اخر الروايات

رواية عروس الهور الفصل الثالث عشر 13 بقلم هيلانا

رواية عروس الهور الفصل الثالث عشر 13 بقلم هيلانا





                                              
مساء الخير 

1


#عروس الهـور 

+


لا تنسون تصـويت وتعليق
على الفقـرات لطفأ ومتابعة للحساب 

+


لـ أنستكـرام 22_mc.al

+


꧁_______________________________꧂

+


بچفوفگ شگد شِعر
اسراره ما تنحچي 
ثوره وقصيده وعشگ
طاحن بتالي العمر
ومسودن انه من احب
لو أموت لو انتصر

19


____________________

1


فتحـت عيوني بثگـل أحس نفسي لعبانة وكأن جسمي مو مالي ثگيل، تعبان، حتى الهوا يختنگ بصدري

1


. شكد صارلي متختخة بالفراش؟ حتى خست من النوم حتى الوقت ما أعرف شگد مر عليّ.

1


رفعت إيدي وأنا أتثاوب بس فجأة وگعت عيني على خاتم... خاتم علي بصبعـي 

7


بس تذكرته، كل شيء رجع براسي مثل فيضان، البارحة، صوت يم راسي، شجن نايمة... 

+


أني طلعت، وأنا أدري، رايحة للموت برجلي.
أول مرة طلعت منها سلامات، بس هاي المرة... لا

1


نزلت على درج البيت أظلم الكل نايم الا أني نومتي مبيوكة من عيوني راحتي متعلعلة 

2


جنت أعرف إنه وراي، قريب، حتى لو ما شـوفة أحس بيه بصفي، ديمشي كدامي، دياخذني للمطبخ. ليش المطبخ؟ حتى كرهته، كرهته مثل ما أكره حياتي.

+


عينـي طاحت على الرف، مكان السجاجين، لحگت أغمض عيوني، أحاول أتهرب من المنظر، بس ما گدرت، شفتهن، شفتهن ملزوكات بمكانهن

+


أديـة ملفوفات... 
هذا المكان راح يكون نهايتي؟

12


شهگت، جسمي نشف، حسيت كأنو واكفة على حد هاوية 

+


هاي المرة... أنحـر نفسي؟ أي، أموت أحسن، شنو الفرق؟ ليش عايشة؟ شسوتليّ الحياة حتى أبقى بيها

4


مديت إيدي، انگطع نفسي، چنت أرجف، بس لمست السجينة، لزمتها... وبدت دموعي تتسابگ، بس بداخلي... ما أريد أموت

3


كلشي بجسمي يتحرك لا إرادي، إيدي تنعصر، ترفع السجينة، تقربها... قريبة، قريبة كلش، حتى عظامي تحس ببرودها.

2


بس أحس بي حسيت صوته قبل ما يحچي 
يهمس باسمي، هادي، ثكيل، مثل وعد ما يتزحزح 
:-"شمس... شمس يلا أنروح.

8


شهگت بخوف، عيوني تگلب، السجينة تلامس ركبتي بس إيدي صارت ترجف، جسمي كله يخفگ، كأنو كاعدة تصرخ من الداخل 

2


وفجأة انـسحبت السجينة من إيدي، بسرعة، وكأنو شيء سحبها غصب 

1


رجعت بصدمة، وصوتـه، صوتـه اختـرق مسامعي مثل صفعة:-شسسمسسس لااااا 

9


بچيت، غصيت وكأنو كلبي يطلع ويا دمعتي 
:-أريد أموت

1


ما تردد، ما انتظر، بس شمر السجينة بعيد ولمني لحضنه... حضنة اللي حسيت بيه كل الأمان اللي فقدته 

17



                
الأمان اللي ما قدموا الي أهلي الغريب قدمة
كـمت أبـچي، بالزايد، حيل... حسيت إني ضايعة، بس أخيرًا، لكيت نفسي بمكان واحد، بحضنه، بوجوده. 

14


هو وحده اللي يفتهمني، هو وحده اللي ما يخليني أضيع 

3


حضنه چان دافي، مو بس بجسمي، حتى بروحي كلشي بيه يريد يستسلم لهالأمان، بس عقلي... عقلي بعده تايه، ياهو الصح؟ ياهو الغلط 

8


حجة بصوت هادي كـال:-شمس، ليش هيج! شمسـوية بروحج 

3


رفعت عيوني، تاهت نظراتي بين شعره المخربط، و عيونه الجانت تحجي هواي 

13


ما جاوبت، لأن شنو اگدر اگول؟ شلون اشرح إحساسي ما ينوصف؟ شلون اگوله إنو الحياة طعمها مالح وإن الهوا ثكيل، وإن حتى الشمس ما عاد لونها ذهب 

1


سحبت نفس، چنت رايدة احچي، بس هو سبقني، كأنه حلف ما يخليني أغوص مرّة ثانية بالموت، چان يرفع راسي بأصابعه، يخلي عيوني بمواجهة عيونه
سالتـة برهبـة:-ليش أجيت 

1


علي:-لخاطـرج كالولـي مريضـة وأجيتچ

30


شمس:-منـو كالك 

2


علي:-مو وكت هالحجي هسه كليلي شلـون صرتي 

1


شمس:-ما أدري أنت ششـوف... أني ضايعـة 

+


علي:-أنـة وياچ مضيعيـن أن شاءلله 

2


شعور غريب مزيج بين الأمان والخوف، بين الحياة والموت. 

