اخر الروايات

رواية لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل العاشر 10 بقلم اديم الراشد

رواية لا غلاك اكبر ذنوبي ولا قلبي نبي الفصل العاشر 10 بقلم اديم الراشد 


البـارت العـاشـر ..
.
.
في بيت ابو الهنوف
طول اليوم زعلان ابو الهنوف محد يدري وش السبب
قربت الهنوف تنزل عنده المويه وهي تقول : يبه صاير شين ما درينا بوه!؟
ابو الهنوف: لا لا مير روحي يم امتس
الهنوف : بس انت متضايق
التفت ابوها يناظرها بحزن وهو يستخسر الهنوف بهذال لكن ولد اخوه مثل الهنوف المفروض تاخذ رجال كفو وسيد الرجال رجال يحافظ عليها ويوقف بوجهه الدنيا عشانها ما يتخبى وراها اذا صارت الصدقيه يبي لها رجال يكرمها مايحفر لريال ويدفنه وهذال ماينشد فيه الظهر ولا فيه من هالصفات شي ولا به جميله الا انه يحب الهنوف وهالحب ماينفع لكن عجزان يسوي شي وابو هذال ورا هذال يخاف قطيعة اخوه
ابو الهنوف : روحي يالهنوف لا توجعينن زياده
الهنوف : بسم لله عليك يبه من موجعك عسى الله يوجعوه
ابو الهنوف : روحي يابنتي
راحت الهنوف بضيق وهي تلتفت لابوها وتجمع الكرهه بصدرها لنمر وحمد اللي من يوم طلعوا وابوها بضيق عظيم ماتدري وش قايلين
.................••............
من بكره
صحى نمر وشاف حمد صاحي حمد اللي عجز ينام يفكر بكلام نمر وبدا يقتنع به لكن خايف ينهدم كل شي فوق راس نمر ويخسر كل شي الهنوف وحريته ومشاعره اللي توها تشوف الحياه كان يحتار في نمر بس مايدري كيف ينصفه كان جالس ويراقب نمر اللي حتى بنومه مجهول محد يقدر يخمن وش بيسوي اعتدل على صحوة نمر: طلبت الفطور قم بنفطر ونطلع لرياض
نمر اعتدل وغسل ورجع: ماني راجع لرياض
حمد : وش بتنتظر يعني ؟
نمر : انتظر ارجع مكلبش ! ولا ارجع بخبر زواجي
حمد نزل راسه : خلاص ختمت عليها مالك نيه !
نمر : مابديت عشان انسحب
حمد : بعيد عن كل شي ناسي انك كاذب على ابو الهنوف وقايل انك تشتغل ولا علمته عن ظافر
نمر : حمد انا ماعمري كذبت ولا بكذب عليك لكن عشت صادق ماشفت شي لكن هالمره ماكذبت الا عشان اعيش ومابي اعيش تحت ظل ( القاتل )
حمد : وش بتسوي اليوم!؟
نمر : بنتظر هذال
سكت حمد ووقف نمر يلبس ويتعدل ونزل يمشي ويشوف حايل من جديد اما حمد فضل يجلس بالفندق احسن
................••............
عند هذال
ما تراجع ابد عن كلامه مع نمر بالعكس كان مصر ينقذ روحه وكذا كذا ود الهنوف ماهو حاصل له لبس وطلع لبيت ابو الهنوف ودق الباب وجاه صوت الهنوف : من !
هذال: انا هذال
تغيرت نبرة الهنوف لكره يعرفها هذال : قولي لعمي ابيه
الهنوف : طيب
دخلت وهي تركض لابوها اللي يسمع اراديو: يبه هذال يبيك
ابو الهنوف : وش نوحوه!؟
الهنوف:مدري
ابو الهنوف وقف وهو يفتح الباب : هذال وش تبي !
هذال قرب يبوس راسه وواضح ارتباكه: ابيك بكلمة راس
ابو الهنوف : ادخل
دخل هذال وجلس وهو يشد على رجله
ابو الهنوف:احتس ( تكلم ) وش بك!
