رواية طليقة الشيخ سالم الفصل السادس 6 بقلم سالي دياب
بسم الله
+
.................
1
دخل الشيخ سالم القصر بعد ان اتصلت به والدته واخبرته بما حدث.... ااممم... او لنقل... اخبرته....
+
=حرمتك الغربيه بدها تقتل زوجتك الثانيه الشيخه هناء.... دفعتها من على السلم والبنيه انفجعة راسها...
2
لذلك لم ينتظر الشيخ كثيرا وترك ما بيده وجميع اعماله واتى على الفور ليرى ما هذه الكارثه الذي حطت على راسه.... راى الجميع يجلسون في بهو القصر ومعهم الشيخه هناء التي لم تكن اصابتها بالغه
يوجد بعض الردود في جسدها ولكن ليست خطيره فالمسافه التي سقطت منها ليست كبيره وايضا يبدو انها كانت حذره في سقوطها لا اعلم كيف ولكن مع هذه الحيه نتوقع اي شيء....
+
دخلت الشيخه تسنيم ايضا التي انتهت من التسوق وعلمت بما حدث فاتت على الفور فهي تعلم شقيقها في هذه الامور يتعامل بالحكمه وينفذ العدل مهما كلف الامر..... وان كانت رغده فعلت هكذا سيعاقبها حقا.... وقفوا الجميع عندما راوا الشيخ لم ينتظروا حتى ان يهدا بل انطلقت الشيخه فرح باتجاهه وقالت بمسكنه وهي تشير على هناء الذي يوضع شاش ابيض على راسها.....
+
=شفت يا شيخ ويش سوت حرمتك.....
+
نظره الشيخ سالم الى الشيخ هناء التي كانت تضع يدها على راسها بتعب وارهاق.... وتجلس بجانبها الشيخه نرجس تمسح على خصلاتها التي تركتها منسدله على ظهرها لاول مره.... اقتربت الشيخه نعمه من الشيخ سالم وقالت....
1
=والله يا شيخ كل شيء صار بالغلط...واا....
+
=صار بالغلط.... ويش ذا اللي صار بالغلط.... شيخه نعمه مو كل كونه تعملها هاي الغربيه تنصريها في الباطل...
+
((كونه.... مشكله))....
+
كادت الشيخه نعمه ان تتحدث ولكن رفع الشيخ سالم يادو فصمت الجميع.... قال للشيخه تسنيم دون النظر اليها....
+
=شيخه تسنيم..... دلي لرغده.....
+
صعدت الشيخه تسنيم للاعلى سريعا كي تنفذ امر شقيقها وتجلب زوجته الاولى.... اما الشيخ توجه الى الاريكه وجلس عليها.... بعد ان رفع جلبابه قليلا للاعلى كي يتمكن من الجلوس.... واستند بيده على فخده وليد الاخرى استند بها على العصا.... جلسوا الجميع في تراقب.... ينتظرون نزول رغده.... والشيخه هناء كانت تمثل المرض ببراعه.... لكي يشفق عليها الشيخ ويعاقب زوجته....
+
وزوجه الشيخ نزلت من الاعلى.... بعد ان تخطط صدمتها مما حدث وايضا هدقك من نفسها وقامت بغسل وجهيه عده مرات حتى لا يلاحظ احد انها كانت تبكي.... وهي تنزل الان من الاعلى... وهي ترفع راسها بشموخ وكان شيئا لم يحدث.... وبالفعل هي لم تكن مخطئه في اي شيء.....
+
اقتربت من زوجها ووقفت امامه وقالت بصوت هادئ ظهر الجميع ولكن في الحقيقه هي ترتعش من الداخل بعد هذا المظهر الذي رايته والشيخ شعر بها....
+
=حمد لله على السلامه يا حبيبي.....
+
=سلمك الله من كل سوء.... اجلسي.....
+
جلست رغده على احد المقاعد.... ونظره لزوجه الذي ظلت عينيه للارض لبعض الوقت.... ثم مسحها على شاربه بطريقته المعتاده ثلاث مرات... رافعه بصره للشيخه نعمه وقال....
+
=ويش يا اللي صار يا شيخه.....
