رواية طموحي الفصل الرابع 4 بقلم مهاد سليمان
قمت اذان الصبح صليت ودعيت لي اهلي امي وابوي اخواني وقررت اضرب ليهم في النهاية اهلي وانا الصغيرة انتظرت ناس البيت صحو بعد شربنا الشاي قلت لي امي سعاد عاوزة اضرب لي امي وابوي قالت لي بكونو نايمين اسي قلت لي لالا نحن كلنا كنا بنصحى الصبح بنصلي جماعه وتاني م بنوم قالت لي طيب اضرب شلت تلفون سيدة ودخلت رقم امي ردت بعد جرسين وكانو ملمومين واصوات ضحكهم عاليه لمن قالت الو انا تلقائيا بقيت ابكي بعد مسافه قلت ليها امي كيف قالت لي دي انتي عاوزة شنو كمان قلت لي كيف يعني ي اميعاوزة اسلم عليكم قالت لي معليش الرقم غلط سامعه ابوي قال ليها دا منو ي فرح قالت لي وحدة ضاربة غلط وخلت الخط فاتح بقو بتونسو ولا علي بالهمانا نزلت التلفون وجريت الغرفة وانهرت بكي زول يفهمني انا عاملة شنو عشان يعاملوني كدا لا وماف زول بضرب ليلا وفرحانين ولا علي بالهم اشتقت لمنذر كان بدلعني شديد وخالد وياسر م كان بخلوني ابكي وايمن كل م يجي من السفر بجيب لي شنطت هداية وم يخلي مكان م يوديني ليابوي بحبني شديد واي مكان بمشي معاهو ودايما بقولو ليهو م دلعها كدا بقول ليهم هي وحدةامي رغم قساوتها كانت بتهتم بي شديد تحميني وتسرحني وتاكلني وم بتخليني اشتغل نهائي ولا بترسلني مكان بتخاف عليطيب مالهم الاتغير شنو دي م اهلي الانا بعرفهم بكيت اليوم كلو بعد المغرب جاتني امي وسيدة معاهم ايمان قالو لي م تزعلي قلت ليهم م ازعل كيفاهلي اتبرو مني لا وزوجوني وانا عمري 12 وبعد سنة اضرب لي امي تقول لي عاوزة شنوحاكون عاوزة شنو انا اشتقت ليهم والله عملت شنو عشان يزعلو كدا وحتي لو زعلو زعل تلاتة سنة بكيت قدرتي سيدة ادتني التلفون قلت ليها دا شنو؟قالت لي وائل عاوزك غشيت دموعي وشلت التلفون
- بتي البكاية
=م قاعدة ابكي انا
- اي ظاهر عشان كدا عيونك حمرا وجضومك ونخرتك والوش كلو زي الطماطماية
=عمو وائل انت بقيت غياظ
-عيون عمو مالك بتبكي
طوالي حكييت لي زعل زعلقال لي م تشتغلي بيهم كل فترة وبتعدي
=كيف فترة تعدي انا م قادرة استحمل معاملة اهلي ابدا
- بهون بس قولي ي رب طيب تعالي اوريك بيتي الساكن فيهو والناس المعاي وانتي وقفي الكميرا طيب
=اوكي
بقي يوريني البقيت ركن ركن واصحابو في السكن ونزل تحت وراني الشوارع واسماء المحلات بقى لافي في شارع ويوري فيني ويضحكنيانا نعست شديد نمت ماسكة التلفون في يدي
وائل غفل مني وضرب لي منذر
-الو
=ابو الشباب
-م ابو الشباب ولا زفت انت اختك دي الله بسالك منها عرستوني ليها فهمنا تجاهلك ليها الستين الفاتت فهمنا موضوع ابوك وقصة اثيل فهمنا بس دا م بعني ابدا لم تشتاق ليكم وتضرب تعاملوها بالقسوة دي وانت بخشمك قلت انت اقرب واحد ليها اسي انت عارف حاصل معاها شنو عارفنها جابت كم وبتقري ولا لا عارفها ماكلة ولا شاربة عارف احساسها لمن عرفت انو انا راجلها ؟ قصتكم الحكيتوها لي دي م عندها علاقة خلاص م معاملتكم ليها كاخوان ابوكم خلو وانا كنت مفتكرك راجل لكن ي خسارة والله
= انت قايل قلبي م واجعني عليها اثيل دي م اختنا اثيل كانت بتنا كلنا ونحن بنحبها ولي اسي خالد دموعو م وقفت وايمن في الغربة قالب الدنيا المشكلة ابوي موقفنا بي عفوهو ي وائل قال لو عاينت ليها في الشارع م عافي ليكم ونحن مكتفينوانا والله بموت يومي ونفسي اجيها واسوقها ارجعها في نصنا انا من يوم تخرجي م شفتهاوياسر م قدر يكلم التخريج رجع لانو حسو راح من البكي لكن نعمل شنو م بيدنا حاجة