هذال : امس بالمحل جاني نمر ماغيروه تعرفوه !
ابو الهنوف دق قلبه : وش بلاو
هذال بتردد : قال انوه يبي الهنوف وانك قلت له انه محيرة لي
ابو الهنوف طارت عيونه وانصدم ماتوقع ان كل هالشجاعه من نمر والمعروف انه دام البنت محيره لولد عمها محد يفكر يخطبها : وش تقول !؟
هذال : اللي سمعت
ابو الهنوف : وش عملت انت !؟
هذال تكلم بوضوح وثقه عمره ما تكلم بها : وانا يا عمي كنت ضايق صدري مابي الهنوف ولا ودي اعصيك واعصي ابوي.. فز ابو الهنوف بغضب : انتتت ماتبي الهنوفف !؟ ليه وش شايف روحك !؟؟
هذال : ياعمي اسمعن للاخير
ابو الهنوف بغضب: اسمعك احتس عسى مامن صوت
هذال : الهنوف اشوفه مثل اختي ويوم طلبه نمر ارتحت له وحسيتوه رجل وعلمن بكل شين ( شي ) عنه ورحت يم ديرتوه وسألت عنوه والناس تمدحوه وتثني عليه ولا بحصل مثلوه للهنوف ابد ابد وفوق ذا انت تحبوه وهو يحبك
ابو الهنوف : ياعللك ما تسلم يا علّ مالك حبيب يالربادي اعنبوك وش اعمل بك انا وش اعمل بك عطيتك الهنوف عطيتك درره وليتك حشمت النعمه لااا بكل قلة حيا تقول مابيه وزود عليه تعطيه نمر ماتستحي انت ما قلت وراه ابو وراه عزوه !! ما اخذت شور كبارك عسى مالك كبييييير من انت يوم تزوجه على هواك من انت !! طلبوه مني رجال نشامى ما يتعوضون وخليتهم عشانك حتى نمر قلت له ما بديك على ابن اخوي وفالاخير هاذي سواتك تكسر كلمتي قدام اللي يسوى واللي مايسوى ياعلك السلال
هذال : ياعم ماصيدي اكسر كلمتك
ابو الهنوف : ابوك يدري باللي عملتوه يا خايب الرجاء
هذال: لا انا جيت اعلمك اعرفك اركد من ابوي
ابو الهنوف : قم قم انقلع لابوك وعلموه باللي عملتوه يامفتور الحييل
وقف هذال بضيق وطلع وطلعت الهنوف وسلطانه مستغربين ان ابوهم يطرد هذال!؟
سلطانه : وش عمل هالخبل !؟
الهنوف : يارب انه مسوي مصيبه تفكني منوه
سلطانه:استغفري ربتس
شهقت الهنوف اول ماجاء ابوها وانحاشت وتركت سلطانه اللي وقف وهي تحمد ربها ان معها منشفه وسوت نفسها تمسح الباب
ابو الهنوف : وش تعملين انت بهاه!؟
سلطانه: امسح الغبار
ناظرها ابوها بطرف عينن ودخل وهو غضبان والهنوف تضحك عليها
................••............
عند نمر
كان قاعد ينتظر بتوتر ورفع جواله على اتصال هذال : مرحبا
هذال: انا هذال
نمر وقف : عرفتك وش فيك !؟
هذال: عمي زعل ويقول رح علم ابوك بسواد وجهك وبروح لابوي وبعلمك بعدين
غمض نمر بقهر من هذال وتأكد انه معه حق يوم سوا اللي سواه فيه ضعيف بشكل مو طبيعي كان لازم يستغل هالفرصه بصفه دامه عمه زعلان : رح رح علم لكن اوزن لسانك
هذال: ماعليك
سكر نمر بغبن وهو يحلف بنفسه لو هو محل هذال لو يذبحونه مايخلي الهنوف بس هذال رخمه
طلع لحمد ودخل شاف حمد جالس يكلم ويسوي قضاياه من الجوال لكن التفت وهو يقول: شوي وبكلمك
سكر : هاه جاء خبر
نمر : ان قلت لي بعد اللي بقوله لك اني ظلمت هذال بذبحك
حمد : وش صار !
