رواية طموحي الفصل الخامس 5 بقلم مهاد سليمان
وائل بسم الله انت الجابك شنو دفرني لمن وقعت في نص الحوش ورما فيني صورعايت ليها كانت صوري انا مع الولد الاسمو فارس قمت علي حيلي قلت لي داااا. شوشنو اداني كف لم اضاني صنت قال لي انا المفروض اسالك دا شنو م بقول لي اهلك م ربوك بقول خسارة انا م عرفت اربي قلت لي انتي فاهم غلط والله هنا البيت كلو اتلمى وبسال في شنو امي شافت الصور قالت لي دا شنو؟ قبل ارد ليها في تلفون ضرب في شنطتياجي دا جاء من وينالكل ساكت وبعاين لي فتحت الشنطة كان تلفون صغير اسود والرقم مكتوب عليهو حبيبي وائل قال لي هس ولا كلمه ردي وافتحي المكبر رديت قال لي اثييل حبيبتي وصلتيانت منو قال لي كيف انا منو انا حبيبك فارس كدا بزعل منك والله وائل شال التلفون خبطو بالحيطة وتاني اداني كف انتظر ابرر ليكوالله كلو كذاب اناناا اسال عمر لو م مصدقنيقال لي كمان عمر وتاني اداني كف بكل قوة فيهو بيدينو الكبيرة في وشي انا امي قالت لي خليها تتكلم قال ليها م عاوز اسمع منها ولا حرف وسرعه لمي شنتطك وانا منتظرك بره انا بقيت فاقده المنطق دا وقع ولا حلم لميت هدومي وانا شايفة الدنيا زي خرم الابره قداميطلعت وراهو عمر جاء جاري في شنو وائل ضربو لمن وقع قال لي م تتدخل في حاجة م بتخصكونا البيت وشوشهم م بتتفسر وم فاهمين في شنو قال لي اركبي عمر بقي يكورك والله اثيل مظلمومة م تصدقهم ي وائل لا حياة لمن تانادي دور العربية بعد مسافه وقف جم بيت ببنو فيهو قال لي انزلي نزلت وخشمي م فتحتو دخلنا قال لي دا شقا غربتي وتعبي ليل ونهار عشان اريحك واسعدك تجازيني كدا امنت علي بيتي وامي وكل شي عان تطلع وحدة م.... دا اخر الجزاء الله يعلم عملتي شنو لمن اهلك رموك لي انا لساني ارتبط بقيت مخلوعهدا وائل الانا بعرفو اهلك رموك لي بهذا الاسلوب؟ طلع خلاني انا بكيت بحرقة بس م طلعت ولا صوت م قادرة ادافع عن نفسي ابدا بقيت قاعده في الارض ودموعي جاريه من غير م انطق بحرف الوقت اتاخر شديد وائل م جاء بقيت ابكي للصباح وبعد دا ماف زول جانيخفت شديد وقربت اموت من البكا
سعاد: حرام عليك وديتها وين كان تسمعها البت مظلومه انا عارفه م بتعمل كدل دي الحالة موصنك عليها اي نوع من البشر انت امشي جيبها سريع
وائل: دي مرتي وانا حره فيها م تدخلي ي امي اوديها محل عاوز
سعاد : الله بنتقم منك حق البت دي انت فاكر نفسك شنو عشان تضربها كدا وتخليها برها
وائل :امي احسن م تتدخلي انا عاوز اربيها وطلع سعاد بقت بتكورك الله ينتقم منك م عافيه لبك البتعملو في البت دي حرقت حشاي عليها
هنا عواطف جات داخلة هي وياسمين عاملين مخلوعين في شنو خالتو انتصار بحسن نيه حكت ليهم ياسمين بقلبها(ههههه تستاهل ان شاء الله يقتلا اصلن دي البداية لسه م شفتي شي ي اثيل) عواطف قالت سجمي فارس ود عمت اولادي وبعلي ي اثيل طلعتي م هينة اصلن انا قلت ليك من البداية الدلع بخرب البت دي م سمعتينيسيدة قالت لي هي م كدا ي خالتو دا كلو من ود اهلكم دا الله ينعلو ومع ناس تانين وادتت ياسمين نظرة استحقار كدا ياسمين طوالي نزلت دموع التماسيح ي حلليلك ي اثيل م عجبني ليها والله
