اخر الروايات

رواية لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الثاني عشر 12 بقلم اديم الراشد

رواية لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل الثاني عشر 12 بقلم اديم الراشد 


البـارت الثـاني عشـر ..
.
.
.
في المستشفى
صحى نمر وكان تمام ويسمع طارق يتكلم عن اللي صار له بس اول ما التفت وشاف سرور فز وهو يتذكر كل شي لا والله يتذكر بس كلمه وهي ( سكران)
ابعد طارق وهو يسحب سرور : وش وش وش وين لقيتني !؟؟
سرور وهو يفكك نفسه : والله ماقلت شي هم اللي قالوه
نمر: وش قالووا ووش شفت انت
سرور: والله ماصار الا اني طلعت زي العاده بفتح البقاله تعرف انه رزقي وحلالي ولازم اصحى بد.. صرخ نمر : اختصر اخذ الله عمرك اختصر
سرور : المهم شفتك مرمي على الجلسه وشكلك ما انت طيب قلت اصحيك عن الشمس ويوم قربت وناديتك ماصحيت ودريت ان فيك شي بس ابو عزوز هو اللي شاف العصير وهو اللي قال انك سكران بعد ما صحيت وكنت تتمايل من الدوخه
دفه نمر وهو يمسك راسه : هذا اللي ناقصك يا نمر هذا اللي ناقصك
حمد : نمر اذكر الله و قلي وش منومك عند الباب
نمر: القرادده القراااده
سحب المغذي من يده وهو يرميه وسحب طارق يده بسرعه: نمر بشويش هذا انت نزفت
نمر : وخر عني
اخذ الشاش يضغط على مكان المغذي وطلع وحمد يناديه : اسمعني اول اسمعني
نمر : مانيب سامع ياحمد انا من وين ما اطقها عوجا لكن والله والله لأنهيهم عن بكرة ابيهم
ماكان نمر يقدر يصبر وخصوصاً انه كان جاي يعدل اللي خربان ويبدا من جديد كان داخل لديره عريس كيف يطلع منها سكران
ركب سيارة حمد وهو يقول : رح لديرة
ركض طارق وهو يركب معهم : نمر اهداء ما تنحل الأمور كذا
حمد : نمر انت تبي تصلح الامور ما تبي تزيد الطين بله
نمر : لا انا اليوم اللي بقلب ديرة هالفلس طين بس اصبروا
حمد : نمر لا تنسى انت بتزوج ومب بصالحك هالمشاكل ترا ما صدقنا تمشي الامور بأقل الاضرار
التفت طارق باستغراب بس ألجمه صوت نمر : هذا انت قلته اقل الاضرار ! هاذي بذات انا ماني من اهلها انا يا تتجمع كل الاضرار فوق راسي يا يطير من يدي كل شي وقلت لك ماعمرها مشت معي بأقل الاضرار
طارق بهدوء: اتوقع هالورقه بتحل المشكله
لف نمر له : وش ذاااا !؟
طارق بتردد: تحليل دم وسليم
التفت لنمر بغضب وعيونه طايره فيه : وشووو انت محللني!؟؟ انت ! مصدق بعد ياطارق
طارق : لا والله مانيب مصدق لكن انا
نزل نمر اول ما وصلوا ومسكه طارق : نمر فهمني انا قصدي ادافع عنك واصد كلام الناس عنك
دفه نمر بغضب وهو يشقق الورقه: من قالك ابيك تدافع عني من قالك ابيك تصد كلام الناس !!! انا صديت هالديره كلها بلحالي!؟ يومك تنام بحضن امك
راح وترك طارق اللي انخطف لونه ماكان متوقع نمر يعصب ويتحسس لهدرجه والتفت له حمد بضيق: لا تزعل ياطارق انا قلت لك بيطربق الدنيا علينا
وقف طارق وهو يناظر الورقه بضيق لكن كمل وراح مع نمر ودخل نمر الديره وعيونه تقدح شرار وصلل للمكان اللي بالعاده يجتمعون بعد بالضبط قهوة ابو محمد دف محمد اللي كان قدامه ودخل
ووقف ابو عزوز يقول : بعد ولك عين تجي
نمر : لي عين اجي واطلع عيونك بعد
ابو محمد : اقولك اقصر الشر واطلع من الدكان
احد الشياب: الا اطلع من ديرتنا كلها يابرق الشر
تكهرب نمر من هالكلمه بذات : اقول اسكت الله والديره نصها قبور واموات والنص الثاني منافقييين
ابو عزوز : ان كان به اموات فهو بسبتك
حمد: اقصر اشر يا ابو عزوز تراك كبير ولا بنغلط عليك
نمر : اقول اسمعوا عاد علمٍ يوصلكم ويتعادكم والله لو ماتفكوني شركم لسوي بكم سوايا اليهود ما سووها
ابو محمد : وش فرقك عن اليهود وانت تسوي سواياهم
الشيخ ابو عبد الرحمن وقف وهو يمسك يد نمر :يانمر هالمره اسمعني ياولدي وانت تدري اني مابي الظليمه لاحد ولا ارضى ان هالمشاكل تصير
نمر: ماصار مني شي هم اللي تبلوني
الشيخ : بسألك بالله العزيز وانا ادري انك بتصدقني هل فعلاً كنت سكران
نمر انجن : والله ما كنت سكران لكن والله لقص لسان اللي ركبني هذا الذنب واعرفوا زين اني لو بخاف بخاف من الله ولا انتم سلق ما تسوون التاليه ... سكر فمه الشيخ : يانمر اتق الله ودامك حلفت اجل هذا بينك وبين ربك
ابو محمد: مانبيه بديرتنا يطلع لابوه لو فيه خير
نمر : اقصر الشر يا شايب ابليس لا والله لطلعك محمل
ابو عزوز: دامه يحلف وش هاللي شفناه !؟
سرور ركض: عصير عصير بس مانجيبه بالديره انا اعرفه زيين بعد ونمر ناسي مفتاح وجلس يحتري جد..