قاله نمر وهو يقول : حتى لو هو ماهو بطل وحتى لو كانت شجاعته على حده كانت هاذي فرصته لكن ضيعها
حمد : وهو بعقله يعلمك باللي صار !؟؟ وبالتفاصيل !؟؟
نمر: هذا اللي من امس اقوله
سكت حمد بتعجب وهو يقول : واذا اصرو عليه وفضحك
ضحك نمر بغبن : لييييته ليته يسوي شي على الاقل بقول سوا شي واقول رجال وسوا اللي يقدر عليه
حمد : وتوقع وشوله عصب ابو الهنوف وليه يقول سواد وجهه!؟
نمر: واضحه يا حمد محد يسوي سواته هالغبر !) اخذوا الرجال منه بنت عمه وهو مارفع عينه!؟؟هذا عزوه بالله
حمد : اللي يقهر انك تدري ان المفروض ماتاخذها بهالطريقه !؟ هاذي فيها مذله له !؟
نمر: من زمان مقيوله ومعروفه يا حمد الرجال اللي عليها الكلام ما تاخذ اللي تبيه بحب الخشوم ! من زمان نعرف ان البقى للاقوى ، واللي مايحمي حقه ما يستحق يكون له ولا فيه انسانه بتقبل بواحد مايحميها بالعكس هي تحميه
حمد : انا استسلم لك ياخي
ابتسم نمر وهو في داخله متوتر بس عاد يثمل الركود وينتظر الرد من هذال
................••............
عن هذال دخل بيت ابوه
ابو هذال : هذال وين نهجت تدوج من صبح الله !؟ هذال : نهجت يم عمي
ابو هذال : وش تبي بوه !؟؟
هذال رفع راسه يناظر بضيق وابتداء يهل على ابوه الموضوع ووقف ابوه بغضب وذهول : وشووو وش تقول انت انهبلت ، خبببببل انت خببببل من عطاك الحق تعطي على كيفك من قالك اصلا تصرف من مخك ؟ مافيك نخوه اعنبوك تعطي بنت عمك الغريب الهنووووف الللي كل ديرتك تتمناه تعطيه الغرييب ، انت مريض ترفس النعمه برجلللك ، لكن انا ادري انا ادري هذا ماهو حتسيك لا والله ماهو حتسيك الحين تعلمن وش عاملن بك هالمسودن ( المجنون) ومخليك تحستي هاللون ؟
هذال: ماهو عاملن بس شين بس شفتوه يحب عمي وعمي يحبوه وماقاصروه شي وعطيته الهنوف وانا ما احب الهنوف ولا ابيها
ابو هذال: تسذب علي يا هذال انا اللي اعرفك انت تموت وتحيى على طاري الهنوف وليتك يوم عطيته عطيته واحد اقل منك ما لقيت تعطيه الا نمر نمر االلي في كل شي احسن منك !؟ عطيته اللي فاض بيت عمك من عطاياه عطيته اللي يوم حتسى بالمجلس كلٍ سكت وسمع له عطيته اللي اول الحاضرين بالمسجد !؟ وزود على ذا هيبتوه وطوله ووقفته بين الرجال ،! خبل انت ورايح تقول لعمك هالكلام وتبيه يخلي لك الهنوف بعد سواد وجهك ويرد هاللي ما مثلوه عشانك انت ! زوجك بنتوه وانت مايزوجك الردي بنتوه مافيك من البركه شي دقيش ما تفهم
هذال ناظر بضيق : كل هذا بي يا يبه وساكت !؟
ابو هذال : اقطع واخس اقطع واخس ولا اسمع حسك وانثبر بهاه لين ادبرك مع عمك يا مسود الوجهه حسبي لله عليك كانك ما عملت بي خييير
تركه وطلع وهو بيموت وشلون يحلها الحين لكن ماله الا يسوق وجهه وجاهه لاخوه اللي يحبه حيل ولا يرد له طلب
