رواية بيت العنكبوت الفصل التاسع عشر 19 بقلم همس
ابو عبدالرحمن: بألم الحين جلست سنين اداريها واراعي مشاعرها اخاف تتحطم او تنجرح ويجي واحد حقير ويذلها ومتى يوم ملاكها الحين ايش راح يقولن الناس يقولون اكيد شايف منها شي وعافها آآآآآآآآخ مو قادر اتصور ابد مو قادر
ابو مشاري: اول مرة يشوف محمد منهار وضعيف اذكر الله وانا عمك
نوال: قربت منه تعوذ من ابليس يابوعبدالرحمن
عبدالرحمن: والله ماخليه خلني اشوفه وانتقم منه
مشاري: عبدالرحمن الامور ماتنحل كذا
عبدالرحمن: كيف تنحل بالله عليك
فارس: انا عندي حل ينقذ الموقف
كلهم لفو عليه ايش هو عجلنا فيه
فارس: نملك سحر للمشاري ويادار مادخلك شر أهم شي الليله تصير فيه ملكه كل الناس ماراح يقولون عن سحر شي وهم شايفنها تملكت على زين الشباب مشاري الكل راح يظن ان العيب من حمد مو من سحر بس عمها حب يستر عليه
عبدالرحمن: عجبه الراي مع انه مايطيق فارس صحيح وهو هذا الي صار أختي سحر ماعليها عيب العيب من الخسيس النذل وماراح تلقى سحر احسن من مشاري وهو ماراح يلقى احسن من أختي سحر
مشاري: تضايق من الحل ايش تخربط يافارس وايش تقول انت الدعوة مو لعبة يبغى لها تحليل وموافقة سحر حتى
فارس : التحليل حقك لسه موجود مع ابوي يوم تحلل لشجون نعرضه أي مستوصف اهلي ونشوف تتطابق تحليلاتكم او لا هذي محلولة
مشاري: أي محلولة انت تعرف اني تزوجت قبل وماجاني عيال ومو مستعد اظلم سحر معاي
ابو مشاري: ياوليدي العيال قسمه من ربك يعني سحر تضمن انها راح يجيها عيال من حمد
مشاري: طول عمري اشوف لسحر طفلتي المدللة وربي اعدها زي اختي مشاعل
عبدالرحمن: بس عمرها ماكانت أختك وترا الطفلة كبرت والتفاحة ماتظل تفاحة صغيرة يجيها يوم وتنضج
مشاري: محرج ومقهور منهم فكرة الزواج ابد مادخلت مزاجه بس مايبغى يجرح محمد ببنت اخوه وكأنه راميها عليهم وهو يعرف حساسية محمد لاي موضوع يتعلق بسحر تمنى يقوم يتوطى ببطن فارس الي اقترح هالاقتراح
الكل سكت وينتظرون رد ابو عبدالرحمن بس فاجأهم كلام ام سحر
ام سحر: والله يابو عبدالرحمن كنت احرص من بنتي مني وأنت اعرف بمصلحتها وانت ابوها والله ربها بس انا لو الف الدنيا كلها مالقى كفو يحافظ على بنتي مثل مشاري
مشاري: انحرج من كلامها وسكت مارد
ابو عبدالرحمن: وقف الوقت يباغتنا لازم الحين تروح ياعبدالرحمن بتحاليل سحر ومشاري للمستوصف ..... فيه واحد اعرفه راح ينجز لك الشغلة وانا ابددق على الشيخ اخليه يتأخر شوي
مشاري: وقف ولحق بمحمد يابو عبدالرحمن لازم تشاور سحر
ابو عبدالرحمن: ماعليك انت بس تطمن وانا وربي منى عيني من زمان انك لها بس ربي ماكتب الا يصير الحين
مشاري: اخفى ضيقته والا كأن السماء انطبقت على الأرض
ابو عبدالرحمن: وانتي يا أم سحر روحي لسحر ومهدي لها الموضوع وانا ابروح اتطمن عليها بعدك
ام سحر: راحت لبنتها بس ماقدرت تقول لها شي منحرجه منها هي عارفه ان سحر ماقبلت بحمد الا علشانها كيف الحين تصدمها كل ماتجي تتكلم تتراجع ضمتها على صدرها وصارت تبكي
سحر: تفاجأت ببكاء امها يمه قلبي ايش فيك ياروحي
امها: مادري يابنتي فرحانه انك كبرتي وراح تتزوجي الله يرحمه وينه يشوف بنته عروسه
سحر: ضمت أمها وطلعت كل بكاها الي كاتمته بصدرها
أمها: بعدت عنها ومسكت وجه سحر بيدينها عارفه ياروح أمك انك ماتبينه وانك ضحيتي علشان اخوانك مايتشتتون ويضيعون بدون أب
سحر: خبت عن أمها وهي تمسح دموعها لاياروحي مقتنعه فيه وماكتب ربي لي شي الا اكيد فيه خير لي والحب مايجي الا بعد الزواج
أمها: بس
سحر: ايش يمه
أمها: تبي تقولها الي صار بس مو قادرة عارفة بنتها تبي تنصدم موسهلة يتركها خطيبها يوم ملاكها مافيه شي ياروحي حاولت تقولها ماقدرت آخر شي طلعت وماقالت شي قالت يمكن عمها اقوى مني انا موقفي صعب
سحر: يوم طلعت أمها طلعت كل بكاها آآخ يمه لو تعرفين الضيقه الي فيني لو وزعت على بلد كفت ربي فرج همي وكربي ربي ان كنت تعلم اني ماسويت هذا الا برا بأمي فيسر لي الخير وين ماكان
ابو عبدالرحمن: طلع غرفة سحر الي كانت جالسه لحالها وواضح الضيقة عليها وعرف من عيونها الصغار الحلوات انها كانت تبكي تمنى يشيل همومها عنها مالامها عارف الموقف مو سهل عليها واحد يرميها يوم ملاكها وتروح لثاني ابد الموقف مو سهل بس قال بقلبه الحمد لله ربي عوضها بمشاري اخير واحسن منه بس شكلها كانت معلقه احلامها بحمد علشان كذا منصدمه قرب منها بحنان سحورة