+


ليش أجة معقولة أني هلكد مهمة عندة 
لو عندة شي ثاني جانت هواي أسالة براسي 
بس ماأكدر أفكر ولا أسال أحس ماكو جواب ولا للاي سوال هو راح يظل يكلي بعدين وأني تعبانة مو بوضع أخذ وأنطي ويا

+


چانت هاي أول مرة أشوف الضايع بعينه، أول مرة أحس إنو مهتم بيه هلكد 

7


*****

+


شجـن: 

+


الصبح دخلت للغـرفة شفتها 
نايمـة على الجـربايـة وصافنـة تحرك الخاتم بصبعهـا بفتـور ورايحة بغير عالم 

1


سحبت الكرسـي وكعدت يمها جنت جايبـة علاجها تاخذ منه هو وكتين قبل الريوك 

+


وعدها واحد بعد العشاء الي يخليها تنـام 
كتله:-صباح الخير كاعدة شموسة 

+


ردت بدون نفس:-صباح النور 

1


شجن:-جبتلـج علاجـج أخذي منه حتى تتريكيـن 

2


شمس:-ما أريدة أني زينة 

+


شجن:-بس لازم تاخذين منه 

+


شمس:- لا تلحيـن شجن گتلج ماريدة يخليني أنام هواي وهم أحس نفسي دايخة 

4


شجن:-خاف توكعين بعد شوي 

+


حجت بثقـة:-لا ما أوگع 

+


تقـربت يمها باوعتلـي بستفهام بمعنى شكو 
:-أكـول شمس أسالج سوال وجاوبيني عليه بصراحة

+



        

          

                
هزت راسهـا:-احم أنتي البارحة شسوين جوة بالمطبخ 

+


شمس:-شوكت 

+


شجن:-البارحة 

+


شمس:-يا مطبـخ جنت نايمة اصلا ما نازلة 

2


شجن:- شفتـج 

+


بلعت ريكها وعدلت كعدتها:-شنو شفتي..؟ 

1


شجن:-شفتج انتي ورجال بالمطبخ الي اسمة علي 

2


شمس:-خاف مصخنـة شسولفين أنتي

12


لويت حلكي بمگر وهي دا تنكر:-لا شفتكم لا مصخنة ولا شيء 

1


شمس:-اكيد مخربطة

+


شجن:- شفتج شمس لجذبيـن 

1


وخـرت الغطـة وگامت تريد تطلع صحت وراها 
:-شفتكم واحد حاضن الخ بالمطبـخ 

3


التفتلي متفاجئىة.. كملت كتله :-اي صايرة بيها أحضان ست شمس تخيلي لو شايفج واحد غيري 

11


رجعت عليه بعصبية ورفعت أصبعها بتهديد:-اااااالللصميييي كلمة ثانية أموتج والله لا شفتي شيء ولا جان اكو شيء 

2


شجن:-أضحكين على منو 
ردت بسخـرية:-عليج 

+


شجن:-مبين تحبـي 

5


شمس:-يالله دخيلك لج أنتي زمالة ليش مجلبة بسالفة تحبي وتحبي خلا اريحج ليش مشلوع كلبج 
ما أحبة ولا يحبنـي تمام كااافي بعد لا تلحين بهل سوال 

8


ضحكـت بستهـزا وهزيت أيدي رجعت حجت بضوجة
وهي توخر شعرها القصير عن عيونها

+


:-انسان ميحب بأسبوع أو شهر أو حتى سنة.
الحب يحتاج مشاكل. أزمات تعب أوقات سيئة ومواقف بشعة.

4


يحتاجلة عشرة طويلة حتى نسمي حب
لا دكوليـن تحبـي أني شعـرف منه حتى أحبـة 

3


شجن:-بس مبين يحبج ومتفهم 

1


باوعتلي بنص عين:-بللا ما أستحيتي من جنتي تباوعينلـة 

12


طگيتها ضحكة وهي خزرتنـي رجعت ضحكت بس والله صدك خنگتني الضحكة:-أنتم ما مستحيـن أني شكو أستحي 

6


سكتتت ما ردت كتله:-هسه أنتي متحبي اوكي بس هو شنو هم ميحبج يجوز يحبج شعرفج وشكو جاي نص الليل للـبيتنا هااا ميخـاف ترا مبينه ذيج ياها 

9


لوت حلگها ممقتنعـة:-والله أنتي قشمر شجن أمداج 
ترا علي الي شفتـي البارحة مو نفس علي الي أني شفتة من نخطفـت هو الـة جانب مظلم واني ما شفت من هل جانب الا البـداية وكفت بداية النفق المظلم وشفت أشياء جان ملازم أشوفها 

2


شجن:-ما جاي أفهم عليج 

+


شمس:-مو داكلج ازمالة

5


شجن:-أحترمي عاد أني اكبر منج 

4


شمس:-أجبريني أحجي أشسويلـج

2


شجن:-اوكي اذا حضرت جنابج هيج دا دكوليـن شكو البارحة حاضنته وتبجين بحضننة

2



        
          