سحبه نمر يسكته: ما طلبت منك تتكلم عني انت وعساني اسكر بنص هالديره والله ماتفرقون معي لكن والله وهذاني احلف والله يشهد والدنيا تشهد لو اذني تسمع احد منكم يتكلم بحرف علي مره ثانيه والله لاخليه يهاجر وراء سبعة بحور ( يعني ابعد مكان فالدنيا) من حر ماجاه مني
ابعد الكل وطلع وهو يدف اللي يواجهه واتجهه لبيت جده دف الباب ودخل وهو يدور بعيونه جده اللي وقف: نمر؟؟
نمر: لييييييه متوزي ببيتك ومقفل البيباااان ليييييه ! وكأن عليك عار
ابو ادهم التفت يناظر حمد وبعدها ناظر نمر: انت بخير!؟
نمر: ماني بخييير ماني بخييير ويني وين الخير وانا اعرف هالديره
بدريه: نمر وش صار لك عسى مافيك تعب قوي !
التفت نمر يناظرها وشافها مهتمه فيه لكن ماشاف هالاهتمام بعيون جده اللي كان خايف ان نمر مسويها
اتجهه لجده وهو يشوف بعيونه النظره اللي ما تمنى انه يشوفها ( الشك) قال بهدوء: شاك فيني !؟ ولا بتربيتك!
ابو ادهم: لا والله مانيب شاك بك لكن ابي اعرف وش اللي صار
ضحك نمر بضيق: لا والله الا شاك لكن انت تدري اني ما اكذب وتدري اني ما اقبل على الحرام ولو اني برق شر وقاتل لكن كفيت وفيت يا جدي ماقصرت يمناك طول السنين
دخل نمر بغضب الدنيا ماكان وده احد يصدق فيه ابد اخذ كل اغراضه وهو متجاهل رجاء بدريه وطلب دحيم مايشوف من غضبه وطلع من بيت ضمه 33 سنه وطلع من هالديره اللي ما جابت خير له ابد
كان ساكت وحمد يسوق مايدري وش يقول لكن ماله حل الا انه يسكت
بعد شوي تكلم نمر بثقل: ودني بيت ابوي
حمد: وش رايك تجي بيتنا
نمر: حمد لا تغثني
حمد ابتسم يخفف التوتر: ما نسيتها حتى الحين
ضحك نمر بضيق : والحقيقه ان الكل يغثني الا انت
حمد: دامني ما غثك تعال معي وش تبي بأم حمدان وقشرها
نمر: على الاقل هي وحده وماتعرفني لا ولله ما تعرفني وحتى لو غثتني عادي البلا منا وفينا يا حمد
حمد :ترا والله محد مصدق بس
نمر: خلاص سكر هالسيره
وصل بيت ابوه وهو تعبان وقف يدق الباب وحمد واقف بطرف وانفتح الباب ودخل نمر وراح حمد
.................••............
عند رهف
جالسه تقرا وسمعت الباب ولفت تشوف مافيه احد الكل برا وطلعت تفتح وابتسمت: هلا والله بأخوي اللي نسانا
ما كان نمر يقدر يبتسم بس قرب يسلم عليها: نساك الضيم والكدر يا اخوك
رهف بحذر: كأنك ضايق
تنحنح نمر وجلس على اول كرسي: لا انتي وشلونك ووين الناس !
رهف : حمدلله بخير والناس كل واحد طالع يخلص له شغل وانا جلست وزين اني جلست وانت جيت عندي لك مفاجأه
نمر رفع راسه يناظره بجمود : مفاجأه!؟؟
رهف تفشلت انها تسرعت توه عطاها وجهه وبسرعه دخلت كذا : اقصد يعني شي بيعجبك
نمر: وشو
رهف: دقيقه
اختفت رهف 5 دقايق ورجعت وهي معها الشاهي ومبتسمه : من يوم رحت وانا احاول اعرف اضبط شاهيك لللي تحبه يعني نقول عرفت بس نشوف تقيمك
ابتسم نمر بخفه : نشوف
صبت رهف وهي تمده وتنتظر بحماس اخذه نمر وبعد ماذاقه ماكان مضبوط تمام بس يمشي وضعه
رهف : هاه؟؟
نمر: لك شرف المحاوله
رهف: يعني مب حلو !