- ابوكم موقفكم انتو م موقف امكم دا م مبرر لي تصرفاتها وحتي ابوك قصتو دي م مبرر ابدا لي تصرفو مع الطلفة دي
=ابوي بحبها اكتر مننا كلنا وخايف عليها من اي زول حتي مننا مع انو معانا م بتجيها عوجه بس خوف ابوي عليها عماهو وبقي طايش تصرفاتو وم باليد حيله
- الله يصبرها ويعينها ويقدرني اسعدها
=خلي بالك منها شديد نحن ختيناها امنا في رقبتك لي يوم الدين
-علي العين والراس يلا
انا صحيت صلي العشاء ودعيت لي اهلي يسامحوني ويغفرو لي غلطي الانا اصلن م عرفاهو شنو مشينا انا وسيدة لي خالتو انتصار راجعت لينا وقرينا كويس بعدها نمنا جاتني صحية قريب بي الصبح بقيت اراجع كنت مصممه اقرئ واجتهد واصل المكان الانا عاوزها كان عندي امل كبير وقلت م حستسلم قريت لحد م سيدة صحت لبسنا وطلعنا في المدرسة م كان عندي صحبات غير سيدة اصل هي احتي وصحبتي وكل شي حلو في حياتيخلصنا وزجعنا البيت اكلت صبيت الظهر ايمان نادتنا للجبنة مشينا بقينا نتونس معاهم ايمان قالت تاني حتسكن معانا لانو محمد نقلو شغلو سنار انا وسيدة كنا حنطير من الفرح هي م كبيرة شديد بكون عمرها26 وبتونسنا وطيبانة شديد مشينا معاها بيتها جبنا هدومها وحاجتها كلهم وغفلنا كويس وجينا انا دخلت اقري سيدة قالت عاوزة تنوم قريت لحد المغرب وصحيتها للغدا امي قالت انادي عمو حامد مشيت ناديتو قال لي تعالي ي بتي اقعد هنا قعد قال لي الدنيا دي محطات واختبارات ربانية م تيأسي ابدا من الحياة وكل عتره بصلح المشية وكل مرة اقوي زيادة وم تضعفي ابدا ولا تستلمي وانا معاك وابوك م بخلي عوجه تجيك كلمت ابوك دي خلت دموعي جارية زي المطر قلت لي حاضر ومشيت لحقني اتقدينا وملامو عجبني شديد واداني دافعة وقوة بقيت بقرئ مع سيدة نامت وانا واصلت قراية للصباح نمت زي الساعة تسعه كدا صحيت العصر اكلت شي وبدت اقري لحد بقد العشاء كدا نمت
قمت مع الاذان صليت وقريت قران صحيت سيدة وطلعنا الامتحانات انتهت الحمد لله وجبت درجة كبييرة وزعوني الفصل النموزجي وسيد درجة حلو بس اقل عشان كدا وزعوها فصل عادي واتفرقنا في الفصل النموزجي اتعرفت علي وحدة اسمها دعاء وكانت ظريفة والله بقينا انا وسيدة بنمشي سوا لكن م بنرجع سوا لانو هي بفكوها قبليني اي وحدة بترجع براها يوم وانا راجعه وقفت عربية سوداء قدامي خفت خوف نزل القزاز وكان ولد انا طوالي رجعت لي وراء قال لي عفوا بسال من دكان علي بتعرفيهو لانو انا اول مرة اجي المكان دا قلت لي اي بعرفو جمبنا لكن بعيد شوية من هنا قال لي طيب اركبي وريني ليهو قلت لي لا م بركب انا بمشي وانت امشي بعربتك وراي الولد فتح الباب ونزلاجي قال لي لا الشوارع ضيقة بمشي معاك برجليني قلت لي كيف يعنيقال لي انتي بس وديني الدكان وتاني شكرا ليك انا خفت خوف واتوترت شديد بقيت ماشة وهو ماشي معاي وبحاول اسرع عشان هو يكون وراي بس كان ماشي معاي خطوة بخطوة وصلتو قلت لي هندا الدكان قال لي شكرا قلت لي العفو والغريبة م دخل الدكان بقي واقف بعاين لي نحن خامس بيت من الدكان بقيت بدق في الباب وانا خايفة فتحت لي خالتو انتصار قالت بسم الله مالك عرقانه كدا ققلت ماف شي بس السخانة دخلت وانا برجف ياخ انا مالي ومالو كان اقول لي م بعرف اسي لو ناس الحلة