_______________________.
في بيت ابو الهنوف
فزت الهنوف على صوت الباب والتفت تناظر سلطانه وامها : بسم لله من ذا !؟
ام الهنوف : ثوري ثوري ( قومي) افتحيه قبل يكسره
فزت سلطانه فتح وناظرت بذهول : عمي
ابو هذال : وينوه ابوتس !؟
سلطانه: بغرفتوه !؟
ابو هذال : روحي ناديه ناديه
انفجعت سلطانه وركضت اما ابو هذال وقف يناظر الهنوف بحزن وفزت الهنوف تسلم عليه : عمي بك شيّن!؟
ابو هذال : لا يا بنيتي
بدت الهنوف تخاف وطلع ابوها زعلان : دريت باللي عملوه ولدك!؟
ابو هذال : ادخلن جوا يا بنات
دخلوا والتفت ابو هذال : سليمان انت تدري هذال سفيه وينلعب عليه واكيد ان هالغريب لاعبن عليّه واكيد ان هذا ماهو حتسيه !؟
ابو الهنوف : وحتى لو هو سفيه !؟ يبيع بنت عمه هاللون ( كذا ) ما قال وراها ابو اسأله من شوره تصرف وفشلني عند الرجال
ابو هذال : طعني ياخوي واسمعني اكيد ان نمر عمل بوه شي والله ما يسويها هذال انت تدري هذال يحب الهنوف ويبيها
ابو الهنوف : حبوه له وش فاد هاه هذا هو من كلمه وحده عطاه غيره ولا راعى لسلومنا وزود عليه يقول مابيه ما تجوز لي
ابو هذال: عطن فرصه وانا اثبت لك انه ما قال تسذا الا مغصوب عشاني يا اخوي لا تردن بعد السنين
ابو الهنوف : لك وقتك لكن هذال هالردي لا تشوفه عيني
ابو هذال: ابشر ابشر
طلع ابو هذال مستبشر خير واتجهه للبييت بيطلع الحقيقه من عيون هذال
................••............
عن الهنوف
اللي ما دخلت مع امها وسلطانه وجلست تسمع لكن ما فهمت شي نمر وهذال وهي لكن القصه مبهمه !؟ ارتعبت وهي ماتدري وش صاير وياخوفها جيت نمر لحايل يطلع تحتها سر كبييير
طلعت وهي تناظر الفراغ اللي تركوه ابوها وعمها بعد ما طلعوا وهي تفكر : وش السالفه !؟
.................••............
عند نمر كان يحوس يمين ويسار عجز يثبت وعجز يرتاح
حمد : اجلس دام كلام هذال كذا ما ظنتي يسوي شي
نمر التفت : هذال دبشه لكن ابوه فطين وصدقني ما يخلي هالسالفه
حمد : ما ظنتي يعرفون !؟
نمر : الخوف ان ابو الهنوف يزعل ويعتبرني همشت كلامه !؟
حمد : يمكن وهو قايلك مالك زواج عنده ولو هو رضى يعطيك بنته ماترضى سلومهم وعاداتهم
نمر : الله وهالسلوم والعادات ماشفنا منها خير لكن ماهي مشكله نخرج عن القانون هالمره
حمد : انت مايخوفك شي !؟
رن هالسؤال بقلب نمر وهو اصلاً يسأل نفسه من زمان تنحنح بكبرياء: هو بقى شي ينخاف منه وماصار لي !؟ يا حميد خلاص صار عندي مناعه وماهي فارقه ابد
التفت من جديد وهو يسحب نفس معبى بدخان زقارته ويكرر هالسؤال ( هل فعلاً انا ماخاف او هل بيجي شي اخافه!؟ ) وجاوب بإختصار ( ماهقيت )
................••............
