اخر الروايات

رواية عروس الهور الفصل الخامس عشر 15 بقلم هيلانا

رواية عروس الهور الفصل الخامس عشر 15 بقلم هيلانا






                                              
مساء الخير 

+


#عروس الهـور 

+


لا تنسون تصـويت وتعليق
على الفقـرات لطفأ ومتابعة للحساب 

+


لـ أنستكـرام 22_mc.al

+


꧁_______________________________꧂

+


نرتاح شوكت ؟
والعمر ماله حدود 
خاب التعب ضل ينشاف 
حته بسوالفنه
بله بيا بخت 
نكضي العمر حسرات 
الفرح مامر علينه 
الحزن صاحبنه 
لايغرك شكلنه !
وتكول ذوله كبار 
صغيره اعمارنه 
والوكت شيبنه

3


________________

+


حبوبتة كاعدة بالصدر. واني ورا. موخرة الكبوس شوي حتى أشوفهم

2


مرات أتونس أشوف شلون حبوبته تحچي، وأشوف تصرفات علي وياهة 

14


ربعه زفونه نص الطريق أفترقنـة على السريع وبعدين كل واحد راح بطريقه، إلا سيارة عصام، ظلت ويانه  وكل شوي  يسبقنا ويرجع يمشي بصفنا 

3


حبوبتة التفتت عليه، ضمت چتفها بأيدها، وبصوت حنون سألتني 

1


:-شلونج حبوبة خاف تعبانة؟ 

5


هزيت راسي بـ (لا) بهدوء،

+


وابتسمت إلها، واني أبتسم من كل گلبي  أحبها حيل حنينة مرات أكول علي مو حفيدها شو ولا ماخذ شوي من حنية حبوبتة 

2


مجلوب بس يدور مشاكل ويهـدد 

24


ورجعت عيوني على علي، حبيت أطمنها حتى لا تشيل هم

2


كالت لعلي بتوصية:-دير بالك على الفرخة شوف وجهه لليمونة صاير 

11


باوعلي من المراية وضحك:-بروحي أضمهة. 

57


شفت حبوبته تدنت عليه وحچت بصوت خافت 
بس چنت سامعتها 
:-على كيفك وياها موش تاخذها گحف گحف بعده بنية وتستحي  

73


ابتسم بمكر وكال:-ليلة أنسيه كل المستحة 

59


كرصته من عضده وطگهة ضحكة بصوت عالي 
حجت بلوم:-لا تصير سرسري اسمع الحچاية 

10


حجة وهو يباوعلي من المراية
:-ليلة أطلع عينها. معليج بالمستحة! 

20


درت وجهي عنه  واني بلعت العافية حسيت  حچيه جد، وحبوبته توصيه

1


وهو مبين عليه يضحك بس عيونه؟ لا عيونه يطلع بيها حچي ثاني، مبين راح يطلع سالفة المركز من عيوني.  

13


ظلينا نمشي ونص الطريق طبك  على جهة، ووكف، نزلت الحجية ودعتها راحت ويّه عصام، وبعدها بقينه بس أني ويا  

5


الطريق ضلمة، والسيارة هدوء
بس صوت أغنية  مشغّل أغنية رخيصة تخلي الدم يغلي، واني ساكتة، وأفرك بصأبعي

16


بعدنا عالشارع العام، ما نحس إلا سيارتين يعترضن الطريق علينة  فجأة

2


علي  بلا ما يحچي شيء  لف السيارة بسرعة وأني نرعب صرخت 

6




                
بس  وهو عيني عليه  مد إيده بسرعة على راسي وضغط عليه وكلي بحدة   
:-دنكي راسـچ أنزززلي جوووة الكشن 

4


ذبيت  نفسي على الكشن، وايديه تغطيني، وهو بعيونه منصي ويباوع يمين ويسار

3


وفجأة…  چيلات زرفت السيارة وكسرت الجام 

8


أنكسرت الجامة الصدر  وتفتت عالداخـل صوت الچيلات چان يخرمش الهوا.  

17


رجف كلبي حسيت الدم يصعد حار والهوى يضرب بوجهي  وهو بعده مخلي أيدة على راسي، ومنصخ سلاحه… 

1


أنوب فتح الباب ونزل بقيت بس أني وبدلتي جوة بالكشن من رعبة أبجي وأصرخ

6


وصوت چيلات أحسه يزرف أذاني  

1


ساعة السودة عرس الاكرش  ما جانت غير دقايق وأنسحبواا ما أعتقد غايتهم يگتلونة 

1


جان عبارة عن رسالة او تهديـد 
ما أعرف شنو صار 

1


بس رفعت راسي ودموعي تارسة وجهي من فتحلي الباب مدلي أيدة وطلعني من سيارة

1


سترتة كله أتراب وشعرة هم مليان وهو منا حلو رجلي طالع يخبل بتربان 

126


جنت أبجي ضمني بحضنه وكال:-لا تبجين ماكو شي حبيبي 

18


:-جانو راح يموتونة

2


:-يخسون 

2


:-شنو يردون منو ذولة

1


:-ماكو شي هدية العرس هاي 

17


:-شنو يعني 

1


تأفف ومارد طلع مبايلة خابر عصـام وكالة 

2


أباوع على السيارة تزرفت والجام صار، سحك
أخذني من أيدي 

+


كعدني على صفحة وهو جان يخابر ولازم أسلاحة بيدة 

+


اباوع على ادية يرجفن وبدلتي كله أتراب واني هم مفرشة وكاعدة على جهه على التراب 

2


شفته راح على سيارة طلع عباء بابا جانت واكعة مني وأجاني

1


:-لفي نفسج بالعباء راح يجون الشباب 

6


گمت ولفيت نفسسي بيها بقينه منتظرين صدك 
ماكو شوي وأجو ربعـة 

1


جانـوا واكفين على جهه يحجون وي علي بس عصام باوعلي خطف ورجع يسولف وي علي 

11


انوب أنطة سويج سيارة لعلي وهو أجة أخذني للسيارة صعدت ورة ومجرد ما تحركنة 

+


وأبتعدنة عنهم تمدددت بالكشن ورة باوعلي عاض باطن خدة:- شلونها ام أبني 

15


:-خرطتت العافية 

17


:-حرامات كلت ليلة أعلمج صلاة الجنازة

4


:-ليش أصليها عليك خاف تموت 

15


:-بعد روحي ولا تقصرين حلگج ينگط عسل 

8


:-من زمان ابن هاشم 

3


:-أعلمج بت سالم  أعلمج 

13



        

