رواية عروس الهور الفصل الثاني 2
مسـاء الخيـر
+
#عروس_ الهـور
+
أول مَره أحِس
بروحي مو صَياد
شفت عيُونك وَ سلاحي تَيهته..
+
_____
+
لا تنسون تصويت وتعليق بين الفقرات حتى رواية تظهر بالبحث لان ما جاي تظهر ❤
+
____________
+
كعدت العصر شبعانة نوم طاحت عيني ع الغرفة هوسة
2
هاي أكيد شمس، مهوسة الغرفة. طلعت للصالة، فارغة. لعد وين أهلي؟
3
شفت باب البلكونة مفتوح، وگلت بنفسي: "هاي شمس، منو غيرها؟"
2
صعدت للطابق الثاني، وأني صاعدة سمعت صوتها تسولف، مديت راسي وشفتها ويا مرام، بت جيرانة.
2
مرام؟! هاي وحدة "استغفر الله منها "ماما مناعتنا نحچي وياها لأن سوالفها كلش
+
معروفة.بس زلم وسوالف مال مزوجات وتعفط لرايح والجاي وادخن جكاير
15
والبلكونة مالتهم بصفنة،
+
شمس بالعادة متكعد بهاي البلكونة لأن بابا ميقبل، تگعد على بلكونة غرفتنة
+
بس إذا ماما وبابا غايبين تروح وتستغل الوضع. ست شمس الثولة كل ممنوع مرغوب عدها!
1
كفت وراها وهي تسولف وي مرام، ما منتبهة إلي. ومرام طك بعلچهة، لابسة فستان صارخ يخبل
+
هستوة داخل جان .. وهمات غالي مو الكل يشتري، وهمة حالتهم
+
مو هلكد معرفين من وين أجيب أفلوس وتشتري هيج ملابس
3
شافتني كالت:-هلو شجونة شلونج
+
التفتت شمس وسوتلي مجال عود تعالي بصفي بقيت بمكاني وگلت مجاملة:
+
"هلا بيچ مرام، تمام، شلونچ إنتي؟"
+
مرام:-تمام حبيبـة
+
دارت وجهها تكمل سوالفها
:-ولج أبو التكسـي السـرسري يكلي اني وحدي دوم ضايج وماعندي اصدقاءادري دمغسوز اني هيفاء وهبي واركصلك
2
شمس:-ماكو فرق
+
مرام:-حاول يقنعني بكل الطرق نروح لبيته
+
بس شغلت وضع الجذب وكتله ابوي رئيس جمعية وعمامي محامين وخوالي كلهم ضباط
+
شجن:-والريس جدج
13
شمس:-واخوانج بالحزب
1
مرام:-ما أجت على بالي المهم بنات الرجال من كتله هيج كال لا راحت الضوجه
1
شمس فطست من ضحك السخيفة .. كتلهة:-شكو أطلعين وحدج
1
مرام:-غير رحت أجيـب مسواك للبيت بس، هو شافني حلوة اشبه ليلى العطار كال اغتصبهة
2
شمس:-اذ سمعتج ليلى تكوم تلطم
+
مرام:-بس بنات تدرن خوفني خرا بروحة حتى مطلع ازرورة كله شعر عود يسولي غرائات
+
شمس:-همزين ما طلعلج شي ثاني
16
غمزت وطكتهة ضحكة:-كمت اخاف ع روحي
+
شجن:-بعد لا طلعين وحدج لا ترجعينة بتوم
+
مرام:-يااا لو ما كتله أبوي رئيس جمعية
جان هسه مغتصبني والله
+
شجن:-همزين وصلتي بالسلامه
بدون ما تفقدين شرفج
+
مرام:-الف الحمدلله والشكرا... اكول بنات صدوك فدوا أصعدو دوم خلونة نسولف مشتاقتلكم
+
شجن:-ماما متقبل... ويلا شمس خلي ننزل قبل لا تجي ماما
+
كـوة سحبـت شمس ونزلنـة تريد تبقى تلقـي وأحنـة نازليـن دخلو ماما وبابا
1
وماما تبجـي ودكول:-لك عيني دادا سودة عليه خويـة
+
