رواية طليقة الشيخ سالم الفصل الثاني 2 بقلم سالي دياب
بسم الله
+
..............
+
انتشر خبر وفاة الشيخ جلال السويركي كالنار في القبائل تم إجراء العزاء في قصر الشيخ سالم.... نظرا لأنه زعيم قبيلة السواركة....
+
حضر القاصي والداني وكبراء القبائل مثل الشيخ صقر من قبيلة العبابدة.... وأبنائه الشيخ يحيى والشيخ ناصر والشيخ يعقوب....
12
وأيضا الشيخ هشام الذئب من قبيلة اولاد علي بدو مطروح.... وأبنائه الشيخ سلمان والشيخ عبد الله....
11
وحضر أيضا بعض السياسيين مثل الشيخ عصام العوامي... أسد سيناء كما يلقبونه.... وهو رجل بدوي سياسي... معروف في سيناء.....
11
حشد كبير ومهول من الرجال وشيوخ القبائل.... رجال وما أعزهم رجال العرب يتكاتفون في الضراء قبل السراء....
+
تم إكرام جثمان الشيخ جلال والآن يقف الشيخ سالم ليتلقى العذاء من الرجال... وإلى جانبه الشيخ خالد وصديقه.... حزين ومهموم....
+
بين نارين.... بين نار الأمانة ونار العشق.... هذه الأمانة التي ألقاها الشيخ جلال قبل موته بلحظات على عاتقه.....
10
وهذا العشق الذي تمكن من قلبه منذ أربع سنوات.... كيف سيخبر من عشقها..... كيف سيقول لحب عمره.... كيف سيواجه زوجته التي عشقها أكثر من حاله.... كيف سيقول لها هذا الخبر.... وما الطريقة التي سيقول بها من الأساس كل ذلك يدور برأسه في صراع عنيف....
10
وزوجته تجلس بالداخل مع النساء محتشمة في عباءة سوداء وتغطي شعرها حيث وضعت على رأسها وشاحا أسودا.... هي ليست محجبة فقط تضع الحجاب هكذا على خصلاتها القصيرة احتراما لزوجها..... وزوجها لم يجبرها على ارتداء الحجاب.... تركها تأخذ هذه الخطوة بنفسها..... رغم انه يغار عليها ولكن لا يخنقها بالغيرة....
+
عندما تكون الغيرة أساسها الحب ومدعومة بالثقة فليحترق العالم.... وهي في النهاية ابنة رجل أعمال.... فهي رغده المنشاوي ابنه رجل الأعمال الراحل كرم المنشاوي....
10
أمسكت هاتفها دخلت على تطبيق الواتساب وتحديدا الى المحادثة الخاصة بينها وبين زوجها المسجل باسم...
+
(( My king))....((ملكي))
10
... دخلت على المحادثة ثم ارسلت له....
+
=((حبيبي انت كويس)).
+
وفي الخارج أخرج هاتفه عندما شعر باهتزازه واغمض عينيه بقوة عندما رأى أن الرسالة من
+
(( رغدة الشيخ))....
+
اغلق الهاتف ووضعه في جيبه مرة اخرى وهي تيقنت ان عدم رده عليها بسبب الحالة التي هو عليها الآن.....
+
استمر العزاء لساعات ودع الشيخ سليمان شيوخ القبائل الذين أتوا لتقديم الواجب.... وها هو الآن يقف مع خالد في الخارج بعد أن انتهى العزاء... نظر له خالد وقال...
+
=ويش راح تسوي الحين يا شيخ....
+
ضغط على عصاه أسفل يده.... تنهد بقوة وتوجهت عينيه الى باب القصر ثم قال بهم....
+
=الله يسويها من عنده....