+
قالت الشيخه نعمه=والله يا ابني... مثل ما قلت لك الموضوع صار نبشه ما بين الحريم.... رغده نزلت وكانت تقريبا تتحدث معك.... وكلنا كنا قاعدين الشيخ هناء قالت كلمه تقريبا على شيء هاتفها ورغده قالت كلمه الي فالشيخه هناء اخذت الحديث عليها.... ولما لقيت الوضع هيحتد بيناتهم قلت لرغده تشرد لفوق.... طلعت رغده على غرفتها وطلعت الشيخه هناء خلفها.... ما بعرف وش صار في اعلى الدرج بس الشيخه رغده جربت من هناء وبلحظه كانت هناء بتدحرج من على السلم.... بس للامانه والله ما بعرف اذا كانت رغده دفعتها من على السلم ولا ويش صار....
+
التفت الشيخ سالم لوالدته وقال..
+
=ويش صار يا شيخه نرجس.....
+
قالت الشيخه نرجس=مثل ما قالت الشيخه نعمه... حرمتك نازله وهي بتتمايع.... وبتضحك تحسي ان هي كانت قصده تكيد الشيخه هناء... وهذا غلط يا ابني احنا ما عنا هذا الحديث.... شافت هناء شيء في هاتفها فقالت عليها قالت حرمتك الزينه لو العيب طلع من اهل العيب ما يبقاش عيب.... منو تقصد بهذا الحديث غير الشيخه هناء.... ولما طلعت فوق الشيخه هناء طلعت هي الثانيه مشان تريح.... قالت لرغده الله يسامحك انا ما راح ازعل منك وما راح اقول للشيخ شيء على اللي قلتيه رغده لما سمعت كده لفت لها وراحت دافعها من على الدرج.....
1
=انا ما زقتهاش من على السلم.... هي اللي ع اا...
2
=رغددددده....
+
نظره رغده الى زوجها الذي قال لها هكذا دون النظر اليها بل وقال ايضا وهو ينظر لوالدته....
+
=كمل يا شيخه.....
+
والشيخه نظره لرغده بتشافي واكمله بافتراء...
+
=ذا كل اللي صار..... نحن الحين بدنا حج زوجتك الثانيه الشيخه هنا....
+
قالت الشيخ هناء بوهنه....
+
=لا يا شيخه انا مسامحه في حقي... رغده مثل اختي وانا مقدره حرقه قلبها من ناحيتي....
+
وقفت رغده من مجلسها وقالت بانفعال....
+
=انتم كدابين انا ما عملتش اللي انتم بتقولوا عليه ده.... انتي اللي رميتي نفسك من على السلم.... بعد ما هنتيني بكلامك...وواا...
3
قطعتها هناء عندما وقفت وقالت باستنكار....
+
=ويش تقولي انتي.... مجنونه لحتى ارمي حالي من على الدرج.... اسمع يا الغربيه ما معنى اني سمحت في حقي هذا الشيء يعطيك حقي انك تطولي....
+
اقتربت منها رغده وصاحت بعصبيه مفرطه....
+
=اسمعي انتي.... اوعي عقلك الصغير ده يفكرك في يوم من الايام.... انك ممكن تاخدي مكاني ده انتي بتحلمي.... واللي انت عملتيه النهارده ده ما يليقش بشيخه.... سواد قلبك باين على وشك.... انا مش هنسى الكلام اللي انت قلته لي فوق.....وانتي....
1
قالت هكذا وهي تشير للشيخه نرجس... ثم اكملت بنفس العصبيه....
+
=نفسي مره تعتبريني مرات ابنك انت سمعتي كل كلمه قالتها فوق ومع ذلك بتفتري عليا....
1
نظره الشيخه نعمه وتسنيم الى الشيخ الذي كان ينظر الى الارض ويغمد عينيه حتى يهدئ حاله تركهم يفعلون ما يريدون او بالاحرى ترك زوجته الذي لم تحترم كلمته ولا حتى احترمت وجوده وعلت صوتها وعلى صوتها في حضوره.... وهذا الشيء مهم للشيخ مثل الشيخ سالم..... وقفت الشيخ نرجس وقالت باستغراب زائف....
+
=احنا ويش عملنا لك.... ويش قالت لك هناء اسمع يا رغده ايه انا بقولها لك وشك انا ما كان بدي اياك زوجه لابني بس مش انا اللي افتري على بنات الناس.... مهما كلف الامر انا شيخه بنت الشيوخ وهذه الافعال المشينه ما تطلع مني.....
