رواية طموحي الفصل الثاني عشر 12 بقلم مهاد سليمان
قال انا من الصباح كنت زهجان شديد وم عاوز اشوف زول والسكرتيرة قالت انو في بت عاوزة تشوفني رفضت وانا طالع جات داخله وصراحه اتخلعت من جمالها
ملامحها م سودانية ابدا استحاله يكون بشر بالجمال دالقيت نفسي بقول تبارك الرحمن دخلت وكانت بتسال عن زول رجع ليهو 20سنة استغربت واتخلعت اكتر لم شفتها بتبكي كانت برئية شديد اتعمقت في ملامحها حتي كحل م عامله جمال موبالغة لفتتني عيونها ورموشها المليانه دموع م قدرت اقاوم واصلن ماف بني ادم م بنحني قدام الجمال ده قررت اساعدها لانو شكلو وراها قصة فعلا من تاني يوم بديت ابحث عن عبد الرحيم ولقيتو سرعه م تعبني لانو كان من اغنى راجال الاعمال في المغرب وزول معروف شديد اتعمدت م اكلمها وكنت بتقصد يومي اضرب ليها اطمئن عليها واسمع صوتها م عارف مالي شكلي حبيتها )
عندي انا كنت متوترة وقاعدة علي اعصابي ويومي احمد بضرب وم عرف شي بعد اسبوع ونحن نايمين تلفوني ضرب طلعت الهول رديت كان احمد
-الو
=اهلين
-عرفت معلومات عنو بكرة تعالي السفارة
=انت جادي شكرا شكرا جاي الصباح ان شاء اللهاوكي باي غفلت وانا فرحانه اتلفت لقيت وائل واقف مربع يدينو
-دا منو
=دا احمدبتاع ال.....
وقبل م اتم كلامي جاء ضربني وجراني من شعري لحد م دخلني الغرفة وبقى بضرب فيني ي وسخة ي قلت الادب كمان جابت احمد ي خاينة وبتتكلمي قدامي وجاية توريني ليهي بتال...... والله الا اقتلك كنت مخلوعه من كلامو كان يخليني اتكلم علي الاقل ضربني ساعاتلمن زهج خلاني مرميه وفات نام انا نمت في الارض الصباح سند بجر في يدي ماما مالك
=ماف شي حبيبي
-لي وقعتي هنا
=م وقعت رقد براي
-انا شفت بابا لمن وقعكوقعد يبكي م عرفت اتصرف كيف اضريت اضحك قلت لي لالا بابا م وقعنينحن كنا بنلعب مصارعة عشان كده وانا وقعت ونمت
-يعني بابا م ضربك
=لالا كنا بنلعبوحضنتو م قدرت اسيطر علي دموعي غشيتها وسالتو عبودي وين
-نايم
=لي م صحى لي اسي ارح نصحي
عاوزة اقوم م قدرتادموعي سالت لقيت سند بعاين لي قلت لي امشي انت وانا بلحققك اول م طلع بكيت لمن الله غفر لي جسمي كان واجعني شديد حاولت اقوم الا بعد نص ساعه اتشجعت ومشيت غرفة اولادي لقيت عبودي محموم خفتا شديدضربت لي رغد جابت اثيل وطلعنا المستشفى البنتعالج فيها الدكتور قال ماف شي بخوف دا التسنين عشان كدا اداني ليهو مضدات بتاع حمه وطلعنا وقفنا ترحال ركبت رغد واولادي وقلت ليها خليهم معاك قالت لي ماشة وين قلت ليها قريب
اتحركت وصلت السفارة وطوالي اتوجهت لمكتب احمد
=سلام
-اهلين اتفضلي
= ها لقيت معلومات عنو ؟
-احم طبعا الزول الانتي بتسالو عنو دا راجل غني ومشهور شديد في المغرب وهنا وفعلا نزل السودان قبل 20سنة وخليفي السفارة المغربية خزانه ضخمة باسم اثيل عماد والحيرني انو كان ماكد انو انتي حتجي بعد 20سنة
انا اتصدمت الصراحة طيب بكون قاصد اثيل اختي الكبيرة؟ لالا موستحيل هو عارف انها ماتت طيب عرف كيف اني حابحث عنو بعد عشرين سنة عرف كيف حيموت احمد قال لي الخزانه باسمك ممكن تمشي تشوفيها قلت لي بصدمة وفرح طيب يلا مشينا وبالجد الخزانه كان ضخمة شديد فتحها كان فيها كمية من الاوراق عيني وقعت علي مفتاح شلتو وعاوزة امشي عشان افتح الصندوق احمد مسكني