          

                
سكتت مابيه حيل أرد وروحي لاعت من الهبـطة 

+


مسافة الطـريق وصلنة نزلت قبلة أسحل باالبدلة وراي وكفت يم الباب مقفول أنتظرتة صف سيارة وأجة

+


جنت مرتگية على الباب بظهري اجة وكف كدامي  طلع المفتاح من جيبة مدا  أيدة ديفتح صار كلش قريب عليه عيونة بعيوني ويفتح هو اصلا ما مركز بالمفتاح مركزي وياي كتلة

8


:-دركز وين دتخلي المفتاح 

+


:-وعيونج مركز 

8


فتح الباب ودخلت جان بيت صراحة حلو وأصغير مال عائلة أصغيرة 

1


هول ومطبخ وغرفة جوة وفوك غرفتين وي الملحقات همات 

+


جانت غرفتنه جوة هو دلاني عليهة مشيت للغرفة
اريد أنزع البدلة بهذلتني 

+


فتحت الكنتور دا ادور بي على ملابس جان مليان ملابس نوم وكله فضيحة 

11


أتوقع مو هو جايبهن يعني شيعرفة بهاي السوالف
يجوز حبوبتة جابتهن 

9


بس والله ذواقة الملابس كله الوان وتشگيلات حلوة 
دورت جوة بالمجر لكيت دشاديش ربع 

2


مسفطات جوة اخذت وحدة بالون الاسود وبيه ورد أحمر.. نزعت البدلة ولبستها 

2


جنت دا أفگ بشعري

+


و الباب انفتح فجأة دخل علي وكف، بقى يباوع علية النظرة بعيونه... مو مريحة، نظرة هادئة بس أكلني أكل حسيت نفسي ما لابسة شيء 

12


غمضت عيوني من حسيت بي 
مشة خطوات بتجاهي أحس روحي أنخرطت من التوتر والخوف واني منا مهبوطة 

6


صار وراي وايدي التفن على خصري شهكت وخليت ادية فوك ادري دراني عليه 

5


صارت عيوني بعيونـة جان مركز حيل خجلنـي فوك توتري وخوفي 

4


گمت أتنفس سريع وجسمي ديرجف مد أيدة لزم أيدي ام الخاتم 

+


أخذ الخاتم من أيدي خلا بجيبـة أستغربت نزلت عيوني على أيدي مادري ليش خفت 

3


طلع گلادة من جيبة جديدة هم بيه اسم "علي" 
ويا فراشة حلوة وتصميمها مختلف عن ذيج

3


تدنة ولبسهه الي انفاسة على ركبتي كشيت 
احس بحرورة أنفاسة 
وخر بعد ما لبسني الگلادة.. جان أكدر البسه وحدي بس هو متقصد وأخلاني أبلع العافية

2


جان قريب كلش لدرجة ماكدريت أشيل عيني بعينه جنت كلش مستحية منه القرب بينه فضيع

2


قرب راد يبوسني عصرت ايدي حيل وغمضت عيوني حسيت بي ضحك فتحت عيوني باوعلي وابتسم اكثر كال بهدوء:-شمـة ما أشمچ اذا مو برضاتچ

78


:-شلون طلع هل الموقف النبيل منك 

9


:- جا ماكو متعة بالكوة 

12


:- شـريف 

13


خزرني رجعت خطوة تقرب رجعت اكثر طخيت بالميز لزمني خصري وقربنى عليه بحيث صرت بحضنه:-لو ما شريف چاا حطيتـچ وضحكت عليج ما سويتلچ زفة وعرس 

13



        
          

                
ضميت شفتي لداخل بضوجة وسكتتت 
جنت متوترة ولازمة كلبي بيدي خاف يسويلي شي 
ويسحلنـي بس هو الله هداة 

2


ما سوالي شيء  أخذ ملابسة وطلع مابقى 
نام بالهول واني اخذت الغرفة وحدي 

6


جنت تعبانة ومرعوبة غمضت عيونـي ونمت 
بدون ما أحس 

+


لثـاني يوم 

+


كعدت من النوم دايخة وراسي ثكيل 
وماشوف بعيوني مغوشات 

1


بعدني بفراشي واريد أستوعب أني وين مررت عيوني على أثاث الغرفة

+


عبالك وحدة فاقـدة 

1


نفتـح الباب ودخل رجال.. فاتحة تك عين اريد اركز هذا منو هذا علي 

4


اي علي... رجلي صلوات 

74


صاح عليه بصوت هادئ:-كاعدة 

+


بقيت ساكتة بس أباوعلة يكول وحدة سكرانة بس واللة دايخة خاف سكري هابط 

+


ضحك بستهزاء واندار مشة.. بقيت أفتل عيوني بالغرفة ورجعت غمضت 

+


مادري شكد مر وقت وفزيت لكيت الساعة بالثنتين الظهر ياربي شكد نايمة اني 

2


كمت غلست وطلعت شفته ما موجود 
البيت فارغ بس أني 

+


فتحت ثلاجة طلعت بيض وخدرت جاي واكو جبن هم كعدت اتريكت وحدي 

+


مـرت الايام عادية 

+


لحد يوم الخميس هو البارحة ما أجة وجنت كلش ضايجة احس بالوحدة لان دوم أبقى وحدي ما أشوفة هواي 

