ
دق تلفون البيت قامت عاليه ترد عليه
عاليه: ايه لحظة شوي يمه مراة تبغاكـ
العمه: راحت ترد هلا والله ايه أكيد حياكم
عاليه: شكل أحد من اهل زوجكـ
شجون: ارجوك علو قلي احد من بيت عمي بندر
عاليه: من عيوني
شجون: تسلم لي عيونكـ
العمه: سكرت السسماعه هذي نوال ياشجون تقول بنتي توها جايه من السفر نقدر نزور شجون لأن بنتها كانت مسافره توها عروس
شجون: ابتسمت بفرح ايه فديتها هذي غلو
نورة: البنوته السمراويه الي خفيف دمها هذيكـ
شجون: ايه فديت روحها زواجها ماحضرته علشان مرض بندر الله يشفع فيه وشكل أهلها مخبين عليها
قامو البنات يحضرون قهوة وشاهي لضيوفهم
غلا: كانت خايفه من لقائها بشجون راحمتها حيل دخلت هي وأمها سلمت عليهم بس عيونها تدور على شجون
شجون: تحاول تتصبر قدامها ماتبي تضيق صدرها حضنتها بقووووة وسمعت شهقات غلابحضنها بعدت غلا عن حضنها ومسحت دموعها العروس ماتخرب حلاها ببكاها
غلا: تمسح دموعها تظلين كبيره بعيوني شجون ومهما صار راح تظلين قريبه منا سواء كذا او كذا (( ماتبي تقول تطلقتي )) ماراح نبعد عن بعض ابد
شجون: ابتسمت له أكيد قلبي بس كيفكـ هاهـ الزواج حلو او لا
غلا: استحت وحمرت خدوها يجنن
شجون: ابتسمت لها ياعيني اول مرة اشوف غلو الشقيه تستحي شكل فوازها خطير الي قدر يعلقها فيه بالسرعه هذي
غلا: تعرفين شجونه راح اظل ممتنه لكـ يوم اقنعتني اوافق وربي حنون ومتفاهم وكل شي يعني بالعربي يجنن
شجون: فرحت بغلا تحب سواليفها وخفة دمها نست نفسها وهي تسولف عليها غلا
هند: الحمد لله جت غلا واضح شجون مرة مبسوطة معاها
نورة: ليت كل يوم زوار محببين لشجون علشان ماتفكر كثيرر
===================
في بيت أهل ياسر
الجوهرة: ايش صار على ولد بنت حارتكـ الي زمان يا ياسر ايش قلت لي اسمها نسيتها
ياسر: مايبي ينطق اسمها يخاف مشاعرهـ الي يكتمها تفضحه قال بكل هدوء شجون
الجوهرة: متعمدة تسأله تبي تشوف علامة وجهه ان نطق اسمها ونفس ماتوقعت اخوها مازال متعلق فيها بس زواج البنت ابعدها عن اخوها طيب ايش صار على ولدها؟؟؟
ياسر: توفاهـ ربي ارجو يكون شفيع لأهله
غاليه: مسكينه اجل أمه ايش سوت ؟؟؟؟
ياسر: ماينسأل عن حالها ماتنلام بس من عرف ربه هنات مصيبته
أمه: اجل ياوليدي ودنا لبيتهم نقوم بالواجب
ياسر: ان شاءالله احاول ادور عنوانهم وارد لكم
قام ودق على مشاري
مشاري: فرح يوم شاف رقمه قام وطلع من عند سحر هلا والله بأخوي هلا والله يالغالي
ياسر: الله يغليكـ ويخليكـ بس ممكن خدمة ياخوي
مشاري: عيوني لكـ آمرني ياخوي
ياسر: زوجة اخوكـ اهلي يبون يزورنها ويقومون بالواجب بس مادري هي عندكم او لا؟؟؟
مشاري: لابيت عمتها ابرسلك الوصف
ياسر: مشكور يابو ميار عن اذنكـ
مشاري: ياسر