سحر: وقفت سم يا عم
ابو عبدالرحمن: ماحب يعيد السالفة الحين يحطمها أكثر مسكها مع يدها سحر يابنتي انتي واثقه فيني وكان يظن ان أمها قالت لها
سحر: كل الثقه ياعم
محمد: واثقه اني ابي مصلحتك
سحر:مو بس تبي مصلحتي الا تقدم مصلحتي على مصلحتك انت وبيتك وعيالك
محمد: ارتاح لكلامها وحضنها ومسح على راسها وهو يتقطع جواته صدقيني يابنتي ماراح اسوي الا الشي الي ضامن فيه انه بمصلحتك
سحر: والله ياعم ماعمري فكرت الا بكذا كم لي ماعمري حسيت بغربة وانا بينكم والله ياعم ماراح القى واحد يحب مصلحتي اكثر منك
محمد: ابتسم بحنان ومسك وجهها بين ايدينه راح تلقي زوجك ان شاءالله
سحر: غمضت عيونها بحزن ماضن ياعم ماضن
محمد: ثقي بربك ثم بزوجك ترا زوجك كفو مو أي رجال وماعمري شفت مثل حنانه ولا رجولته ولاشهامته سبحان الله كنت من زمان اتمناه لك وجاء اليوم الي راح املكه لك
سحر: استغربت من كلام عمها ماعمره مدح حمد قدامها بالعكس كانت تحس انه مايبيه ايش غير رايه الحين ابتسمت من وراء قلبها يوم طلع عمها رمت نفسها على السرير ياحسرة ياعمي ماتعرف انه الرجال الي تقول عنه رجال اكبر مغازلنجي والرجولة وين وهو ين آآآآآآآآآخ بس ربي يعين ماتعرف ياعم تحت ابتسامتي مخبيه نار تحرق قلبي من حسرة وألم تقطعني بس كل هذا لعيونك يمه كل شي لأجل سعادتك أنتي واخواني تهون
***********************
في ملحق ابو عبدالرحمن
مشاري: كان جالس وينتظر عبدالرحمن ويدعي ربه انه يطلع التحليل مو متطابق وينجي من السالفة بدون مايجرح احد زي مانجى من زواجه بشجون هو مايعيب لاشجون ولاسحر بس كره الحريم بعد صدمته بالعنود
عبدالرحمن" دخل مسرع ووجهه محمر هاهـ تأخرت عليكم
محمد: لا ماتأخرت بس عجل ايش صار
مشاري: يناظر بعبدالرحمن بنظرت أمل
عبدالرحمن: نادي الشيخ يبه على بركة الله ويستهبل كلوووووش
الكل فرحاااااااااااااااااااان الا مشاري
مشاري: غمه على قلبه بس قال بقلبه رضيت بقضائك وقدرك يارب ماكتبت كذا الا خير لي ولها بس يارب اقدر اسعد الوردة الطريه طفلتي المدللـه تصير زوجتي سبحان الله مقدر ومكتوب ماتزوج الا وحدة كانت متعلقه بواحد قبلي الله يعيني بس
******************
في صالة الحريم
العنود: دق جوالها هلا قلبي
صلاح: بدون نفس روحي لبيت أهلك اليوم
العنود: خافت ليه
صلاح: طالعين انا وربعي وابنام معاهم برا
العنود: بس
صلاح: بدون بس يالعنود يالله انا مشغول مع السلامة سكر منها قسم نشبه ولصقه اووف
العنود: سكرت بحزن وجلست بمكانها واختفت كل فرحتها
ام سحر: فرحانة ان سحر راح تتزوج مشاري
العنود: ا تحاول تنسى كلام صلاح سألت ايش السالفه ماشوف اهل العريس ؟!؟!
غلا: تأشر على خوالها والي قدامك ايش هم
العنود: عقدت حواجبها هذولاعيال عمي بندر ايش دخلهم
مشاعل: وهي تدق بالكلام ايوه عيال عمك بندر هم أهل زوج سحورة
العنود: استغربت أكثر كيف
مشاعل: معادلة موصعبة ابو عبدالرحمن في آخر لحظة رفض حمد لأنه قلبه مارتاح له وطلبها ابوي لمشاري وابوعبدالرحمن فرح قال من حيني ابغاها لك ((( طبعا اتفقو يقولن كذا قدام الناس علشان ماتتشوه سمعة سحر )))
العنود: تفاجأت بالخبر وتغير وجهها وحست كأن السماء انطبقت عليها ومو قادرة تتنفس
سلطانة: ايش فيك فضحتينا الضيقة واضحة بوجهك من زمان ماحبتيه ليه الحين تضايقتي
العنود: تحاول انها تخفي ضيقها لا ليه اتضايق عادي الله يوفقهم لو ابغاه ماتركته
سلطانه: ايه صح بس يكون افضل لو مثلتي احسن شوفي غلا ومشاعل يطالعونك ويتبادلون الابتسامات
*********************
في غرفة سحر
ابو عبدالرحمن: رفض ان عبدالرحمن يروح بالدفتر قال انا ابوديه لها طق باب غرفتها
سحر: فتحت له وهي تمثل الفرحه
ابو عبدالرحمن: فرح انها مبسوطه وارتاح خاطره وقعي هنا يابنتي
سحر: عيونها غرقت بالدموع ويدها ترجف
ابو عبدالرحمن: سما عليها
سحر: وقعت وكأنها توقع يوم موتها
ابو عبدالرحمن: سكر الكتاب وضمها له بحنان الله يوفقك ويسعدك معاه
سحر: طلعت كل بكاها الي مخبيته
ابو عبدالرحمن: افااا يابنتي غيرك يفرح وانتي تبكين
سحر: شدته وتبكي أكثر
نوال وغلا وامها سمعو بكاها طلعو فوق بسرعه رحمة ان مجلس الحريم بعيد
ام سحر: بسم الله عليك ايش فيك يابنتي
ابوعبدالرحمن: يالله ابعد منها علشان أمها تضمها يابنتي ان كنتي ماتبغينه والله لاطلقك منه اهم شي عندي سعادتك
نوال: تضايقت من كلامه مهما كان مشاري أخوها وتهمها مصلحته افا عليك محمد أي بنت يجيها كذا وترا الزواج مو لعبه