+
قال هكذا ثم توجه إلى الداخل بخطوات ثقيلة شعر بها خالد... رفع خالد عينيه للأعلى رأى الشيخة تسنيم تقف في شرفة غرفتها ومن الواضح انها تبكي.... أخرج هاتفه وقام بالاتصال عليها امسكت تسنيم الهاتف وفتحت الخط وقالت....
+
=ويش في تاني....
+
تنهد خالد وقال وهو ينظر للأرض= ليش البكاء... هذا عمره يا شيخه ادعي له بالرحمه.....
+
نزلت عينيها للأسفل وقالت بقهر....
+
=هادينا دموع قلبي المحروق على اخوي
ورفيقتي مو على عمي.....جلبي هيجف....
10
=الله يسامحك يا شيخة ليش هذا الحديث...
الله يديمك لينا... ويطول في عمرك.... لا تستخفي في الشيخ سالم.... اكيد راح يحل الموضوع بحكمه....
+
رفع عينيه لها.... وهي أبعدت الهاتف عن اذنها وقطعت الاتصال وهي تنظر له بقهر ثم توجهت الى الداخل.... تنهد هو بقوة.... ثم توجه إلى العمال لينهي عمله....
+
دخل الشيخ سالم للقصر.... في ذلك الوقت كان ذهب جميع النساء اللاتي أتوا ليقمن بمواساة هناء التي أتت هنا بناء على طلب الشيخ سالم....
+
وقفت رغده من مقعدها.... اقتربت منه أمسكت ذراعه وقالت بمواساة....
+
=البقاء لله يا حبيبي....
+
نظر لها نظرة مطولة صامتة.... نظرت الشيخة فرح ووالدتها الشيخه نعمه الى بعضهما بضيق... من هذه الغربية كما يلقبونها.... أما هناء كانت تضع المنديل على عينيها وتبكي على والدها.....
10
استغربت رغده هذه النظرة.... نزلت عينيها إلى يده عندما أمسك يدها.... ثم توجه بها إلى الاعلى بصمت.... تطلعوا الجميع لبعضهم بغرابة.... أما هناء أنزلت المنديل من على عينيها ووضعته على فمها حتى تداري هذه الابتسامة التي خرجت..... من قلب سنشهد سواده قريبا.....
16
دخل إلى الجناح الخاص بهما..... ثم إلى غرفة المعيشة الموجودة داخله .... جلس على الاريكة وهو لازال محتفظا بيدها... جلست بجانبه... أخذ نفسا عميقا نظر لها.... بصمت لحظات.... ربما لدقائق.... يعجز لسانه العاشق أن يتحدث ويخبرها بهذا الخبر..... وهي عندما طال صمته رفعت يدها ووضعتها على ذقنه وقالت بتعجب....
+
=مالك يا سالم.... انت كويس يا روحي....
10
أغمض عينيه وقرب شفتيه من كف يدها ليطبع قبلة حنونة في تجويف يدها.... ثم أمسك يديها بيده الاخرى نظر داخل عينيها وقال....
+
=رغدتي... وروحي.... وحبيبتي.... وبنتي....
كل هذا ما بيوصف غلاك عندي.... للحروف ولا الكلام بيوصف عشقك في قلبي....
10
ابتسمت بغرابة من حديثه الغير متوقع في مثل هذا الوقت.... اخذ نفسا عميقا.... ثم قال....
11
=الشيخ چلال.... الله ينور جبره.... ويسامحه....
قبل ما يموت أمني أمانة..... أمني على الشيخه هناء بنته....
+
عقدت رغده حاجبيها ونظرت بعيدا وابتسمت وقالت و ببساطة....
+
=وايه المشكله يا حبيبي.... ده من واجبك انك تخلي بالك
منها لانها بنت عمك....سالم حبيبي انا عمري ما هتضايق من حاجه زي كده.....
+
وضعت يدها على لحيته وأكملت بعشق...
+
=دي حاجه عمرها ما هتأثر على علاقتنا...