ياسر: ســــــم ياخوي
مشاري: اتعذر منكـ علشان كلامي ذاك اليوم وربي حسيت اني صغير وو
ياسر: لاتكمل ياخوي انت قلت وانا قلت كل واحد قسى على الثاني بكلامه
مشاري: بس انا بدي توانت وقفت مع ولد اخوي وقفه المفروض اجي اشكركـ وانت ماتهنيت بالنوم وهو منوم مو اجي الومكـ بس حقكـ علي ياخوي
ياسر: مابينا حقوق ياخوي وترا الي بينا يابو ميار اكبر من كذا مايفرقنا كلام نقوله لبعض بلحظة غضب
مشاري:كل يوم تكبر بعيني يابو عمار اكثر وأكثر جعلني اشوفكـ حاضن عمار قريب وازوجه بنت ميوري
ياسر: اتزوجه عجوزتكم ميار معصي ههههههههههههه
مشاري: من يحصله قمرنا ميار الي يتزوجها داعيه له أمه
ياسر: صحح العبارة قصدكـ داعيه عليه أمه ماعمري شفتها الا فتاحه فمها تبكي ههههههههههههههههه
مشاري: ايه بكرة تكبر تتمناها زوجة لولدكـ لو بينهم مية سنه
ياسر: يكفي ابوها مشاري يحق لها تفتخر يالله يالغالي طولت عليكـ عن اذنكـ
مشاري: سكر الجوال ورجع لسحر
سحر: توها محممه بنتها حطتها على السرير تلبسها
مشاري: قرب منها وهي بس لابسه البربتوز وجلس يضحكها يقرب فمه لبطنها بفمه وبنته تضحكـ
سحر: ماسكهاملابس بنتها وعجبها منظرة هي وبنتها الي تموت على ابوها قربت من زوجها وحضنته مع ظهره وحطت راسها على كتوفه وهي حاضنة بطنه
مشاري: مسكـ يدينها ولف عليها يبوسها
سحر: احبكـ مشاري مووووت
مشاري: ترك بنته ولف عليها وانا اموووت فيكـ ياروح مشاري تعرفي سحورتي اتمنى صديقي ياسر يقتنع ويتزوج ويحس بالسعادة الي الحين احس فيها زوجة حلوة وحنونة وبنوته قمررر طالعه على أمها كل ماكون سعيد بينكم اتذكر عزوبيته ووحدته اضيق ارفع يديني ان ربي يرزق صديقي مثل مارزقني
سحر: كانت تشوف عيونه وهي يتكلم تشوف الطيبه بعيونه حطت راسها على صدرها احبك ياحنووون
مشاري: ابتسم لها وحضنها بكل حنان بس حس بيدين صغار تلتف على رقبته لف علي خدها وزوجته بحضنه وباس بنته
سحر: رفعت راسها اوووف لازم يعني معاي ضرة ههههههههههههههه
مشاري: ومو أي ضرة تجنن وحلوووووووة
=======================
في بيت اهل سلطان
مشاعل: نزلت من غرفتها ودخلت للمطبخ حست بدوخه وجلست حطت يدها على راسها تبي تقوم تسوي غداء لزوجها مو قادرة حاسه بتعب
سلطانه: توها جايه من الجامعه فسخت عباتها ةراحت تشرب مويه دخلت اسرعت لها بسم الله عليكـ ميشو ايش فيكـ ؟؟؟
مشاعل: مادري ابسوي الغداء بس حاسه بدوخه اليوم مادري ليه
سلطانه: فديت ولد اخوي الي حاس بغلاهـ ويتعب أمه قومي ريحي ياقلبووو انا اسوي الغداء
مشاعل: لاحبيتي توكـ راجعه من جامعتكـ شويات تروح الدوخه من نفسها
سلطانه: اقول بلاعبط قومي ريحي وانا ابغير ملابسي واجي اسوي الغداء