محمد: حس بنظرات العتاب من نوال له ومالامها اخوها جميله فوق الراس وحتى هي جميلها مايسناها عاملة سحر كأنها بنتها
نوال: انزل انت رجع الدفتر للشيخ واحنا نجلس عندها
محمد" طيب دخل عند الرجال وسلم الدفتر للشيخ الشيخ التفت على البركة الله يوفقكم يارب
مشاري: مو مصدق خلاص سحورة صارت زوجتي زوجتي انا سبحان الله قطع سرحانه ابوه وهو يقرب منه علشان يحضنه ويبارك له
والكل قام يبارك له
محمد: وهو مبسوط تفضل على العشاء
نوال: يالله سحورة مو نازلة تشوفي العريس وتجلسي معاه
سحر: مابغى ماراح انزل لا للعريس ولا لأهله
غلا: يمه خلاص تراها من الصبح رافضة مو شي جديد
نوال: ماقدرت تلومها لأن صدمتها موبسيطه يتركها واحد ويجي الثاني يحن عليها وياخذها >>> الكل يظن ا ن ام سحر معلمتها السالفة
*******************
تحت بمجلس الحريم
الكل تفرق وراحت العنود مع أهلها بس قالت لهم نزلوني ببيتي لأنها كانت متضايقه حيل وتبيت اخذ راحتها بغرفتها
مشاري: ودعهم وجاء يبي يمشي مسكه محمد
محمد: اعذرنا يامشاري بس الي جاء سحر اليوم مو سهل
مشاري: مالمتها والله وترا الشوفه عندي مو مهمه اصلا اعرفها فديتها من يومها صغيرة
محمد: والله يامشاري موقفك ماراح انساه ابد
مشاري: ماله داعي هالكلام مابينا شكر وماسويت الا الواجب والكسبان الي يفوز بسحر هي بحد ذاتها مكسب لاي رجال بالدنيا
محمد: فرح بكلامه ووتطمن ان مشاري مو مجبور عليها او يجامله
مشاري: مهرها راح يكون بحسابها بكره ان شاءالله
محمد: مسك يده ماراح تدفع الا مية ريال لانه الشرع اوجب علينا المهر وجهازها علي هدية مني لكم
مشاري: افا عليك يابوعبدالرحمن سحر غاليه علي وأنا ابدفع لها مهرها وأنت اهدي لها الي تبيه بس ماراح يرتاح خاطري اسوق مهر لبنت عمي وسحر ماعطيها مهر ماراح ارضاها عليها ابد
محمد: زادت فرحته حط يده على كتف مشاري والله انك رجال كفو وربي فرحتي ماتنوصف بأنك انت زوج بينت أخوي الي كانت أمانه برقبتي الحين بس ارتحت اني ابطلعها من أمانتي لرجال راح يحرص عليها أكثر مني
مشاري: الله يقدرني وأسعدها وجاء يبي يركب سيارته الا فارس يطق كتفه
فارس: مبرروك ياعريس مع اني ماشوفك حيل مبسووط
مشاري: طالعه وسكت
فارس: ياخوي لاتكبرها ان كنت مو مقتنع فيها فتره بس وطلقها أهم شي انك سترت على البنت انا مالومك ماحد يتحمل سحر ودلعها وانت عاقل وكبير وفرق بينكم بالعمر
عبدالرحمن: كان طالع يبي غرض من سيارته وسمع كلامهم جاء يبي يتدخل بس احترام لخاله مشاري سكت وظل واقف بعيد عنهم يسمع نقاشهم
مشاري: طالعه بنظرة عتاب ايش تخربط يافارس تظن بنات الناس لعبه بعدين ترا سحر صارت زوجتي وماسمح بأي كلمة فيها
فارس: ابتسم ياخوي لاتعصب انا ماسبيتها بس كلنا يعرف دلع سحر اليم احد يتحمله بس
مشاري: عصب أكثر فاااااارس قلت أي كلمة يجرح سحر دلعها لي ومالأحد خص في بعدين انا مبسوط انها صارت زوجتي ماشتكيت لك ومشكور على الفكرة الحلوة ياخوي عن اذنك
ركب سيارته وواطلق تنهدية ضيق كاتمة صدره ياالله ايش الي يصير وربي مو مصدق أنا زوج سحر مومعقولة عمري مانظرت لها نظرة حب طول عمري انظر لها سحورة الطفلة اليتمية البريئة كيف الحين ابتقبلها كزوجة ماتوقع راح أحبها حب زواج وهي حساسة أخاف تلاحظ علي بعدين حتى هي أكيد كانت متعلقة بحمد حب من يومهم صغار بس هو خذلها يالله انا ابتلاني ربي إني ماتزوج الا وحدة حبت من قبل انصدمت من العنود العاقلة كيف راح تكون صدمتي من سحر الطايشة الله يسامحك يافارس حطيتني بموقف لا أحسد عليه
فارس: ابتسم الحمد لله انك مبسوط جعلها دوم ياخوي جاء يبي يركب سيارته الا عبدالرحمن بوجهه واضح انه معصب ياليل ايش فيهم اليوم علي بدال مايشكروني كل واحد ناط فيني
عبدالرحمن: ان سمعتك تجيب سيرة أختي بلسانك ماراح يصير لك طيب
فارس: نظارة بتريقه يعني ايش راح تسوي يالبطل
عبدالرحمن: أنا انذرتك وبس
فارس: ماراح اجيب سيرتها لأنها صارت زوجة اخوي والا انت ماهميتني بعدين احمد ربك اني انقذتها من موقف لاتحسد عليها بدال ماتشكريني جيت تخانقني ودور أي عذر
عبدالرحمن: اصلا لو ماكنت مقترح خالي مشاري ماوفقت بس ماراح نلقى احسن من خالي والشكر لله ثم لخالي مشاري انت مالك شكر عندي
فارس: عصب وأنا مانتظر شكر واحد زيك ماعنده تقدير او احترام لخاله وركب سيارته وهو معصب دخل للبيت وهو فاير من تعامل عبدالرحمن الي ينرفزه دخل لجناحه وشاف شجون طالعه من المطبخ حقهم معاها شاهي لاحظ شعرها هيه هيه انتي ايش مسويه بنفسك