-والله انتي ي غريبة ي مجنونهزول يخلي ليك كل الاملاك والدهب دا تخليهم كلهم وتشيلي مفتاح صغير وتمشياي نوع من البشر انت ياخ
=م بهمني الحاجات القلتها دي انا بفتش في نفسي وم لقيتها اغفل الخزانه دي وبرجع ليها ان شاء اللهوقمت جارية خليت احمد مخلوع وصلت البيت اتوجهت للغرفة شلت الصندوق كان فيهو ورقة وعلبه مربعه الورقه كانت كبيرة شديد فتحتهامكتوب فيها (ميلاف وانتي بتقري اكيد حيكون عندك مية استفهامفي راسك واكيد تعبتي وانتي بتفتشي في ميلاف وانتي ميلافايوا انتي ميلاف عبد الرحيم بتي انا حتكوني في لحظة صدمه وزهول امشي لعماد حيجاوبك علي كل شي وحتعرفي لي غيرت اسمك انا بحبك شديد وامك بتحبك اكتر منيوم كنا عاوزين نمشي نخليك بس م بيدنا عاوزك تكوني قوية ومسؤولة حققي احلامك وطموحك انا عاوزك تصلي القمرعاوزك تعفي لينا انا وامك لانو م قدرنا نعيش معاك واعرفو انو انا بحبك شديد ابوكي)
انا كنت في حاله م يعلم بيها اللهلدرجة اني م برمش حتى قضيت سنين افتش في ميلاف طلعت انا؟ انا ميلاف انا لو انتبهت لي اول رسالة كانت بتقول فتشي نفسكانا كنت بفتش في نفسيعبد الرحيم ابوي انا حاولت اتكلم لساني ارتبط فتحت العلبه اول شي لقيتو صورة عرفت انو ديل امي وابوياتعمقت فيهم شديد امي كانت نسخه مننا انا وسنداما العيون كانو عيون ابوي والفم برضو اتجلطت عديل وانا بعاين ليهم احساس قال لي صرخي واملي الدنيا بوجعك مرقي اهاتك وخلي العالم يسمع طلعي الالم الجواك اشكي واحكي عن مشارعك فضي كل شي اكتفيت بالصموتكان في سكون كبييير جواي رغم العاصفة قعدتا اكتر من خمسة ساعات اعاين للصورة كان في صورة تانية ورسالة فتحت الرسالة (بتي الغاليةي قطعة مني اعفي لاني خليتك في وقت كنتي محتاجه لي فيهو عارفه ماف شي حيعوضك حنان الام بس انتي قوية زي امك حتكبري وتجيبي اولاد وحيعوضكي احلى ميلاف في حياتي خلي بالك من نفسك شديد و اوع تتخلي الايام تخذلك شدي حيلك وحققي طموحك
#اريج حمدون)
دموعي كانت مطر والاهات والالم الحسيت بي كان ممكن يقتل اي انسان طبيعي بس انا كنت خلاص اتعودت شلت الشرايط وجبت الجهاز شغلتو كان مصورهو امي وبتقول ميلاف حبيبتي ماماابوي قاطعها قال لي شكلو ولد
=انت اسكت لا بنوته واسميها ميلافشوفي حبيبتي ابوك دا حقار كيف
-والله م شاء الله بقيتي تعرفي تتكملي سوداني
=لو م سكت انا اطلقك فاهم
-اسمها بطلقكبعدين في مرا بطلق راجل ؟
=اي في انا
ابوي قلع منها الكاميرا قال ليها مغربية لئيمة قال لي انا م عارفك بت ولا ولد كلو العارفو انك ولدي وبحبك موووووت الليلة يداب اكستفنا انو امك حامل وعاوزين نسجل ليك اللحظات الحلو دي
=اسمها ميلاف اتكلم معاها زي البنات م تقلب بتي ولد
-طيب شفتي ي ميلاف امك مسيطره كيف بعدين حنتعذب انا وانتي ي بابا وقعدو يشتاكلو تاني