ام سلطان: على دخلتها سمعت كلام بنتها ايش تسوين الغداء وانتي لسه راجعه والي جالسه ونايمه طول اليوم ماراح تسويه
مشاعل : عمه قلت لها بس رفضت
سلطانه: فديتها تعبانه وانا خلصت محاضراتي ومافيني ببي ولاشي ايش وراي يعني
ام سلطان: حملنا وولدنا ماعمرنا تدلعنا على رجالنا كنا نطبخ ونحصد ونرعى بعد وحمل وتعب ونسكت ياكافي ليه هالدلع كله
سلطان: توهـ راجع من دوامه سمع كلام أمه تغير وجهه وراح جهة زوجته حبيتي اوديك للمستشفى
مشاعل: الي وجهها اصفر لاقلبي مايحتاج
سلطان: اجل ابجيب عباتكـ تروحين لعمتي ترتاحين من البارح مانمتي كويس
مشاعل: سلطان مايحتاج
سلطان: سلطانه لاهنتي جيبي عباتها بسرعه
ام سلطان: عرفت من وجه ولدها انه زعل ايه انا اقول تروح لأمها ترتاح البنت اريح لها بيت أهلها
سلطان: مسك زوجته ولبسها عباتها وجاء يبي يطلع
ام سلطان: اول ماترجع ياوليدي راح تلقى غداكـ جاهز
سلطان: مشكورة يمه بس مفطر بدوامي لاتعبين نفسكـ يالغاليه
سلطانه: جابت عباة مشاعل سلطان ياخوي ابجهزه بسرعه بالكاتم ماراح اخرك عن نومتكـ
سلطان: يتغصب الابتسامه مشكور ياختي شعبان وطلع مع مشاعل
سلطانه: شفتي يمه خليتي اخوي يتضايق
ام سلطان: طلعت من المطبخ وراحت لكنب الصاله ياكافي انا وش قلت
سلطانه: جلست جنبها يمه ياقلبي تراكـ تقسيت على مشاعل حيل والبنيه طيبه ماتستاهل كل خير
أمها: انا ماقلت غير الحق مشاعل تبالغ بدلعها شافت ولدي طاير فيها وطاير بحملها صارت تتدلع
سلطانه: الله يالدنيا يمه ليه سكتي عن دلع دانه هو الدلع المساخ مع ذلك كنتي ساكته وتبررين أغلاطها
أمها: ايه ماكان وليدي يحبها مثل ماحب مشاعل شفتي نظراته لها احسه يحبها أكثر من أمه الي ولدته وتعبت عليه لو يجيه شي تروح تتزوج وتنساهـ بس أمها ينفطر قلبها وماتلقى عن ولدها بديل
سلطانه: ابتسمت ومسكت يد أمها وباستها ياقلبي يمه مافيه اغلى من الأم لا زوجه ولا زوج ولا ولد صح اخوي يحب مشاعل بس مو أكثر من حبه لكـ
أمه: تخبرين قبل زواجه فيها كان يدخل غرفتي ينام على رجلي يشتكي لي الحين لهى يجلس معاي بس مايبني ازعل وعيونه على غرفتها يشتاق لها أكثر من شوقه لي يابنيتي البنت سرقته مني بس دانه الله يذكرها بالخير يوم يتزوجها ماتغير معاي ابد
سلطانه: يا ميمتي لاتخليني الشيطان يوسوس لكـ مشاعل تعينه على بركـ واخوي الى هالحين يحبكـ ويدور رضاكـ لاتخسرينهم يمه لو مراة غير مشاعل صدقيني استغلت حب سلطان لها وطلعت ببيت مستقل وصدقيني اخوي ماراح يرفض وهو يشوف أمه تضغط على زوجته وهي ساكته وترا ابوي كم مرة يقوله اطلع ببيت والاجار مني بس انبسط انت وحرمتكـ
أمها: ايه هذا هو محمد الا يحب مغثتي
سلطانه: عن اذنك يمه ابسوي غداكم