شجون: بدون اهتمام مشت ماردت عليه سحبها مع يدها وطاح الشاهي منها
فارس: شاف الكوب المنكسر وشافها تنزل تشيله وشاف شعرها كيف خرب مسكها مع يدها ووقفها قدامها وهو راص اسنانه يعني تظني يوم اقربك فاتنتي ورحت تخربين شكلك ابشرك ترا طال شعرك او ماطال ماتغير فيك شي الشين يظل شين لو ايش ماسوى وانا اكررها عليك ماقربت الا اكسرك
شجون: عيونها على الكاسه المكسورة بدون أي رد
فارس: انقهر من تطنيشها له ترك يدها بقوة ودخل غرفته وسكر الباب بعصبيه
في غرفة العنود
العنود: كانت مخنوووقة مرة وطول الطريق ماتكلمت منصدمة من ملاك سحر لمشاري الى هالحين مو مستوعبه رمت نفسها على الكنبة تتذكر كل دلال مشاري لها معقولة كل هالدلال راح يروح لسحر آآآآه بس هزت راسها انا ايش جالسة افكر فيه اخون صلاح بتفكيري ماحست الا باب الغرفة ينفتح استغربت صلاح قايل موجاي
صلاح: استغرب انها فيه
العنود: وقفت مو قلت انك راح تنام هناك
صلاح: ماعجبنا المكلن ورجعنا خير ياطير
العنود: سكتت هي اصلا مقهورة ومكتومه اليوم
صلاح: دخل وفسخ وجلس يفسخ شرابه علشان يتحمم ويبدل ملابسه طالعها شافها سرحانه وواضح الحزن بعيونها هيه ايش فيك
العنود: تتصنع الابتسامة مافيه شي حبيبي
صلاح: جهزتي لي الحمام
العنود: دقايق اجهزه
صلاح: جالسه هنا سرحانه بأفكارك ومخليه الي وصيتك عليه
العنود: ااااااااااه لاتخليها سالفة
صلاح: طالعها باستهزاء يعني مشاري ملك قلبتي حالك علينا مادامك تبغيه ليه طلبتي الطلاق منه
العنود: تفاجات انه عرف وكف عرف ماتدري ردت بارتباك ايش هالاوهام منو قال اصلا اني متضايقه لاتضايقت ولاشي الا فرحانه له الله يرزقه ومن زمان حاسه انه يحبها وهذا ربي حققت امنيته وأخذها
صلاح: انا ماتوهم ياهانم طالعي وجهك بالمرايه وشوفي كيف الحزن باين عليه شكل الخيانة تمشي بعروقك
العنود: عصبت بس مسكت نفسها ابروح اجهز حمامك احسن لي من اني اسمع هالخرابيط
صلاح: منعها مشكورة مابي منك شي اانا ابجهزه بنفسي وراح وخلاها
العنود: ياربي انا ايش سويت معقولة واضح علي ايه انت المسؤال ياصلاح لو عاملتني بحب زي ماكنت احلم كان ماضقت كذا ولاحنيت على ايام مشاري الله يسعدك ربي يامشاري تستاهل كل خير عمرك ماضايقتني ولا اهنتني مع قساوتي معاك كنت متصبر علي يارب سحر تسعدك وتعوضك الي حرمتك منه ونزلت دمعتها ومسحتها بسرعه
********************
في بيت ابو مشاري
مشاري: وصل للبيت وهو ضايق مرة طالع فوق شاف انوار شعاع مفتوحه فرح انها لسه صاحيه طلع لغرفتها وطق بابها
شعاع: بفرحه وبابتسامة ادخل بسرعه
مشاري: اهلين وسهلين ووجه مبتسم ومبسوط مجرد مايشوفها ينسى كل شي
شعاع: وهي تحرك كرسيها صوبه ياهلا مليون بعريسنا
مشاري: يالله ماسرع مانتشر الخبر
شعاع: نشروه بالعربيه والصحف المحليه ههههههههههههههههه
مشاري: قرب يبوسها مع راسها
شعاع: سحبته وحضنته ونزلت دموعها تمنيت اقوم واحضنك تنميت ارقص بزواجك زي مارقصت بزواجك الأول وكنت تشجعني وتبتسم لي
مشاري: ضاق يوم سمع كلامها تألم وحس بقلبه الم ماينوصف مسك دمتعته لاتنزل بعد عنها راح تطيبين وترجعين تمشين بعون ربي وراح تشوفي
شعاع: ابتسمت بحزن ومسحت دمعتها مخبيه شي تحس فيه من زمان عن أهلها كلهم ماتبي تضيق صدورهم حاولت تغير الموضوع وربي طرت من الفرحه يوم سمعت احلى خبر بعمري
مشاري: جاملها ماحب يظهر انه مو مقتنع بالزواج هذا ابد يارب اقدر اسعدها ياشعاع تحملت أمانة كبيرة سحر نسمة رقيقة صعب تنجرح
شعاع: مسكت يده ماخبي عنك سحر دلوعه حيل بس رقيقة وحنونة حيل صح يمكن تتعب معاها شوي لأن عمها دلعها مرة بس اهم شي قلبها ابيض سحر مرة حنونة وطيبه وصدقني راح تسعدك ان شاءالله
مشاري: ابعد عن شعاع وجلس طرف السرير بس اخاف هي مو متقبلتني اخاف متعلقه بحمد
شعاع: بحكمتها والله البنت الي اشوفها وقت خطبتها ماحس انها مخطوبة لواحد تحبه بالعكس احسها ابد مو متقبلته
مشاري: اجل ليه قبلته
شعاع: يمكن علشان أمها
مشاري: تنهد براحة وابتسم وقام وباسها مع راسها اخليك ترتاحين الحين السهر والجلسة الطويلة تضرك قرب كرسيها وساعدها تجلس على سريرها
شعاع: لاتدلعني كذا متعودة اقوم من نفسي
مشاري: ان مادلعتك منو ادلع
شعاع: وفر دلعك لست الحسن والدلال سحورة
مشاري : ابتسم تصبحي على خير
شعاع: مسكت يده اخبار فارس عساه مبسوط