2


من يجي عاد نتاكر شوي هسه جني صنم افتر وحدي راح أتصير بيه حالة نفسيـة 

2


طلعت للحديقـة شفت سيارة علي طابگة هاي الثانية للاحتياط مخليها باالبيت 

2


عاد أني شيطان لعب براسـي وكلت خلا أخذلي فرة بيه رجعت بدلت ملابس 

10


واخذت مبايلي وبوجهي للسيارة.. أذكرت اخر مره من طگيته طلقة وسقت السيارة 

1


يلا شلون ذكرة خايسة بس حلوة بنفس الوقت 

3


شغلتها وطلعت بسيارتة ، وأخيرًا حسّيت بشعور التملك… صار عندي سيارة! صحيح هي مالته، بس أني زوجته، وحلالنا واحد إن شاء الله

38


. مثبتـة أدية على  الستيرن  بحذر أمشي ورة السيارات، ملتزمة باللاين، عيني على الإشارة… "خضرة " 

+


دست البنزين شويّة حتى أعبر التقاطع بس   فجأة من اللامكان  أبو دراجة مرك قدامي!  

5


:-لااا.. لااااا

1


صرخت وأنا أدوس بريك بكل قوتي، بس بلا فايدة…  

2


طـار 

+


السيارة هتزّت  والدراجة طارت، وصاحبها تفلش بالأرض. 

23


يا ربي شسويت؟

+


كلبي يدك مثل الطبل، إيديّ ترجف، جسمي تجمّد بمكاني لثواني، بعدها طلعت من السيارة بسرعة.  

2



        
          

                
الناس التمت قسم  ركض صوب الولد الممدد، وقسم  الثاني ظل يباوع عليّ بنظرات متفاجئة ويحجون 

+


"المراة والسيارة شني " هنه النسوان مال أسياقة"

37


جسمي بعده مصدوم، ما كدريت أتحرك باتجاهه، بس وكفت بعيد، عيوني معلّگة بي 

+


شفت المرور أجة بتجاهي 

+


أبلعت العافية بصعوبة، ريگي ناشف، ودموعي متجمعة بعيوني بس ما نزلت.  

+


باوع  عليّ بنظرة حادة، وأنا حسّيت كأنو الدنيا كلها تسلطت عليّ. شاف الولد، لزم جهازه، وطلب الإسعاف. شالوا الولد… الحمد لله واعي، بس واضح ميكدر يكوم.  

1


وكف أبو المرور جدامي، دفتره بإيده، نبرته جانت حازمة:-شلون صار الحادث 

+


حاولت أحجي ، بس صوتي طلع مخنوگ

+


والله، هو… هو مر فجأة… ما لحگت، الإشارة جانت خضرة إلي…

1


هزّ رأسه، كتب شي بدفتره، وبهدوء قال
:-انتِ صاحبة السيارة؟ 

+


:-لا مال زوجي، بس…

+


رفع عينه إليّ، قاطعني:-السيارة باسم منو؟ 

+


:-زوجي، بس…

+


نفس الإجابة، نفس القاطع:-السيارة على اسم زوجك بس أنتِ اللي تسوقين، والمخطط… على صاحب السيارة   

2


:-بس هو عبر غلط! شلون يصير عليّ؟
عيني توسعت، أحس كلبي وقع بالأرض.  

+


هزّ رأسه بنبرة جامدة وكال:-اجازة سواقة ماعندج؟ 

+


:-اي 

+


أشرلهم حتى ياخذوني لمركز وسيارة هم اخذوها لاحجـز توسلتهم حتى اخابر علي 

5


والضابط شوي نكسر خاطرة عليه لان بنية وقبل
طلعت مبايلة وخابرتة سولفتلة سالفة كله بسرعة
ما حجة شيء  سد الخط  وكال جاي 

8


حسيت هذا الهدوء ماقبل العاصفة 

21


*****

1


بالمركز

+


الضابط كعدني يم الحايط  وأنا كل دقيقة ألزم تليفوني، وأباوع الباب، كلشي بدا يغثني، صوت المروحة، صياح الشرطة، حتى ريحة المكان.

+


ثواني وشفت عليي أجة من  بعيد، أول ما شفته كلبي طاح، شفت عيونه من بعيد كلها نار، يمشي بسرعة

7


باوعتلة بنظرات استغاثة، حتى من عيوني تبينت اني أترجاه يساعدني، يدافع عني، مثل اللي صارله سند. 

1


يـربي خاف  على هل عملـة راح يطلگني ويدفرني على أهلي 

17


وكف كدامي، سحب نفس ثكيل، وبدون ما يحچي كلمة
باوع للضابط.

+


-علي:- شني صاير حضرة الضابط؟  

+


الضابط:- زوجتك صدمت ولد بدراجة الولد ما تاذة  الحمدلله، بس حالته لازم تطمئنون عليه، والسيارة لازم تنحجز بما أنه الحادث على صاحبها، وخصوصًا بما أنه… (وسكت).

1



        
          

                
علي:- شنو؟ بما أنه شنو؟

+


الضابط تنحنح وكال ببرود: بما أنه هي بلا اجازة.

+


أنا نزلت راسي، صوتي مخنوگ
:-علي، والله جانت خضرة الإشارة… والله مالحگت، الولد طلع فجأة

+


الضابط رجع كال:- لازم تبقى السيارة محجوزة لحين تقرير المرور، وبخصوص زوجتك، بما أنه هي ما عندها اجازة، الحادث يصير على صاحب السيارة

1


علي:- أدري.

+


رجع نظر إليّ، بهدوء يقتل حجة:- يله كومي نرجع للبيت.

2


كمت، وانا ماشية وياه من المركز للسيارة، ما جان يحچي ولا كلمة 

+


من ركبنا السيارة ظل ساكت واني أباوعلة  العبرة خانگتني.

6


من غير ما يلتفت عليّ كال:-وتالي وياچ بت سالم ناوية أجلطيني أنتي 

8


:-علي أنـ... 