أمها: من تسوينه له اخوكـ مسوي زعلان ورفض يتغداء وابوك راقد مايبي غداء وانا اكلت مصابيب قبل الظهر لاتعبين نفسكـ ياعين ابوي بس انتي كولي لكـ شي يصلب عظمكـ
سلطانه: سمي يمه باستها مع راسها وراحت غرفتها
أمها:راحت فوق وماكلت أكيد تبي تخربط بالي ماينفع شي سكتت تفكر بكلام بنتها معقوله سلطان يطلع عني فقدته يوم يتزوج دانه وهو ماحبها كيف لو يطلع مع مشاعل الي يموت فيها والله ماشوفه الا مرة بالاسبوع يارب لاتحرمني من وليدي يارب ولاتخلي احد يسرقه مني
==================
في سيارة سلطان
سلطان: نزل من سيارته وفتح لها الباب ومسكـ يدها يالله حبيتي نزلنا
مشاعل: مسكت يدهـ قلبي لاتنكد على حالكـ ترا عادي عندي أمنتكـ لاتبين ضيقكـ عند عمتي وتضايقها
سلطان: ابتسم ومارد دخل عند أهلها ورجع لبيتهم
ام سلطان: كانت قلقانة تنتظره تبي تتأكد زعلان اولا هاهـ ياوليدي احط لكـ شي تآكله
سلطان: بضيق يكتمه لايمه مابي شي فديتكـ جاي يبي يطلع الدرج لف عليها يمه سألتك بالله مشاعل عمرها غلطت بحقكـ بيوم
ام سلطان: لا والله
سلطان: عمرها أهانتكـ
ام سلطان: ابري ذمتي ماشفت منها غير الطيب
سلطان: أجل يمه ابيكـ تسمحين لي اطلع معاها ببيت زي زواجي الأول
ام سلطان: عصبت ايه قل كذا هذا انا نيتي زينه ونية غيري شينه انا امدحها من وراها وهي تسبني عندكـ ماسويت لها شي وتبي تبعد ولدي عني
سلطان: وبنت اخوكـ يوم تشرط بيت مستقل وأنتي رضيتي وماقلتي شي
أم سلطان: عصبت إن طلعت ترا ابطلعكـ من قلبي ومانت ولدي ولا أعرفك
ابو سلطان: وهو ينزل من الدرج ولدكـ وراح يظل ولدكـ غصب عنكـ ومن حقه يستقل هو زوجته لاكفر ولاعقكـ لاتدخلين بحياته لف على ولدهـ وأنت ترا شقة عندي فاضيه توني مدهنها بعد المستاجر الي قبل أثثها واسكن فيها
هذا الشي من حقك يابوكـ ومافيه أحد يقدر يتدخل بحياتكـ
ام سلطان: ماقدرت ترد او تكسر كلمة زوجها سكتت على مضض
سلطان: فرح بوقفت ابوهـ معاهـ لف على أمه كسرت خاطرهـ لانها واضح انها كانت ضايقه راح وجلس عند رجولها ونزل يبي يبوسهم
ام سلطان: مسكته مع كتوفه ياولدي لاتنزل راسكـ
سلطان: ابي رضاكـ علي يمه مابي ازعلكـ بيوم
ام سلطان: بلعت عبرتها روح ياوليدي الله يرضى عليكـ وقامت لغرفتها نزلت دمعتها وبسرعه مسحتها بشيلتها
ابو سلطان: قوم ياوليدي لاتضيق امكـ راح تتعود زي ماتعودت عليك بزواجـكـ الأول اهم شي ريح زوجتك محتاجه ترتاح بحملها تراها تكتم يابوكـ ماتبي تفرق بينكـ وبين أمكـ وصدقني امكـ قلبها طيب بس انت وحيدها ومن زود حبها لك تخاف تنشغل بحبك لمشاعل عنها
سلطان: يارب اموت قبل انشغل من الي حملتني وولدتني وتعبت علي حب الأم غير وحب الزوجة غير
ابو سلطان: ابتسم عارف وانا ابوكـ بس تعرف بعض الحريم وتفكيرهم
سلطان: استأذن من ابوهـ وطلع غرفته وبسرعه دق على مشاعل