مشاري: طالع عيونها وشاف نظرات الشوق لاخوها فارس تغير وجهه وضاق لان فارس ماهمته وهي تتعذب كل يوم من شوقها له رفع يدها وباسها قال ببرود ماعليه ولاتشغلي بالك بأحد
شعاع: بحزن مو أي أحد هذا اخوي
مشاري: حتى لو كان أخوك الي مايسأل عنك لا تسألي عنه
شعاع: غمضت عيونها بحزن وسكتت
مشاري: رحمها بس مابيده شي سكر النور وطلع
شعاع: يوم سكر الباب بكت بهدوء اشتقت لك يافارس خوفي أموت وعيوني ماشافت عيونك تذكرت ايامهم أول سهراتهم ضحكهم حنت لأيامها اول بس الي انكسر ماراح يتصلح ابد
*************************
في غرفة سحر
سحر: تحممت ولبست بيجامة وردية ناعمه حيل جففت شعرها جلست على طرف سريرها تفكر خلاااص صرت زوجة حمد اكره شخصين عندي حمد وفارس صرت زوجة واحد منهم ربي صبرني عليه وسخره لي طالعت دولابها وراحت له فتحت درج الي يحمل كل ذكرياتها الحلوة طلعت الصندوق وجلست على الكنبة وفتحته طلعت هداياه هذا يوم دخلت اول ابتدائي جاب لها دبدوب صغير وهذا يوم صارت الطالبة المثالية وهذي هدايا العيد كل واحد احلى من الثاني وهذي هدية تخرجي من الابتدائي حلق لؤلؤ وهذي يوم اتخرج من المتوسط تنهدت بضيق ووجع خلاص لازم انسى كل شي منك انت مو من نصيبي والحين انا في ذمة رجال غيرك لازم اتخلص من هداياك واعطيها غلا ورسايلي الي كنت اكتبها لك ومارسلها بس اخليها عندي ذكرى راح احرقها كلها
غلا: شافتها مرتبكه حست انها متضايقه قالت بقلبها ياعمري مالومها حبت تلطلف الجو اشوف عروستنا ماجاها النوم كل هذا فرح بالمعرس
سحر: اما ,,, وربي ماحسيت فيه متى حبيته اصلا علشان افرح فيه
غلا: تضايقت علشان مشاري خالها الغالي احمدي ربك اصلا انك صرتي من نصيبه
سحر: طالعتها ليه ماخذتيه انتي
غلا: استغربت من ردها حست انها ماعرفت ان مشاري هو زوجها بس قالت يمكنها تستعبط ابتأكد وياروطتي لو سحر ماعرفت ايش راح يكون موقفي
ليت ربي محلل كان تزوجته وماشاورتك
سحر: لامحلل عادي تطلقني وتتزوجنه وتفكيني منه
غلا: بلا سماجة واستعباط فيه وحدة تاخذ خالها
سحر: لفت عليها متفاجاه متى حمد صار خالك لايكون اكتشفتو انه خالك من الرضاع
غلا: أي حمد انتي مجنونة متى عرفته حتى يصير خالي
سحر: عقدت حواجبها موفاهمه شي من الي يصير حولها أجل منو غيره انا صرت زوجة حمد وانتي تقولي ان زوجي خالك
غلا: لا موحمد زوجك حمد ماجاء للملاك اصلا
سحر: بعصبيه اجل الي ملكوني عليه مين تكلمي ؟!؟
غلا: وانتي وقعتي وانتي مغمضة
سحر: من ضيقتي مانتبهت وعيوني كلها دموع ماشوف شي شخطت شخطين اهم شي اني وقعت واصلا كنت متاكدة انه حمد بعدين يوم حمد ماجاء ليه تزوجوني بدون ماتشاوروني انا لعبة بين ايديكم وزوادت عصبيتها وارتفع صوتها
غلا: قربت منها وضمتها طلبتك لاتفضحينا وتصحين أبوي وربي لو يعرف يضيق
سحر: بعدت عنها يضيق وانا مو من حقي اضيق ليه لأني مالي ابو مو من حقي اشاور معقولة عمي محمد الي حبيته زي ابوي يسوي فيني كذا يزوجوني بدون مايشاورني علشان ماينفضح عند الناس وجلست تبكي
غلا: جلست عند رجولها وربي ابوي ماله دخل ياسحر هو قال لأمك قولي لها وكلنا ظينناك عرفتي ووافقتي بعدين وربي خالي مافيه مثله وكل بنت تتمناه
سحر: هدات عن البكاء طالعتها خالك من خالك لايكون فارس بس اطلع من بلوة لبلوة ثانيه
غلا: اكيد لا
سحر: بدا قلبها يدق بسرعه أجل مين
غلا: وهي خايفه مالي غير خالين ان ماكان فارس اكيد خالي مشاري
سحر: فتحت عيونها مو مصدقة الي تسمع جفت دموعها انخرس لسانها
غلا: خافت عليها سحر سحورة سحير قلبي ردي علي
سحر: لااااااااااارد
غلا: سحررررررررررر ردي علي ايش فيك وربي ماراح تندمي خالي مشاري كل بنت تتمناه قسم
سحر: بهدوء انا احلم غلا او ايش
غلا: انجنت البنت الله يخلف علينا لاماتحلمي
سحر: طيب اقرصيني
غلا: خافت عليها سحر ايش فيك وجهك تغير لونه ردي علي وربي خوفتني عليك
سحر: طالعتها بهدوء مافيني شي بس ممكن تتركني لوحدي ارتاح
غلا: سحورة ابنام جنبك الليله ماقدر اخليك لوحدك وضعك صعب مرة
سحر: بهدوووء غلا ممكن تركتيني الحين
غلا: حست ان سحر بحاجة تبكي لوحدها طلعت وخلتها وهي تدعي ربها انها تهداء لوحدها سمعت تسكيرة سحر للمفتاح قالت الله يستر الله يسامحك ياأم سحر والله لو يعرف ابوي انه تضيق عليه الدنيا ياروحي ياسحر مو مستعبه ابد ان خالي مشاري صار زوجها بس وربي يجنن بس مادري ليه البنات ماعندهم ذوق بكرة تعيش معاه وتحبه ان شاءالله
