رواية طموحي كاملة بقلم مهاد سليمان
بقلم مهاد سليمان
(1)
كان عمري 12سنة لمن ابوي قال لي مبروك وربنا يهنيك وانا عاملة شعرتينوماسكة لعبتي في يدي جات امي عملت لي كعكة ولبستني توب احمر لفتو فيني سبعة مرات بعد جاء راجل كبير بكون قدر منذر اخوي زول جامعة ساقني ومشينا سالتو نحن وين؟ قال لي الخرطوم قلت لي انا الجابني هنا شنو رجعني عاوزة امي قعد يضحك قال لي ي بت قولي بسم الله ابيت م بقول انا عاوزة امي ملصت توبي وبقيت جارية وهو جاري وراي وشايل التوب في يدو والدنيا كلها بتعاين لينا لقيت مرة كبيرة جريت مسكت فيها وبقيت ابكي قلت ليها قولي لي الولد دا ساقني من امي وابوي قولي ليهو يرجعني انا عاوزة امي المرة ظهر عليها الغضب قالت لي انت كيف تخطف طفلة من امها وابوها الله لا كسبك ي تجار الاعضاء انتو الخربتو البلد دي الله ينتقم منك انا حضرب للشرطة قعد يضحك بصوت عاليقال لي ي خالة هل واضح انا مجرم؟ البت دي زوجتي ويداب عرسان وعاين دا توبها بتاع الجرتق المرة وشها بقى م بتفسر قالت لي شنو؟ زوجت منو انا بقيت ببكي قلت لي م عاوزة العب عريس وعروس رجعني بس انا م جبت معاي لولي قال لولي منو قلت لي بتيقال لي م مشكلة بشتري ليك وحدة المرة قعد تبكي لسه في ناس بتفكر بالطريقة دي الله ينتقم منكم حق الطفلة دي وفاتت وانا م فاهمة شي بعد تحنيس جاب لي حلاوة وشيبس حتى سكت قال لي انا وائل قلت لي يعني شنو؟ قال لي اسمي وائل قلت لي انا اثيل قال لي بتقري في كم ي عثولة قلت سادس الولد بقى يعاين كداقال لي حسبي الله ونعم الوكيل وخت يدو في راسو قلت لي ي عمو مالك؟ قعد يضحك قال لي ماف شي ي حبيبت عمو يلا ارح قلت وين لي اميقال لي لا لي امك التانية استغربت طبعا قام مدا لي يدو مسكتو ومشينا وصلنا مكان حلو وبيوت واسعة دقا الباب فتحت لينا مرة كبيرة في العمر وبتشبهو شديد سلمنا علي كل البيت وبقو قاعدين يعاينو لي وائل بغرابةقال ليهم دي اخت منذر صحبي الصغيرة وسافرت معاهو اجازة وابوهو حلف يعقد لي وانا وافقت بعد العقد لمن جيت اشوفها لقيتها قدر سيدة بت انتصار اختي وغلبني البعملو جبتها وجيت قام ابوهو وقف وبقى يكورك انت كيف تعمل كدا م بتخجل من نفسك تجيب طفلة زي ديوابوها وامها ديل مجانين والله واخوها دا زاتو م راجل كيف يعرس لي اختو وهي طفلة امو قالت لي انت جنيت عرس شنو ؟ انت الجامعة م خلصتها انا دخلت بي وراو وبقيت ابكي ي عمو سكتهم انا بخاف من الصريخ وبقيت ابكي امو قالت لي م حرام عليك اسي دي بتعرف للعرس شنو؟قلت لي وائل وينا امي التانية اشر علي امو جريت عليها حضنتها شالتني قلت لي ي امي راسي وجعني والله عايني امي عملت لي شنو انا م قاعدة اتسرح كدا فكت لي شعري وضفرتو لي باستني في خدي وقالت لي امشي العبي مع سيدة م صدقت لقيت زول قدري العب معاهو جرينا انا وسيدة بقينا نلعب وقلت لي انا اسمي اثيل وبقت من يومها صحبتي عند ناس وائل