مشاعل: كانت منسدحه على سريرها اهلين حبي
سلطان: هلا حياتي كيفك الحين
مشاعل: الحمد لله خفت الدوخه
سلطان: حبيتي ابخليكـ تجلسي عند اهلكـ اسبوع
مشاعل: عدلت جلستها ليه ؟؟؟؟؟؟
سلطان: راح نروح لوحدة من شقق ابوي
مشاعل: من جدكـ سلطان ؟!؟!؟
سلطان: ايه من جدي وملابسك مابيك تعبين انا ابشيل كل أغراضكـ وارتبها هناكـ ابيك تجين عروس بس ترتاحين
مشاعل: لاسلطان ربي يخليكـ مابي اطلع كذا عمتي راح تكرهني تظني انا فرقت بينكـ وبينها انا ابي رضاها وانت كذا تخليها تكرهني
سلطان: حبيتي ماعليكـ صدقيني امي قلبها طيب وراح تكسبين حبها حتى لو كنتي ببيت مستقل
مشاعل: ارجوكـ سلطان مابي
سلطان: حبيتي خلاص ابوي قالي ابجهز لكم الشقه لاتحرجيني معاه يالله قلبي ارتاحي الحين وسكر منها
مشاعل: سكرت السماعه يارب استر يارب
=============
في بيت العمه
العمه وبناتها متجهزين لاستقبال أهل ياسر
شجون: مستغربه من زيارتهم بس ماقالت شي لبست تنورة سوداء وبلوزة رمادي فاتح وجلست على كنب الصاله سرحانه
عاليه: تعرفيهم من قبل شجون
شجون: لا ماعرفهم كان ولدهم ولد جيراننا يوم كنا صغار تفرقنا ماصرت اعرف عنه أي شي
نورة: غريبه اجل ليه يبون يجون
العمه: عيب عليكم ناس يعرفون القدر يبون يعزونا
هند: بس وقت العزاء انتهى
العمه: ماربيت بناتي يسألوني الضيف ليه جاء
طق الباب قامت عاليه تفتح هلا حياكم
دخلت الأم قبل وبعدين الجوهرة وغاليه
الأم: سلمت على البنات بس سبحان الله على طول يوم شافت شجون حست انها هي بدون ماتسأل
العمه: ياحي الله من جانا شرفتونا والله
الأم: الله يحيكم عارفين وقت العزاء انتهى بس تعرفون يالله عرفنا وين بيت ام بندر يوم علمنا ولدي قلت لازم نقوم بالواجب
الجوهرة: انا الجوهرة ام تركي وهذي اختي غاليه ام ماجد وأمي ام فهد
العمه: هدولي بناتي هند الكبيره بعدين نورة بعدين عاليه وهذي بنت اخوي وبنتي بعد شجون جعلني ماعدمها
الأم: بكل هدوء سبحان الله من شفتها حسيت انها هي يابنيتي جبر الله بمصيبتك وخلف خير منه
شجون: بكل هدوء وثبات اللهم آمين جزاكم الله خير
سولفو جميع الا شجون كانت هاديه وساكته سرحت بعيد وهي تشوف جوهره هذي اخته الي كان يكلمني عنها تناظر بأمه شكلها حنونه اكيد كان ضايع منها ولاقها سبحان الله ربي حقق له كل أمانيه لقى اهله وصار طبيب الله يسعدهـ (( بس ماعرفت ان امنيته الكبيره لسه ماتحققت ))
غاليه: غيرت مكانها وجلست جنب شجون وحاولت تسولف معاها
شجون: ابتسمت لها بهدوء وصارت تجاوب على أسألتها
غاليه: سبحان الله اخوي كم حالهتجيه بس كان متعاطف مع ولدك كثير يمكن لانه صغير رحمه
شجون: غمضت عيونها بحزن تنهدت جزاه ربي كل خير وقفته ماحد ينكرها جعلها بميزان حسناته
غاليه: اللهم آمين