في بيت ابو هذال
دخل ابو هذال : اسمعني زين تعلمن الحين وش اللي صار بالحرف تسمع ولا والله والله لتبرى منك
هذال وقف بتردد : والله ماصار الا اللي علمتك وانا عايف الهنوف مابيه مابيه لو مدري وش يصير
ابو هذال : نمر مهددك!؟
هذال : لا وليه يهددن هو طلبني بالمعروف وانا عطيته ورحت لرياض وسألت عنه
ابو هذال: وش عندك تكرر هالديباجه !؟ ومع من رحت لرياض
هذال: لانه كفو ورحت مع كداد
ابو هذال : كفو هاه ! اقولك تكلم ازين لك
وقف هذال بإنزعاج من الضغط : علمتك يا يبه
ابو هذال بشك: من قالك تسأل عنوه !؟ وشلون رحت وجيت بيوم
هذال: انا طرا لي اسال عنوه قلت لك رحت وجيت مع كداد كان بينكس بنفس اليوم
ابو هذال : عطن العنوان اللي رحت لوه !
هذال : وش تبي بوه !؟
ابو هذال : عطن وانت ساكت
تردد هذال بس عطاه مجبور وطلع ابو هذال لابو الهنوف واتجهه له وهو جالس قدام بيته: سليمان
التفت ابو الهنوف : وش طلع معك!؟
ابو هذال: اسمعن هذال يردد ان نمر كفو وانه راح ونشد ( سأل) عنه وكل كلامه مكرر تقل محفظينه حفظ
ابو الهنوف : وش يعني !؟؟
ابو هذال: يعني هالرجال اللي لقيتوه طايح بالبر بروحوه مامعوه احد وبرقبته جرح من قبلك !؟ وراه سالفه وزود عليه انه يدورك وحصلك بالصدفه وجيته لحايل وهو بيخطب من دون ابو واهل به شك
ابو الهنوف : بس انا اعرفوه ورحت يم بيتوه وشفت ناسه واهله وماشفت الا كل خير
ابو هذال : وهنا مربط الفرس دامهم يعرفونك ليه ماجو معه وخطبوا له!؟ وانت تقول ما شفت ابوه يوم رحت يّمه ، وانت ماشفته الامرتين ولا تدري وشهو مخبي ! والرجال نظرته نظرةٍ حذره واكيد انه حذر من شي
ابو الهنوف شك: شلون وش بنعمل!؟
ابو هذال : نروح لديرتوه بدون مايدري ونسأل عنه زييين وحزتها نعرف اذا هو مدبر لهذال شي ولا لا
اقتنع ابو الهنوف وقال: زين بطاوعك واشوف
ابتسم ابو هذال االي واثق ان ورا نمر شي ويدعي انه يكشفه
_______________________.
عند نمر اللي غفى على الكرسي وفز اول ما اهتز جوال ورد : هذال وش بلاك
هذال: نمر ابوي شك فيك واخذ العنوان مني وراح
نمر: وين راح!؟؟
هذال: يم ديرتك
نمر : اخذ الله عمرك ومن قالك تعطيه !
هذال: ابوي فطن لي مقدر اتسذب عليه زود
نمر غمض بغضب : اسمع تعلمني بكل شي يصير وينه ابوك ومع من بيروح والله ياهذال لو احد يعرف شي مايصير خير تسمع
هذال: اسمع
نمر قفل والتفت لحمد اللي واقف وراه: شو سوى!؟
نمر : قش قشك ماهو وقت اسأله اعجل اعجل
حمد: وش صاير
كان نمر مثل البرق يجمع الاغراض والتفت لحمد : اخلص علي بعلمك بالطريق
طلعوا بسرعه البرق وطار نمر لرياض وهو اللي متر الطريق تمتير وحفظه وهو بالطريق يشرح لحمد للي التفت بغضب : هااه ارتحت الحين نصحتك ماسمعتني ماسمعتني عجبك مراكضك من ديره لديره
نمر اللي كان متلثم بشماغه : خلاص ياحمد انا اللي ما سمعت النصيحه وانا اتحمل
كان نمر شايل هم ان صورته تنهدم بعين ابو الهنوف ولا ابو هذال ماهمه
.................••............