نمر: حلو بس يبي له
رهف : ابد علمني واسويه
نمر : اجل قومي
وقف نمر اللي كان يبي يشتت افكاره وقف وهو يعلمها ورهف تكتب عشان ما تنسى وابتسمت: المره الثانيه بسويه زي ماقلت
نمر: زين
اخذته وجلست وهي تسولف بهداوه ونمر متكي وهو غااااارق بأفكاره وتحسه مهموم بس ماتدري والسبب وقف وهو يقول:شكلهم مطولين!؟
رهف: يمكن شوي ادق عليهم!؟
نمر: لا لا اصلا بنام شي اذا جو خير
رهف استغربت كثيير بس ما قالت شي وراح نمر للغرفه ودخل وهو مايبي ينام يبي يهرب يبي كل شي ينتهي
................••............
في بيت ابو الهنوف
كانت الهنوف واقفه بالمطبخ تناظر سلطانه اللي كانت قمه في الصمت والقوه وهي ما تكلمها
الهنوف : لين متى بتجلسين طنيانه !؟ ( زعلاانه)
سلطانه ماردت وطلعت وهي للحين ما تكلم
لحقتها الهنوف : اكلمتس انا ؟
سلطانه: قلت لتس اللي عندي !؟ وش عاد تبين ! هذا انا راضيه واكله تبن عشان ترضين انتي فكيني شرتس وخليني بمصيبتي
الهنوف: انا اختس الكبيره وشلون تقولين لي تسذا
سلطانه: ليت كبرتس بعقلتس ماهو رداتس
الهنوف انقهرت ومدت يدها بغضب وضربتها بدون ماتحس بس ببرود الدنيا قالت سلطانه: سوي اللي تبين لكن بينتقم منتس ربي
راحت وكان المفروض تبكي بس اللي بكى الهنوف مقهوره شلون تكلمها اختها كذا !؟ وشلون تتهمها
ودخل ابوها وكمل القهر وقال : اجهزي يا ام الهنوف يبي يجي ابو هذال بعد المغرب ومعه هذال يملكون على سلطانه
اختفت الهنوف بغرفتها ماتدري وش تسوي وكيف تنقذ سلطانه وطلعت وهي تبكي : يبه
فز ابو الهنوف : افا وانا ابو الهنووف علامتس تبكين !؟ من مزعلتس
الهنوف: يبه تكفى انا راضيه اخذ هذال ولا تزوجه سلطانه يبه هذال مايسوى
ابو الهنوف ابعد بضيق: امسحي دموعتس وانا ابوتس ومايصير اللي تقولين
الهنوف: بس سلطانه ماتبيه
طلعت سلطانه بقوه: من قالتس هالحكي !؟ انا بنت ابوي ولا تعدا كلامه وشوره وحدوده وهذال ولد عمي مهما تردى احسن من الغريب
كانت رسمياً ترمي الهنوف بالكلام والتفت ابو الهنوف: كفو عليتس بنيتي هذا عين الصواب
وقفت الهنوف بصدمه وحزن وابعدت دخلت الغرفه وهي ماتدري وش ينتظرها ولا وش تنتظرر الا شي واحد ان الله يفكها من نمر مثل ما فكها هذال
................••............
في بيت ام حمد
كانت تجهز جود عشان ملكتها الليله ومحد يدري باللي صار مع نمر ابد
دخل حمد بصمت وجلس وهو يسمع التحضيرات بس ماله خلق كل همه يحل مشكلة نمر
ام حمد: حمد وش فيك ؟ وش يبي فيك سرور
حمد ناظرها بهدوء : نمر تعبان شوي وديته للمستشفى بس هو بخير
ام حمد جلست بخوف: عساه ماهو مخطر !؟
حمد: لا لا ضربت شمس
ام حمد: حمدلله اجل بسيطه
حمد : بسيطه يمه بس كلام الناس بسيط!؟
ام حمد: وش صاير يا حمد نمر مسوي شي !
ضحك حمد: ابد هذا دايم السؤال نمر مسوي شي وهو المفروض( نمر بخير !؟ ) لكن نمر بخير
طلع حمد اللي من كثر مايجلس مع نمر صار غامض مثله وركضت ام حمد للجوال تكلم بدريه الي قالت لها السالفه وهي تبكي ان نمر راح
ام حمد : ماعليه يا بدريه وين بيروح يوم ويرجع نمر ماله غناة عنكم
بدريه: يا ساره نمر ماله غناه بس له قلبٍ تأذى
ام حمد: ما عليه نمر اقوى وصدقينني يومين ويرجع ويتهاوش مع اهل الديره كلهم ودامك تقولين حلف وصدقوه معناته وضعه زين
بدريه: حمدلله انه راح ماسمع ان امه بعد مصدقه فيه
ام حمد: الله يهديها ويحنن قلوبهم على بعض
بدريه: انا بروح اشوف ابوي
ام حمد : طيب
سكرت وهي متضايقه بس واثقه ان نمر بيمشيها
.................••............