سحر: قفلت الباب مرتين وتسندت على الباب وغمضت عيونها بقووووة مو مصدقة انا زوجي مشاري لا أكيد انا أحلم بعدت عن الباب ولفت كم لفة وطاحت على سريرها لك الشكر ياربي كنت اعتبر زواجي منه من سابع المستحيلات بس ماعلى ربي شي مستحيل دعيتك انك توفقني مع زوج يرعاني ويحافظ علي زي صفات مشاري ورزقتني بمشاري نفسه قامت من سريرها وسجدت سجود الشكر وطولت بسجودها راحت لصندوقها وفتحته وباست كل هدية منه كنت ابرميه وكأني ارمي قلبي آآآآآآه يامشاري كنت حلم الطفولة وكبرت مع هالحلم كل ماشوفك احاول اهدي هالحب الي يكبر جواتي بس ماقدر كنت الوم العنود لانها ماقدرت النعمه الي بين يدينيها يارب اقدر اسعده يارب وانسيه حبه للعنود عارفه انك تحبها حيل بس انا احبك مووووت قلبي مو بيدي
****************************
في صالة محمد
غلا: يمه ابقولك شي مانومني البارح
نوال: خير ياقلبي
غلا: بحزن البارح كنت مع سحر
نوال: ايه وبعدين
غلا: كانت متضايقه حيل
نوال: وليه طيب لايكون علشانها ملكت على مشاري
غلا: يمه مالومها تراها ماعرفت الا مني
نوال: تفاجأت وليه أمها ماقالت لها
غلا: لا الله يهديها ماقالت لها شي قسم البنت ضاقت وقالت ليه ماشاورتوني والا لأني يتيمه ماتشاوروني
نوال: ضاقت حيل خلاص حبيتي غلو بس لايعرف ابوك بالي صار
غلا: أكيد ماراح اقوله بس اكيد راح يعرف من وجهها
نوال: وهي تجهز الفطور تحمد ربها وتبوس يدها ان مشاري صار زوجها وتخلصت من حمد منو يحصل له واحد زي مشاري
غلا: يمه صح خالي مافيه زيه بس احنا نقول كذا لانه خالي وانتي اخوك بس لاتنسي فرق العمر الي بينهم غير كذا كان متزوج وسحر صغيرة وماتزوجت من حقها تتزوج واحد صغير وماتزوج وبعدين لاتنسي خالي عقيم
نوال: أقول لايكثر واحد متزوج وكبير ويخاف ربه افضل الف مرة من واحد صغير ومايخاف ربه خلينا منطقيين ياغلا لو انها متزوجه فارس قبل ماياخذ شحون افضل لها او مشاري وهو مطلق على قولتك
غلا: أكيد خالي مشاري مافيه مثله اثنين
نوال: هذاك قلتي سكري على الموضوع ابوك نزل
محمد: صباح الخير
نوال وغلا : صباح النور
عبدالرحمن : صباح الخير يمه
نوال: صبحك الله بالسرور ياقلبي
محمد: غريبه ليه سحر مانزلت مو عادتها
غلا: بارتباك اكيد سهرانه وراحت عليها نومة
محمد: ابقوم اناديها ((مارتاح قلبه يبغى يتطمن عليها))
غلا: خلك يبه انا ابقوم اناديها بقلبها يارب تمثل انها ماضاقت لو قدام ابوي الي رباك ودلعك ياسحر جت تبي تقوم الا تجي سحر
سحر: بوجه مشرق ومبسوط صبحكم الله بالخير
محمد: هلا وغلا بنورنا صبحك الله بالسرور يارب
نوال وغلا: ارتاحو يوم شافو وجهها مبسوط
غلا: دايم حنونة سحر ماتبغى تظهر ضيقها عند ابوي فديتها وفديت حنانها أكيد فرغت كل بكاها البارح ياروحي هي
محمد: مبسوط وهو يشوف سحر منور وجهها وتسولف وتضحك دوم هالانبساطه يابنتي
عبدالرحمن:صح يالعروسه ليه ماخليتي خالي يشوفك
سحر: مو مصدقة ان خاله هو زوجها استحت وحمرت خدودها وماردت
نوال: ارتاحت يوم شافت خجلها حست انها ماتمثل لو تمثل مستحيل تخجل كذا خلاص عبدالرحمن لاحقين على بعض وخل اخوي يتشوق اكثر
عبدالرحمن: اوما يتشوق حافظها من يومها صغيرة
نوال: بس سحورة كبرت وحلوت اكثرر
سحر: خلاص مو متحمله استحت مرة عن اذنكم
محمد: افا مافطرتي
سحر: والله كنت شبعانه ياعم بس قلت مافوت جمعتكم
محمد: عليك بالعافيه يوم راحت ماتعرف تربط لسانك الا تحرجها
عبدالرحمن: ابشوف هي متقبله خالي او بس قبلته مضطرة بس شكل البنت تموت فيه مو بس متقبلته
محمد: احشم بنت عمك ياولد عن اذنكم
نوال: يوم طلع زوجها الا تضايق ابوك
عبدالرحمن: ماقلت شي غلط بس تعرفين حساسيته من سحر وربي اشك يحبها اكثر منا
نوال: مابعد غلا الظنا شي وانا أمك بس سحر يتيمه ورباها معاكم انا وربي احبها زيكم
غلا: قامت وباست أمها مع خدها فديت حنان ماما بس وانا اقول خالي مشاري منو عليها شكل أمكم كتلة حنان
نوال: تنهدت بضيق ايه والله الله يرحمها كانت أم رائعة بحنانها ورحمتها واهتمامها بس حتى ابوي فديته تراه حنون مرة
غلا: اجل اكيد جدي يموت فيها
عبدالرحمن: ماتشوفينه يموت بشجون بس علشانها بنت اختها
نوال: بس تراه ماقصر مع خالتي ام فارس ويحبها ولها قدرها بس يمكن لأن أمي كانت حكيمه بتربيتها وتعاملها وهو ينقهر من دلال ام فارس لفارس بس تراه يحبها وهي يشهد ربي إنها حبيبه وبنت حلال وقلبها طيب
عبدالرحمن: طيبه بس ليتها تحنن قلب ولدها الحجر الي ماخاف ربه لا بأخته ولا بزوجته
