اخر الروايات

رواية سواد القلوب الفصل السادس 6 بقلم ام سامان

رواية سواد القلوب الفصل السادس 6 بقلم ام سامان 


فهد
_بوية رايدك بسالفة...تكدر تجي هنا...
_ ماشي منتظرك بويه الله وياك ...
رجعت البيت وهناك اشوف سرى نايمة على براء وتضرب بيها ... المشكلة دشداشتها مرفوعه وملابسة حجاب إذا هسه افوت يسووها سالفة وكلبي يتكطع على صياح براء اعرفها مااسكت عن حقها بس ليش هسه ...
صحت
_ وللللللللج وخرررري عنههها ..على صوتي دخل شاهر اجاني ركض
_ شنو هالصياح ...
_ روح طلع اختي من ايدين هالجلبة لاافوت وتحصلون جنازتها .... فات بسرعة ....
اختفى صوتها دخلت بسرعة ...واشوف رؤى كاعدة من شافتني ضحكت بحقارة وفاتت لغرفة ...ركضت لبراء شعرها مخربط ووجها بي اثار ضرب .... كسرت كلبي بدموعها ...تباوعلي بكسرة....جريت راسها لحضني ...احاول اطمنها وانطيها الأمان
_ وداعتج مراح اعديها الهن....
_ ايدي توجعني فههد...
باوعت لايدها ...بس لزمتها صاحت ...صايره ازرك ماادري بشنو ضاربتها بنت الجلب...
كومتها غسلت وجهها ...طلع شاهر من يمها تقرب منا ...يباوعلها باسف...
_ خاابر ابوك وشاهين ههههسسسسه يجووون....
_ اهدى خلي نشوفها صحت بي
_ شككككلللت انناااا خااابرررهم لو و الله هسه افوت اجنزها واخذ حقهاااا...ميهمني حرمة وغيرةةةة
شاهر ايس عرف مستحيل اهدا إذا مااخذ حقها....
مرت نص ساعة فات عمي هو زوجته والوجه اصفر انقهرت لان مبين انهبط...تقرب يتفحص وجهها وبراء كلمه ماتنطق بس تشهك...
جرها عمي لحضنها ..
براءعايني....
باوعتله وصدري ناار هاي اني وكت العركات مو ضععيفة بس بالبداية رؤى لزمتني وهي تضربني حسيت ايدي انكسرت بعدين رؤى عافتني بس هي استمرت مااكدر أردالضربات وجه ايدي وراسي الضربتها بالكاع دوختني بمكاني ..
بس لزم ايدي..شهكت ورجعت ابجي أقوى ومرت عمو تقربت وهي محروكة دمها
_ له له شني هااي عاين حجي عاين ماضاللها مكان سليم
_ يجي رجلها ويحاسبها....
طلعت وتخصرت ..
_ على شنو يحسابني عمي ...يحاسبني عمي ..لان أريد توخر عن رجللي .....بعد شنتوقع منها امها سوتها قبل ......تقدم فهد بصياح ....فات شاهين وبسرعة لزمه
_ مو هيج يبن العم ...بنت عمك الها رجال يحاسبها ...فهد استحى ورجع لورا ..
اتقرب مني حاقدة عليه البيه كله بسببه ...
باوع لملامحي ..باوعتله يباوعلي باسف ومبين مقهور
_ ابن العم أنت وشاهر ودوها المستشفى ...وأنا اردلها حكها...
تقربت سرى
_ شاهين ...هي
صاح بيها من يمي فزيت وزادت شهكتي عض حلكه ومنطيني ظهره
_جب صوتتتتتج مااسمعه
_صدكني هي ...ضربها راشدي وكعت بالكاع يعني حتى نسيت وجعي باوعتلها اشوفها بعدها عايشه ورا هالراشدي ..ثاري الاكلته آني جان زلاطة...
ودوني فهد وشاهر ....وآني اتذكرت وجعي....
سوولي اشاعة...كالو الحمدلله ماكو كسور ولاارتتجاج....ولراسي هم....بس جسمي كله يوجعني....رجعنا بعد ساعات
شفت العشيرة ملتمة يمنا....
فتنا...عمامي فلاح ومهدي يخزروني ...وعمو هادي يباوعلي بعتب استغربت
تقربو عمو عبدالله وعبد الرحمن...