في بيت ابو حمدان
وصلوا واول ماقالت رهف نمر فيه ونايم تكهربت امها: وشلون يعني!؟ نايم
ابو حمدان: وشلون ينامون الناس!؟
رهف : بس يبه نمر جايب معه شنطه وواضح بيطول
راكان: والله زيين اجل
ام حمدان: وشو اللي زييين تبونه يجلس على قلبي!؟
ابو حمدان: قلت لك ان تكلمتي زود بتندمين
عدنان: رهف لايكون جاي من سفر وبيريح ويمشي
رهف : لا ما اظن
ابو حمدان: زين زين جهزوا الغداء وصحوه
راكان: انا بصحيه
ابو حمدان: عدنان اتصل بحمدان يجيب زوجته وعياله ويجي
عدنان:ابشر
راح راكان ولحقته رهف : راكان
لف راكان : وش فيك!
رهف : اسمع نمر كان زعلان مره مدري وش فيه بس انتبه
راكان: صاير شي!؟ قال شي
رهف: لا بس حسيت
راكان : زين بنتبه وعساه مايسوي لي شي
دخل راكان ووقفت رهف تنتظر اما اثير كانت تسمع بغرابه !؟( وش يسوي نمر براكان ليه مخوفه!؟ معقوله طاعتهم لهم بسبب معقوله نمر مسوي لهم شي)
.
دخل راكان الغرفه بهدوء واتجهه لنمر وهو يوقف عند راسه وقات بهدوء حذر: نمر نمر نمر
فز نمر وهو يناظره بعيون حمرا : راكان!!؟
راكان: ما عليه روعتك بس يوم درينا انك هنا قلنا ابد ماينزل الغداء الا معك
نمر وقف وهو يطق رقبته : زين زين
اتجهه للحمام يغسل وطلع ماشاف راكان موجود وطلع وهو يعدل شعره وشافهم فارشين على الارض وينتظرونه وهم مايفرشون الا اذا نمر فيه
نمر: سلام عليكم
الكل : عليكم السلام
اتجهه لابوه يسلم عليه وبعدها اتجهه لحمدان ومن بعده عدنان اللي اسرع يسلم قبل راكان: هلا بالمنقذ هلا بمحرر الاسرى
قطب نمر حواجبه ناااسي: منقذ!؟
قرب راكان وهو يسلم : يقصد يوم حررتنا من عقوبة ابوي
نمر : اييه وعساها بس ثمرت
راكان: لا ابشرك ثمرت بقوه بعد
نمر : زين
حمدان: وينك غاط يا نمر ما تنشاف
نمر : مشغول هاليومين
ابو حمدان: ماعليه ماعليه المهم تجي
نمر اللي كان واقف وقبل يجلس تقدمت اثير تسلم عليه وحاتم وريان سلم وجلس وهو ماسلم على ام حمدان اللي من البدايه صاده عنه
اجتمعوا على السفره وقالت ام حمدان: حمدان وين زوجتك يمه!؟
حمدان: عندها امها
ام حمدان: زين اجل
كان نمر متكي بقبضة يده على فخذه ورفع راسه وهو يسمع السوالف وابتسم على عدنان اللي لازم يحارش ابوه
ابو حمدان: انت بتسكت ولا بحبسك
ابتعد عدنان يضحك: خلااص هذاك اول الحين المنقذ موجود
نمر: انا ماني مسؤول ابوك ويربيك
عدنان: يا مسرع ما تجحد يا شيخ
راكان : ماعليك منه ! يقولون معك شنطه عساك بتبات عندنا
ابو حمدان: اي والله راكان صادق
نمر : هذا اول اخباري يبه ان شاء الله اني بجلس عندكم فتره
ابو حمدان: زيييين زييين هذا والله الخبر الزين
ام حمدان: وش صاير بالدنيا !! غريبه مخلي بيت جدك
نمر وهو مايطالعها وقال بإستفزاز : والله شفت انكم مرتاحين قلت اجي اشوف وش اقدر اسوي
ضحك راكان بتوتر: ماتسوي الا كل خير
حمدان : دامك تقول ان هذا اول اخبارك اجل وش الثاني
تنحنح نمر وهو راكد :ثاني الاخبار جهزوا انفسكم نبي نروح كلنا لحايل
ابو حمدان:وش نبي بحايل؟!