ركضنـة لماما نريد نفتهم شكو وبابا يهدي بيها
أنوب نسالها متجاوب بس تبجي
+
شمس حجت بعصبية:-شكو وكعتو كلبي دحجو عاد
+
سالم:-ماكو شي بابا لا تخافن بس خالچن مات
63
شمس:-همزين حسبالي لو شكو
14
فكيت حلكي بصدمةوماما كطعت نفسها:-عزززاااا باباااا صدك تحجي خالو شنو توفهة ومنو منهم
3
سالم:-وسام..بساع بساع مجلوط
+
نهال:-سودة عليه خويـة ياأبو طول الحلو
+
شمس :-هو خالو طولة 158 منين أجة الطلو الحلو
49
شجن:-دسكتي عيب من ماما وين ذوق أشبيج
1
بلعت علجهة وسكتت وماما صعدت بين ما بدلت ملابسها ونزلت لابسة تنورة سودة
+
وسترة سودة وكعب أسود.. وكلش أنيقـة وحلوة
هي ماما من يومهة أنيقـة حتى لو بعز المصاب
11
شمس تتهامس هي وبابا دكلـة:-هو المرحوم ميت لو معرس شو ماما طالعة تفلش
16
رد عليه بضحكة خافته:-البقاء الله بنيتي شلون تموت ويا
+
راحـو لفاتحـة وكالوا يرجعون بنفس اليوم ماما رادت تاخذنة وياهة
+
بس تدري بشمس تخاف من صوت صريخ وأجواء الفواتح واخر مرة رحنة فاتحة تخربطت
+
وكعت واخذناهة للسيد الا صارت زينة
فبقينـة بالبيت
+
عاد شمس رجعت سحبتنـي وصعدت فوك وصاحت على مرام أجت
+
كلت خل اكعد اسمع سوالفهن مادام ماما مو هنا
والبيت ملل عاد أضحك عليهن شوي
+
كالت بتسأل:-شنو عدكم عيني شمس سمعت أصوات بجي
+
شمس:-ماكو شي بس خالو توفة
+
مرام:-عزززززا وشلون مات
+
شمس:-استشهد بالحـرب العالمية الثانية... يعني شلون مات موت الله
+
مرام:-يعني ماكو مرض منا منا اتحرش بي
4
شجن:-يكولون جلطة اسم الله
+
مرام:-البقية بحياتكم يحلوات
+
شمس:-اكلج عوفج من هل سوالف كملي سالفتج مال تكسي
+
ردت هيه مستغـربة:-أكول شو ما جنو خالولكم متوفي لا دمعة طاحطت لا شي وانتي شمسية ادورين سوالف على تكسي احترامي المصاب
+
فشلتنـة وكلة من ورة شمس بس هاي كاللتهة بثقـة
:-ااووووي ا اصلا گطعت نفسي وي ماما مساع ما شفتيني
شكيت ثوبي الحرير وذيج النعاوي أني وبابا بس تدرين هو الميت ترجعة دمعة المهم كملي سالفتج على تكسي
4
يمة الجذب أجتهاد شخصي عد شمس
+
جان هية كالت بأسف وحزن:-يعمري خاتمة الاحزان
+
أنوب رحت سويت غدة وهي أخذتلهة ساعة وي مرام وأجت تفرك بديهة كالت ميتة جوعة
+
شجن:-لو مو جوعانة احتمال تباتين على بلكونة
+
كشفت الغطة عن الكدر جنت طابخة شوربة بالخضروات عوجت حلكهة:-معليج... بعدين شنو هاي
+
شجن:-شوربة خضروات
+
شمس:-ايع ما اكلهة.. اكلج خلي نجيب دجاجة بثواب خالو شدكولين
+
شجن:-ماما جانت دكول اخوهة نباتي مياكل لحوم فاعتقد ميوصلة لهذا سويت شوربة خضروات اثوب
11
باوعتلي بنص عين:-واني شعلية بالمرحوم شيحب اريد اكل دجاج أمشي جيبلنة بثوابة وتوصل معليج يمي
2
شجن:-هو انتي فاتحة ما قريتهة اله اسويلة ثوابات
+