نوال: حبيبي ليتك تخف على فارس شوي تراه يظل خالك والوضع بينكم ابد مايعجبني انا اشوفه انه عادي هو مستعد يكلمك بس انت دايم تصده
عبدالرحمن: مستحيل اتكلم واسولف مع واحد هاجر أخته كم سنة يمه انتم ماتحسون بالي تحس فيه خالتي شعاع وامتلت عيونه دموع كم مرة ادخل عليها فجأة اشوفها تطل عليه من الشباك وهي تبكي وأول ماتشوفني تمسح دموعها علشان ماتحسس احد انها حزينه يمه أخوك مارحم إعاقتها ويزيد عليها ألم فوق ألم
نوال: ياروحي لاتتوقع ان فارس يكرهها يمكن انه هو بعد مشتاق لها بس فيه شي يمنعه يكلمها
عبدالرحمن: ارجوك يمه لاتعذرين لاقسى شخص عرفته بحياتي
نوال: كان اقرب الناس لك
عبدالرحمن: قلتيها كان عن اذنك باسها مع راسها وأخذ شماغه وطلع
نوال: الله يهيدك ويصلح بينكم بس
غلا: يمه معقولة سحر كانت تمثل فرحها علشان ماتضايق ابوك
نوال:يمكن بس احس فرحها طالع من قلبها مو تمثيل شفتي خجلها يوم تكلم عنه مو معقولة بنت مجبورة تخجل كذا من طاري خطيبها
غلا: اجل عن اذنك ابروح اشوفها هالبنت راح تجنني بغموضها
نوال: لو انك ماتقولي كل شي عنها كان أمنتك على أسرارها بس انتي ماتبعلي شي بفمك كل شي يدخل مع انذانك يطلع من فمك
غلا: ايش اسوي يمه شكل عندي تهريب من ناحية الفم
نوال: ههههههههههههه مجنونة قسم
غلا:وماعرف اخبي شي ابد يالله ماماتي ابروح اشوف سحورة وتطمن عليها هي تمثل او يمكن جد خاقه مع خالي من زمان ومخبيه عاد والله لو جد من زمان تحبه ومخبيه عني طول هالفتره لاوريها
نوال: ابتسمت ماتوقع انها راح تحب مشاري ايش جاب عمرها لعمره بس يمكن يوم ملك عليها انبسطت لأن سحر عاقله وتفكر بعقلها وتعرف طيبة وحنان ورجولة مشاري
غلا: رفعت حواجبها يارب كلامك بمحله ماتكون مقنعه نفسها غصب راحت لغرفة سحر
سحر: مبسوطة وحاطة رجل على رجل وفاتحه النت وتقلب بالأزياء تعال غلا شوفي هالفستان مو يجنن
غلا: وقفت وراها اااااااوه خيال موس يجنن
سحر: ابتسمت بفرح وانا اقول كذا بعد دقيقة اوريك الثاني
غلا: لفت كرسي سحر الدوار وخلتها مقابله لها حطت يدها على جبهة سحر سحورة عليك حرارة من سهر البارح والا الصدمة مأثرة فيك
سحر: ضحكت لا الحمد لله لا حرارة ولاشي
غلا: ابد موطبيعيه انتي
سحر: ابتسمت ليه
غلا: اجل دقيقه اقرا عليك تف تف اللهم سكنهم مساكنهم
سحر: ههههههههههههههه مجنونة ايش تسوين
غلا: ياختي جننتني انتي وحيرتني
سحر: وهي تضحك مبسوطه ليه ؟؟؟
غلا: ظنيتك راح تنصدمي لانك ماعرفتي عن ملاكك على خالي مشاري وظنيت حركة حمد راح تجرجك وتحطمك بس اشوف ماشاءالله بنت قويه ولا على بالها قسم شوي اشك ان فارس احلامك الي تكتبي عنه هو خالي مشاري بس انا متأكدة انه مستحيل لانك طفلة وهو كبير عنك
سحر: لفت كرسيها وقابلت الجهاز كل الي صار مقدر ومكتوب وأكيد ربي ماقدر هالشي الا خير لي
غلا: باستها مع راسها فديت الحكيمه بس تصدقي نفس كلام أمي بعد
سحر: ابتسمت وسكتت قالت بقلبها ماتعرفي ياغلا ان مشاري هو حلم الطفولة حلم ماظنيته يتحقق بس ربي سبحانه حقق حلم مستحيل يصيرررر
***************************
في بيت ابو مشاري
شجون: من يصدق سحورة تتزوج مشاري
مشاعل: ايه سبحان الله ماحطيتها ببالي ابد
شجون: أجل ماكلمها ولاشي
مشاعل: شكله مايبي يحرجها فديته
غلا: البنت خشتها من هنا لهنا وخالي المسكين يخاف يحرجها
شجون: ابتسمت الله يوفقهم ويسعدهم لايقين لبعض
غلا: ليه خربتي شعرك شوشو ماصدقنا يزين
شجون: كنت ابعدله وخرب الشكوى لله
فارس: يسمع ردها وساكت ويقول بقلبه تعرف تكذب بعد
مشاعل: حبت تصرف الموضوع شجون حلاها فيها
شجون: وربي مشتاقه لأختي ودي اطلب عمي يوديني لها
غلا: وانا ابي ازورها معاك من زمان اتمنى ازورها
مشاعل: وأنا بعد
شجون: فرررحت حيل يوم طلبو يزورن أختها حتى فرح راح تفرح فيكم حيل
فارس: أي زيارة واي خرابيط انتي وياها بلافضايح بلاهم تراها بالسجن مو بالمستشفى سجن تعرفون كلمة شجن وانتم من بيت عايله محترمه تبون تفضحونا عند الناس يعني
شجون: حست بسكاكين تطعنها سكتت ماردت
ام فارس: الله يهديك مافيها شي يحسسونها أحد عندها
فارس: اصلا ياست مشاعل غلاب لو يعرف راح يحش رجولك حش تراه ولد عايله محترمه ومايحب يحتك بناس فيهم شبهه
شجون: خلاااااااص مو قاجرة تتحمل بس مثبرة نفسها علشان ماتفرحه عليها
غلا: مشاعل بحكم زوج بس أنا ابوي وامي متأكده ماراح يرفضون وماحد له دخل فيني
فارس: عصب تطولين لسانك علي يابنت