+
نظرت الى ابنها وقالت=حرمتك غلطت فينا وما احترمت وجودك وعليت صوتها.... انت بتحكم ما بين الناس بالعدل.... الحين ودي حقي.....
1
وضع التسنيم يدها على وجهها من غباء صديقتها فهم الان القوا اللوم عليها.... وان كانت هي مظلومه فهي الان مخطئه بما تحدثت به امام الشيخ.... وفهمت من ابتسامه هناء الخبيثه ان ذلك شيء تم تخطيطه جيدا.... توجهت رغده الى زوجها وقالت من بين دموعها التي تجمعت في عينيها من هذا الافتراء الذين يلقونه عليها....
+
=سالم انا ما عملتش اللي هم بيقولوا عليه.... صدقني انا ما زقيتهاش من على السلم....اناا...
+
=قوطري لجناحك يا رغده....
+
((اذهبي الى جناحك))....
+
نظرت له باندهاش وكادت ان تتحدث ولكن قال الشيخ للمره الثانيه.....
+
=انطمري...وقوطري....
+
((اخرسي... وذهبي))....
+
=انا ما عملتش حاجه.... هم اا...
+
بكل هدوء وقف من مقعده نظر لها بنظره ارعبتها وقال بهدوء خطر....
+
=للمره الثالثه بجولك قوطري.... عليتي حسك في حضور زوجك يبقى تشري دي لجناحك ولا تفتحي فمك...
1
تبسم بشماته عندما راوا هذا الخذلان في عين رغده.... التي نظرت الى الشيخ بعتاب وركضت سريعا الى الاعلى....
+
=رغدددده....
+
نظرت له من اعلى الدرج... وهو قال ...
+
=حضري حالك لعقاب يليق بالشيخ سالم على هي الدموع يا اللي نزلت من غير اذني....
2
عقدت حاجبيها.... وسرعان ما ابتسمت.... عندما فهمت عليها..... رفع احد حاجبي واشار لها بان تذهب... التفتت وركضت سريعا الى جناحها... متغلبه بسمتها على دموعها المنهمره....
+
والشيخ تبعها بعينيه حتى اختفت نهائيا تحت صدمه الجنين فهو الان جعلها تبتسم وكان شيئا لم يحدث نظر الشيخ سالم لوالدته التي تغلي غضبا من داخلها الان وقال بجديه...
+
=حرمتي غلطت في حجك....ف حجك... على راسي سامحيني على غلطي....
3
اتسعت عين الجميع ونظروا لبعضهم بذهول الشيخ سالم يعتذر الان بالنيابه عن زوجته قالت الشيخه فرح بزهول....
+
=ويش ذا الحديث يا شيخ انت مو اخطات هي البنت اللي اخطات في حق امي والشيخه هناء....
1
نظر لها بغضب وقال وهو يرفع سبابته امام وجهه...
+
=هي البنت.... ما نا من الخدم.... لو ما ودك تقولي لها يا رغده فيك تناديها يا شيخه او يا حرمه الشيخ....
+
نظر الى الجميع واكمل بانفعال....
+
=الحين انا تركت اعمالي مشان احل مشاكلكم السامطه....
+
((السامطه... المسخه))....
+
=ذي اخلاق حريم الشيخ سالم.... تفاهه وقله حيا يا صار الحين تصرفات ناس فاضيه.....
+
قالت هناء=يا شيخ رغده هي اللي بادرت بالغلط... انا كنت بتحدث معها بهدوء وهي دفعتني من على الدرج....
+
=اي هي مجنونه ودفعتك من على الدرج هيك لحالها...
+
لم تصمت بل قالت بقوه وتجبر....
+
=لا يا شيخ مو لحالها حرمتك غيرانه مني بتتعامل معي بكيت الضراير فجعت راسي هي مو بالساهل يا شيخ انا بنت المرحوم جلال السويركي اكبر منها سنا ومقام واجبها تحترم....
+
والشيخ رد عليها بنبره جعلتها تتراجع الى الخلف لا اراديا....