                
شمس:-بببسببكم 

+


شجن:-شنو كلنالج روحي أحضني 

2


شمس:-لا بس أنتم ما جاي تفهمونـي اني ما دا اتوهم ولا اني مخبلـة ولا مسودنة مثل ميكولون هنا وعدكم ماعدكم تشربوني مهدئات وتخلوني خايسة بالفراش من النوم لو أضرب صفنات وجسمي خدران ومالي حيل حتى أتحرك ولا واحد بيكم جرب ياخذ كلامي مرة وحدة ويصدكني بس هذا الغريب الي دكليلي ليش حاضنته لج اني ويا أحس بالأمان احس راح أكون بخير هو من يگلي"أني وياج لا اتخافين"
ما راح أخاف لان ادري هو وياي وادري ما راح أتاذة. بوجودة 

17


جانت تحجي مقهورة ومبينه الخيبـة بعيونها وحقدها علينا هم مبين كملت بقهر

+


:-لج اني دخلت لمكان يخوف ووكفت يم كبر بنص الليل ومكان مگطوع وشفت وسمعت أشياء توكف شعر الراس بس ما خفت ليش لان هو جان وياي
هو مصدر أمان الي عكسكم انتم وهو يعرف شنو بيه يدري اني مو مخبلة ولا بيه شي اني مو مريضة ومحتاجة علاج 

9


شجن:-متناقضة شمس متناقضة انتي شنو مصدر أمان وشنو متحبي جا حاضنته قربتنة لوجه الله

22


شمس:-لزكي بعد بالحضنه لزكي ... أني مو متناقضة أني نفسيتي متعلعله ومااعرف شنو اريد محتاجة أبجي ومحتاجة احد يحسسني بالامان ويگلي راح أصيرين زينه انتي متعرفين شنو يصير بيه وشنو اشوف اني احب الحياة ما اريد أموت ما شفت شي بعدني اخاف اخاف كلش من الموت بس لا أنتي ولا ماما وبابا فهمتـوا هل شيء انتم الي خليتوني الـج للغـريب تعبت ومااعرف شوكت يخلص الوجع الي كاعد أعيشة ..

9


فـزينة أثنينـة على طگت الباب.. التفت 
دخلت ماما وياها بابا 

1


ماما وكفت يم شمس ومسحت على شعرها بحنية بس بكلامها جان شي يشبه قرار صارم 

+


:-شمس يمة كومي لبسي راح ناخذچ للسيد 

3


شمس ما تحركت ولا حتى رمشت، عيونها جانت باردة، جنهأ مو مستوعبة الجملة تمامًا. بعد لحظة، بس بهدوء غريب، همست 

+


- ليش...؟ 

+


ماما باوعت لبابا الي وأكف ساكت ومكتف أيدي عالصدر ورجعت حجت 

+


:- صح أني ما أقتنع بهيج أسوالف بس علمودج كلشي أسوي ورأي أبوج أنروح للسيد يقرأ عليچ يمكن بيچ شي أنتي مريضة يأأمي ... 

1


ابتسمت، بس مو ابتسامة فرح، لا، جانت مثل ضحكة تطلع بدون ما ينراد إلها، بدون معنى، بدون حتى إحساس حقيقي. هزّت راسها ببطء 
:-مريضة..؟كولي مخبلـة هو منو ياخذو للسيـد غير المخبل وبعدين السيد شيسولي يتفل بگصتي غير 

32


:-يأمي أحنا علمودج شلون نبقى نتفرج عليج وأنتي تعانين وحتى دكاترة ما جاي تفيدج أنتي مو طبيعية تحچين ويا نفسچ تبچين بدون سبب، ما تأكلين ما تحچين وتصفنـين وما تريدين تعيشين 

14


ضيقت عيونها و ركّزت بنظرات ماما حجت بصوت ضعيف كالت 
:-أني مو مخبلة، أني صاحية ولا بيه شيء

+



        
          

                
بابا حجـة بصوت متعصـب:-أنتي مريضة بابا لو مو مريضة ما تحاولين تذبحين نفسج بالسچينة 

2


التوتر صعد فجأة
شمس شهگت، كأنو كلامة ضربها بقوة، عيونها لمعت، بالدموع:- صرت زينة 

+


سالم:-شنو زينتـچ على العلاج غير..؟ لشوكت؟ يلا باباتي كومي أحنا ريحين وياج اني هم تعبان واريد ألسيد يسولي حرز يلا مابيه شي حتى شجن اذا تردين هم ناخذها وينة 

4


شمس:-شنو اني طفلة وتضحك عليه

+


تأففف بابا وكوة متصبر وماما توترت 
مدت إيدها تلزم إيد شمس بس شمس سحبت إيدها بقوة 

+


:-"ما راح أروح، ولا راح أسمح لأي أحد يلزمني ويدفعني بهالمكان. تريدون تخلصون مني؟ زين، بس مو بهاي الطريقة، لأن أني مو مريضة ومابيه شيء اصلا صرت زينه والله 

2


حجة بابا بعصبية:-راح تروحين غصب لو طيب والقرار مو بيدچ شكول تسوين 

1


نهال-:ياامي شرايدين غير مصلحتج 

+


شمس:- ماااااا أروح 

+


عاط بيه بابا:-شمسسسسس 

5


ضحكت بستهزا وبقت كاعدة متحركت مدري هاي اختي تخبلت رسمي 

+


جبرتها ماما ولبستها كوة أخذوهة وراحو للسيد 
وأني بقيت وحدي 

+


مشيت للمطبـخ 

+


طلّعت صمونة وجبن مثلثات وصبيت كوب چاي، وبعدني أفتر بالمطبخ

+


ما أعرف شبية بس ما مرتاحة ودحاول الهي نفسي
الهوى اللي دا أتنفسه كأنو محبوس، ما يملاللي صدري