_ بيه ولابيج ياروح عمج ... بجيت على حنيتهم....
كعدت وفهد بصفي ...
حجه عمو نهدي
_ هاااا يابنت ضياء اجيتي وجبتي الطلايب وياج
باوعتله مامصدكه يعني فوكاها...
حجه فهد بهدوء
_ شبيها بنت ضياء عمي خاف ماعاجبتك...
_ لاتحاجيني هيج لك ...فز فهد وصاحي بي
_ لاتكووووول لك ... عمو هادي صاح بي
_ فهد تحشم من تحاجي عمك...
_ ياأعم....بدال مايعتذر على همجية بنته
راد يحجي عمو هادي ماقبل باوعلي وكأل
_ بنيتي براء انتي كاايلة لبنت عمج أنا راح اخذ رجلج واخليه يطلكج ويذبج لاهلج يالعاكر....فتحت عيوني مصدومة باوعت لفهد ...اخذ نفس وهزلي براسه احجي
_ لا و الله عمي .... و الله جنت كاعدة بغرفتي طلعت اخابر ماما بالحديقه ماحسيت غير انجريت رؤى وسرى يضربون بيه
شهكت رؤى
_ يالجذابة ..أنا ماتدخلت أصلا ...لان كلت حقها رجلها حينباك... صاح رجلها
_ وانتييي شكووو ..بدال لاتوكفين العركة فوكاها انتي هم ضاربتها
_ لا يارسول و الله قاطعهم عمي ....بوية رسول صلي على نبيك...
صلى وسكت بس يخزر بيها ...باوع عمو لشاهر ..روح صيح بنيت عمك ...هز براسه وطلع شويه فات وفاتت وراه سرى بس مو سرى ...وجهها عبارة عن خرايط....كعدت يم ابوها جرها لحضنها ...اتمنيت بابا هنا ...ومافات دقايق ودك موبايل فهد. ..شفته بابا يمكن حس أنا محتاجته.....ردت أنا اجاوب فهد كان لحيله ....ابوي هنا خلي النسوان يدخلن الدار ...طلعو كلهم الا آني...عمو أشر اطلع هزيت براسي لا .... أول ماتحمحم بابا وسلم دار وجهه وشاف حالتي ...وكف يمكنه متجمد....ومومصدك الصايره بيه..
_ تقرب بسرعة وكعد يمني وجرني لصدره
...بابا هاي شنو ..شصاير بيج ....ليش ماكتيلي...
_ بابا ...سكتت خنكتني العببرة....بابا احتاجيتلك....
_ يمح أني بابا يمج...
طلعو عمامي الصغار والشباب...
حجه عمي
_ نورت خويه أركان....
_ منورة بيكم عذروني من شفتها هيج ماضل عقل براسي ...
_ حقك خويه حقك....
_ شصايرلج بابا...
حجه عمو مهدي
_ اسال الربيتها ....شكايله لبنتي والخبل بنتي ووصلها لهالحالة
بابا اندار عليه
_ يعني الصاير بيها موحادث ..مضروبة؟؟؟
صاح بابا
_ باأي حقققق تنضرب وانتو وييينكم عنها....فهدد هيج وعدتنا تحمي اختك....
_ آسف بويه حقك ...بس جنت رايح بشغلة ...ماتوقعت أنا ذابها بزريبة ...أنا مخليها ببيت عمنا الجبير....
استحى عمو ..وكعد سولفله كلام رؤى وكلام سرى ...وأنا حلفتلهم محاجيه شي
_ بابا كعد بهدوء وكأل..مو مشكلة كلهم يحلفن عالقران....إذا كلامهم صدك لو جذب
عمو هادي كال
_ خوش حجي ....
الا عمو مهدي خاف
_ ماكو داعي ندخل القرآن ويصير بيهن شي خلاص بنات عم تعاركن وراح يتصافن.....
_ لا يبوو منو بلا صغيرة بيك....
_ ابو احمد ...
_ والنعم منك ومن احمد....بس أنا اريد حق بنتي ...
_ حجه عمو ...حقها انردلها من ابن عمها....