في بيت ابو الهنوف
دخل ابو الهنوف وهو ينادي : هنوف هنوف
الهنوف : سم يبه
ابو الهنووف : بسرعه بسرعه اقمزي جهزي لي شنطة بسافر
ام الهنوف : وين بتنهج !؟
ابو الهنوف : الرياض ولاني مبطي واجلسن ببيتكن لاتطلعن لين انكس
ام الهنوف:ابشر
سلطانه: وش عندك بالرياض يبه
ابو الهنوف : عندي شغل ماني مبطي وينتس يالهنوف
رجعت الهنوف تركض برعب : دونك يبه
اخذها ابو الهنوف وطلع والهنوف مصدومه وخايفه وركضت تشوف مع طرف الباب وشافت عمها بالسياره وهذال ماهو فيه وهنا زاد بقلبها الخوف
اتجهوا ابو الهنوف وابو هذال لرياض وهم متناقضين المشاعر ابو الهنوف مايبي يصدق ان نمر ردي ويسوي كل ذا وابو هذال يتمنى انه تحت كل هاللي صار
................••............
نمر
كان حاط كل حيله على السياره يبي يوصل قبلهم ودق جواله واخذه حمد يرد : هذال وش بك بعد !؟
هذال: عمي راح مع ابوي لرياض
ضرب نمر الديركسون بغضب : خلك معهم على اتصال وعلمني وين هم بالضبط
هذال: طيب
سكر هذال وقال حمد: وان لحقوا قبلنا !؟
نمر: مايقدرن !شياب والطريق صعب وطويل .
ضحك حمد : وين شياب والله لو بغوا ليطيرون
التفت نمر : ماهي مشكله
زاد نمر سرعته وهو يسابق الوقت ويسابق ابو الهنوف وابو هذال
ومرت الساعات وهم في حرب طويله وكل واحد بيوصل قبل الثاني
ألين ماشافو انوار الرياض ومن بعد هذا كله ماعاد في سيارة نمر حيل ووقفت ونزل نمر بغضب وهو يدور حولها وفتح الكبوت وابعد اول ما انتشر الدخان
نزل حمد يناظر: ارتفعت حرارتها يانمر
نمر: ماهو وقتها ماهو وقتها
حمد : وش بنسوي ندق على السطحه !؟
نمر التفت وهو يعطي حمد السلاح: دبرها يا حمد دبرها مامعي وقت
حمد مسكه: وين بتروح !؟
نمر : لرياض !
حمد : على رجلك
ضحك نمر: مابعد صرت باتمان بدور احد يوصلني
حمد: انتبه لنفسك
نمر : زين
نزل شماغه نمر يمسح وجهه وركض للخط يأشر مافيه فايده ووقف اول ماشاف صاحب وانيت وقف وهو يقول: توصلني بطريقك سيارتي تعطلت
الرجال: ابشر وين تبي !؟
نمر : بدلك !
الرجال : اركب اركب
ركض نمر يركب وجلس يمسح وجهه وهو متوتر
الرجال : وشعلومك !
التفت نمر بضيق نفس ماهو وقته ولا له خلقه: حمدلله
الرجال: من وين جاي !
نمر ؛ حايل
ضحك الرجال : ماهو باين عليك انك من اهل حايل
نمر بغضب : ماهو شغلك !؟
الرجال: وش بلاك تصيح !
نمر: اسمعني ماهو وقت كلام انا مستعجل وراي حياة وموت
الرجال : وش انت مسوي !؟
نمر : وانت وش عليك !؟ بتوصلني ولا لا
الرجال : احترم نفسك
نمر غمض : وانت اقضب لسانك
الرجال: اقول انزل انزل
التفت نمر بغضب وهو يضرب كتفه : مالك منه يالردي
نزل نمر بغضب وراح الرجال والتفت نمروهو يرميه بنعاله من القهر وغمض : حسبي الله عليه
ركض ياخذ نعاله والتفت على السياره الثانيه وركض يأشر : تفزع يا ابن الحلال
الرجال : ابشر
نمر: ابي الرياض سيارتي متعطله
الرجال: اركب
ركب نمر وهالمره كان الرجال ساكت لكن فجعه نمر اللي صرخ اول ماشاف ابو الهنوف وابو هذال متعدينه : ألحق هالسياره تكفى
الرجال : لييه؟
نمر : يابن الحلال لا تسأل
استغرب الرجال من نمر اللي تلثم من جديد وهو يقوله يسرع وتعدوهم ونمر يوصف ويلتفت والرجال مستغرب وخاف ماصدق بس قاله وصل ونزل نمر يركض لديره
وهو منقطع نفسه وهو يركض من ورا البيوت وهو مايبي احد يشوفه وطب على سرور اللي شهق: من انت من انت
سحبه نمر وهويالله ياخذ نفسه : اسكت انا نمر
انقطع صوت سرور اللي مات من الرعب والخوف اول ماشاف عيون نمر طارت لمدخل الحاره بحده .