اما انا كنت في عالم تاني خلاص حسي راح من البكا وقلبي انقطع من الخوف وماف فيني حيل زاتو اقيف علي روجولي فضلت مرميه في البيت دا ثلاثة ايام من غير اكل وشراب وماف زول سال عني ولا جاني وائل جاء داخل لقاني واقعه في الارض زي الجثة الهامدة وخلاص قربت اودع شالني جرا بي المستشفى انا تاني م سمعت ولا شفت حاجة
نتكلم بلسان وائل
قال انا كنت غضبان منها شديد نهائ م اتوقعت منها تصرف زي انا الاحترمتها وقدرتها وم حرمتها من طفولتها ابدا ولا يوم عاملتها كزوجة كنت دايما بشوفها بتي الصغيرة وبديت احبها واتعلق فيها ومنتظرها تكبر تجي تخوني ولا تحب وتلقائي وانا القلت عليها برئية وم بتفهم شي وخايف بنات الثانوي يخربوها لا دي طلعت بتخرب بلد وطلعت ممثلة بارعة وكذابة كمان بسب الرسايل البتجيني من حبيبها اتطريت اخلي شغلي وكل شي وانزل عشان اربيها بقيت بكرها شديد وكل هدفي اطلقها وارجها لي اهلها واليحصل يحصل ي اوريها حقيقتها وهي حره تاني خليتها تلاته يوم براها من غير م افكر امشي الفهم ا وكنت ناوي اخليها اكتر بس ضميري انبني دخلت لقيتها واقعه في الارض خفت عليها شديد لو حصل ليها شي م كنت حسامح نفسي الدكتور نادني وسالني انا بقربها شنو؟ قلت زوجها شاكلني واستفزاني كتييير بكلامو وقال انو انا م مسؤول وم استاهلها قال عندها انهيار عصبي وهبوط حاد وفي اي لحظة ممكن تموت
طلعت وضربت لي انتصار
-الو
=ي وائل اثيل وين امي دي بتجيها زبحه من وراك
-اثيل في المستشفى
=سجميمالها عملت في بت الناس شنو
-م عندها شي هبوط عادي م تكوركي م عاوز امي تسمع البسي سريع وتعالياها
انا بسال كل دقيقه بقول م صحت وخفت شديد امي جات بدون مقدمات وضربتني كف وبقت تكورك لو حصل ليها شي م عافيه ليك دنيا واخرة
انا فتحت عيوني بصعوبة راسي كان لافي شديد وعندي وجع راس مبالغة عيني وقعت علي امي سعاد طوالي بقيت ابكي قالت لي حمد لله علي السلامه باستني في راسي وقالت لي اعفي لي ي اثيل بتي عافية ليك يمه سيدة بتبكي شديد حضنتي وقال اشتاقت لي عمو حامد سلم علي وطلع بقو قاعدين معاي امي وسبدة ايمان وحالتو انتصار وائل نهائي م شفتوولا عرض وشو علي قعدة في المستشفى اسبوع يركبو درب ويفكو درب وامي نهائي م رجعت ناس سيدة كانو برجعو بجيبو غيرات وبرجعو الليلة الدكتور طمني وقال بكرة الصباح بخرجوني امي قالت ليهم خلوها ترتاح يلا وطلعو عاوزة انوم باب الغرفة ضرب اتوقعتو وائل طلع عمر دخل قعد في الكرسي قال لي حمد لله علي السلامة
= الله يسلمك
بقيتي كيف
=كويسة الحمد لله
اثيل م عارف اقول ليك شنو وم عارف ادافع عنك كيف فارس غفل تلفونو وختفى بقينا م لاقنو حتي بيتهم م رجع وانا م عارف حاخد حققك كيف ولا عارف الساعدو منو
=م بتقصر شكرا ليكالله بياخد حقي
م برضو المهم انتي ارتاحي وم تشغلي بزول وائل براهو برضا مع الوقت
=حاضر وشكرا ليك كمان