نمر بهدوء : بنروح عشان ملكتي
وقف صوت الملاعق والكلام الهدوء عم على الكل يناظره بأستغراب وصمت مو اي صمت لا كله اسئله واول سؤال يدري به نمر ويعرفه وهو ( من هالخبل اللي يزوجه بنته )
ابو حمدان: شلون كذا !؟ ملكتك ومتى خطبت وراء ما قلت مب انا ابوك !؟
نمر رفع راسه ببتسامه وضحك: وليه مستغرب تشوفه شي مهم الخطبه ؟
حمدان: الله يهديك يا نمر اكيد شي مهم هذا بداية مستقبل
نمر زاد ضحكه: طيب ماهي مشكله حتى تسجيل المدرسه كان مهم وكان بداية مستقبل ما اذكر ان ابوي هو اللي سجلني !؟ وعادي بعد اذكر ان المولود من المهم يأذن ابوه في اذنه وهي بعد بداية حياه ما قالوا له انه اذن ، والصلاة بعد بداية عمر ونهايته ومهمه ولا علمني ابوي فيها !؟ ياما بعد ضروريات ماكان ابوي حاظر ! بتوقف على الخطبه
نمر كان مايفوت الفرصه اللي يعاتب فيها ابوه ماهو من عقوق بس من قهر وضيق لكن بدون ما يبينه
ضاق ابو حمدان وقال : المهم انك قادر تسويها كلها بنفسك ما تحتاج احد تستند عليه ودامك خطبت ومشت امورك ابد اروح معك لحايل ألحق على اخر مهماتي
راكان يضيق صدره من هالكلام عشان كذا وقف وهو يتجهه لنمر بفرح : مبروووك يا شيخ مبروك مابغيت تزوج ايه كذا فرحنا فيك
نمر رجع يضحك ما كأنه كسير: يبارك فيك يا راكان والعقبى عندك
راكان : امييين
عدنان: ادع لنا بعد يا شيخ
الكل بعد راكان صار يبارك اولهم رهف المتحمسه اما ام حمدان كان السؤال المهم بالنسبه لها قالت: وبتسكن هنا ان شاء الله ؟؟
نمر ناظرها بحده: ايييه واذا ودك وتحسين تحتاجين حبة ضغط ولا شي من بدري
ابو حمدان: بس خلاص نمر في بيت ابوه و ام حمدان في بيتها وانتهينا والله يتمم لك يا نمر واذا بغيت فوق جناح حمدان اللي قبل بجهزه لك بكل مافيه وانت تستاهل وبعدين اذا حبيت تطلع مثل حمدان براحتك
ما قال نمر لا لانه بوجهة نظره يشوف ان ابوه لازم يعوض كل شي ماسواه له كل شي حتى المصروف : الله يقويك
حمدان : ومتى زواجك
نمر : اذا ملكت حزتها فكرت
عدنان: يا غااامض يا خطييير لكن من الحين اقولك انت قدوتي
ام حمدان: خلك بنفسك ودراستك انت بس
ابو حمدان: طيب علمنا التفاصيل ! خطبت مع جدك ولا مع من
نمر : لا لحالي
طارت عيونهم من جديد وكل واحد يقول بنفسه ( وش ذا الثقه على كثر مافيه بلاوي رايح يخطب لحاله )
اما ابو حمدان كان ساكت وهو خايف ان اللي مزوج نمر ( من ربعه الداشرين مثله )
بس محد كان يقدر يعترض او يفكر بصوت عالي
راكان : طيب متى بتروح !؟
نمر : بكرهه او بعد قبل العيد
ابو حمدان: الله يكتب اللي فيه الخير ، ومن بيجي معنا!؟ نمر: حمد بس
هنا الكل تأكد ان نمر هالمره شايل حملته على بيت جده كله وقرروا يسكتون
ابو حمدان: اجل انا برتاح شوي
وقف وطلع وقف حمدان: وانا بعد
بدو ينسحبون شوي شوي لين ما بقى الا رهف
اما راكان وعدنان بما انهم مسحوبين مع ابوهم من الصبح يحتاجون يرتاحون
التفت نمر لرهف: اذا تعبانه روحي ارتاحي
رهف: لا مو تعبانه ابد بالعكس انا مرتاحه وزين انك جيت اتسلى معك شوي
نمر: اجل جيبي الشاهي اللي علمتك وتعالي بالحوش
رهف طارت عيونها ( بيجلس بالحوش بعز الشمس !؟؟) نمر : فيك شي!؟
رهف : لا بس عشان ظهر وحوش! وزود عليه شمس
نمر : انا ما أقول اجلسي بنص الحوش وبعدين افتحي الشباك وشوفي فيه غيم ونسمة هوا
رهف : انت ابخص
طلع نمر وهو يناظر الجو كان حلو وسحب الفرشه يفرش وجلس بطرف وجت رهف وجلست وهي تقول : عادي أسألك سؤال شبه شخصي ولا تزعل وتعصب
نمر: على حسب سؤالك
توترت رهف بس قالت : وش اسم عروستك!؟
سرح نمر يفكر بالأسم( عروس ولي بعد )؟
لكن رجع تنحنح وقال: الهنوف