كان نمر يناظر اذا وصلوا او لا والتفت لسرور وهو ياخذ نفس : اسمعني زين
سرور: والله ماسويت شي
نمر: بس عاد اسمع الكلام
سرور : وشو ؟
نمر : بيجيك ابو الهنوف ومعه رجال خل عيونك على مدخل الحاره واذا شفتهم رح وسلم عليهم واعرف ليش جايين هالديره واياني واياك تخليهم يروحون لاي مكان واذا سألوك عني تعرف وش ترد وان قلت لهم نفس الحكي اللي قلته لرجال اللي جاك والله ما اخليك
سرور برعب : طييب طيب
نمر: وان زليت ولا خربت شي بدفنك حي ! اسويها ولا ما اسويها ؟
سرور: تسويها والله تسويها
دفه نمر : شف شغلك
طلع نمر مثل ما دخل وسرور يناظر برعب وطلع وهو يراقب وبعد نص ساعه شافهم جايين واقبل عليهم يرحب : هلا هلا بالضيف هلا يا ابو الهنوف ! هو انت صح
ابو الهنوف: اي والله والله يسلمك
سرور: اكيد جاي تدور نمر وابو ادهم
ابو الهنوف : ولا والله هالمره جايين لموضوع ثاني
سرور: ابشر سم امر اخدمك بعيوني عاد انت ضيف نمر عين السيح
التفت ابو هذال: تعرف نمر
سرور لف وهو يدور نمر بعيونه وابتسم: وشلون ما اعرفه هذا نمر اشهر من النار على علم
ابو هذال: وش تعرف عنه
سرور: وش تبي تعرف وانا اعلمك
ابو الهنوف : كل شي
سرور: تعالوا معي بيتي وانا اعلمكم واكرمكم
نشب لهم لين راحوا معه وجاء سرور بالقهوه وجلس
ابو الهنوف : قل ياسرور
سرور: اول شي من ذا اللي معك ؟
ابو الهنوف : اخوي ابو هذال
سرور: ماشاء الله حياك الله يا ابو هذال
ابو هذال: تسلم
سرور: بس بلا مواخذه ! وشوله تسألون عن نمر
ابو هذال : لنا معه شغل
سرور: ابد انت جيت عند الشخص الصح
ابو الهنوف : ايه وانا اعرفك شفتك قريب من نمر
سرور ضحك: نمر صديقي اعرفه زين
ابو هذال: علمنا طيب
سرور ابتداء شغله المحترف بالكذب والتزوير: وش اقولك ؟ نمر مافيه مثله اثنين ان بغيت رجال فهو سييد الرجال ان بغيت كرم وهو اكرم مافي هالديره وصيت وسمعه وطيب اصل وكلٍ يحبه ويعزه تحطه على يمناك ولا تهاب ولا ابشرك صقار وراعي كشتات وقنص وصيد حتى انه راح يكشت ورقى الضلع يبي شبكه ويامسكين طاح وبغى يموت لو ما الله لطف فيه وارسله ابو الهنوف
ابو هذال : ايه وينه ساكن !؟
سرور:عند جده ابو ادهم
ابو هذال: وابوه وينه؟!