بعدين باسها في راسها وهي رضت واحتفلو وطبعا فاتحين لي الفديوامي مسكت الكاميرا ورتني غرفتي الحيولدوني فيها رسلو لي بوسات والشريط انتهى كنت زعلانه شديد وفرحانة في نفس الوقت امي بتشبهني شديد حتى في حركاتها وكلامها بكييت اتمنيت لو كانو عايشين م كان وصلتا هنا دخلت الشريط التاني كان مكتوب فيهو لحظة الولادة امي كانت بتبكي وابوي بكاوي فيها وبتونس معاي وبقول ليها ولد ولد وهي روحها حتطلع فنتو بجزمة لم الكاميرا وقعت قالت لي اسمها ميلاف قلت ليك ومصورة لحد م ولد وجابونيكانت فرحانه شديد وابوي شايلني وببكيوهي بتقول لي موش قلت ليك ميلاف انا الفزتوانتهى علي كدا اخر شريط مكتوب فيهو اخر لحظات المغرب شغلتو كانو امي وابوي قاعدين في كنبه امي قالت انا م عارفة اذا حاعيش ولا لا ميلاف انا بحبك اكتر من نفسي خلي بالك واحمي نفسك بنفسك الدنيا قاسية شديد عاوزة منك صبر خليك قوية ي بتي وقعت تبكي ابوي بواسي فيها قال لي شفتي انا عاوز اشوفك احسن زول ي احلى رائدة فضاء عاوزك دايما تضحكي وتعيشي دايما تكوني مبسوطه وم تفقدينا ابدا ودموعو سالت قال لي امي امشي جيبها انا كنت صغيره شديد قعدوني في نصهم وبقو يلعبو معاي امي كانت حضناني شديد وكل دقيقة بتبوسني وتبكي والشريط انتهي
برغم من الصدمه العايشاها كان عندي مية استفهام في راسي اهلي عرفو كيفانهم حيموتو ؟وابوي عرف كيف اني حارجع بعد 20سنة باسم اثيل عماد وسجل لي اي شي ؟ عرف حتكون رغبتي علم الفلك وبشجعني احقق طموحي؟ ماف زول غيرو حيجاوبني اي عمو حامد هو الحينهي الاستفهام الفي راسي بس كنت متلفه شديد وم فيني حيل ابدا اتجدعت في السرير زي الجثه اخد نفس عمييق واستغفرت قمت صليت ركعتين وبقيت ادعيي ي الله اختبرتني كتتير وانا صابرة ومامنه بقدركي رب تغفر لي امي وابوي ولي ابوي عماد ودخلهم اعلى جناتكي رب تقويني وتدعمني ي الله تديني شجاعه اقدر اعيش بيها كان م عشاني عشان اولادي ي الله استغفرت كتييير وقريت قران لروحهم م كنت قادرة اتكلم ولا احكي لي زول انا مالي كمية الصدمه الدخلت فيني كانت كفيلة تسكتني الف سنة للقدام م كان عندي احساس ولا مشاعر م كنت عارفه انا ماليولا كنت عارفه حاسة بشنو في حاجة جواي كانت جامدة وبتمنعني اعمل اي شي العبرة الخانقاني م كنت قادرة اطلع اهاتها ابدا يداب عرفت لي اخواني بكرهوني وبذات ياسر عرفت لي منذر بحبني كدا وبعاملني بالطريقة ديلي دايما بدافع عني وبقيف معاي ضد اي شي كلو عشان مسمني علي اختو؟ وفي الحقيقة انا م اختو عرفت معاملت امي القاسية برغم من اهتمامها بي بس ابدا م حستتني اني بتها عرفت ابوي قدصو شنو لمن كتب لي خايف بعد اموت اخوانك يطمعو فيكسكتا مساافة بعدها مشيت لميت الصندوق والرسايل وطبلت الصندوق ولميت المفاتيح رقدتا للحظة حسيت روحي طالعه استغفرت كتيير ونمتحتى م كان عندي طاقة اجيب اولادي خليتهم مع رغد صحيت الصباح لقيت وائل قاعد زي الم حصل شي سالني اها عملتي شنو في موضوعك داك وبياكل عاينت ليهو بقرفوم رديت طلعت طوالي فوق لقيت اولاد صاحين رغد اكلتهم وغيرت ليهم شكرتها شديد شلتهم لقاني وائل في الشارع قال لي ماشة وين م رديت ليه اصلن كنت طالبة ترحال وشكلو وصل ركبت اولادي واتحركت وصلنا سسلمت علي خالتو انتصار وامي وودخلت لي عمو حامد