لان انا واثقة ومتأكده ان في قلب سالم رغده وبس.... وجود بنت عمك في البيت عمره ما هيأثر عليا.... انا واثقة فيك قبل ما اكون واثقة في نفسي.... وواثقة من حبك ليا...
+
انهت حديثها.... ثم اقتربت منه وطبعت قبلة بجانب شفتيه.... ابتعدت وهي تقول بمزاح حتى تخفف من هذه النظرة الحزينة داخل عينيه.....
+
=سالم ارجوك خف شنبك ده شويه.... بغير منه....
ههه..... هقوم احضر لك الحمام يا حبيبي اكيد تعبت النهارده كدا ...
+
وقفت لكي تفعل ما قالته.... والابتسامة تحيي ثغرها الوردي..... هذه الابتسامة التي لم تدوم.... هذه الابتسامة التي تلاشت تدريجيا..... وشعرت ان دلوا من المياه البارده سكب فوق رأسها.... بعد أن قال الشيخ الذي خرجت الحروف منه كالجمر الملتهب بعد حديثها الذي جعل قلبه العاشق يعتصر حزنا.....
+
=أمني فيها تكون زوجتي....
10
التفتت اليه بعين متسعة.... وهو لم يستطع رفع عينيه إليها.... بل كانت عينيه أرضا ويده موضوعة على جبهته.... يعلم إن نظر اليها الان... ستنهار حصونه التي يحاول جاهدا أن يبنيها من الفولاذ.... ولكن اغمض عينيه بقوة عندما استمع لنبرتها الغير مصدقه لما قاله....
+
=مش فاهمه...اا... يعني ايه زوجتك.... لا لا...اا..
مش فاهمه..... يعني ايه يا سالم.... مين دي اللي انت بتتكلم عنها.....
+
انزل يده من على رأسه ومسح على شاربه عدة مرات.... وقف وتوجه إليها..... رفع عينيه من الأرض لينظر بقهر إلى هذا التوهان داخل عينيها.... رفع يديه الاثنين ليستقروا على كتفيها.... ثم قال....
+
=سامحيني يا جلب سالم.... ورب الخلق....
أمني فيها جبل روحوا ما تروح للي خالقها....
+
كانت تستمع اليه بعين متسعة مصدومة مذهولة كل ذلك ظهر على ملامحها.... نزلت الدموع من عينيها وقالت بصدمة....
+
=يعني ايه..... يعني انت هتتجوزها...اا...
يعني في واحده هتشاركني فيك.....لالالا.... سالم انت مش هتعمل كده.... اكيد مش هتعملي كده..... رد عليا قولي انك مش هتعمل كده.... قولي يا سالم.....
+
وسالم ابتعد عنها..... مسح وجهه بعنف ثم التفت لها وقال بقلة حيله....
+
=قولي لي ويش بسوي.... ما في حل تاني....
+
=يعني انت هتتجووززززها.... هتلللللمس
واحدددده غيررررري.....لااااا....لا يا سالم لا.... لالالا مش هيحصل....عاااااا....
+
صرخت هكذا بقوة.... تزامنا مع إمساكها احد المزهريات وألقتها على الأرض بعنف... اقترب منها سريعا...... عندما رأى أنها دخلت في نوبة هلع... صوت صراخها وتحطيم الأشياء وصل إلى مسامع من يجلس بالاسفل فهرولوا إلى الاعلى سريعا.... دخلوا سريعا الى الغرفه....و انصدموا عندما رأوا الشيخ سالم يعانق زوجته من الخلف بقوة..... وزوجته تصرخ وتحاول الفرار من بين يديه وهي تصرخ بجنون....
+
=لاااااا.... لا يا سالم لا.... ابعد عننننني.... هقتلها....
+
قالت هكذا.... وحاولت الفرار من بين يديه عندما لمحت هناء تقف مع الجميع وتبكي.... اقتربت منها تسنيم والشيخة نعمه سريعا.... وقال الشيخه تسنيم ببكاء....