+
=اذا كنت انت... بنت الشيخ جلال السويركي فهي حرمه الشيخ سالم السويركي زعيم قبيله السواركه بنت اكبر رجل اعمال في الشرق الاوسط رغده المنشاوي حرم سالم السويركي الاسم كفيل يخليها ملكه على عرش سلطانه ان كانت الجويهل... تعدى حدود الادب مع الاكبر منه سنا فده يعود بان الكبير مو محترم لحتى الجويهل... يحترمه.... منو هي اللي غيرانه منك ويش فيكي يتغار منه يا بنت العم ان كنت انت امانه فرغده عندي مسؤوليه... واحده غيرها بعد يا اللي صار.... واضطرت ان هي تقبل ان يكون زوجها في مره ثانيه في حياته حتى لو بالاسم تشكريها.... مو تسمي بدنها بالحديث....
1
اقتربت منه وقالت بغضب مكتوم...
+
=وانا كمان حرمتك يا شيخ وايلي فيك مثل ما هي ليها حق فيك كيف راح تقابل رب العباد وانت ما اعطيت زوجتك حقها الشرعي فيك...
3
ابتسم الشيخ بجانب فمه نظره داخل عينيها وهو يعقد حاجبيه وقال بثبات....
+
=اي ذا يا اللي ودي اوصل له....
+
ادركت هناء متى فوهت به الان وابتسمت الشيخه تسنيم بشماته عندما قال الشيخ بنبره لا تحمل النقاش....
+
=الحين باين منه هو اللي غيران... رب العباد لم يسالني عنك هكون بريء من ذنبك.... ابوكي يا اللي حطك في هالموقف.... انت امانه في عنقي مو انا يا اللي اخترتك وطلبت يدك لتكوني حرمتي وقلت لك لو مو عاجبك الوضع اطلبي الطلاق لاني لو فضلتي على ذمتي سنوات انا ما راح اتمدد في فراشك مهما كلف الامر....
+
نظر الى الجميع بعينيها التي احتدت مثل الصقر واكمل بحسم.....
+
=جدام الكل بقولها بعلو حسي.... هناء بنت عمي امانه في عنقي وبس مو من وجبي اعاشرها واي حرمه على ظهر الارض محرمه عليا ليوم الدين قلتها وهقولها تاني انا ما اشتهيت ولا راح اشتهي غير حرمتي حديث فهل موضوع ثاني ممنوع....
4
نظر الى والدته وقال...
+
=لكل فعل رد فعل حرمتي يا اللي بتنام جاري في الفراش مو موقف مثل هذا راح يشككني فيها كلمه قصاد كلمه صار اللي صار كيد حريمي في بعضها الموضوع ما كان يستاهل اني اترك اعمالي ومصالحي مشان هاي التفاهه....
+
صمت الجميع ولم تخرج اصواتهم والشيخ فرد جسده بشموخ وقال بهدوء ينفي غضبه منذ لحظه....
+
=الله يصلح حالكم.....
+
توجه الى الاعلى بخطوات ثابته... ابتسم بسخريه وهو يصعد الدرج وقف اعلاه وقال...
+
=20 درجه... يا بنت العم....
+
رفعت هناء راسها لتنظر اليه ابتسم الشيخ وقال بتهامك....
+
=يعني انا لو حرمه مثل رغده يا اللي انت اضعف حجمها دفعتني كل هاي المسافه اقل شيء يحصل كسر التواء بس انت ما شاء الله عليك ما فيك شيء....هههه.... لا تنطحي معي راس يا بنت العم لانك ما جد الشيخ سالم...
+
كفيت ووفيت يا شيخ... روح يا غالي نساء مصر كلهم راضين عنك.... توجه الى جناحه طارق خلفه هذه الحياه تنبش بها النيران لتاكل احشائها الخبيثه والشيخه تسنيم تبتسم بشماته على هيئتهم رفعت هاتفها عندما اتاها رساله من الشيخ خالد مدون بها....
1
((يا عوبها عوباااه ودي اتحدث معك شيء مهم غدا راح انتظرك بعد صلاه الظهر... ارفضي ولاقي يا اللي راح يصير لك))....
+
((يعني ده يا متكبره اريد ان اتحدث معك في شيء خاص... اغدا سانتظرك بعد صلاه الظهر ارفضي وانتظري مني الرد))....