=عاوزة اسمع باقي القصةعاوزة اعرف الحقيقة
-سلمي اول وتعال اقعي جمبي
قعد لفي يدو في كتفي وطماني علي وقال انا عارف ي بتي استحملتي كتيير وعشيتي كتتير انا حاقول الحقيقة بس عاوزك توعديني بحاجتين االاولى انك تكون قويةوالتانية انك تسامحينا اناو ابوك
=طيب
-قصتك بدات قبل 20 سنة بعد م اثيل ماتت ابوك قرر يجي السودان ويخليك فيهو ويسجلك باسم اثيل عماد عشان يحميك وم يلقوك فعلا نزل السودان وسجل اي شي باسمك واتحرك علي المحميه هناك العربية اتقلبت بيهم وماتو وقتيانا وعماد لم عرفنا الخبر اتصدمنا شديد لمن وصلنا كانو ميتين وبس انتي العايشة والغريبة م حصل ليك اي شي كنتي انت ومعاك صندوق شلناك ودفنا اهلك وانا اتعلقت بيك شديد عمرك كان خمسة شهور واثيل من ماتت م كان طولت عماد حباك اكتر من نفسو ومن جيتي بقول ليك اثيل اثيل لمن قررت اشيلك عارضني واتشاكلنا شكله كبيرة واصلن اهلك ابوك كانو بفتشو عليك بعد سمعو بموتو انا قررت اوديك لي اهللك بس عماد عارض وقال حيربيك واي واحد بقول عاوزكوالصراحه كنا طمعانين في القروش اكتر منكوانا بذات كنت شايف القروش اكتر مم شايفك عماد قال انو عبد الرحيم ضرب لي وقال يسجلوك باسمو ويربيك هو انا ابدا م صدقت كلامو لاني كنت اقرب لابوك منو مشينا الخرطوم السفارة المغربية واتاكدنا انو ابوك فعلا غير اسمم لاثيل عماد وقتها طلعنا ليك شهادة ميلاد انا وعماد ورجعنا المحميه انا بعد عرفت الاملاك العندك خطفتكوقعدتي معاي شهرين وكنت مهتمي بيك شديد وحبيتك زي انتصار بتيعماد لقاني وهددني حيكلم الشرطه وشالك انا خليت المحميه واستقريت في بري بعد 12سنة عرفت انو منذر اخوك بقرا ادراة اعمال وجبرت وائل يخش نفس الكلية عشان يصاحبو واصلن هم من صغار مع بعض بس لم كبرو ملامحهم اتغيرت وم اتعرفو علي بعض وبقو اصحاب وبعد م عرفت عماد حيعرس ليك لانو حيموت وخايف عليك من ياسر وخالد يطمعو في قروشك انا رسلت وائل وكنت عارفو عاوز ياسمين جبرتو ورسلتو يعرسك م كان راضي ابدا بس كان مضر يمثل قدامك قبل سنتين لم عماد عرف انو وائل ولدي ضرب لي وحكي انو حيموت وصاني عليك وقال لي انو ابوك عبد الرحيم قال ليهو لم تتمي 20 سنه يورك الحقيقة ببس عماد كان عمرو قصير وكلفني بالمهمة دي وقال اخليك تعرفي الحقيقة براك عماد بحبك شديد لانو معتبرك اثيل بتو ومنذر متعلق فيك اكتر من اثيل اختو وحتى انا كنت طمعان في قروشك لكن يعلم الله اني بحبك زي انتصار بتي وم حقصر معاك نهائ وم بتمنى انك تسامحينا
انا سكت مسافة لانو م كنت قادرة استوعب كلامو عرفت لي وائل بعاملني بالقسوة دي عشان مجبور علي
قلت لي طيب عبد الرحيم ابوي كيف عرف انو رغبتي علم فلك ولي هو وامي مشجعني علي وبقولو لي حققي طموحك ؟
-امك اصلن كان بتقرأ علم فلك ود كانت رغبتها بتها تبقى زيها عشان كدا خلو عماد يزرع فيك من انتي صغيرة فكرة علم الفلك ويشجعك عليها
= ابوي وامي ماتو كيفمن كلامهم ورسايلهم