شمس:-ترى كلت الله يرحمة شسويلة بعد
+
شجن:-شكد ماصخة
1
هزت ايدهة ومشت
+
وراهة مرت الايـام عادية وشوي البيت حداد على روح خالـو حتى تلفزيون منشغل
+
وشمس كل شوي وكالت أذاني تحكنـي مشتاقة لـ كاظم الساهر أشلون
+
اليـوم السبـعة مالت خالـو وماما وبابا راحـو... وشمـس عزمت مرام من عصـر
+
كاتلهـة تعالي نسهر سوة وذيـج ما كالت لا
أجت فأنـي حضـرت كلشي لسهـرة
+
وكعـدنة بالبلكونـة وطفينة الانارة بقت بس انارة شارع مضـوية والشارع يصوصي ماكو بشر
+
وأهلي لحد هسه ما راجعين شيجيبهم من تكريت بهل الليل لو يبـاتون عاد
5
تمددت يم مرام وشمس عدهة ثوب مالت نوم جديد تريد تشوفة لمرام كاتلهـة البسـة وأجـي
+
أجت لابسـتة طايـر لسماوات حلفت اذ رجعت ماما الا أكلهـة على شمس حتى أطيح حظهة
+
على هل لبسـات وهاي ثانية مرام هم مشلتحه جايتنه وأنوب طفرت علينه من البلكونة ما اجت من الباب
+
واهلها ما يحاسبوهة مخليهه على حل شعرهة حتى لو تبات بشارع
+
وماما لو تدري جايبين مرام تسهر ويانة وعلي تطردنة من البيت لا والله من بغداد كله
2
بلشنـة نلعب لعبـة صراحـة جراءة وبدت... فرت بطل الكزاز مرام وصارت وجهته على شمس
+
مرام كالت:-صراحة
+
ردت شمس بحماس:-لا جراءة اني جرئية كولش
+
مرام:-فكري زين يحلوة كد كلامج
+
شمس:-اكيد
+
شجن:-اني كول صراحة أفضل
+
شمس:-جوؤ... التفتت لمرام:-يلا مرام معليج بشجن
+
مرام:-طلعـي مبايلج وأتصلي برقم غريب كوليلـة أني حامل منك
72
فكت حلكهة شجن ونطت:-لاااااا شنو هل تمسلت غيري
+
مرام:-انتي شعليج التحدي لشمس
+
التفتلي:-انجبي عوفي اسوالف مرام الطايحظهة
وتركن هل لعبة السخيفة
+
-لا حلوة حجـرب
+
طلعت مبايلي، لعبت بأرقام الشاشة شوي، وسجلت رقم عشوائي وضغطت اتصال
7
ثواني وطلع صوت مبحوح مال واحد ، نعسان ومو مستوعب الدنيا.
+
حجيت بسرعةكاتمـة ضحكتـي:-حبيبي... أني حامل!"
66
سكت ثواني، حسّيته يهضم الصدمة، بعدين رد بهدوء عجيب:-وين أنتي!
+
رفعت حواجبي و شجن تخوزر بيه ومرام صارت تلوح بإيدها حتى أسدّ الخط
+
بس بدون تفكير، بدون أي حساب للعواقب، جاوبته بثقة غريبة:-حي العسكري حبيبي!
+
لحظة صمت ثقيلة، بعدها نطق كلمة وحدة خلت جسمي كله يرجف:-جـــايج
31
عيوني توسعت، حنجرتي نشفت، وشجن شهقت وهي تسحب التلفون من إيدي وكأن بيه قنبلة موقوتة.
+
شجن:-شنو؟؟ اشبيج؟؟ شكال؟"
+
شمس:- "جايج..."
+
مرام:-شنو جايج؟ ثول؟
+
شمس:-هو كال هيج!"
+
شجن ومرام تبادلوا نظرات رعب، بعدها مرام صفّكت بيديها
+
-: أووووي اشبيجن صوفرتن هو اتصال من رقم غريب، شلون راح يدلي العنوان؟ حي العسكري بيه ألف بيت،
+
شمس:-وإذا اجه شنسوي
+
شجن:-بلكي يضحك علينة، مثل ما إحنا نضحك عليه، وحتى لو اجه، نكله اتصال بالغلط، جنة نلعب، ماكو شي."