ابوهو:دا تصرف زول عاقل اسي دي تزوجها ولا تربيها ؟
وائل:والله م عارف الله يعني في مصيبتي هي زاتها طفلة عنيدة وراسها قوي
ابوهو:والله م عارف اقول ليك شنو ربنا يهديك ويهدي اهلها ويغفر ليهم
انا لعبت كتير مع سيدة خالتو انتصار جابت لينا لبن ونمنا صحيت الصباح لقيت سيدة بتلبس قلت ليها ماشة وين؟ قالت لي المدرسة قلت ليها انا برضو عندي مدرسة وم مشيت وعمو جابني هنا عمو وائل قال لي حاسجلك مع سيدة فرحت فرح خالتو انتصار جابت لي غيار وسرحتني مشينا انا وسيدة وعمو وكانت المدرسة حلوة وكبيرة م زي حقتنا بعد الدوام خلص عمو جاء رجعنا وبقينا كدا يومي وعمو بودينا وبجيبنا يوم جيت راجعة لقيت منذر اخوي في الحوش رميت شنطتي وجريت ليهو منذر منذر جيت تسوقني موش ؟ وينو خالد لي م جبتو معاك؟
#فلاش باك
انا اثيل من اسرة عادية ساكنة في الاقاليم ابوي عماد وامي فرح عندي اربعة اخوان الكبير ياسر بعديو خالد وايمن حتى منذر واخر زول انا اخواني كلهم كبار شديد ياسر وخالد متزوجين واولادهم قدري ايمن بره السودان ومنذر بقرى في الجامعة فضل لي سنتين ويتخرج
منذر قعد يبكي بقى ماسكني وببكي قلت لي في شنو م تبكي عليك الله ي منذر م تبكيموش ياسر بقول الببكي ببقى شين م تبكي منذر زاد بكى قال لي اعفي لي ي اختي باسني في راسي وطلع انا بقيت جارية وبقول ي منذر م تمشي رجعني لي امي اتكلم مع وائل وفات وهو ببكي من اليوم داك تاني م جاء وم شفتو بقيت ببكي عمو وائل جاء قال لي ثولي حبيبتي م تبكي قلت لي ي عمو اخوي فات وم وداني لي امي قعد يلعب معاي ويضحكني لحد م نمت مرو سنتين واهلي م سالو مني وم شفت ابوي واخواني نهائي ولا حتى امي مكالمة م ضربت لي دايما بتذكرهم وبتكلم معاهم بي خيالي ومرات بنوم ببكي بس امي الجديد كانت طيبة شديد وبتحبني هي وخالتو انتصار وبتعاملني احسن من امي الحقيقة السنة دي انا وسيدة ممتحنين تامن صحيت من الصباح بصوت سيدة بتكورك ي ثولي قومي يوووخ ابيت اقوم ي حبوبة تعالي شوفي ثولي دي حتفوت علينا الامتحان وحنفوت الامتحان وحنرسب في الشهادة امي جات صحتني مشيت لبست وجيت لقيت مرت جيرانا قاعدة بقت بتسرح فيني قالت لي ي سعاد والله انتي مدلعة مرت ولدك شديد وبكرة تطلع في راسك بتقولي عواطف قالت امي حمرت ليها وسكتت علي كدا انا م فهمتها قلت انها بتكلم عن مرت محمد طبعا اسرة وائل مكونة من اموخالتو سعاد ابوهو حامد اخوهو الكبير محمد بيتو م بعيد مننا بعديهو انتصار مطلقة وساكنة معاهم وعندها بت وحدة الهي سيدة حتى وائل