+


قاطعنـي بحدة:-متعلمة سياقة من قبل 

+


:-لا

+


:-اجازة سوق مطلعة من قبل

1


:-هم لا

1


:-جاااا شكووو ماخذة السياره أطربگين بيه

24


:-اهوو شصار عليها غير أحنا حلال واحـد 

15


:-هساع حلال واحد من أجي أبوسچ أشردين 

13


:-لا بعد. ما أشرد حتى اذا تريد أني أبوسك

59


باوعلي بنص عين ودار وجهه تحركنـة راجعيـن للبيت
واني ساكته وهو ما حجـة شيء بس خابر عصام 

2


كالـة روح المستشفى ورة الرجال وسولفلة كل سالفة حتى يتكفل بالموضوع 

+


عصام عبالك مرتة ثانيـة بكل سالفة هو يروح يلملم ورانة هسه الگا يدعي عليه 

28


أول ما وصلنـة نزلت قبلـة فتتت بوجهي للغرفة
غلست وجهي وأخذت نفس يمة همزين ما مات 

+


جان اني هسه مشمورة بالسجن وي المساجين 
وأصير عصابجية وأخذ خاوة على السجينات 

21


أستغفر الله هزيت شهل تفكير وتفاوئل النحس 

+


سمعت صوتة صاح عليه غلست ما طلعت بعدني بالغرفة وهو دخل  ظليت واكفة مثل الخشبة 

+


كـال:-كولي أكو كواد جوة جوعان ليش متنزلين يابة

13


:-غير جنت اغير ملابسي راح انزل 

1


اشرلي بحواجبة يلا كدامي

+


نزلت لمطبخ طلعت طماطة أسويلي طماطة لاچعة يعني شيريد مثلاا 

+


والله معرف أطبخ جانت ماما تطبخ واذا ما موجودة فشجن تطبخ بمكانها 

1


دخل بيدة علاليك يمكن رايح للمحل يمنه
مسوك طلع سلات 

+



        
          

                
ونزع ساعته خلاها على المجمدة وكفكف اردان القميص كام يغسل ويرتب بالمسواك بالسلات 

3


ويرجع يخلي بالثلاجة... ربة بيت مو بيـدة 

12


التفتلة والسجينة بيدي كتلة بتسأل
:-علي 

+


:-عيونة

7


:-أمك موجودة صح

1


:-اي

+


:-لعد ليش ما أجت خطبتني الك ليكون ما يشرفها أصير جنتها وزوجة الك  

3


هز راسـة بيـي... دكيت رجلي بالكاع وكتلة بعصبية 
:-أشلوووون 

7


جان رد:-بس أني يشرفني 

3


لوتي يعرف أشلون يسكتنـي رجعت سالته
:-أنت متخاف بشيء يوم أبيعك

2


حجة وهو يخلي التفاح بثلاجة:-ليش تبيعيني 

+


:-يعني يجوز أصير وي أهلي بالاخير الي ينطي بأهلة نغل 

7


:-لا 

+


:-ليش 

+


عاف الي بيدة والتفتلي أجاني وكف أكبالي رجعت ليورة بظهري ارتكيت على كاونتر 

+


لزم خصلة شعري بيدة وحجة وعيونة بعيوني 
:-تحبينـي 

9


:-منيلك هل ثقـة 

+


:-الانسان بلا ثقة ميسوا نعال 

4


:-منو كالك أحبك 

+


نزل عيونة على شفتي وتقرب خلا بوسي على طرف شفتي على خفيف بدون تعمق وحجة وهو حيل قريب عليه:-رجفتـچ كافية 

14


:-اااااانيييي 

3


:-أشبيج أنرعصتي 

2


:-لا بس ترة اني أتوتر أتوتررر  

+


:-اي.. اي بس لو الله يخلصنه من العتـة 

2


:-شوف لان أول مره  مو لان أحبك

+


:-شو بلاا

+


رفعت عيوني بعيونة وحجيت بغباء:-شنـوو
دنك وباسني مرة ثانية  دفعته وحجيت منزعجة

+


:-ياااااخي اشبيك كل شوي ماطگني شنو ماشايف

22


وخر وطلعة جكارتة ورثها سحب نفس وكال بخبث:-لا وين شايف 

2


:-والله بعد اذا عدددتها تشوف شي ميعجبك

+


:-اوووويلي شسويلي..؟ 

5


:-العب بيك طوبة

+


:-ايبااااخ يلاااا وشرط شوطين 

2


:-سويهم اربعة حتى اخليك تصيح وتسريح من التعب

27


حجة بهمة وهو يضحك:- نلعب ليلة على النهائيات

1


:-اوكي حضر الطوبة خلي نكمل غدة وبالحديقة

+


:-الحديقة شني..؟؟ 

7


:-لعددد عندك غير مكان 

+


:-چاااا شلون.. الجرباية المن جايبها 

41



        
          

                
:-دروح والله مستحي بعدين مو كلتلي مسويلج اذا مو برضاتج وينك شو رجعت بكلامك 

+


مد أيدة على مجمدة اخذ ساعته يلبس بيه 
وحجة بضحكة:-أنة شعلية غير انتي تخدرين بس ابوسج وانة رجال ماكدر ماعندي صبـر 