العمه: وهي تسول فالا يدق جوالها ايه حياكم تعالو وسكرت السماعه ناظرت بشجون يابنتي ام فارس تبي تجي الحين
شجون: بكل هدوء حياها
غاليه: همست لهند الله يستر اخاف يفهم فارس واهله زيارة أهل ياسر غلط تعرفينه هذاك متهور وشكاك
هند: طقاق يطق راسه خليه يشك وياليت يولع غيره ويجرب حرته في شجون اول يوم كان يدلع زوجته قدامها ويتفنن بتدليلها
فارس: وصل أمه يمه لاوصيك حاولي تكلمينها ابشوفها لي شهر ماشفتها ولاسمعت صوتها اشتقت لها يمه هي تحبك وراح تاخذ منكـ
ام فارس: راحمه ولدها وتتنمى ترجع يدها بيد شجون وتفرح قلب ولدها سم ياوليدي مايصير خاطرك الاطيب
فارس: جاء يبي يشغل السيارة الا يشوف سيارة لكزس لؤلؤيه يعرفها وكان يكلم جوال
ياسر: يالله انزلو انا عند الباب سكر جواله وعيونه بعيون فارس
فارس: فتح الباب يبي ينزل عليه الا اهل ياسر يطلعون ركب سيارته ويناظر ياسر بكل حقد حرك سيارته وشخط بقوة من جنب سيارة ياسر
غاليه: وهي تركب من هالمجنون بغى يصدمني
ياسر: ماعلى السفيه ملامه اركبي نبي نحركـ
أمه: ركبت جنبه وتهابه ماقالت شي
الجوهرة: ياحليلهم وربي طيبين كأنهم يعرفونا من زمان عمتها هلت ورحبت وبناتها بس كأن ام بندر ماحبت جيتنا
غاليه: لامسكينه بس ترا الحزن مأثر فيها تشوفينها يالله تجتمل بإبتسامه
ياسر: كان يتابع كلامهم وساكت مايبي يعطي مجال لعقله او قلبه يفكر بوحدة متزوجه شغل قرآن علشان يسكتون
خواته فهمو عليه وسكتو هم مايعرفون كيف كان يحبها لأنه خطبها بس ماعلم احد انه كان يحبها بجنون
==================
عند شجون
ام فارس: والله يابنيتي حاله ماتسر لاعدو ولاصديق بين فقد ولد وزجه تراه شاريك وانا خالتك والله شاريكـ ارجعي معي وفرحي قلبه وقلبي
شجون: مسكت يد خالتها وباستها والله مو بيدي ياخاله مالي خاطر بالرجعه ابد
ام فارس: طيب هو يبي يكلمك عطيه فرصه اخيره علشان خاطري بعد ماتكلمينه قرري
العمه: صادقه ام فارس تراكـ ماكلمتيه ولاناقتشيه خليه يتكلم طيب
هند: ماتطقيه وماتبيها ترجع بس ساكته ماتبي تدخل
شجون: علشان خاطركـ راح اكلمه
ام فارس: خلاص يابنتي تراه على نار يابنتي
العمه: مالك الا طيبة الخاطر يا أم فارس
ام فارس: دق ولدها سم فارس سكتت شوي تسمع كلامه رفعت عيونها لشجون
شجون: نزلت عيونها
ام فارس: اجيك الحين واقولكـ سكرت منه يالله عن اذنكم
شجون: راحت وراء عمتها تودعها عند الباب عمتي لاتزعلي مني
ام فارس: يابنتي ماراح ازعل منك انتي بنتي وهو ولدي وهذي حياتكـ انتي حرة فيها بس وربي نحبك ونبيكـ وولدي الحين شاريكـ مو زي اول
شجون: باست راسها ويدها
ام فارس: انتبهي لنفسكـ عن اذنكـ ركبت مع ولدها
فارس: هاهـ بشري ايش ردت عليكـ
ام فارس: بضيقه حاولت وحاولت بس شكلها مو راضيه ترجع