2


أريد أتريك وأصعد لغرفتي بس فجأة دخل عسّاف، باوعلي بنظرة هادئة وابتسامة چانت طبيعية، بس بيها شي غريب ما ارتحتلة 

11


گال:- "صباح الخير 

+


رفعت عيني بسرعة ابتسمت ابتسامة باردة چنت بعدني سرحانة بأفكاري:-صباح النور 

+


چانت اللفة بيدي فجأة مد إيده وأخذها، چنت راح أحچي بس سبقني، أخذ كوب چاي وجر الكرسي وكعد يتريك بكل راحة 

16


بقيت صافنة بوجهه لحظة مرت دقيقتين، وبعدين حسيت بخيط توتر يلتف حولي شنو هذا شبي 
صدك يحجي 

+


بقيت صافنة عليه متفاجئة 

+


كال:-ها ما تكعدين ليش واكفـة 

+


شجن:-جان تكدر تسوي لنفسك الثلاجة مليانة ليش تاخذ لفتي 

+


ضحك و كال وهو ياخذ قضمة من لفـة:-صوجچ ما عزمتيني أني هم جوعان بعدني ما متريك 

8


ضربت لساني بسقف حلگي بإنزعاج، هزيت راسي بملل وگلت بصوت ناشف 
:-وزوجتك وين؟ متسويلك ريوگ؟ 

+


عسّاف باوعلي نظرة طويلة بعدين كال:-مو طيب مثل من إيدچ 

28


حسيت شعري يوكف ما أعرف ليش، بس هاي الجملة دگت إنذار براسي. نظراته، طريقته، أسلوبه... ما عاجبني أبد 

+



        
          

                
حچيت بنبرة باردة گطعت أي مجال يتمادى بيه:-هلمرة صارت مرة ثانية ما راح يعجبك ردي 

4


هو ما حچىة بس ابتسامته ضلت على وجهه، كأنّو مستمتع بردة فعلي، كأنّه يدري إنه كدر يخلي شي بداخلي يتوتر 

+


عفت كل شي وطلعت، مو على مود الريوگ، ولا لأن الموضوع يهمني، بس حسيته ديتمادى، ويقـرب، وأني مو ناقصني ناس مزوجة أنوب 

3


صعدت غرفتي، حسّيت إيدي تبرد من التوتر، طلّعت مبايلي، كالعادة، عقلـي ينهزم للشي الوحيد اللي يكدر يبعدني عن أفكاري المبايل 

+


لكيت اتصال من رقم غريب، مو مسيّفته، چان بالي... بيرس؟ ممكن؟ هو مرة اتصل وحفظت رقمه، بس خاف مغيره أو شي 

10


حسيت كلبي يدگ أسرع، شعور غريب، مو خوف، بس كأنّه شي بداخلي يترقب، فراشات تطير ببطنـي. بدون تردد، رجعت اتصلت.

+


رن... رن... وبعدها، جاوبني صوت جامد، ما بيه أي تعبير:-أنطي الموبايل لأختچ 

26


انچمدت للحظة، عبست حواجبي، وگلت بحدة 
:-عفواً...؟ 

+


رجع الصوت، نفس الجمود، نفس الأمرية 
:-يابـة أنطي الموبايل 

4


:-منو انت؟ 

+


جر نفس وكال:-علي كمل وهو يگول "هي تعـرفني بس كليله علي "

3


على أساس أني معرفك أخذت نفس طويل، وبعدها گتلة بصوت ناصي 
:-مو هنا هي. 

+


علي:-جااا وين 

4


شجن:-بابا وماما أخدوها للسيد.

+


علي:-ليش طاحت مرة ثانية؟ 

1


شجن:-لا بس هم أخذوها 

+


سمعت نفسه، جان هادي، بس بيه شي ثكيل شي متعب، بعدين سمعته يتمتم:-أستغفر الله 

1


بعدين بصوت هادي كال:-من تجي كلّيها علي اتصل 

1


عضيت شفايفي، ما أعرف ليش حسيت أني لازم أدافع، لازم أعرف شيريد من أختي 
:-شريد من شمس أنت 

4


لحظة سكون... وبعدين ضحك 
ضحكته جانت خفيفة، بس بيها شي مستفز، شي مريب. تنفس بعمق، وبعدها همس بهدوء، كأنه يوصل رسالة بين السطور 
:-أريد اللي ضاع 

65


مالحگت أحجي شيء وسد الخط 

+


ضلّيت بمكاني، وبإيدي موبايل هذا الشخص خطير وشمس راح تضيع نفسها ويا... بس الغريب... أنو هي دشوفة وتباوعلة بنظرة ثانيـة 

4


ورة ساعتـين رجعـووا.. والسيد مسويلها حرز ومطيها نسوخات وماما سبحتها بتراب 

1


مطي الها صراحة مادري تراب ايش يكولون حرز بس هو مثل تراب بس ريحته مختلفة 

11


بقيت يمها اسالها عن السيد شسوالج تضحك ودكلي تفل بوجهي حتى أطيب مدري أشلون اهلج 

33


مقتنعين بي والله لو يخلوني أتخبل احسن من المشعوذين 

1



        
          