العفو يلا اخليك تنوم وطلع انا بعاين للسقف وبفكر في جملة وائل اهلك رموك لي يعني شنو اهلي رموني ليه قاصد شنو هو ولي فجاة اتغير 180درجة قلبي كان واجعني شديد اتمنيت لو ابوي كان قاعد ولا واحد من اخوانياتمنيت اغمض واصحى القى نفسي لسه اثيل القبل 3سنة والبحصل معاي دا كابوس وانتهى عاوزة امي وعاوزة العب مع ريم وقبل م انوم ابوي يحكي لي قصة افتقدت حاجات كتيرة رجعت لوقعي بصوت الممرضة حمد لله علي السلامه ي حلوةالله يسلمك
خلاص بكرة حنخرجك
تسلمي كتير م قصرتي
العفو حبيبه
كنت عاوزة اسالك انتي الجابك لينا دا اخوك؟
= لا زوجي لي؟
حسيت بيها اتخلعت قالت لي لا ماف شي بس قاعد في المستشفى اسبوع م طلع ولا ثانية وكره الممرضات بيك كل دقيقة يرسل وحدة تشوففك حظك والله حافظي عليهو وهاتي يدك عاوزة اركب ليك الدرب لانو دا خلص ادتها يدي وبقيت افكر هو لو بخاف علي كدا طيب لي بعاملني كدا؟ لي ضربني وقسي علي قدر دا مدام بخاف ؟ طيب لي م جاء شافتي وبرسل لي الممرضات بكون خجلان يعني سيدة جابت لي اكل اكلتني ونمت صحيت الصباح بصوت عمو حامد بقول خلاص صحوها عشان نطلع كانو فرحانين شديد قلت ليهم صباح الخير كلهم ردو صباح النور عمو حامد قال لي اجهزي ونحن منتظرنك تحت يلا ي انتصار وايمان فاتو قعد معاي سيدة وامي مشيت لبست وجينا طالعين وائل قال لي يلا نمشي عانت ليهو بستغراب نمشي وين؟ بيتنا امي قالت لي انت جنيت ولا شنو اثيل حتمشي معانا قال لها م حتمشي معاكم حتمشي بيتها انا عاوز اتفاهم معاها عمو حامد قال ليها خليهم براحتهم قال لي وائل خلي بالك منها وفاتو وائل قال لي مشينا م رديت لي ركبت العربية وانا ساكته طولي الطريق سرحانه ودموعي جاريه وصلنا محل حلو وكلو عمارات دا م البيت المشينا لي المرة الفاتت قل لي يلا حبيبي وصلنا م رديت ليه ونزلت بقي ماشي وانا وره طلعنا السلم الطابق التاني دخلنا شقه قال لي دا بيتك الجديد برضو م رديت قال لي انتي زعلانة مني موش؟ اسي اليزعل منو انا ولا انتي شوفي بعد العملتي لسه انا م تممسك فيك قلت لي انا م عملت شي و قاطعني قال لي م هو لو قعدتي لي بكره تحلفي انا م حاصدقك عشان كدا م علينا نبدا من جديد انا بطبعي كنت شخصيه ضعيفة وم بعرف ادافع عن نفسي عشان كدا سكت واتقبلت الواقع قال لي دي غرفتك ودي غرفتي دا المطبخ وعندك حمام في غرفتك ولي احتجتي انا طوالي مشيت م انتظرتو يكمل كلامو دخلت الغرفة طبلت الباب ملصت عبايتي ونمت صحيت بعد العشاء كنت تعبانه شديد غسلت وشي وصليت وطلعت اكل شي لاني جيعانه لقيت وائل عامل الاكل وكاتب بالكاتشب بتي السمحة قعد اضحك قال لي لسه زعلانه طوالي صريت وشي قال لي عارفك م زعلانه وبطلي دلع وتعالي اكل مشيت قعد بقيت اكل وانا ساكته قال لي بالمناسبة البيتزا كيف عملتها ليك انا قلت لي م حلوة كترت الملح والصوص قال لي اخر الجزا اذى بالمناسبة انا حاشتغل في فرع الشركه الهنا وحنقعد في البيت دا لحد م نتم بيتنا قلت لي تمام ثولي يوووخ م قلنا معليش انتي مالك حقاره كدا قلت لي عشان انت تسال وقمت غسلت يديني والعدة ورجعت غرفتي مره اسبوع بنفس الحالة وائل يطلع الشغل ويجي بعد المغرب بناكل سوا واي زول يدخل غرفتو يوم الجمعه قلت عاوزة اطبخ لكن شنو م عارفه اصلن انا م بعرف اعمل شي دخلت المطبخ عاينت لي الرفوف لقيتها بعيدة شديد بقيت انطط عشان احصلها برضو م حصلت وائل بضحك بصوت عالي لمن بكح قال لي الطول حلاوة حمرت لي مشيت جبت طربيزة طلعت فيها قربت اصل لكن الشي دا عالي شديد وائل بقي يضحك زيادة قال لي راسك قوي شديد عاوزة شنو ي سنفورة قلت لي حكون عاوزة شنو ؟ عاوزة اطبختطبخي انتي؟هو انتي العيشة بتقطعيها ي الله قال اطبخ قال رجعت الطربيزة عاوز امشي عامله زعلانه قال لي خلاص نطبخ سو قلت لي اطبخ انت انا م بعرف لي شي قال خلاص بدينا اسف ياخ قلت حتطبخ شنو قال لي مكرونه بالباشميل وانتي راقبيني واتعلمي مشيت وراهو هو بطبخ وانا قاعد في الكرسي هو مرات بغني مرات بعاين ليعوير دا قلت لي بالمناسبة انتي اتعلمت الطبخ وين قال لي حياة العذابة ي بتي قلت لي كلها عشرة شهور علمتك دا كلو؟ قال لي اي بعدين انا اصلن شيف قلت اممم عرفنا بنشوف اسي قعد نص ساعه يلخبط وم خلي شي في التلاجة م طلعو وانا بس بعاين ولم القي م مركز معاي بضحك قرابت الساعتين شغال وانا زهجت شديد ونمت في الكرسي صحاني وقعدنا ناكل قال لي اها كيف وكيف قلت حلوة بس الملح كتير قال لي غلطان انا خلي حيوان تاني يطبخ ليك وقام عاوز يمشي قلت لي تعال بهظر والله رهيبة شديد اسي موش قلتي الملح كتير وبقي يحاكي في صوتي بطريقة مضحكة قلت لالا م كتير ولا شي رهيبة اوي تعال اكل قعد صاري وشو بقينا ناكل ساكتين قال لي كلامك صح الملح زايد شويه انا م قادرة اكتم الضحكة عاين لي قال لي فكيها عادي انا زي المنتظره يقول لي كدا ضحكنا ضحك قال لي بالمناسبة العيد بعد بكرة
عيد شنو انت جادي
بتين كدا قال والله لي عاوزة حاجة كلمني بنمشي علي ناس البيت اول يوم قلت لي طيب تاني يوم مشيت معاهو السوق اشتريت لي انا وسيدة لبستين وطقمتهم وهو اشترى جلابية بطقمها
يوم العيد الصباح لبست جاء وائل قال لي كل سنه وانتي طيبة وكل سنيني عيد معاك وربنا يخليك لي قلت لي وانت طيب امين جمعا وطلعنا علي ناس امي سعاد وصلت كنت مشتاقه ليهم شديد طوالي جريت لي سيدة حضنتني وبقت تبكي والله ي ثولي لي وحشة قلت ليها م اكتر مني سلمنا علي البقيةوامي تشيل وتبكي وكل دقيقة تقولي لي اشتقت ليك دخلت مع سيدة غرفتنا اديتها لبستها قالت لي سبوحان الله انا برضو مشيت ااسرق وجبت ليك معاي بقينا نتونس وحكت لي الشمارات الفاتتني كلها مشينا فطرنا وتاني تمت باقي الشمارات وانا برضو حكيت ليها الحصل معاي العصر كدا جونا خالتو عواطف وياسمين وياسمين كانت طالعه حلوة شديد المكياج واللبسة ومغير لون شعرها يعني مزة عديل سلمت علينا وقالت لي وائل انت جيت بتين نورت يااخ بصوتها المايع داحركاتها معاهو ابدا م كانت حلوة م اشتغلت بيها واصلنا اليوم عادي بعد المغرب وائ ل قال لي نمشي امي قالت لي خليها معانا وانا اصلن كنت شاماهو قلت لي امشي انت انا عاوزة اقعد حسيت بيهو زعل تميت ايام العيد معاهو ورجعت بيتي الاجازة انتهت والليلة اول يوم للمدرسة صحيت كويت هدومي وصليت وجيت لبسته اثناء م انا طالعه......
*سيمضي القلق ، وستأتي الراحة بعد هذا الكم مِن العناء ، سيُعّوض الله توتُّر المشاعِر ، وإضطِراب الأمل وخوف المُستقبل بِكُل ماهو جميل*