_ أنا كلت العندي يبو شاهين كلهن يحلفن...أنا ماداز بنتي حتى تنضرب وتنهان أول مرة انكسرت وانباك حكهم.... وهالمرة تنضرب الله اليستر من الجاي كام عمو فلاح لحيله معصب
_ زودتها حييل من وين لوين صرت ابوها حيلك أنت رجل امها الماصدكت اخوي مات حتى
بابا صاح بي أول مرة اشوفه بهالاعصاب
_ حدددك لهنا فلاااح...ديربالك أجيب اسم حرمتي ...عود أنا تربية دبة وديوان وتجيب اسم حريم بديوانك .....حرمتي خططط احمر .......بعدين تحجيلي عن اخوك الأحيان تشوف وضعه وتتشمت بي مووو ...اخوك الحركت كلبه من ترجاك بس مرة تجيب امه تتذكر شكتتللله ...كتله روووح عيش حياتك الاختاريته اهلي نسوووووك ....اجاني يبجي مثل الجهال ....تدري شكلي كلي .....لوميت ولاسامع هالكلام ....نسوني وأنا ليلي أنام واتحلم بيهم....
كام عمو لحيله وتقرب لابويه
_ شتكوول خويه ...وأنت شدراك ...
_ أنتو ماتعرفوني ...أنا صاحب اخوكم ...أنا الوكفتله بعرسه ...وأنا الصرتله اخ بالغربة .....وأنا اللميت حرمته وولده وبنته ....
تقرب عمو هادي من عمو فلاح
_ صدك سويتها ينذل وكسرت اخوك....
_ جذذذاب.
_ ابووووي مو جذاب عم فلاح
اندار لفهد
_ قصدك أنا الكذاب يبن ضياء
سكت فهد يباوعله باستهزاء ..عمو هادي صاح
_ روووح فلاح أنت من اليوم أنت لااخوي ولاعرفك ....
كعد بابا بصفي يباوع لعمو بحقد ...
عمو فلاح طلع وهو يصيح بحرمته.....حجه عمو مهدي
" ليش تهد الخوة بسبب الغرب ....
_ مههدددي الغرب التحجي عليه هو لم جهال اخوك ...وفلاح الي دافع عليه ...الي يكسر بكلب اخوه بالغربة اتوقع منه كل شي ومايشرفني هيج خووة....
وهسه صيح بنتك وبنت ضياء خل يحلفن على كلام الله ...
سكت وطلع ...شويه فات وهن وراه
_ رؤى سرى ....ابو براء يريدجن تحلفن على كلام الله ...على الكلام الكلتو بحق براء
رؤى باوعت لسرى وردت باوعت لعمو...
اشرلها عمو
_ نظيفة انتي ..متوضية ؟؟
اجاني صوتها اليلعلع....
_ بنتي ماتحلف لخاطر بنت بواكة الزلم ....بابا كام لحيله ....
_ حدجج لهناااااا يامرةة..
_ اححييييييه ...خفت وشوف لشتي شلون تهززز...منظر مقزز وهي تهز بروحها كدام عمامي وبابا....اندارلي همست مرت بابا...
رجع باوعلها....
_ منوووو هذا ... هاااااا هذا رجل بواكة الزلم ..
ابتسم بابا باستهزاء ...
_ انتي ام ادهم ....الي رجلج الله يرحمه حجالي عنج وعن اخلاقج واسلوبج ....بصراحة جنت أكول مااصدك حرمة يطلع منها هيج كلام واسلوب ...بس هسه عرفت كل كلمة كالها بحقج قليلة ..
_ هيهي...متت قهر ...بس لاخوش وكعة واكعة بواكة الزلم...
هزبابا أيده...وباوع لعمو...أنا راح اخذ براء حاجز بالفندق...
_ عمو يحجي وهو يخزر بهدية وهي ممهتمة...
_عيب خوية فندق شنو أنت ضيفنا..
_ مشكوور ابو شاهين ...بس هيج ارتاح..
هزبراسه...تقرب باس رأسي
_ سامحيني بويه...
هزيت براسي اي...اترخصت ابدل..قفلت الباب ...بدلت بسرعة ...حسيت بشي على ركبتي عبالك شخص يذب نفسه بركبتي ...فزيت وانداريت ...شفت ماكو شي وحدي بالغرفة ...باوعت الشباك مسدود....
كلبي يدك سريع ....