فارس: ماحرك سيارته دق على جواله مرتين يوم مادرت رمى جواله ايش فاركه نفسها ميت عليها يعني عمرها ماردت انا اصلا مابيهاعارف من تبي خاينه تفكر بغير زوجها وهي لسه على ذمته بس وربي لعلقها واتزوج غيرها واخليها تحترق بقهرها
ام فارس: ماناقشته عارفه انه محتر ومعصب بس يبي يهدا ويفكر
شجون: رجعت لغرفتعا وشافت جوالها فيه اتصاين منه خلته ورجعته
رجعت جلست مع عمتها وبناتها
هند: ايش قررتي شجون
شجون: سكتت شوي وبكل هدوء مابيه
هند: وربي فراقه راحه
عاليه: حرام عليكـ الولد شاريها وندم على الي سواهـ فيها خلاص عطيه فرصه ايش خسرانه
هند: تعطيه فرصه وتحمل منه ثانيه وتنشب خلاص الولد طبعه شين
عاليه: ياما ناس تغيرو بعد ماكانو قاسين على حريمهم وعندكـ اختي نورة اكبر دليل تحملت زوجها حتى تعدل ولله الحمد والا ايش رايك يانورة
شجون: تتابع كلامهم بحماس
نورة:صح معاك ياعاليه بس ضدكـ
عاليه: كيف معاي وضدي
نورة: الحمد لله ابو صلاح تغير معاي مانكر وماكأنه هو الي اول ماخذته بس انا تحملته علشان ولدي وبنتي بس شجون ليه راح تتحمله اول ضحت لعيون ولدها الحين ماعندها شي تتحمله علشانه
عاليه: ياعالم تظنون الزواج سهل فرضا طلقها الحين غالبا مطلقه وهي ماجبت ولد ولساتها عروس مايقبل يتزوجها الا ابو عيال مابالاكم بشجون الي جايبه ولد واحد بالميه يتقدر لخطبتها شاب هذا اولا يعني ارجع لزوجي وهو ساريني ولحالي بدون ضرة واهله يموتون فيني وبمثابة اهلي احسن لي مليون مرة اتزوج غيره
شجون: ابتسمت بحزن من قالك راح اتزوج اصلا
عاليه:اكيد راح تزوجي وتستقري ببيت وعيال خلينا منطقين شجونتي المراه سترها زوجها والحال مايدوم لازم يكون لك ظهر وعزوة وعيال وبيت
شجون: فكيني من طاري الزواج ارجوك كرهت الرجال كلهم
عاليه:نصيحه من قلب يحبكـ لاتفرطي بفارس
هند: ونصيحه اتركيه وريحي راسكـ
نورة: انا مابي اتدخل انتي عاقله وتفهمين انا زي امي لاتعليق
العمه: انا مالي الا ادعي لكـ ربي يرشدكـ الطريق الصحيح
الكل راح لبيته والمعه دخلت غرفتها تنام جلست تفكر بكلام عاليه وكلام ام فارس ترددت تاخذ جوالها او لا تدق اولا ؟؟؟
حطت جوالها وحاولت تنام جلست وتركت على سريرها ناظرت جوالها واخذته
فارس: كان جالس بغرفته ضايق مرة خلاص يأس من رجوع شجون له اخذ شاور يهدييه لبس ملابسه جلس على سريره طحه على الصامت يبي ينام له كم ليله ماينام حطه جنبه وحط راسه على يده يوم جاء يمغمض عيونه شاف جواله يأشرماله خلقه كنشه بس أشر ثانيه مسكه بدون نفس وشاف شجون تتصل بكـ فز وقام بسرعه من غير شعورهـ واخذ جواله ورد بسرعه قبل ماتسكر
شجون: كانت تبي تسكر جوالها قالت أكيد نايم يوم جت تسكرهـ الي تسمع صوته هلا شجوووون