غلا: قامت الحمدلله اني بحكم احن ابو واحن اخو
شجون: مشكورات يابنات بس خلوها مرة ثانيه عن اذنكم ابروح اسأل عمي
فارس: أخذ كوب الشاهي يكمل قهوته ويقرا الجريده
غلا: بهمس يقهرررر ويرفع الضغط كيف شجون متحملته والله مالوم اخوي يوم هجره كم سنه
مشاعل: بحزن الله يسامحه ويهديه بس
***********************
في السجن
فرح: وهي ضامه أختها اشتقت لك شجون تأخرتي علي حيل
شجون: والله أنا اكثرررر بس اعذريني ياروحي غصب عني مو بيدي استحي اطلب عمي كل شوي
فرح: جلستها جنبها صادقه ياروحي هاهـ عساك مبسوطه
شجون: احمد ربي على كل حال احسن من عيتش برعب ابوي
فرح: هه ابوي الي يحمل بس اسم الابوه
شجون: الله يهديه حتى ماعرف أي خبر عنه
فرح: بقهر مابي اعرف أي شي عنه
شجون: بس يظل ابونا
فرح: تبي تغير السالفه كيفك انتي وزوجك
شجون: تغير وجهها وهي تتذكر ذاك اليوم وكلامه لها بعد الي صار الحمد لله
فرح: لفت وجه شجون لاتتهربي من نظراتي طالعيني صاير شي لك
شجون: تتصنع الابتسامه ابد ماصار شي
فرح: ناظرت شعرها تخبي عني شجون اعرفك ماتقصي شعرك كذا الا اذا ضقتي حيل حالة نفسيه لازمتك من يومك صغيره حزنك تفرغينه بشعرك عاتبتك كم مرة هاوشتك بس بعدين عرفت انه تصرف لا اردي منك
شجون: وعيونها على الارض ربي ابتلانا يبي يشوف نصبر اولا بس الله يلهمنا الصبر ياختي
فرح: عارفه ماتحبي تشتكي الا لربك ومابي اضغط عليك شجون واخرب اجرك بس تأكدي ربي قريب وماتضيق حتى تنفرج
شجون: رفعت عيونها لأختها املي بربي كبير ومتأكده راح يجي يوم ويفرجون عنك ونرجع نعيش سوا فرح بعيدين عن ابونا وعن فارس وغيره عمي ابو مشاري ماراح يقصر معانا وراح اكمل دراستي واتوظف ونعيش سوا
فرح: ناظرتها بحزن دايم ادعي ياشجون ان كان موتي خيرا لي يارب امتني وان كانت حياتي خيرا لي يارب احيني نزلت عيونها تمنع دمعتها بس ياشجون انا اموووت في اليوم الف مرة كل ماتذكر الماضي الاسود حقي ابي ارتاح تعبت ياشجون تعبت
شجون: ضمتها سلامتك من التعب يافرح ليتني اقدر اشيله عنك وتعيشي بسعادة طول عمرك
فرح: ضمت خصر أختها النحيل يكفي ماشفتي من عذاب اتمنى اشوفك سعيده قبل يوم قصاصي
شجون: ابعدت عنها يارب نسعد انا وياك يااااااااارب
**************************
العايله كلها قررت تسافر للشرقيه
عبدالرحمن: لازم شعاع تسافري معانا
شعاع: ياليتك تعفيني عبدالرحمن
عبدالرحمن: مستحيل والله لو ماتسافري لاجلس معا ك انا ماصدقت انقل عملي للرياض الا علشان كل يوم اجيك وتبغيني اسافر واخليك بعدين لو ماسافرتي راح تحرمين أمك من السفرة تعرفين ماترضى تسافر وتخليك
شعاع: بحزن تعرف ان السفر يرهقني
عبدالرحمن: انا وياك راح نروح بطيارة وصديقي ماقصر حجز لنا شقة دور ارضي علشان حالتك
شعاع: وانت قايله عني يالي ماتستحي
عبدالرحمن: هو أقرب صديق لي دايم يشوفني اكلمك قالي لايكون بس عشقان وتكلم بنات من ورانا قلت الله لايقوله هذي نور عيني خالتي عاد كل ماتدقين مخزن رقمك نور العين يضحك ويقول نور عينك دقت
شعاع: هههههههههههه فديتك بس من جد احرجتني عنده
عبدالرحمن: ماعليك هو بحسبة اخوي واقرب صديق لي
شعاع: الله يخليكم لبعض
عبدالرحمن: هاه مارديتي علي راح تروحين او لا
شعاع: اسوي كل شي لعيونك
عبدالرحمن: فديتك بس الله لايحرمني منك
**********************
في بيت ابو حمد
حمد: يبه حرام عليكم كيف طارت مني انتظرها سنه وتطير كذا
سند: من خمالك يالخبل طيرتها بالعبك واستهتارك قوية أمها علي الحين وصار وراء ظهر تستقوي علي فيه كله منك طلعت من البيت واستاجر لها الغثيث مشاري بيت جنب أهلها وماهتمت فيني ماقدر اهددها بعيالها وهي ماجبت مني الا عيال لو بنت كان هددتها فيني كله من وراء راسك
حمد: يبه وش دخلني بمشاكلك انت وأمها ابي سحر ترجع لي يبيه ارجوووك سوي أي شي ورجعها لي
سند: انطم واسكت ولك وجه تتكلم بعد ماسودت وجهي عندهم قسم صعت بهدومي
حمد: يبه كنت نايم وموحاس بالي اقوله
سند: قل كنت سكران وماحس بنفسي اعترف بخمالك
ام حمد: بسم الله على وليدي لاتظلمه أنت وحرمتك بنتها لاراحت ولاجت لاتحرق دمك علشانها ياوليدي
حمد: بحزن يمه ابيها والله ابيها
سند: طس عني بس اخويتني وانت تعيد نفس السالفه
حمد: طلع وهو ضايق حرك سيارته وقرب من بيت ابو مشاري ويطالع ببيتهم انم انتقمت منكم ماكون حمد ولد سند وراح تشوفون لو مو اليوم بكره لو مو بكره لو بعد سنين بس والله لاحرق قلوبكم زي ماحرقتو قلبي وهذا وعد من حمد لكم