مدري شلون بدلت....طلعت بسرعة ادوس على وجعي....ودعت عمه وزوجات عمامي الصغار...طبعا اخت بابا عائشة بسوريا بعد السقوط النظام السابق طلعت هي ورجلها وجهالهم وعمتها ...بس هناك عمتها توفت.....بس حاجيتها مرة حيل حبابة
وصلت لبابا ...بابا حس بيه شي
_ بابا وحدة حاجتج
_ لابابا ...بس جيت بسرعة ...نطلع منا بسرعة...
باوعلي مستفسر مهتميت...فزينا على صياح فهد ..طلعت أشوفه هو وأدهم يتعاركون وعمامي وولدهم صايرين بينهم...
عمو هادي يباوعلهم مامتدخل ...احس تعب...مرات أكول ريتني مادورت ولالكيتهم ..همزين بيبي موهنا....ببيت اخوانها...راحتلهم زيارة..
_ اذبحك إذا تجيب سيارة امي يولد بواكة الزلم
ضحك فهد ..
_ تحجي مثل النسوان ...تعااال ..تعال أشوفك ابن بواكة الزلم شراح يسوي بيك..تسويك وصلتين...بابا وكف بوجه فهد
_ كااافي بابا احنا ماربيناك هيج وليدي هذا اخوك الجبير...
_ ماتتسمعه شيحجي على امي....
_خليحجون بكيفهم ...اندار لادهم...يباوعله...صفن ...نفس صفنتي ...شفت ابتسامته وهو يباوع لادهم...
_ حيل تشبه صاحبي ..
صفن أدهم بي
بابا كاال الفهد
_ يلا بابا حاجز أنا بفندق ...
ودعناها وطلعنا ...كعدنا بالسويت الحجزه بابا....كعد فهد وبابا يباوعله...
_ هاابن ليالي ...ليش ردتني....
_ هاي الثولة نستني كل شي
_ اني مو ثولة بس هنن جانو اثنين ..
جاوبني باستهزاء
_ اي صح ...عوجت حلكي ماهتميت...
_ لاتغير الموضوع لك ...شصاير
_ حجالنا على الرجال والراح يصير ببنتها ..وراد بابا يلاكي حل
ضل بابا حاير ويفكر
_ لياحد تريد تساعد هالرجال ...
_ ماله حدود الوحيد وكفلنا أنا واحمد بالغربة ....
_ أكو حل واحد....
_ هووو..
_ تتزوجها وتحافظ عليها لمايرد ابوها....
باوعتله صافن بوجه بابا....
_ يردون يزوجها لابن خالها السكير ..
بابا أشرله بايده بعلامة الفلوس
_ الفلوس تحل أكبر المشاكل بابا....
اخذ نفس ...باوعتله
_ موشرط تتزوجون طبيعي المهم تساعدها هي وامها...
_ اوووف ....مااعرف حاير ...خاف اظلمها...
لزمت ايده..
_ حبيبي أنت راح اتساعدها ليش حتى تظلمها
_ يعني بهالعمرتتزوج وتطلك..
حجه بابا بهدوء
_ ليش تفكر بسلبية بلكي الابنية عجبتك وحبيتها....
_ لا حب ولاصخام ...راح تكون أمانة عندي لمايرجع ابوها ...
_ قبلها نروح نتفق ....إذا وافق تستأذن من عمك.....
ثاني يوم رجعوني لبيت عمو....وهما راحو لبيت خوالها..
عمة حجتلي ...شاهين سشسوه بيها .....ماهتميت ترخصت وفتت غرفتي انصدمت شاهين نايم على جربايتي انداريت همزين ماكو احد....دخلت وقفلت الباب تقربت منه....
_ هييي ...شاهين اكعد. صخام الصخمني ناقصني اتهامات ...شاااااهين...
فتح عيونه ...ابتسم...وكعد عالجرباية أحلى نومة من اربع سنين....
يمكن قصده من يوم زواجهم ..
_ ممكن تبطل هالكلام وتطلع من غرفتي ..مو ناقصني تهم باطلة
_ شكد أحب هالتهم تصير حقيقة ...اوووف اتمنى يجي اليوم الاصبح بي بوجهج....
رفعت رأسي تصير بروحي مااصيح بي وافضح بروحي..
_ شاهين...ماكملت كال
_ كلب شاهين ..عيون شاهين..