+
بس قبل ما تكمل جملتها، رنّ التلفون برقمه، وكأنة القدر دا يلعب ويانة
+
جمدت على صوت الرنةوخنگتني الضحكة الباردة بوجوه البنات
1
همست مرام:-لاااا... مو معقولة!
+
شجن بعينها رعب مخلوط بهلع:-لا تردين
+
مرام:-لا ردي شوفي شيريد!!"
+
شجن:-لاااااا تردين أنجبـي مرام
+
مرام:-دا اكلج ردي أشبيج خلنفهم شيريد
+
عطت بيهن واني لازمة المبايل:-اسسسسكتتتن
+
عصرتة بيدي يا ستار، شسوي؟
+
الموبايل يرن... يرن
+
أنا مخنوگة، جسمي مثل الجليد، ومرام تخوزر بيه وتلوح بإيدها
+
وشجن لازمـة مخدتها على وجهها
+
همست مرام:-ردّي، ردّي قبل لا يطلع من الشاشة
+
شجن:-ذا ردّيتي وگال شي غريب، لا تلومين إلا نفسچ!"
+
رعشة يدي وصلت للأعصاب، بس فتحت الخط، خليت الموبايل على أذني
+
ما كدرت أطلع صوت ولا حتى "ألو"... بس قبل لا أستوعب شنو دا يصير
+
إجاني صوت هادئ، ثابت، بس بيه شيء يخلي الدم يجمد بالعروك
2
-: أفتحي الباب
11
أفتح الباب.. يــــــااااااه
23
صرخة مكتومة طلعت مني، وجهي صار شاحب، ومرام وشجن ختمن القرآن كله بعيونهن.
+
-شجن صاحت بصوت عالي :- "شنووووووو؟؟؟
+
ركضنا للشباك، كلنا، وحشرنا روسنا بيه عيوننا تتفحص الشارع... فارغ... ماكو أحد... بس مع ذلك كلبي يدك مثل الطبول.
+
شجن:-محد بالشارع... يمكن ناصب علينا
+
مرام:- شنو ناصب...شنو يقرأ أفكارنه همين
+
عاطت بيه شجن:-سديه!!! سديه لا تردين بعد
+
ضغطت على إنهاء المكالمة، وطفيتة وشلت البطارية، ذبيت الموبايل على جربايـة عبالك قنبلة موقوتة.
+
بهـل لحظـات أندگ الباب مرة... مرتين... وصوت الطرق يثگّل أكثر وي كل دگّة
3
عبالك يكلي:- أفـــتـــحـــــي الـــبـــاب!
+
شجن ومرام لازمات بيه من أيدي ، وأنا واكفة مثل التمثال، جسمي ماتحرك، مخي رافض يستوعب شلون عرف العنوان
+
حجت شجن بصوت خافت:-شنسويييي هسه
+
مرام:-أهدوء ... يمعودات، يمكن جيران يمكن ماما جاية تسأل عني لان تاخـرت
3
شجن:-لاااااااااااااااااا هذاااااااااااا هووووووووووو اكيد
+
كمـزنة وي دكت الباب مرة ثانية بس هل مره أقوى
+
كلبي يدگ بسرعة، شجن قربت للباب
ياللــــــه، راح تفتحه
+
أسحبتهة بخوف:- "لااااااااا، شتسوين خلي يدك ويمشي هسه يمل ويروح
+
مرام:-أتفق وي شمس
+
شجن:-لازم نشوف، لازم نعرف شكو، يمكن صدفة... يمكن... يمكن..."
+
شمس:- ماكو شي اسمه يمكن ...