1


درت وجهي ونزلت الطماطة:-مو صوجك صوجي أسويلك طماطة لاجعة

3


:-محترگة بعد روحي 

+


:-لا لاجعـة هو شتعرف بالطبخ تعرف بس قلة الادب

2


:-ناوية تسمميني بت سالم

+


:-محد كالك تزوجني أبن هاشم 

+


ضحك وطلع لصالـة... بقيت وحدي كملت الغدة ورحت خليته گدامة 

+


أنوب ما عاجبـة طبخي... بس عادي ياكل وهو المممنون 

+


كعدت يمـة وسالتـة وهو ياكل 
:-علي شنو سببب العداوة بينك وبين أهلي 

+


رفع راسـة مضيق عيونة مثل لي مستغرب سوالي 
:-مو وكت هلحجي  

+


:-لا وكتة عادي تحجيلي يعني من حقي أعرف 
ذول أهلي 

+


:-لا تتدخلين ولا تعرفين حتى ما يلوحج طشار 

3


:-شنو تعاديني وياهم 

+


:-ليش أكدر أعادي روحي 

10


:-ماكدر أقتنع بكلامك بعد التهديدات 

+


:-بكيفـچ

+


:-علي

+


:-روحة لعلـي 

43


:-فدوة كلي ريح كلبي ترى أني خطيـة مو ذنبي 
أصيـر بينكم 

+


رد برود:-ماكو شي حتى أكلج 

+


تافففت عرفته حقيـر، ميحجي خليت وگمت

+


رحت نمت كلت هو يلم الماعين ماعدنة أيدن شنو خو ما أعودة أني أگرب وهو بس يتأمر 

+


بعدني العب بـ مبايلي ومتغاطية وهو فات لغرفة
باوعتلة بطرف عيني مشة للحمام غسل 

1


وطلع فتح الكنتور يدور بي، على ملابسـة 
كتلة بنزعاج واني اوخر الغطة وأستعدل بگعدتي 

+


:-هاي ليش دخلت لعد مو أتفقنة ما تتدخل غرفتي وانام وحدي 

+


رد بجمود وهو يلبس قميصة:-هيج تحجين وي رجلج ابو بيتج 

3


كتلة بسخرية:-حامي عرضي 

+


:-ادبسززز والحسن 

1


رجعت كتلة واني اوخر، كذلتي ورة أذاني
:-اكلك زوجي حبيبي 

1


:-من الاخير مادام بيه حبيبي 

5


:-عصام أخوك 

+


:-صديقي 

+


:-شو ما مبين أصدقاء 

2


:-ليش عود 

+


:-مادري شو حباب أحسن منك 

9



        
          

                
ما حس غير التفتلي بعدة مدكم قميصة على نص
رجعت ليورة على حايط لزكت ولامة الحاف على نفسي 

+


صار يمي على جرباية حصرني حصرت الچلب 
وحجة بجمود وهو عيونة بعيوني

17


:-شگلتي ولچ

2


:-لاااا قصدي وردة طيب كلما نوكع بمشكلة هو يلملم ورانة هيج قصدي فحسيتـة أخوك مادري ليش شكلة مو شكل صديق 

+


هز راسة وكال برود:- خوش تحجين 

+


:-فدوة لحلگي وين اكو مني 

11


جان تقرب وباسني بوسة مباغته يعني بسرعة أنوب مو بوسة عضة والله مجلوب ونبي 

5


وحجة بسخافة:-اي فدوة عسل مو حلك

4


حطيت أيدي على شفتي وهو وخر ورجع وكف على المراية يدكم بقميصة 

+


:-شوف ابن. هاشم كافي كل شوي بايسني 

3


رد بسخافة:- خالي شنهي بوسة كولي حلگ 

5


:-حلك شنو  وين عايش  أنت واصلا حتى بوسة
متعرف تبوس كله عنف وعض 

1


حجة براءة:-علميني جااا انة ما أعرف 

+


:-اوووي يالفقير، لو ما كل شوي حاصرني بزاوية

+


رد بخبث:-جا أنتي مابيج خير وتحصريني شسوي 

13


:-هو أنت تنحصـر وما حاصرتك 

19


كال بحماس:-عمي أحصريني أكول لا أنة 

9


:-ميخالف بس مو هسه 

+


رجعت كتلة وهو يريد يطلع:-شوكت تاخذني أزيارة لـ اهلي 

+


:-ليش 

+


:-شنو ليش غير أزورهم

+


:-مو هسه عود 

+


:-شو كلما أحجيك على شي دكلي مو هسه أتمنى 
تحددلي موعد غير الهسـة لان" موتتني المو هسه "

1


:-سهلة 

+


مشة حجيت بنزعاج:-علي ترى زعلت والله محلوة مخليني هيج ولا تكلف نفسك تحجيلي تشرحلي 

+


:-من  ارجع ارضيچ

+


:-وين رايح أنت 

+


:-شغل

+


:-وين أكو شغل ساعة بهدعش من الليل

1


:-شغل بابة شغل أنعوف شغلنا ونكعد يمج؟ 

+


شلت المخدة وهفيته بيهه وكعت بصفة 
رفع أصبعة بتهديد:-أحسابج من أرجع

+


:-خفت گمت ارجف 

29


ما حجة خلة ومشة  مدري وين راح دايح ميگعد 



7


___________

+


مـر كم يوم على زواج شمس واليوم ماما دزتني أشوفها فاني مصدكت

1



        
          

                
كلت أطلع مختنگة أخذني واحد. من الحماية على اساس لسوك ماما كالتلة ياخذني 

+


وصلني هناك وضيعته بين درابيـن  ومناك أجرت تكسي ورحت للبيت شمس 

+


طبعا همه مقررين يستقـرون بالعمارة شنو السبب
الله أعلم هيج سمعت من شمس كالت لماما 

1


وصلت للبيتـهم وطلعتلي شمس بوستها ودخلت كعدت 
جانت دسوي جاي بالمطبخ وتحجي وياي 

+


كالت:-شخبارج ماما وبابا شلونـهم 

+


:-زينين 

+


:-خوش بقى بالي يمهم 

+


:-شمس

+


همهت... كتله بهتمام:-تدرين ازاد وضعه يكسر الخاطر من يوم ما أزوجتي 

8


جابت الجاي خلته كدامي وتاففتت:-شجن ترى ازوجت شلج بهاالحجي 

+


:-مادري بس مقهورة عليه يحبچ بس أنتي متعرفين تختارين 

18


:-يعني هسه أنتي جاية منك لجاي دكليلي ازاد يحبج لو تشوفيني

+


:-اكيد أشوفج بس هم حبيت أحجي الي شفتـة

+


:-لا تحجين أني هسه مزوجة وشيء لخ أني معندي شيء ويا فـ مو ذنبي يعني شسوي مثلا 

+


:-شكد كلبج قاسي

18


:-اهوو شجن أشبيج.. ان شاءلله ينساني ويلگة أنسانة أحسن مني تسعـدة 

1


سكتت عنها هاي شمس متشوف بس علي 
بقيت شوي يمهم ونوب طلعت عود على أساس كلت لبـو التكسي ينتظرني 