                
:-لا تستهزين اكو سادة فعلا يطيبون باليد 

3


:-اي اكو اني وياج بس مو هذا الي اخذوني الة اليوم حتى رحمة ماكو بوجهه 

6


بقينة نسولف هي شاخطة والله المهم بس ما جبت طاري علي ولا كلت الها بلكي أتصير زينه وبعد ما تحتاجة ان شاءلله وتبعد عن هل الرجال 

12


وراهـا بأيام 

+


جنت بالحديقـة أتمشى احس مسجونين هنا لا طلعه ولا طبـة يكول سجناء 

1


شوية وأجت شمس لابس فستان أصفر وي شعرها القصير وهي، شوي مليانة طالعه تخبل 

3


شوي صايـرة زينـة أجت كعدت على الثيلـة باوعتلي وابتسمت:-خير شكو شو احسج سعيدة 

2


شمس:-لعد موزين مترديني أنسعد 

2


شجن:-بالعكس بس استغربت لان انتي اذا تمرضتي تلطمين واذا مابيج شيء نم تكعدين تلطمين وحدج 

2


شمس:-خليني متونسة دامني زينـة 

+


اجيت يمها:-اكو شيء معرفة

1


هزت راسها كاتمة ضحكتها:-شكو 

+


دارت وجهه للجهة المطبخ ورجعت باوعتلي شبكت اديها وحجت:-صادق ومرتة تمالخـوا

19


شجن:-شنو... ليش شكو 

+


شمس-: مادري بس هسه من طلعت من غرفتي 
سمعتهم واحد يغلط على الثاني بس هاي مرتة والله وكحة ولسانها طويل 

1


شجن:-ما حسيت شغلة تفرح لو تضحك ليش مكيفة

1


شمس:-لا كلش تونس قبل كم يوم جنت أني أبجي وهنه يضحكن عليـة هسه خلي أضحك عليهن 

5


شجن:-ماشاءالله والله سوانية لعد اني من يوم جيت لهنا وهنه يحجن عليه ومغلسه عنهن حتى ما حقدت عليهن

3


شمس:-غير فاهيه

+


شجن:-احس ماصير حية 

1


شمس:-ضلي بفهاوتج 

+


حجيت بخبث:-عفية تعلمي لان تدرين راح أصيرين جنة بهالبيت 

11


عگشت وجهه بملل:-ديحلمون.. بس مادام بعدني هنا خلي أسوك عليهن شوي

5


نفضت ملابسها وگامت صحت عليها:-وين رايحـة 

+


شمس:-يم البنات "حجتها وغمزتلي" 

1


يالله اختي صدك مخبلـة... مشت وأني بقيت كاعدة شوي وشفت هوسه صارت يم ديوان 

+


وعمو أنخبص والحرس شي يطلع شي يطب وتسلحـو ا كلهم شكو شديصير

6


أجاني من بعيد عساف وكف يمي كالي بأمر:-كومي فوتي جوة شجن 

+


شجن:-داتشمس شكو فايته

+


عساف:-جايتنـة وادم كـووومي 

+


تأففتت وگمت وعيني على الباب الرئيسي اريد أشوف منو أجة وهيج أنخبصـوا 

+


وكفت بالمطبخ أباوع من شباك دخلن خمس سيارات 
وحدة ورة الثانية ونزلوا منها هواي زلم وكله مسحلة 

10



        
          

                
واخر شخص نزل فأجني بقيت فاكة حلكي هذا
"علي " اروح اكول للشمس الحب هنا 

44


مشيت لصالة لگيتهة حاطة مرت صادق ودك سوالف وياها بس مو سووالف لا بسامير شلون تخلينية يمد ايدة عليج وشلون متحملة

6


بالمختصر، كاعد تحرك بالبنية على رجلها والله هي هم حية مثلهن فتعيش وياهن 

16


كعدت بصفها كرصتها من زندهة اريدها تنتبـهه بس هي حكت ايدها وكملت بلوم وحنية مزيفة 

+


:-يعمري انتي شنو يضربج تايهتلة هدي البيت على راسة روحي للاهلج اشمري الجهال عليه طيحي حظة 

1


جان ذيج ردت عليها بدموع:-شمس اني خجلانة منج ومن اختج بس مادري شلون اصارحجن اخذ غيبتجن الصبح جنت ذابة صوج بيجن 

6


شجن:-ما فهمت ليش احنا شعلينا بيج وبرجلج 

+


حجت خجلانة وهي تشتتت عيونها عنا :-مو هي العركة من وراج شجن كتلة انت مهتم بشجن ومن هل سوالف واني مو قصدي بس والله الغيرة تخلي الواحد يفقد وشكيت بيكم 

3


كبر والله ميستحن..اجيت اكولها لا ارتاحي ما اباوعله 
جان شمس حجت قبلي كالت الها 

+


:-لا تحسين حبيبتي أتاكدي 

2


:-شنو قصدج 

+


:-هو فعلا عدة شيء بس هي شجن رافضته ولابستـة مثل انعال الحمام وصراحة عيونه فارغة يمكن انتي ما مالية عينه 