_ حجيت بعصبية ..كاافي كافي عيب عليييك أنت متزوج تعرف يعني شنو متزوج...
_ راح اطلكها...
ضحكت .
_ اي حتى من صدك يكلولي بواكة الزلم ...شاهين لو سمحت اطلع من حياتي ..كتلك ياها وراح اعيدها أنت لو آخر واحد بالدنيا مراح اتزوجك...صفكت ..فهمت خلاص ...
باوعلي بقهر وعتب وطلع....كعدت دموعي نزلت ..... حاجيت روحي
_ هذا مو حب براء اصحي ..هذا فراغ بسبب سيروان وردتي تسدين هالفراغ ..اي متأكدة هذا مو حب وين حب يجي بهيج فترة قصيرة ...براء انتي قوية وراح تتخطين
حسيت نفس ينفخ باذني فزيت ماكو احد خليت وجهي بين ايدي ياالله شديصيرلي ....
_""""___""""____
فهد
_ أسمع بويه فهد عوفني أنا تفاهم وياه ..أنت لاتدخل خوش ولدي
_ تامر بابا...
وصلنا ...البيت وسط...طابقين ...
دائما الباب طلعلنا واحد اسمراني ضعيف ....مبين ببداية العشرين..
_ خير عمي المن رايدين
_ و الله عمي جايين على ابو فايز ..
_ لحظة عمي...دخل جوه شويه وطلع واحد يشبهه..
_ خير اخوي أنا ابو فايز ..
_ بلازحمة رايدك بسالفة بوحدك ..
_ تامر خويه اتفضل حياكم الله...
_ الله محيي اصلك ...
اباوعله و الله الي يشوفه رجال معدل ...لعدشون هيج يعامل اخته وبنت اخته...معقولة ذاك الحجي يتهمه زور ...
كعدنا ...
_ و الله خوية هذا وليدي فهد .. جان لاوربا ..وهناك ملتقي بنسيبكم جمعة....
شفته بلع ريكه..
_ يانسيب خوية ...جمعة مطلك اختي ..
_ و الله ماادري. ..وابني هوايه حبه لجمعة ...فجمعة هاديله بنيته...
_ شهالحجي خويه...البنت مقرايه فاتحتها...
_ شوف خويه بدون لف ودوران ...جمعة كايل لوليدي هديه الك ...وامانة عندك ...وهو كل شهر جان يدزلهن مصروف ..وسمعتا أنت شلون مداريهن...كام لحيله
_ أنت شقصدك بهالكلام ...يعني أنا كامل فلوسهم... كل السالفه أريد اجمعها حتى ابنسلهم مشتمل
ابتسمت باستهزاء ..
_ وفلوس اختك مال الخدمة التاخذها منها كل شهر هم تجمعها أسمع صاابر ....شكد رايد وتشيل ايدك من اختك وبنيتها...
_ فات الفتحلنا الباب بنت عمتي الي وخطيبتي....
_ صااابر شكد تريد وتشيل ايدك عنهم ...
حك لحيته بحقارة وابتسم يباوع لابنه...
_ أريد 50مليون....
عرفت واحد دنيء ...
_ موافق...باوعت لابوي مصدوم.... انا من وين أجيب كل هالمبلغ...
_ هاااا يعني راد تدفعلي 50
_ اي ...وباجر راح نجيب مشية ...بس هسه تجي وتكعد ويه وليدي..
_ بويه فايز ...صيح بنيت عمتك...اباوع للهوبز أول ماسمع بالمبلغ نسى حتى نفسه...بودي اتفل بوجههم عالغيرة العدهم ... بس صبرا جميل
_ فاتت وحدة لأبسه عبايه طويلة صح ضعيفة بس مناسب طولها .....
كعدت ..
_ أنا من طرف ابوج...أول ماكلت هيج رفعت راسها سمره ...العيون السود ...والخشم والشفه ...مسحت وجهي استحيت لان طولت بنظرتي الها
_ ابويه...وينه....
_ عنده شغلة كلها جم شهر ويرد...بس كلي اطمن عنج...ومن سئلت الجيران وحجولي الوضع....ابويه كال ماكو حل غير أتزوجج واخذ أمج وياج وائمن عليكم ..اتفاجأت كانت وكعدت يم رجلي..