شافوني يقولو شنو اصلن انا غبية مشيت اتونس مع امي قلت احكي ليها و ي ريت لوحكيت ليهالكن خفت تشاكلني تاني يوم الصباح طالعين انا وسيدة شفت نفس العربية جم باب ناس ياسمينقلت ليها الجاب العربية دي هنا شنو قالت اجي ي اثيل م عربية بتقيف في اي مكان قلت ليها طيب ومشينا وصلت المدرسة حكيت لي دعاء قالت لي م تقفي لي زول تاني البلد دي م زي منطقتك الكنتي عايشة فيها هنا كلهم وحوش وينخاف منهم قلت ليها طيب كلامها خوفني شديد اخر اليوم لمن جيت راجعه لقيت نفس الولد واقف في اللفه م اشتغلت بيه جاء وقف قدامي قال
لي اسمك منو؟ م اشتغلت بيه ومشيت سرعه قال لي عامله تقيلة يعني ابيت اتلفت جاء مسك يدي قال لي انتي مرتبطه موش؟ فكيت يدي سرعه قلت لي مرتبطه يعني شنو قال لي م تعملي لي برئية انا مسكت شنطتي وقمت جارية وم وقفت الا جم البيت دخلت وانفاسي صوتها عالي امي قالت في شنو ي بت قلت ليها سكاني كلب دخلت الغرفة بقيت ابكي عاوزة احكي وم قادرة كنت خايفة تحصل مشكلة بسببي اصلن الفيهم مكفيهم بعد العشاء سيدة جابت التلفون قالت راجلك شلتو وبقيت اتونس معاه
-انتي كويسة؟
=اي كويسة الحمد لله
-متاكدة
=اي لي؟
-ساي حاسي بيك م علي بعضك
= وائل مرتبطه يعني شنو؟
- وحلاتي ي ناس مرتبطه م بتعرفيها القال ليك كدا منو؟
= وحدة
-مرتبطه يعني في زول في حياتك مثلا مخطوبة ولا متزوجة ولا عندك زول فهمتي ؟ بعدين صحبتك السبب شنو البخليها تقول ليك مرتبطه؟
اتوترت شديد قلت لي لالا سايقال لي اثيل انتي برئية شديد وبنات الثانوي ديل تفكيرهم م زيك م تصاحبيهم وم تشتغلي بكلامهم امشي بس مع سيدة قلت لي حاضر وغفلت منو فكرت في كلامو الصباح قلت لي سيدة م تفوتني نهاية اليوم قالت لي م بقدر انتظرك انت عندك حصتين بعد يفكونا وانا م بقدر انتظر ساعتين قلت ليها طيب اول م دخلت الفصل بقيت ابكي حكيت لي دعاء قالت لي كلمي ناس بيتكم واحزمي الفوضي ي كلمي راجلك دي قلت ادب م تسكتي ليهو قلت ليها م بقدر ي دعاءفوق م انو هم مستحملني ومربني معاهو اقوم اعمل ليهم مشاكل وجع راس وائل شغال كفاية متحمل مسؤولتي خلي لم احكي لي وادخلو في مشاكل قالت لي ربنا يصبرك بس طلعنا فسحة الفطور ضربو الجرس قالو في اجازة لي عيد الاضحي ومن بكرة م نجي والاجازة 15يومي سلام نهاية اليوم ودعت دعاء ورجعت اول م دخلت باللفه الولد قعد علي رجولو ومدا لي وردة وقال لي بحبكقلت لي دا شنو الفلم الهندي دا قام قال لي انا جادي ي اثيل من غير م اشعر صمتو كف لم يدي وجعتني قلت لي دي قلت ادب فاضية انا زولة متزوجة واياك ثم اياك تاني تقيف لي لانو راجلي بمسح بيك الارض مفهومقعد يضحك قال لي قال متزوجة قالدي بورة منك بس خليتو ومشيت بقي ماشي معاي يااخ انا قربت اكورك لحد م وصلت البيت كان عمر قاعد جم خشم بابهم قال لي اثيل انتي عندك شنو مع فارسقلت لي فارس منو كمان قال لي ولد عمتي وشايفك يومي بتجي معاهو من المدرسةقعد ابكي قلت والله ي عمر م بعرفو وحكيت ليهو من البداية قال لي كذاب عارف بيتنا دا واحد مستهبل وتافه اعملي حسابك منو وانا زي اخوك م بخلي شي يجيك ولو كترو كلمي وائل قلت لي انا بخاف واللههنا سيدة فتحت الباب قالت لي تخافي من شنو قلت ليها من الكلب سكاني وعمر بضحك فينيقالت لي عمر خلي الشماته ودخلنا قبل م نخش جوه الباب دقه قلت لي سيدة خشي انا بفتح فتحتو وكانت الصدمه....