4


فكيت حلكي هاي شكاعد تحجي..وذيج مرت صادق ما صار كالت هل حجاية وهي تخبلت 
:-ماااااامالية عينة جا شيريد والله اليوم امليهها حصوووو اشوفة منو تبقى عندة

6


حجت بتمسكن شمس:-اي والله صدك شعوزج انتي تخبلين بس همه الزلم مالهم امان 

3


جان البنية فزت وكامت صعدت للغرفته حامية هو يمكن صادق طلع لـديوان 

+


التفت على شمس وهي تباوع وراها 
حجيت بخفوت:-لعد انتي ماتضربين ازاد 

+


ردت من ورة خشمها:-غير ثور هو اني اكدرلة 

10


شجن:-لعد شكو توزين بالفرخة

1


ضحكت وكالت:-غير حتى تحافظ على رجلها ومتاخذة حية مثلج منها بس والله حلوة مدخلتهن انذار 

9


شجن:-كش برد حيلج صارلي يومين ابجي عليج العكرب وحتى اني حجيتي عليه كدامها

3


شمس:-اووي خلا أضحك شوية جنت راح أموت 
بعدين لو هيج يباوعولي اني جان الا اخبلهن بس يلا ميردوني مسودنة اني شيسون بيه 

2


شجن:-رحم الله امرأ عرف قدر نفسه

+


ابتسمت بتساع وتربعت على القنفة تشرب جاي 
تدنيت يمها:-شمس تدرين منو هنا 

1


اخذت رشفة من جاي وكالت:-منو 

+


شجن:-حبيبج 

+


شمس:-منو ازاد 

1



        
          

                
شجن:-ليش هو ازاد حبيبج 

+


شمس:-خلا أبلعه بالاول الا يصير حبيبي 

+


شجن:-لعد شكو كلتي ازاد 

+


شمس:-يعني منو غيرة هنا لاطشلي 

1


شجن:-لا مو هو 

+


شمس:-لعد...؟ 

+


شجن:-علي 

+


هسه توهة شربت جاي جان بـزتة بوجهي فزيت وطفرت من مكاني:-امددداااج

25


حجت مصدومة واني امسح بوجهي:-عليييي شيسوووي هنا 

4


شجن:-والله عاد مادري بس هو هنا هسه شفته 

+


لبست شببشبب وركضت للمطبـخ تباوع من الشباك 
رحت غسلت وجهي ورجعت يمها

2


لكيتها تباوع ومركزة وبعد محد طالع من ديوان 

+


صرت وراهة وحجيت:-خاف جاي علمودج 

1


التفتلي:-عود صدك 

+


شجن:-هو موو كالج راح أجي 

+


شمس:-ما توقعت صدك يسويهه

1


شجن:-مو اني من اكلج يحبج متصدكين 

+


شمس:-لان أنتي تعرفين شي واني أعرف شي ثاني 

1


بعدنة دنسولف ودخلت مسرة سكتنه طلعت القوري وخلته على النار 

+


وهي تتذمر.. كالت الها شمس:-منو يمكم بديوان 

+


ردت بحقد:-بيت هاشم 

19


شمس:-همة منو بيت هاشم..؟ 

+


مسرة:-ناس شرانين ومبينه من جيتهم ناوي على الشر 

+


شمس:-عدكم عداوة وياهم 

+


مسرة:-مادري اني من زوجت عساف جانت بينهم عداوة بس ماعرفت هواي عن سببب العداوة عمتي متحجي عود خاف يطلع الحجي بس الي اعرفة 
هاذ علي ال هاشم فد واحد چلب وشراني حاط كورة من الولد واعمامي وكلش مطوخها وي عشيرتنة 

22


ردنة نحجيهـة حتى نعرف شكو بس هي يمكن هم مطفية وماتدري شكو كتله:-لعد ما تجنبوا

+


مسرة:-يختي اصلا عمي دوم يوصيهم يكفون عن الطلايب وولد ياخذون بكلام ابوهم بس كتلج هو كل فترة جاينه مستحگرهم مدري جلدة حاكة ويريد ازاد يلحگة بخوتة 

15


شمس:-أخوتة...؟ شنو قصدج 

+


مسرة:-خلا أكمل الجاي بعدين اسولفلجن 

1


وشمس كامت تحوص تريد تعرف.. شوي وسمعنة أصواتهم علت بالديوان

+


ركضت شمس تباوع... شفنا علي طلع وزاد يتهدد عليه وعمو وبابا لازمي 

1


وعساف وصادق واكفين عادي ساكتين 
والي يتهدد ومحترك كلبة بس ازاد 

5


جان هو مشة خطوتين ورجع اندار معرف شحجة وابتسم ومشة وازاد أتخبـل كلش 

1


سحبت شمس كتله نصعد فوك احسن الظاهر راح تعلك بعد شوي 

+


رحنا صعدنة وشمس وكفت يم درج ارتكت على المحجر تسمع 

1



        
          

                
*****

+


بين المطرقة والسندان تكمن المواجهة

2


الديوان مزدحم، الجو متوتر. جية علي الهاشم، شنو وراها من بعد هالسنين؟ باب الديوان انفتح ودخل

+


"علي" بخطوات ثكيلة، عيونه ثاقبة، وابتسامة صغيرة متعالية على وجهه. وراه لحظات دخلوا زلم عشيرته، عيونهم تنكط شر وجيتهم كلها تحدي!