بست امي في راسها ودعت لينا انا وسيدة وطلعنا انا وهي في نفس المركز بس الحجرة بتختلف االحمدلله الامتحانات خلصت اخر يوم طلعنا انا وسيدة نطط وفرحانين شديد قعدنا في المصطبة بقينا نتونس قلت ليها عارفة ي سيدة اشتقت لي اهلي شديد لي لي اخواني واولادهم عندي بت اخوي اسمها ريم قدري كدا وكانت صحبتي شديد اشتقت لي منذر اخو عمو وائل دايما بزكرني بيهو قالت لي صحي انتي اهلك وين ولي جابوك مع خالي؟اتخلو عنك يعني؟ انا بقيت ببكي قلت ليها لالا ي بت مستحيل يتخلو عني بكونو بفتشو فيني قال لي اثيل انتي بتهظري يفتشو فيك كيف م هم الادوك لي خالي وبعدين اخوك بقرئ معاهو لو عاوزنك كان كلف نفسو جاء شافك كلامها وجعني شديد وقطع قلبي لكن صاح هم لو عاوزني كان جوني علي الاقل مكالمة طيب انا عمل شنو عشان اهلي يتخلو عني م بتزكر عملت غلطحبيت اغير الموضوع م ناقصني وجع قلب قلت ليها انت عاوزة تقري شنو؟ قال لي اشعة قلت لي اشمعنا يعنيقالت لي اصور الزول اشوف عظامو دي م متعة اسيضحكتني ضحكقلت ليها والله ي سيدة مجنونة قالت لي وانتي قلت ليها علم فلكقالت لي يعني يعني شنو قلت لي علم بختص بالكواكب والمجرات ولو تطورت نفسي ممكن اصل القمرقعد تضحك لمن بكت قال لي احلام اليقظةقلت ليها م احلام ماف شي بعيد من ربنا قالت لي انتي ا اثيل بعيدة شديد قلت ليها مالو ماف مستحيل كلو بتحقق قعد تضحكقالت لي قومي نرجع لانو اتاخرنا وصلنا البيت وهي لسه بتضحكعمو وائل قال لينا مالك قلت لي سيدة بتضحك عشان قلت ليها حاصل القمر هو زاتو قعد يضحك قال لي قمر منوقصدك بقالة فال القمر؟ قلت لي لا القمر الواحد دا قعد يضحكامي قالت ليهم م تستهترو بيها بتصلو انتصار قعد تضحك قالت ليها خيالك واسي ي امي زي بتك وائل قال لينا تخريجي قرب فرحنا لي فرح قال لينا فضل لي شهر وفي الفترة دي قلت نمشي شندي ي امي سيدة قعد تنطط انت الزيك منو ي خالو قلت ليهم انتو من شنديم بعيدة مننا نحن المحميه اتزكرت اهلي وسكت فعلا بعد اسبوع سافرنا شندي واهلها طيبين شديد في واحد كبير كدة قال لي انتي بت منو انا شايفك قلت لي بت عماد الدين صالح مسكني وقعد يبكي قال لي سبحان الله م مات من خلف نفس الملامح والجمال وقعد يبكي شنو م مات من خلف قلت لي عفوا بس انا ابوي عايشبقى ببكي زيادة مسح علي راسي وفات اجي دا مالو جاتني سيدة قالت لي ارح قالو في غنماية ولدت تعالي نشوف البيبيجريت معاها وسمينا وائل قلت ليها عمو ولو سمعك م برحمنا بقينا نلعب معاهو ويجري ونحن وراهو وائل بقى صاحبنا شديد(الغنماية ي جماعة) يوم صحينا من الصباح سيدة بقت تبكي والبيت كلو بسال فيها مالك قالت لي وائل راح ي اثيلقلت ليها كذابة والله كيف راح انني لي م خليتي بالك منو لو حصل لي حاجة بموت كلهم مستغربين لانو وائل واقف معانا قلت ليها قومي نفتشو بقينا نفتش في وائل والكل بفتش معانا وانا ببكي وبكورك ي وائل انت وين طبعا اهلي مفتكرين وائل دا ولد بلعب معانا بعد شوية جاء ولد شايلو اسمو احمد ببقي لي سيدة من بعيد جرينا شلنا منو قال وداهو المرعى قلت لي حرام عليك خوفتنا علي كلهم بعاينو كداامي قالت يعني وائل غنمايةكلهم بقو بضحكو بصوت عالي وائل قال لي انا غنماية ي جزم شال نيمة وبقي جاري وبورانا ايام شندي كانت حلوة واتعرفت علي صحبات كتار رجعنا بيتنا والليلة....