_ الله يوفقك ...ابوس رجلك...نزلت بتوس رجلي كومتها خايف على حالتها
_ شبييج ...
_ إذا اليوم مااخذتني ...راح اضيع
فتحت عيوني مصدوم...
_ احجي شقصدج ...
_ ابن خالي حالف اليوم يكسرني ...الله يوفقك ابوس ايدك.... جم سنة وآني أدافع على شرفي ...
_ شششش خلاص اهدي ...هسه اخابر عمامي ...
طلعت بعد مامسحت دموعي ...دمعت على وضعها طفلة يومها ووين هالضيم بس اقرب الناس الها المالهم شرف وغيرة
رجعو ابويه وخالها
_ أنا بدلت رأيي ...
_ هسه اخابر عمامي يمشون عليها واعقد عليها ....واعوفها بس هالليلة إذا يصير بيها خدش واحد....ماتلومون الا روحكم ..وهال 50مليون راح تحيرون باي مشكلة وطلابه تصرفوها ...باوعت لابنه. .
_ إذا تقربت متر من خطيبتي ...اعتبر نفسك راح تروح ورا الشمس
_ المن تهدد ..
_ اهددك الك ....شراح تسوي. ...
_ هدخلوص بويه فايز...
_ انتظرو هسه اخابر عمامي ...
خابرت عمو هادي ...ضاج من درى راح أعقد كتله احجيلك من نرجع..
أجا هو وعمي عبدالله وعبدالرحمن
عقدنا...وهي تباوعلي بعيونها بخوف لان راح اعوفها ...كلبي لعب . ....خاف صدك يسويلها شي....الفلوس بابا عنده صديق هنا طلب منه بس لبين مانرجع يجيبله يا ....بالليل وديناله الفلوس
_ أريد احاجي فرح....
_ اي طبعا طبعا....
ابويه بقى كاعد...
فاتت ....وكعدت ...رجع خالها كعد
_ من رخصتك عمي نحاجيها وحدها ...
_ماشي طلع وهو يخزر بيها ..وهي مبين الخوف بعيونها
سئلها ابويه
_ شبيج بنتي ...ليش وجهج اصفر وهالخوف
_ عمو الله يخليكم لتبقوني هنااا...كمت لحيلي....
_ تعرفين تستخدمين موبايل ...
_ لا ...من وين أعرف ...
طلعت موبايلي علمتها شلون تخابر رقم ابويه ....واطمني ...راح اكعد بالسيارة قريب منا ...بس واحد تهجم خابريني بسرعة
ماترهم هسه اخذج ...باجر الكل يحجي عليج..ولازم أعقد عليج محكمة وبموافقة خالج حتى اكدر اخذج جوه جناحي ...
هزت براسها اي
_ وهسه روحي يم أمج...ولاتكومين من يمها...
_ ماشي ....
طلعنا وصلت ابويه وبراء للاوتيل .ورجعت وكفت السيارة بفرعهم....
غفيت ....كعدت الدنيا صبح...باوعت الدنيا هدوء الساعة ستة الصبح....
باوعت بسرعة بموبايل ابويه الحمدلله ماداكة....
خابرت ابويه ورحنا نسوي فحص الدم وهالسوالف حتى نعقد هي باقيلها شهر وتصير 18سنة...بس طول الوكت خايفة ....صح من الأول هيج بس هسه احس بعيونها فراغ....
عقدنا والوكيل خالها....
وامها وياها رادت انها تباركلها وخرت منها.
_ لاتلزميني راح توصخيني ...باوعتلها مصدوم من كلامها...امها باوعتلي وضحكت حتى توخر الشك...لزمت ايدي..
_ اخذني وياك...
_ هااا ..
_ اي مااريد شي بس طلعني من هالمستنقع الوصخ...
سمعهاا ابويه
_ احنا راح ناخذها ابو فايز...
_ براحتكم من اليوم هي بنتكم. .
_ كملت اني...زوجتي ومااريد اي علاقة تجمعها بيكم....
_ براحتك وليدي...حجت انها
_ لاشنو ...هاي بنتي ...ابتسمت فرح باستهزاء . .اي صح هوايه جنتي تحميها من اليوم مااريدج حتى انتي...كملت وصعدت بالسيارة. ..
شصاير ...هاي مو امها ليش هيج علاقتهم أكو شي غلط
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close