9


أزاد جان واكف بزاوية الديوان، إيديه مشدودة، وعيونه تكطر شرارة. كلبه ينقبض وهو يشوف عدوه يدخل لديوانهم، بس ما سوة شي لان بيتهم ودايس أبساطهم.

7


جان اكو رجال جبير بالعمر جاي وي علي، سلم على الموجودين أما علي وكف بالنص مدّ يده لوالد شمس وسلّم بثقة وبعدها كعد على الفراش، اكتفى فقط بالسلام على ابو شمس.

6


حجة عمي ثجيل وكال: "جيناكم بالخير... وجيناكم عالحلال."

12


جنت محضر نفسي أنة وكل الشباب علي كال قبل لا يرفعون أسلاحهم أنتم جاهزين ما أريد ننغلب

10


الجو صار أثكل وأزاد حرك إيده كأنه يريد يكُوم، مديت أيدي على سلاحي خليت أصبعي على العكرب بس عساف شده على جتفه وهمسله: "أصبر."

5


أبو شمس تعدّل بمكانه، باوع على الضيوف وبعدين كال بحذر: "خير، شنو مطلبكم؟ وشنو سبب الزيارة المفاجئة وأحنا مو صلح أتوقع "

2


علي ابتسم بخفة، ورفع جفنه، وعينه ضربت عين أزاد وكأنه يريد يحرك النار جواته، بعدين حجة بنبرة واضحة وهو يكول لعمّه: "أحجي عمي."

2


ثجيل: "إحنا جينا نطلب قربك ونسبك ... نريد بتك لولدنا."

17


سالم:-ما عندي بنات بس أثنينهن و مخطوبات 

2


علي:-اريد بتك الصغيرة 

23


"كالها بتحدي متحدي أبوها وأعمامه وولد عمه" 

8


كبل العيون صارت كلها على أزاد، حتى علي باوعلة. أزاد نفض إيد عساف بقوة وكام دفعة وحدة! "مستحيل!"

4


سالم:- "أزاد، اكعد بمكانك."

6


بس أزاد لا سمع ولا شاف غير علي. مشى خطوتين وثبت كدامه، نبرة صوته نارية: "بت عمي ما تنعطي."

5


رد عليه برود: "ومنو أنت حتى تقرر؟ أبوها موجود."

2


أزاد كبض إيديه، صدره يرتفع وينزل بسرعة: "أني ابن عمها، أني الي أحميها، وأنا أكلك ما تنعطي، لا إلك ولا لغريب."

7


علي: "إن چان على الحماية... انت شكد حاميها لحد هسه؟"

1


أبو كام بسرعة، مد إيده حتى يهدي ابنه وحجة
: "كافييي ازاد همة بديوانة هذا مو مكان للصياح."

1


رد ابو شمس: "ما يشرفني أنسابك ولا أنطي بتي لواحد سرسري مثلك."

28


أزاد: "سمعت مو؟ روح ولا تعاود حتى ميطير راسك."

1



        
          

                
علي كعد براحته وهز جتفه: "تهددني؟"

4


ثجيل: "أنة اكولن لو تهدون وكلشي بتفاهم موش بالصياح والتهديدات."

5


ابو شمس: "دايس بساطنة ومحترمينكم، أجيتو طالبين وكالنة ماعدنة."

4


ازاد: "أنت عدو... واحنا ما نناسب أعدائنا."

1


أزاد جان رجله ثابتة بالأرض، عيونه تكسر الحجر. علي كام، فر السبحة بيدة وبعدها نطق بهدوء: "ما راح ألحّ، بس اسمعني زين... لا أنت ولا أعمامك،"

3


كمل وهو يأشر بطرف السبحة على أبو شمس الواكف "ولا حتى سالم راح يمنعون الشي اللي أنا قررته. أنة جاي وبرة زلمي وإذا ردت، آخذ اللي أريده بدون لا أكعد وأطلب."

21


أزاد تحرك قبل لا يحجي، سحب المسدس من خصرة بس عساف جذبه، وصادق دفعة وحدة وكف بيناتهم.

1


حجة ابو ازاد بعصبية وهو يصير بينهم: "بسكم... راح تسوّوها دم هساع!" التفت على علي وكمل بحدة: "كفينة شرك ترانة مو گليلين شر، بنات ماعدنة لزواج 

3


ثجيل: "صلو على النبي المصْطفى وخلونة نتفاهم لا تعلگونها انتم الاكبار وأنة أكولن لو ترضون وتنطونة البنية لزواج احسن للطرفين هسه."

3


أبو شمس رجع خطوتين، حط إيده عالجدار، ورفع صوته بحدة: "ماكو زواج! لا هسه، ولا بعدين."

4


علي رفع حاجبه، ابتسم بسخرية، وبعدها مشى للباب، بس قبل لا يطلع باوع لـ والد شمس، بعدها بصوت هادئ بس مليان تهديد، نطق: "راح أجي مرة ثانية، وأريد اسمع جواب يعجبني، وإلا... الله أعلم شراح يصير."

15


أبو شمس رفع راسه بصلابة، وعيونه جانت مليانة تحدي ورد : "كتلك ما يشرفني نسبك."