ضحكت رهف وهي تكرر الاسم: الهنوف الهنوف!؟
نمر: ماعجبك!؟
رهف: لاااا بس احاول اركبه مع اسمك الهنوف ونمر حلوه مره
صد نمر يخفي ابتسامته وهو ساكت وكملت رهف : طيب كم عمرها ! وهي صدق من اهل حايل ولا ساكنين فيه !؟
نمر تورط ما يعرف شي غير اسمها بس : ايه من حايل والعمر من عمركم
رهف : صراحه انا ما سأل كذا الا لاني مبسوطه ماهقيت ابد اني بحضر زواجك
التفت لها نمر بحده : ليه!؟ ما انفع اتزوج!؟ ولا ماني قد المقام
رهف : لااااا للاا مب كذا قصدي اقصد يعني انت شوي بينك وبين ابوي حزازيه وطبعا امي حزازياااااات وكنت اتوقع إنا نكون من الحضور مانكون اهل العريس يعني توقعت تبدي اهل جدك علينا
نمر سكت وهو يفكر بجده وشلون يتصرف معهم بعد اللي صار : يمكن الكل يكونون الحضور بس انتي اخت العريس اخت نمر لازم تكونين الاساس لو ما اطلع لحايل الا بك هذا يكفي
ضحكت رهف بفرح: والله ودي اسجل هالكلام واسمعه كل اللي يظلمونك
نمر: لا تسجلين ولا شي وصبي شاهي
صبت رهف مستانسه وهو عادي تكون ساكته بس تجلس معه تحبه بشكل كبييير ويفرق سكتت على جوالها اللي ورفعت ترد : هلا ريناد
ارتفع صوت ريناد : وينك يا شيخه عطينا وجهه
رهف : ماعليه انشغلت مع نمر شوي
ريناد هدى صوتها وابتسمت: امانه نمر جاكم ، وش اخباره اخو رهف الحبيب
ضحكت رهف ماتدري ان نمر يسمع : بخير بخير مبسوط ..ومن باب المجامله المعتاده قالت: يسلم عليك
التفت نمر لها وهو مقطب حواجبه وما انتبهت رهف
ريناد : كثري منها يسلم علي
رهف : يعني بخير
ريناد : هاه عسى مروق وهادي ما قصف احد
رهف : انتي وشلونك
ريناد شهقت: نمر عندك!؟
تنحنح نمر وهو يشغل زقارته
رهف: ايه ايه بس بعيد
ريناد: اجل بسكر لا يقول وش فيها هاذي ويعصب علي بعد انا عاد انا الوحيده اللي ماقاشرني
رهف ضحكت : زين
سكرت ريناد وهو يتناظر ببتسامه وهمست: بقول لابوي نروح لعمي
وقبل تحرك شهقت: اخاف يتهاوش مع نمر ! لا لا ماعليه كلهم يقوون على بعض بس المهم اشوف هالادمي الغريب
نزلت تدور ابوها
اما نمر سكت يفكر من ريناد هاللي تسأل عنه !؟ ويهمها ان كان بخير ولا لا ومروق ولا لا
رهف لفت له وهي ماهي منتبهه لشي
................••............
المغرب
في بيت ابو حمد كانوا يستعدون لكتب الكتاب الا حمد وطارق عند الباب ينتظرون !؟ مب معقوله نمر مايجي ولا يحضر ملكة طارق
طارق : تهقى انه زعلان مايبي يحضر ملكتي !؟
حمد: لا لا اكيد بيجي وين بيروح!؟ مايصبر في بيت ابوه
طارق : انا حاس انه زعلان ويفكر أني انا اللي طلبت التحليل
حمد : انا قلت لك انه بيقلب الدنيا وبعدين خلها على هاذي احسن لو درا إن سرور هو اللي اقترح السالفه وانت طعته والله والله لو مدري وش تسوي ما رضى
طارق : والمشكله زعلان على جدي بعد
حمد : مدري بس ودي يخيب الظن ويجي
وقفوا ينتظرون لكن وصل الشيخ ونمر ماوصل واضطروا يدخلون
................••............
عند الحريم
كانت بدريه هي اللي على الششباك تراقب اذا نمر بيجي او لا وام طارق ومشغوله بفرحتها بطارق
تكتفت وجلست وهي مالها نفس شي دام نمر ماهو فيه
................••............
عند نمر
كان جالس بغرفته وجالس بصمت وده يروح بس قلبه وكرامته تمنعه مايقدر يدعس على كل شي ويروح
شد على كفه بغضب وهو يقفل الجوال وانسدح مايبي اي شي ابد لكن رفع راسه على دخول عدنان وراكان
عدنان: اشوى صاحي
راكان: دخلنا بدون اذن بس قلنا نلحق عليك ودنا نطلع معك يعني نتمشى نتعشى
نمر صد : مالي نفس روحوا انتم
كسر القواعد عدنان ونط وهو يجلس قدام نمر: ماهو على كيفك يالمنقذ
طالعه نمر بغضب: لا يكون امشي على كيفك!