+
كلنا سكتنا... ماكو حل، ومن خوف حتى ، حيطان الغرفة تقترب، والباب اللي يندك صار مثل باب سجن راح ينفتح بأي لحظة
+
بعدهة ما فاتحهه والباب ندفر قوي
+
شجن صرخت وليلى لزكت بالحايط ، وأني حسيت روحي طلعت من جسمي وصارت طايرة بالسما، يــــــا ســـتـــــار... هــــذا ناوي يـكـســر الــــبـــاب
12
قـررنة نواجهه مصيـرنة ونفتح الباب وأني أحس أسناني صتكن من الخوف
+
نفتح الباب وهي عاطت بينه بعصبية
نهال:-صار ساعة ندك شجاجن نايمات شنو
37
جريت نفس واحس روحي رجعتلي وشجن ايدهة على صدرهة بين فرحة بجيت اهلي وبين خوف ورعب
+
بين امان لان بابا وماما صارو بالبيت وبين الخطر الـي نحس بي قريب منه
+
مرام:-اه مو هيج خالة جنه نلعب ورق وما سمعنه
+
فتحت عيونهه وهي تبحلق بـ مرام لتفتت علينه
بنظرة ماراضية
+
:-هاي شسوي يمجن
+
شجن مسحت عرقها بطرف كمها وكالت
شمس عزمتها... مو صدك ؟
+
هـزيت راسـي بسىرعة:-اي اي هاااااي... صح، اني عزمتها، أبد والله ماما ما تعرفين اشكد مرام حبـابة وونستـنة بغيبتـكم
+
مرام:-فعلا خالة ونسة من هاي اليحبهة كلبـج
1
وأكفـة بنص الصالة وجفوفها على خصرها. تباوعلنـة بشك كالت -: معجـبني وضعجـن وجهوهچن صفـر شكو
+
جريت نفس وحجيت بهدوء محاولة اسطير على توتري:-ماكو شي والله بس تعرفين مقهورين على خالو الله يرحمة
+
نهال:-زيييييين... ومبايلج مو أبوج أتصل ليش ماتردين لو تردن تموتني من الخوف عليجن
+
شجن:-اااااهها مبايل شمس
+
مرام :- مبايل شمس اي صدك
+
حجيت بورطة:-مبايلي انييي
+
زگحت بينة بعصبية:-شجاجن توجن متعلمات الكلمة مثل ببغاء تعيدن اييي مبايلج وينه ليش مجاوبين
1
فركت ادية أفكر بجـذبة:-وكع ؟ اه، مو، صراحة، وكع... وانفتحت البطارية... مو صح بنات صدگ
+
ومرام هزت راسها بسـرعة عبالك فايتة باختبار كشف الكذب:-اييييييي، طاح
+
نهال:-متاكدات
+
شجن:-ماما والله ماكو شي، انطيناچ تقرير كامل عن الوضع...
+
ما قتنعت هواي بكلامنة بس صعدت لغرفة لان بابا صاح عليهه همزين أنقذنة بلكي لباجر تنسة
+
مرام تمددت على القنفة وتمسح على وجههة وشجن يمهه كاعدة على طرف المسند
+
وأني صعدت لغرفة جبت مبايلي ورجعت ركبتة وشغلته أنتظرت شوي بين ما أشتغل
+
لكيت من نفس رقم هواي مكالمات بعدني ما مستوعبة هل مصيبة
+
رجع يرن، نفس الرقم، نفس الصوت، ونفس اللعنة اللي دكّت بكلبي
+
سكتت الغرفة، حسيت الهوى ثكيل.. رفعت راسـي لبنات وهنه عينهن علية
+
مرام همست:-يابة، لااااا، مو معقولة
+
شجن:-لا تردين من أشتعلت روحة
6
شمس:-باعووو اذ نبقى هيج نتهـرب راح يبقى يتصل راح ارد عليه وأفهمه جنة نشاقة وهيج أشرحلة اكيد راح يفهم
+
فتحت الخط.. وسكت... الكل ساكت... وبنات تقرّبن مخليات اذانهن يمي حتى يسمعن...
+
رد بصوت واضح، هادي، مثل الموت لما يدگ الباب
:-ها عيوني... وينچ!
+
شمس:-شتـريد
2
:-اريـدج
12
:-شوفـي خـوية باع أتصلت بالغلط حسبالـي رقم زوجي تمام فاني أعتـذر
+
:-تنـزلين... لو أطلعلچ..؟
26
بلعت ريكي معرف شجاوبة ومرام تشرلي دكلي بصوت هامس:-روحي... شوفي شيرد!
+
ردت شجن بعصبية:-لااااا ما تنـزل منعرف شنو ينتظرها من تنـزل ولا منو.جوة شنو هل كلام مرام
+
بالي يمة وبنات يتعاركن يمي
+
رد بصوت عبالك ديهددنـي:-دقيقتـين الـچ قبل لا أطلع للبيت.
+
شمس:-تمام راح أنـزل
20
........... نهـاية البارت