7


علي حرك رأسه ببطء وضحك ضحكة خفيفة بس جانت مليانة استهزاء: تحرّك من مكانه خطوة للكدام، ووجهه صار أقرب لأبو شمس، وكال بنبرة مشحونة بالقوة: "شمس، أنة رايد بتك شمس وراح تكون من نصيبي سواء وافقت أو لا، راح أخذها غصبأ عن شواربكم."

73


جانت شرارة مو اسم، خلت أزاد يفقد أعصابة، صار مثل الثور الهايج بس يوصل علي، الكل دافع بي وما كدرو له، عاط بعلو صوته: "أنجوم السمة أكربلك وحق الحق."

12


باوعلة بطرف عينه ورجع نظرة لبو شمس وهو يخلي أيدة على جتفه كال وكأنه يغسل يده من الموضوع
: "وما يحتاج تفكرون بالموضوع هواي لأن بالنهاية راح تشوفون... أنة مو من النوع اللي يتراجع وراح تزفلي بتك بيدك وان شاء الله نهاية هذا الشهر العرس بعد رضائك طبعا."

19


لحظة صمت جبيرة اجت بالديوان، والكل واكف مندهش والخوف جان واضح على وجه البعض، لأن جانوا يعرفون أنو علي إذا قرر شيء، ما راح يوكف شيء بوجه.

4


سالم: "العرس هاذ ماراح يصير واذا أجيت مرة ثانية تطلع جثة تكفة شرنة يأبن هاشم."

18


أبتسم بطرف شفته وطلع.

+


***

+


جنة واكفين يم درج 

+


ودخل ازاد عمو يدافع بي وهو يصيح بصوت عالي
:-واااااالله والخلق العرش ما ااااانطيهاااااا أنجوم السمة اگربلة 

18


حجـة صادق:-علي ال هاشم واحد ذكي ويخشخش منا ومناك لو أجنبونا المشاكل ويا احسن 

8


سالم:-جا عمي علمود مشاكلكم أبيع بتي شو ماتعرف تسولف ولك الفاهي

16


رد ازاد بعصبية على أخو:--اكل تبببببن بتتتتتت عميييييي ما أننطيهـاااا

5


صادق:-لا عمي بالعباس موش قصدي بس شاركتكم الرأي 

7


ازاد-: بعد أنجب ولا تشاركنة 

17


التفتلي شمس وكالت:-شوفي هذا المطي دوم بايعني كبر

17


شجن:-شو ماراضية لعد منو كال لولد يجي

1


شمس:- جنت مريضة وبنفس الوقت ما توقعت يسويه صدك 

2


شجن:-مو اكلج يحبج

7


شمس:-اهو رجعنه لنفس السالفة 

+


سكتت عنها ورجعنا نستمع الهم 
عمو ابو ازاد كال لبابا:-انت شنهي رايك خوية خوما مانوي تنطي البنية 

2


عساف:-رايي من راي ازاد ما اننطيها شنو بت عمنة نطيهاا للغريب وهذا مالة امان يتصيد بماينا اكيد عندة غاية 

1


ازاد:-نسـة ثار اهلة وجاي يدور نسابة هالسگط سالفة مو خالية 

5


صادق:-أني من رااييي تنطوها وتگفونة شرة

31


عاط بي ازاد:-كوووم طلع براااااا ولا تنطي رايك

13


التفتت على بابا وحجة بهدوء وكانو خايف أنو بابا يوافق وشمس تروح من أيدة:-عمي انت شدكول 

2


سالم:-كلشي والة حل الا بيت هاشم وما أضنن جاي يخطب هذا وراة سالفة 

+


التفت على شمس وسالتها بشك:-راح توافقين

5


شمس:-على شنو 

2


شجن:-علي ما دام جاي يخطبج بالعلن 

1


صفنت شوية وصارت عيونها على خاتمه بيدهة 
كالت بفتور:-ايي أوافق 

22


شجن:-حتى اذا بابا ما وافق 

1


شمس:-اييي 

3


شجن:-تواااافقـين.....؟ و أزاد..؟ 

13


شمس:-ترى ما أحبة هو بعدني لا على ذمتـة ولا شي وهو يضربني اذا ازوجنا شيسوي وبابا ناوي يزوجني الـة ومقتنع بي ميهمة رأيي ابد ابد فأاني هم ميهمني لا راي بابا ولا ازاد ولا اي احد 

11


شجن:-شمس لا تحجين بالعالي بعدين تندمين ترى الغريب ذيب غـدار وما يتأمن يبقى ازاد ابن عمنة ونعرفة 

4


شمس:-ادري بس أني اريد علي 

14


شجن:-كولي تحبـي وفضيهـة 

13


شمس:- مو حب بس مصـدر أمأني علي اذا بقيت عدكم راح تخلونـي بالمصـح او زوجوني ازاد هو همجي ومتخلف و متسرع وميعرف بس للغة الضرب 
وادمروني بالزايد ومثل ما بابا وماما أخذو قرار زواجي من ازاد وحدهم بدون ميهمهم راييي ومشاعري واني بعز مرضي وتدهور حالتي فأني هم ميهمني رائيهم ولا راح ارفض علي اصلا اني كتلة اروح وياك من البارحة ما جنت منتظرة خطبة وهل هوسة 

6


شجن:-باجر تندمين وكولي شجن كالت 

24


شمس:-أني أتحمل عواقب أختياراتي ميخصج 







79


______نهـاية البارت 












19



    
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close