+
التفتت رغده الى باب الجناح عندما دخل الشيخ سالم.... بملامح لا تبشر بالخير.... انتفضت عندما اغلق الباب بقوه.... عقدت ذراعيها خلف ظهرها وضغطت على شفاها السفليه..... لتنطلق من عينيها نظره لطيفه كمحاوله بان تكسب تعاطفه.... والشيخ كان ينظر لها ببروده....اشار لها بان تتقدم بعصاه... تقدمت منه رغدا بخطوات متردده.... وقفت امامه تماما وقالت باستعطاف....
+
=انا عارفه ان انا غلطت لما عليت صوتي تحت... بس هم افطروا عليا يا سالم....واا... ومامتك مش بتحبني فاكيد لازم تقف مع هناء... عشان كده كدابت..واا....
+
=رغدددده....
+
انتفضت رغده بفزع ووضعت يدها على فمها عندما ادركت ما تفوهت به الان... نظرت له بخوف عندما رات هذه النظره الشرسه في عينيه....ااه.... صرخه بضعف عندما امسك ذراعيها وضغط عليه بقوه حنونه وقال بشراسه....
1
=لا تنسي ان هي امي... واجبك تحترميها امامي وفي غيابي.... لا تتعدي حدود الادب مع اي احد اكبر منك.... اللي عملتيه غلط ولا مو غلط....
+
ردت عليه بكاء=غلط...
+
=زين.... يبقى تستاهلي يا اللي يجرى لك....
+
ابتعد عنها.... وتوجه الى الداخل.... وضعت يديها الاثنين على وجهها وبكت بقوه فهو الان سيتجاهلها لكي يعاقبها كما يفعل في كل مره تخطئ فيها.... توجهت خلفه ودخلت الى المرحاض... راته ينزع ملابسه ومن الواضح انه سيغتسل.... اقتربت منه ووقفت امامه وهو ينزع جلبابه وقالت ببكاء....
+
=سالم انا اسفه..اا... حقك عليا... انا عارفه اني غلطت ارجوك عاطبني اي عقاب غير انك تتجاهلني....
+
=لا تتحدثين في المرحاض واطلعي لبره....
+
=مش طالعه غير لما تقول لي انك هتتكلم معايا....
+
=ادحري الشيطان يا رغده....
+
=لاااا... هفضل اعيط... لحد ما تسامحني....
+
اغمض عينيه واخذ نفس عميق من انفه امسك ذراعها وتوجه بها الى الخارج... دفعها على الفراش... ثم وقف امامها وقال بانفعال....
+
=ويش يا اللي راح سامحك عليه.... رفع حسك في حضوري وكاني مو جالس... ولا لسانك السليط يا اللي مانو محكوم.... ولا راسك اليابس يا اللي بده اكسره.... مخك خربان ما بتفهمي...
+
قالت ببكاء=يا سالم هم كانوا هيتعدوا عليا بالضرب... لولا ماما نعمه انا كان دلوقتاا...
+
=انطمررررري ولا تسمعيني حسك..... مستحيل كان يفعلوها...... حديثك هذا يدل انك مانك واثقه فيني... مستحيل انهم يمد ايديهم عليك لانه عارفين ويش راح سوي.... حسك العالي ضايع حقك.... لو كنت انطمرتي... وجلستي صامته... كنت جبتك حجك بس ازاي لسانك السليط يتلم....
+
وقفت من على الفراش وضعت يديها الاثنين على صدره العاري وقالت ببكاء...
+
=انا اسفه... حقك عليا... بلاش تبعد عني يا سالم انت عارف ان انا ما ليش غيرك ومش بعرف اتكلم مع حد غيرك.... لما تتجاهلني انا هتعب مش هقدر استحمل كل الضغوطات دي.... ارجوك عاقبني وانا جنبك طيب بص...اا...اممم... اضربني بس اتكلم معايا...اااه....
+
صرخت متالمه عندما امسكها من خصلاتها بقوه وقال باستنكار لحديثها....
+
=الله يلعنك ويلعن حديثك اللي ماله معنى... زودتيها يا رغده اليوم..... انت لازم تتعلمي الادب.... وانا راح اعلمك الادب.....
+
عااا... صرخت عندما دفعها على الفراش بحاده... نظرت له بعين متسعه.... عندما توجه الى غرفه الملابس.... ثم رجع مره اخرى وبيده سطو جلدي.... انكمشت على نفسها في الفراش.... ونظرت له برعب عندما رفع هذا السطو للاعلى...وو..عاااا....
12
........
+