7


بس، هو ماشي أنوب أني أنطيته أجرة روحة رجعه وعافني ومشة شكد ناس متخاف الله 

+


أجيت دامشي وشفت هذا الرجال عصام أجة عليهم وشمس واكفة بالباب صاحت عليه 

5


:-عصام الله جابك 

+


كالها:-أمري مرت أخوي

+


:-فدوة لعينك وصل أختي للبيتهم 

+


:-بالخدمة 

+


التفتلي وكالت:-روحي وي عصام يوصلج 

+


:-لا شمس كلشي يصير

7


:-ميصير شيء نزلي قبل لا توصلين للبيت عمو 

+


:-لا ماكدر

+


باوعت لعصام بعدة منتظرنة حجت بملل
:-يمعودة روحي الولد منتظر هسه هنا وين تلگين سيارة واني لو ما علي حلفني بعد ما أخطي بسيارة جان وصلتج 

12


هزيت راسي ومشيت صعدت وهو تحرك 
جان هو بالطريق طلع مبايلة وخابر

+


معرف وي منو بس الي جذبني صوتة أني سامعه صوتة من قبل بس ما أدري وين الصوت ابد ما غريب عليه

11



        
          

                
ركزت وي من حجة وي شمس وهسه هم ركزت ويا بس، ما وصلت لنتيجة مادري صوتة مو غريب عليه

+


سد الخط وأني مباشرتا سالته 

2


-: صوتك مالوف  

+


-: ما أتوقع  

+


-: ما أدري ليش أحس سامعة صوتك، يمكن التقينه قبل؟  

+


-: لا  

5


باوعتله، عيونه على الشارع، حتى وجهه ما يدار عليه، وكأنه يحجي ويا الهوا، حسسني أحجي وي نفسي.

+


كتله بستفهام وهو بعده يباوع بعيد

+


-: ليش داير وجهك وتحجي؟  

6


-: هو الزين  

3


-: شنو الزين؟ بيك شي واحد على الأقل من يحجي  يباوع لمقابل حتى يحسسة هو ويا 
ولا تخاف ما آكل بشـر   

24


خطفلي بنظرة وكاله ببرود
  
-: خاااف أتنوع وأحبة.  

30


-: شنو أتنوع؟  

+


-: أباوع على گولتچ  

+


-: وين لگيت هل سوالف؟  

+


-: موجودة، وبعدين احنا ما نتنوع على عرضنه  

8


-: بس أني مو عرضك ولا أعرفك ولا تعرفني  

3


-: أخت مرت أخونه، محسوبة عرضنه  

+


-: كون انتو هيچ أشراف ليش علي هدد بابا وأخذ أختي غصب؟  

9


-: إذا على أبوچ فاكو مشاكل بينهم  وإذا على أختچ شو ما مبين عليها مغصـوبة؟ وبعدين كلتي علي أنة  شعلية؟  

+


-: لعد انت غير صديقة؟  

+


-: صديقة مو أمه وأحاجي  

8


قربنا على الشارع مالنه وگتله بسرعة 
-: نزلني هنا  

+


-: لي گدام شوي  

+


-: لا شكراً، خاف أحد يشوفنه وتصير سالفه.  

+


هز راسه بتفهم، ونزلت من السيارة، وقبل لا أكمل خطوتين، شفت سيارة عساف مرت من يمنة، وعيني بعينه

11


وعيونه شتعلن نار... يا علي راح يموتني اليوم 

3


رجع بسرعة على سيارة الولد، عصام، توه يريد يحرك، بس عساف كطع الشارع عليه، جمدت مكاني

1


نزل عساف متحامي وعصام هم نزل.  
صاح عساف بحدة

+


-: لكككك كلب شسوي وي بت عمي؟  

+


رد عليه ببرود
  
-: وصلتها شرايد هسه؟  

4


هجم عليه، وقبل لا يضربه، عصام طگه بيده، طيح عساف على الگاع، جفلت صارت روحي بإيدي. بقيت مصتگة يم السيارة.

1



        
          

                
گام عساف ورفس عصام بطنه وهو يصيح 
-: شتسوون ويه بت عمي؟ قنادر، تلعبون على عرضنة؟ مسوينه خري مري كواويد؟  

10


عصام رد بعصبية وهو ينهض 
-: شتحچي أنت؟ صير أدامي. لا أنعل والدينك  

+


بهل أثنا أجت سيارة عمو  جان راجع عمو من الكاع، نزل عليهم بسرعة يفكهم

1


وأنا ما أعرف وين أضم وجهي چفيت وجهي وشردت للبيت.

3


وصلت لباب الحوش دموعي تنزل بدون صوت.
دخلت بوجهي للغرفتي لاكتني ماما 

+


ماما على الدرج

+


-: ها يمه، أجيتي؟ شلونها أختچ؟  

+


بصعوبة طلعت الكلمة من حلگي

+


-: ما أدري... كله من وراچ. تشتاگين للبتچ روحي إلها، أني بعد ما أريد أروح!  

+


-: يا شجن... شبيچ ماما ؟  

+


-: شبيية يعني؟ شبيية؟ وصلني ذاك حمة، شمس وتلاگوه هو وعساف وتمالخوا أني شعلية؟ هسه بابا بس يجي يكوم الدنيا عليا!  

3


ماما حطت إيدها على راسها بحزن 

+


-: شوكت نخلص من هل عثة؟... أمشي، فوتي لغرفتج لا تطلعين، وإذا إجا أبوچ أني أحچي وياه.  

+


ركضت فوك وسديت الباب، وظليت أرجف، والدمعة ما رضت تنزل.