سرور تورط بس قال :ايه ابوه موجود ورجال طيب مثل ولده لكن نمر الله يرضى عليه من كثر ماهو رضي وبار بأهله يوم شاف جده لحاله ماله عوين ولا له ولد يسنده حلف انه يسكن عنده ويساعده ويشيل عنه ومن يوم جاء وابو ادهم في نعمه وخير وراحة بال عسى الله لا يغير عليه
ابو هذال :وليه يدور ابو الهنوف بكل ديره لين حصله ؟! سرور في نفسه( الله يرحم اخوك اجل)ضحك وهو كذبته جاهزه:مع اني مادريت لكن معروف نمر اذا احد سوا له معروف معه ماينساه ابد ويوصله ويعزه ويغليه ويعطيه عيونه لو بغى واكيد انه مايخلي اخوك بدون رد للجميل ابو الهنوف التفت لابو هذال : عز الله صدقت
ابو هذال : بعد وش تعرف
سرور كان يدور شي يزيده لكن هالمره ما كذب هالمره قال الصدق : ان كنت تسأل عن نمر تبي تضره فلا تحاول مانك لاقي شي
وان كنت تبي تعرف اختصار لنمر بقولك كلمتين واعرفها زين
في هالديره مافيه الا نمر اللي اذا حطك براسه لو كل هالديره تفزع معك ما تنقذك
ولو حطك بوجهه ووراء ظهره وحماك لو الدنيا كلها تبي تذيك محد يقدر يقرب منك الا اللي خلقك وانت بحمايته انسى الخوف
لو كلفه هالشي موته بيسويه بيسويه
سكتوا يناظرون بعض وابو الهنوف يناظر ابو هذال بضيق : وتعرف وش يشتغل
سرور هنا تورط لكن قال: مايشتغل
فز ابو هذال : وكيف مايشتغل !؟
سرور ضحك بخوف : يعني ما يشتغل عند احد هو يشتغل بنفسه يعني يطقطق بالاعمال حر يعني حر
ابو الهنوف بهمس: معلمك قلت لك نمر مايكذب
ابو هذال سكت ووقف : مشكور
طلعوا ونمر يراقب وهو خلاص منتهي وطلعهم سرور وهو يشغلهم عن الكل ويمنع احتكاكهم فيهم وحمدلله ان بقاله سرور وبيته على مدخل الديره لين تأكد انهم ركبوا وراحوا ورجع وشاف نمر ينتظر : وش قلت
ضحك سرور: ضبطتك خليتك شيخ لو انك.. سكت قبل يجيب العيد
نمر: لو اني وش !؟
سرور ابتسم وهو يحك دقنه: عصبي شوي
تنحنح نمر وهو يقول : اسمع ترا انا داري انك كبيت العفش كله لهذاك الرجال لكن افهم مثل ما انت تمشي وتدوج بالسوالف وتنشرها في كل مكان تبي تضبط السمعه زين وتبي تقصر لسان الناس عني
سرور: ابشر مابغيت شي
نمر: وان سمعت انك تكلمت عني مره ثانيه ياويلك
سرور: ابد انا اتكلم عنك الله يسامحك
تركه نمر وهو يدق على هذال : هذال اسمع ابوك وعمك ماطلع معهم شي ماقدروا يطلعون حرف واحد عني عشان كذاا بتسكت انت
هذال : انا عطيتك كلمه
ضحك نمر : ايه زين
التفت على حمد اللي وصل وهو يمشي هالسياره على اقل من مهل وراح له نمر مبتسم : يا جعلني فداك حي وميت
حمد : بسم الله عليك لكن من الضحكه واضح ضبطت امورك
نمر : حمدلله
حمد : وكيف !؟
نمر: سرور ابو لسان اللي خربها من البدايه هو اللي بيضبطها
حمد : زين زين لكن تكفى خلاص انهد حيلي ثلاث ايام وانا اركض
نمر : اليوم عفو رح لبيتكم وانا بروح لبيتنا
حمد : اشوى ان الوقت بدري للحين
نمر : يمديك على العشاء اللحق
اخذ نمر سيارته وكمل وحمد راح لبيتهم
.
.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close