+
=هدي يا رغده.... الشيخ سالم بيحبك هو اتحط
قدام الامر الواقع.....
+
توقفت عن الحركه و نظرت لها بعين متسعة من بين دموعها وقالت بذهول....
+
=انتي كنت عارفه يا تسنيم.....
+
التفتت برأسها الى زوجها وقالت بنفس الصدمة...
+
=كلهم يعرفوا يا سالم.... كلهم يعرفوا انك هتتجوز عليا....
+
انصدمت الشيخه نعمه.... ونظرت الشيخة فرح والشيخة نرجس لبعضهما بذهول.... فهم لم يعلموا بشيء كهذا..... نظرت هناء لرغده وقالت بانكسار....
+
=سامحيني يا رغده.... هذا الشيء مو بايدينا....
الله يسامحه ابوي..... حطنا جدام الامر الواقع.....
10
لمعت الشراسة في عينيها.... ضغطت على أسنانها بقوة وهي تنظر لها بغل.... اقتربت منها سريعا وهي تقول بقسوة وقهر....
+
=يا بجاحتك يا بت.... شغل المسكنة ده ما بياكلش معايا
انتي مفكره يا اختي اني مش عارفه انك عينك على جوزي.... انا همووووتك....
+
قالت هكذا وكادت أن تهجم عليها.... ولكن وقفت الشيخه نرجس حائل بينها وبين هناء.... وسحبها الشيخ سالم من ذراعها.... ليمسكها بقوة ويصيح بها حتى تهدأ....
+
=بسس بسس.... انجررررري....
+
حاولت ان تسحب ذراعيها وهي تقول بشراسة....
+
=مش هسكت يا سااااالم.... انت ليا اااانا.....
ما حدش ليه حق في غيررري اااانا....
+
تركها أخرج سلاحه من الجراب المعلق على كتفيه.... وضعه في يدها ثم ثبت يدها بالسلاح على قلبه وقال....
+
=اقتليني....
10
تجمدت أطرافها.... و ارتعشت يدها الممسكة بالسلاح.... نظرت له من بين دموعها.... وهو حاول أن يبدو ثابتا أمام هذه النظرة ثم قال بقوة....
+
= اقتليني يا رغده.... لاني ما صارت ولا راح تصير
في حياة الشيخ سالم.... حد امنوا امانه.... ومو وفه فيها...... الشيخ سالم السويركي كلمته ميزان.... والحين مشان زوجته هيضحي بحياته.... يلا اقتليني..... لاني مش راجل يقدر يوفي الدين يا اللي في رقبته...
+
نظر الجميع الى بعضهم بصدمه..... وانتفض جسد رغده... نفت برأسها وبكت مرة اخرى بحرقة... ألقت السلاح من يدها.... ثم ارتمت داخل احضانه... تشبثت في عباءته وقالت بانهيار.....
+
=مش قادره يا سالم.... انت ليا انا وبس....
مش عايزه حد يشاركني فيك....
+
عانقها بقوة وقال بقهر....
+
=سامحيني يا رغدتي..... هذا شيء مو بايدي....
+
ربي يشهد علي اني ليوم الدين ما في حرمه.... تدخل قلبي غيرك...و ما في مره تملا عيني غيرك يا رغده الشيخ....
+
رفع عينيه ونظر للجميع.... بنظرة أتت من الجحيم ثم قال وهو يضغط على جسدها اكثر.....
+
=بعد الاربعين.... هيتم عقد القران...
+
اغمض عينيه وشد على جسدها أكثر عندما صرخت بقهر داخل صدره.... فتح عينيه مرة أخرى وقال.....
+
=عقد قراني على الشيخه هناء بعد الاربعين....
لا حدا يسألني في عرس.... هيتم عقد القران وفقط.... انا مو مستعد احرق قلبي حرمتي اكتر من هيك
15
.........