+


وأحس كلبي يريد يطلع من صدري، إيدية ترجف، كلشي ما جنت أدري شلون أحبس أدموعي، أو حتى صوت نفسي اللي متلخبط بين بجي وبين القهر.

1


مرت ساعة وسمعت هوسة جوة 
صوت بابا جوة  و صوت ماما تحاول تهدي بابا.  

+


-: لاااا تحچي شي...  

+


-: شنو لا أتحچي؟ شنو صار؟ وين شجن؟ شلللون ترووح شعددددهااا رايحة ااااني شكاااااايل هااااا

+


صوت خطواتة  من يضربن على السيراميك وصلني للحلگ كأنه صعد درج وجاي لغرفتي 

+


كعدت بالزاوية، منطفية، خليت أيدي على حلكي   وحاولت أكتم شهگي

+


بس جسمي كله يرجف  
دخل بابا للغرفة شافني منكمشه. 

+


صوت بابا مثل الرعد أجاني 

+


-: شنو هاذ؟ شلون تروحين للبيت هاشم ؟ أني مو مانعج؟ شلون تروحين؟ شلون تطلعين ؟  

1


رجع ضرب أيدة على الباب  صدى الصوت وأني جفلت عيوني يبجن   بلا استئذان.

+


-: ليش؟ شلون؟عصام وصلچ هالسگط؟!! 

8



        
          

                
چانت ماما واكفة وراة  جابت ايدها ع صدرها وهي تترجاه

+


-: سالم أهدأ، أني دزيت شجن، مو من كيفها راحت، أني گتلها تتطمن على شمس، ما بيها شي، بس تتطمن على أختها يعني شلون زوجنها بعد نگطع عنها نعوفها 

+


  

+


بابا لف عليها بعصبية 

+


-: تتطمن؟ تتطمن وتخليلي ولد هاشم يوصلها؟ خابريهااا تجي بتج أتشوفج هنا بس شجن ممننوع تتطلع تروح مفهووووم مو كل يوم نفس لغوة  

2


صوت أمي رجف وهي تحاول تهدي

+


-: ماكو شيء ياعيني هدي أعصابك لا يصعد ضغطك وعصام صادفها ووصلها مو أكثر گامت دنيا شنو  

+


رفع ايده بوجه أمي بدون لا يضربها، بس اني چنت حاسة إنه لو ما مخلي حسبة بعقله جان ضربها 

+


-: ومنو طلب منچ؟ منو؟ أني مو كايل محد يطب ذاك البيت، ولا يحتك وياهم؟ مو رجل البيت لو شنو بكيفج تصرفين نهال ؟  

+


دموعي چانت تنزل، وحسيت أمي دمعتها سبقتني وهي تحاول تخلي صوتها ثابت

+


-: أني دزيتها  على أختها، مو على ال  هاشم، على شمس، أختها، دمها أني شلون ما أطمن على بتي 
ما ترضى شجن أتروح أني أروح شنو تمنعني من بتي ومنو كالك رجلها يخليها تجي 

1


بابا ظل واكف ينفخ من الغضب، شوية وسكت، بس عيونه گبل ما تهدى، يصيح بيه

+


-:قسم بالواحد الاحد اذا مرة ثانية مشيتي بشور أمج وأني ما أدري يصير الحجي مو خوش 

+


هزيت راسي بدموع.. عاط بيه:-ماااااعيد كلامي بعددد

+


:-ايييي بابا والله معيده بعد والله اسفة 

3


چنت أريد أحچي أكثر وأكلة مو قصدي  بس الحچي خنكني، حتى صوتي مطلع، صرت گرص بيدي وأغمض عيوني

+


-:والله، والله ما جنت أدري بابا، ماما دزتني، والله ما جنت أدري إن عصام راح يوصلني على أساس أبو تكسي منتظرني بس لگيتة رايح وهذا عصام شمس طلبت منه يوصلني ووصلني والله بس هيج 

+


ثاني يوم 

+


البيت كله گالب وأنا منگطعة بغرفتي قـررت أنزل
عدلت نفسي بس شنو عيوني مورمة من البجي 

+


نزلت للمطبخ دا اريد أدخل وشفت عساف بيدة ستكان جاي وواكف يم الطباخ 

+


أنداريت اريد ارجع وهو صاح عليه باوعتلة
حواجبة معگودة ومبين متعصب 

+


مدري خفت مدري اختنگت كافي عليه هوسه البارحه مابيه حيل اليوم 

+


-: تعالي يمّه تعالي.  

9



        
          

                
قربت وأنا مرتابة، أول ما وصلتة صرخ بوجهي

+


-: شجن!  والسماچ شجن بعد من أطلعين رجليج أكسرها  ممنوع، فاهمه؟ بعد ما أشوفج هناك ديريبالج 

23


انصدمت منه شوي حيل متحكم بيه عطت بوجهه بقهر 

+


-: شو كلكم تتهددون بيه ومنو انت حتى تمنعني؟ شبيك؟ انت شعليك بيه؟!

+


ظل يتقدم علي وعيونة تجدح بودة يسحلني 

+


-: أني شعليّه؟ أني ابن عمج أني من  أكول بعد ما تطلعين  يعني ما أطلعين  تفهمين لو أعيدها؟ 

32


بقت عيوني تغرغر دموع، بس قبل لا أرد، انفتحت الباب ودخلت  مسرة

+


باوعتلنة بحقد والغيرة مبينة بعيونها

+


-: هااا؟! هااا عساف؟! شبيك؟ شكو تصيح ع البنية؟ الغيرة موزينه عليك لا يصعد ضغطك 

+


التفت عليها بصدمة:

+


-: سكتي مسىرة بلا لغوة زايدة 

+


:-شنو تغار عليها لا تستحي كول كول ؟! 

+


خزرها بحدة كملت وهي تضحك بمرارة 
:-شمنتظر أخطبها من أعمك 

4


أنا ضليت بمكاني، شلون انصدمت وشلون انجمدت، عيني بعينه، والدموع على خدودي.