عدنان: لا محشوم بس اقصد غير جو ياخي
راكان : مقدرين إنا مب مثل حمد بس تسلى بنا
نمر لو جلس لحاله بتذبحه الحسافه عشان كذا وقف بصمت واخذ ثوبه يلبسه واخذ عصاه وشماغه والتفت : يلا
طلعوا مبتسمين وعدنان يعدد على نمر الاماكن لكن وقفوا وهم يشوفون ابو احمد داخل ومعه بنت
ماكان معه احد غيرها
ريناد ابتسمت انه قدرت تجيب ابوها وهي لحالها مامعها لا رنا ولا امها
اتسعت ابتسامها اول ما شد انتباهها نمر اللي بين عدنان وراكان وهو فارق بطوله عنهم
ابو حمدان: سلموا يا عيال على عمكم
سلموا كلهم بترحيب الا نمر بقمة البرود ووقف
ابو حمدان: عدنان قلهم يجيبون القهوه وانتي ريناد وانا عمك ادخلي عند رهف
لمعت عين نمر ورفع راسه على الاسم واستقرت عيونه بعيون ريناد اللي ماهي مقصره بزينتها
هي نفس ذيك العيون اللي يشهد بجمالها نمر صد بسرعه وقال: انا بطلع خلصوا وألحقوني
ابو حمدان: وين تقهوى معنا
نمر: لا لا بالعافيه
طلع لسيارته وفتح جواله وعلى طول داهمه اتصال حمد ورد: هلا
حمد : قلة هلا والله ! وينك ماجيت ملكة اخوك
نمر: لا تغثني انت ادرى
حمد: خبل انت ! نمر ما قلنا بتعدل كل شي !
نمر: وهم خلو بها مجال
حمد : اول شي طارق ماله شغل وبعدين حب ينفعك
نمر : ينفعني!! وين ينفعني بهالتحليل!
حمد: ياخي اعتبره تصرف بجهل بس قدر خوفه عليك
نمر : ماني بحاجة احد يخاف علي
حمد : تراك كسرت فرحته وهو ينتظرك على الابواب
نمر : لا ماعليه فرحته كامله مع امه وابوه
حمد : ترا هالقسوه ما تنفعك!
نمر :خلني قاسي ياخي انا مرتاح ، المهم بكره ولا بعده بنروح عشان ملكتي
حمد : يا سلام عليك ، مع مين بتروح
نمر: ابوي واخواني
حمد: وجدي !؟ وبدريه وامك!؟
نمر سكت وكمل حمد : ايه بتسكت اكيد ، وبعدين اترك امك على جنب ، جدي ! وبدريه وش ذنبهم !؟ تتجاهلهم من هالموضوع بذات وهم لهم عليك حق كبيييير وحياتك كلها معهم
خلنا نقول جدي غلب ظنه عليه وخاف لكن بدريه ماصدقت فيك بالعكس من ساعات متعلقه عيونها بالشباك تنتظرك وتسأل جيت ولا ما جيت !؟ مب من حقك ابد تبعدهم وتبدي بيت ابوك عليهم
نمر : واسكت على اللي صار!
حمد : ياخي اسكت مره وحده اسكت مب عشانهم عشان مصلحتك ! وبعدين ابو الهنوف بيقول وين جدك ؟ وين بدريه ! ووين امك وين الناس اللي عرفهم معك
نمر: انا ماني قايل شي بتقول قلها انت
حمد: وللله انا مابعد لقيت فارسه احلامي عشان اقول انت تعال وكلمهم مب شرط ترضى المهم عطهم خبر
نمر: لا والله ! وين اجي!! عند عبد الاله ( ابو طارق)
حمد: وليه ماتجي عند عبد الاله على قولك
نمر : ابعد عن هالفكره ازين
حمد: تعال بيت جدي طيب
نمر : اشوف ياحمد بكره
حمد : اليوم تعال عشان خاطر طارق لا تكسر بخاطره
نمر تردد لكن قال: زين زييين
سكر وهو يكرهه كسرة الخاطر والتفت لعدنان اللي جاء: نمر ابوي يقول اجلسوا مع عمكم شوي
نمر: اجلسوا مع عمكم طيب!
عدنان: وعمك انت بعد
مارد نمر اللي اتجه لطريق العاام: انا بوصل شغله
رجع عدنان بضحك وهمس لراكان: انا معجب بطريقة نمر اللي اذا ما حب الكلام طنش ومشى ودي اطنش بس مقدر
راكان: فيك دوده لازم لسانك يلعلع
عدنان مارد وهو يقلد نمر بضحك
................••............