+


هو دار وجهه وقبض ايده وقام ينفخ وهو ساكت، ومسرة تعد وتسفط وهو حگهة 

+


خليت وطلعت للغرفتي ملييت أختنگت يوم الاسود من أجينا هنا راح نموت هنا طلعت روحي والله 

5


________________

+


مرّ أسبوع...

+


وبهالأسبوع، سوالي عقد محكمة، لأن احنا جان عاقدين بس شيخ، هسه صار رسمي، مو بس شرعي. 

5


عزلت البيت كله، نظفته من فوك لتحت، وبعدها سبحـت ورتبت نفسي، گلت انتظر علي يجي، عندي سوالف وياه، لازم أحچي على شغلة دوامي. 

+


چانت رجلي صاعدة على الطاولة، وظهري مرتمي عالقنفة، والتلفزيون مشتغل. 

+


مررت عيوني عالبيت، يلج شلون طالع نضيف ونور، أووف، ما چنت أدري تطلع منّي هالندارة، زين طلعت بنت بيت صدگ. 

9


بس هو، هوة ما يتوصخ، لأن بس آني كاعدة بيه، وهو دايح، يجي متأخر ويطلع من الصبح، ومرات يفاجئني بالظهر، يطلعله چطل ويرجع، فلهذا أنظفه مرة وحدة، ويظل نظيف.

1


وأنا بعدني ممددة، أسمع...

+


صوت الباب گمت دا اريد أفتح عدلت شعري ومشيت 

+


فتحت الباب بوجهي أثنين زلم أضخام ووراهم مرة 
جانت كلش حلوة ولابسة رسمي أسود

6


والشعر قصير بس هي أكبر مني مو بعمري من وجهه مبينه نهاية الثلاثينيات 

+



        
          

                
بعدني دا اريد أسالهم انتم منو او شرايدين 

+


والبوكس كسر خشمي وكعت من طولي ونبهت لوني كلشي صار فجاة

12


سحبني اول واحد من ايدي لهول وخشمي يكد دم 
وهي دخلت والثاني وياها

+


كعدت على الكرسي واني واكعه بالكاع انسطرت من ضربة على خشمي 

+


كالت بأمر:-أضربها 

22


جـرني من شعري رفع راسي وضربني على وجهي
وأيدة قوية احس سنوني صكن من قوة الضربة

+


جان ضخم ومعضل وكلما يضـربني روحي تطلع من جسمي وأفرفح و أصرخ 

+


:-لااااااا يمةةةة علللللي وييييبنننك

5


صوت ضحكاتها ترس أذاني ترس مشمته مستمتعة 
وهي دكلة 

+


:-أقوة أقوة ياس سمعني صوتها 

9


كلشي ضباب بعيني، حسيت الدنيا تفتر وصوت الدم يطرطق باذني، بس بعدني اسمع صوت ضحكتها الباردة.

+


رفعت عيني شوي، شفتها كاعدة عالكرسي مخلية  رجل على رجل، ووجهها بارد، مثل ميّت.

+


هزت راسها وكالت ببرود 

+


:- جرهه جرهه يمّي، أريد أشوفها عدل.

17


سحلني من شعري  بيده وخلاني ازحف على أركبي 
وكل خطوة يضربني برجله ع بطني، أحسها تصك ضلوعي وتگطع النفس.

3


وصلني كدامها وعيوني تدمع والدم نازل من خشمي

+


قربت راسها، تمعنت بيه بوجهي 
:- إنتي تعرفين منو أني؟

9


بعدني نايمة على الكاع، ما جاوبت، جنت بس أنن.
لوت شفايفها بضحكة مقرفة وكالت
:-كومها كومها  خلي تحجي.

1


نزل بيدي لزمني  من أيدي ورفعني غصب، جنت أفرفح مثل طير مكسور جناحه.

+


:- عوفوني... خافوا الله... والله علي يموتكم   

1


صرخت بألم وأنا أحاول أفلت، بس محد سمع، ولا واحد رحم.

1


ردت عليّ بضحكة وكالت
:- الله؟ هه، بعدج تصدگين بالله؟ أكو رب يردني؟!

82


هاي جاي تكـفر يالله دخيلك 

+


لوّحت بإيدها وكالت

+


:- لك اضربها، اضربها مثل الناس سمعني صوتها 

1


لوا يده مثل صخرة، ضربني بنص وجهي، حسيت صوت طگ سنوني باذني، وانطفيت نص ثانية، وگبل لا أوگع سحبني من  شعري ورفسني بطني.

+


صرخت مفرفحة 
:- عليييييي... عليييي وينك الحگلي ؟!

3


ضحكت وهي تصيح
:- أقوى أقوى، عاشت إيدك... هسه عرفت شلون أسمع الصوت الصح.

2


سحبت  جكارة من جيبها، ولعت جيگارة، ونفثت الدخان بوجهي

1


:- علي؟ هه، تحبين علي؟ خوش خوش.

2


بديت أبچي، دمعي ينزل ويختلط بدم وجهي، وگلت بحزن:  
:- شتريدون مني؟ ليش؟  

+


كامت من الكرسي وقربت وگالت:  
:- وليش لا؟ أحنا اللي نسأل، إنتِ بس تردين.

1


بعده كامشني، وضربني دفعة وحدة على الحايط، حسيت بظهري راح ينكسر.

+


:- ساعدونييييي... رااااح موت بابااااااا تعااااالي راااح أموت ياااااللله .  

1


لزمت شعري وحجت بحدة وهي دكلي 
:-تعرررررفين اااااني منو

5


رديت عليه بحقد:-وحدة ازماااااالة ومتخافيييين اللله ان شااااااء اللله تتتتكسر ايدكم

3


ضحكت وحجت:-الاجابـة غلط أني مرت الافنـدي النايمة بحضنـة 

431


حين يخسر
الإنسَان تَوقعاته
فِي الشَخص
الذي ارداهُ حقاً
لا احد يَستطيع
إن يَعيد إليه الأمَان
تجأه أي شِيء

17


______نهـاية البارت 

40



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close