في بيت ابو الهنوف
كانت الهنوف جالسه بالمطبخ على غير عادتها وهي ضايقه وحزينه وتسمع زغاريط ام هذال وهي تسلم على سلطانه بعد ما ملك عليها هذال
وقفت بضيق وهي تمسح دموعها ورجعت وهي تناظر سلطانه اللي واقفه بكبرياء وابتسامه وامها جنبها تقدمت بتسلم بس ابعدتها ورجعت ورا هي تمسح دموعها وقالت ام هذال بقوه وجهه : ماعليتس لا تبكين ان شاء الله يطلع رجلتس مثل هذال بس هذا هو من نصيب اختس
التفتت الهنوف بغضب : لا تحسبينن مضيقتن عيني على نصيبه الله يوفقها وانا الله يوفقني
سلطانه: ندري مانتس مضيقه عينتس وكيف تضيقينه يالهنوف
ناظرتها الهنوف بعين كلها دموع وهي فاهمه دقتها لها وانسحبت للغرفه بقهر وهي تدري ( الكل يفكر انها تبكي حاسده سلطانه عشان اخذت هذال اللي كان نصيبها بس ابد هي حزينه عليها )
اما هذال كان يسمع التهاني لكن مابيده شي مجبور يبتسم عشان ابوه
لكن صدمه ابوه اللي قال: عسى ربي يرزق الهنوف باللي يجبر قلبه
ابو الهنوف: رزقه الله والهنوف عطيته نمر
التفت ابو هذال بغضب: وشلون تعطيه نمر!؟ انت ماقلت ماهي لهم الاثنين
ابو الهنوف : نمر اثبت لي انه يستاهله وانا عطيته كلمه وبيجيب اهله وبيجي
وقف ابو هذال بغضب : ماهقيتك تسهج( يترخص )وجهي وخاطري
ابو الهنوف : خاطرك كبير لكن النصيب يصيب
طلعوا وهم ينادون امهم بغضب اما هذال كان من زمان مستسلم لنمر وخالص
..................••............
في بيت ابو حمد
الملكه اللي كانت عايليه فيها الكل تفاجئ من دخول نمر اللي قال : سلام عليكم
الكل:عليكم السلام
راح نمر يدق كتف طارق : مبروك يا دكتور جعلها زواجة الدهر
طارق : يبارك فيك بس..
نمر قاطعه مايبي يسمع تبرير: كيفك يا جدي
ابو ادهم: على خبرك
نمر : يعني مرتاحين
التفت لدحيم اللي ركض يسلم عليه ووقف جنبه
ابو حمد : اجلس تقهو يانمر
نمر: مشكور لكن انا جيت بقول كلام وبمشي وياليت الكل يسمع حريم ورجال
حمد تكتف وهو عجزان فيه خلاص ماعاد له حيله
ابو طارق : خير
نمر: حمد لاهنت ناد الحريم
دخل حمد يناديهم وبسرعه تجمعوا اولهم بدريه
نمر: كلامي اللي بقوله اخص به جدي اولاً وبعدها بدريه واعممه على الجميع ، كتب الله وخطبت وبكره ولا بعده ماشي لحايل عشان املك اللي وده يحضر معي يجهز ويبلغ حمد واللي ماوده ماعليه شرهه
محد نطق محد تكلم ولا حتى ارمشوا لين تدخل حمد : هو انه كنا بنقول لكم الخبر من بدري بس اللي صار صار
ابو ادهم: من ذي اللي خطبتها!؟؟ وخطبت لحالك
نمر : الحقيقه ماخطبت لحالي معي حمد و ذي اللي خطبتها على قولك هي بنت ابو الهنوف الكبيره تعرفونهم صح !
حمد اللي يسعى يعدل كلام نمر: ابو الهنوف اللي نقل نمر للمستشفى هو ماخطبنا لحالنا بس فتحنا السالفه بنجس النبض وقال دامكم جيتوا مايحتاج وجاهه وخرابيط وانا اعرفكم وكذا بس جيب اهلك وملك
ابو حمد : دامكم خلصتوا لحالكم ورا ما كملتوا
نمر : يقول حمد ! وش تقول ياحمد
استجاب حمد بسرعه وقال: الظفر مايطلع من اللحم وانتم كبارنا يعني لازم تجون معنا طبعاً مع ابو حمدان وعياله
ابو ادهم : اجل قل يا حمد حنا بنروح عشانا اهل نمر
نمر : اجل على بركة الله يا اهل نمر
والتفت لبدريه واتجهه لها وهو يطلعها بيدها من بين الحريم وطلع بها وقف عند الباب وهو يسلم عليها: مابي انقل هالخبر لك وكأنك غريبه والحقيقه انه انتي الاساس يابدريه وانتي بتجين معي من بد هالناس كلهم
بدريه ابتسمت تمسح دموعها: تبشر يانمر والله يبارك لك ويفتح طريقك
نمر : انتي وش قولك فيها!
بدريه: وش قولي ! ما اقول الا زين ما اخترت عقل وجمال والله يحفظها
نمر : زين دام هذا كلامك واجهزي انتي ودحيم وجدي انا باخذكم اذا جاء وقته
بدريه : زين
طلع بدون اي تفاصيل زياده وبدون اي وداع لكن وقف اول ما تذكر امه يبي يرجع عشانها بس هل هي اصلا مهتمه رجع وكابر على نفسه وراح لها يبوس راسها بهدوء : من دون ما يكون لك تخصيص انتي بذات بما انك امي لازم تحضرين
ام طارق ماعرفت تحدد مشاعرها بس قالت : اكيد بحضر اكيد
نمر : زين
راح يسلم على خالته ام حمد ببتسامه اللي جاوبته قبل يتكلم: ابد اول الحضور
نمر : دايم هذا مكانك
طلع من جديد رايح وهويفكر بهدوء كيف بيحكم ألسنتهم كلهم بدون محد يجيب العيد
.
.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close