رواية ارض الخناجر الفصل الثاني 2 بقلم الكاتبة ايلول
رنه:: عفراء تركض وتجر بيه وياها وانه اتلفت ليورا شفت صيهد يركض عليهم، ولان اتلفت وعفراء تسحل بيه عثرت بالساگية
-اااخ شمالج سوحلتيني تسوحل.
وهيه ما مهتمه خايفه وترجف كلها دنكت عليه كومتني ورجعت تسحل بيه لمن وصلنا للبيت دفعت باب الحوش وتلاكه ويانه طرواده مستعجل يريد يطلع وكفنا نتنفس بقوة باوع العفراء بعتب وعصبية كالها.
-ها عفره؟ جا انا شوصيتج؟
عفراء:: راح يكتلون صاحبك.
مشه بهمه دفعنا من الباب وطلع بسرعة باوعت العفراء راحت للحوض الصغير البالحوش فتحت الحنفية وغسلت وجها وكعدت على حيلها خايفه وترجف، مشيت يمها مرتبكه
-كومي لا تخافين هسه طروادة يحلها.
وكفت بخوف باوعتلي مسحت وجها وهمست بصوت مخنوك
-ماتوصل الجدي كون بجاه الحسين.
دخلنا للبيت يم حسين وزهره شوي وسمعنا صياح جدي بباب حوشنه، وكفت عفراء بخوف خلت العباية على راسها كمت وياها ندفع باب الحوش ودخل جدي يغلط ويصيح
-ولج عفيره اذبحنج اليوم.
ودخل وراه طروادة يركض دفعه بقوة ووكف بوجهه، ومن شفنا ولد عمي واعمامي اجو دخلنا للبيت نباوع من الشباك صاح طروادة.
-اطلعع.
شعلان:: ولك خايس ولك اغبن، صاحبك واختك وساكت.
هو حجه هيج وطروادة تخبل بس يريد يكض جدي والولد لازمينه وكلها تصيح، اعمامي واكفين وي جدي، ويصيحون على الولد الصياح يجيب التايه، طروادة دفع الولد وصاح
طروادة:: وخروا بس احاجييييه وخر.
دفعهم حيل ورفع ايده يحذر بحرگة گلب
-وروح العزاز بخنجرك اذبحك لو فكرت تگرب صوب واحد من اهلي.
صاح عمي شاكر.
شاكر:: جا انت خنيث وتسكت على عرضك، احنه موش خناث نفرك حلكك وحلك العايبة التطلع للبساتين تخور وي الزلم.
وطروادة من بين صيهد ووهب جر عمي شاكر وسطره راشدي بحرگة، الولد يجرون بيه وهو بكل قوة يسطر بعمي على راسه، وسليم تخبل دفع طروادة حيل وطكة بوكسي على وجهه يدافع الأبوه
صيهد:: كااااافي اطلع برا اطلعع
دفع سليم برا ودفع طروادة للبيت، جدي واكف على صفحة مبتسم بشماته، وعمي شاكر يسب بطروادة وبعرضة.
باوع جدي على طروادة ورفع عينه فوك باب بيتنا على الخنجر أشر عليه بعوجيته وگال
شعلان:: تريد على درب ابوك تمشي، بس ما أهدك، راسك اكسره اكسره، انا شعلان زلم مايعلون صوتهم عليَّ، تريد انت الامس صرت تعاندني وتطكني شوف طرووووادة اذا ماحيرتك بزمانك گول جدي ماكال.
طروادة:: ههههههههه، ابوي بگبرة وبعده غاثك.
شعلان:: اضحك اضحك تعارفني زين من اكولن سالفة اسويها ولو امك موجودة تشهدلك، اسمك العاندتني بيه غيرته وخليت كلّ القرية تصيحلك مثل ما انا اريد.
صيهد:: جدددددي، امشي الديوانك الوادم راح تجيك.
حجه ودفع عمي شاكر وجدي طلعهم وسد الباب، عاين على الولد وهب وبريا صفگلهم.
-امشوا حضروا دلالكم الوادم جايه لو بس تعارفون تهوبزون.
طردهم طلعوا ساكتين وطروادة كاعد على صفحة وكف صيهد كاله
-جم مره كتلك من تريد شي بالبستان انا اساعدك؟ليش يرحن اخواتك طروادة من شوكت نسوانه يرحن للبساتين؟
طروادة::اششش اسكت مني انتَ هم.
صيهد:: امشي يله غسل وبدل وتعال للديوان الوادم راح يجون، جدك معيد اليوم اجته طلابة بسبب طروادة.
رنه:: طلع صيهد ودخل طروادة للبيت وكفنا انه وعفراء خايفين منه، دخل عبود وراه وكف كدامنه گاله
عبود:: ما سون شي خافن عليك لان رجلك متعوره وراحن بمچانك للبستان.
طروادة:: انا شوصيتج عفراء؟ كتيلي اروحن وكتلج لا خويه خليهن يولن كتلج لو لاااااا
هزت راسها اي تبجي گالها.
-تعلمتي حچايتي ماتوكف بوجهج عاشت ايدج.
رنه::دار عينه علي گال
-رنه جيبي دشداشتي السوده.
حجاها وكعد على حيله فتح اللفاف من رجله، رحت للغرفة اجت ورأي عفراء طلعت دشداشته وچفيته خلتهن بأيدي عيونها متروسة دموع
-وديهن اله وانطي التعقيم ولفاف جديد خلي يلف رجله.
سويت مثل ما كالت دخل سبح وبدل ، وطلع للديوان چلبت بعبود
-عبود ياهمَ الراح يجون
-اهل منذر صاحب طروادة.
-ياا وشيصير هسه؟
-ما أدرّي يعتذرون وهاي هيه.
رنه:: سكتت منه طلع وراهم، افتريت ورا من يم السياج من الفتحة اباوع للوادم الاجت والولد واكفين واحد بصف الثاني والناس تسلم عليهم ويطبون للديوان، درت بفزه على هاسكي يعض بردني ويسحل بيه
-وخرررر هاا تر اجيب العصا.
كعدت عدل من شفت عفراء طلعت انطت للدجاجات اكل ولمت الهدوم من الحبل تشتغل وعيونها يصبن .
وهب:: كاعدين على نار من رد جدي على الوادم اعاين لطروادة روّحه بخشمة ومنذر صاحبة يعاين عليه وجهه مشخط من كتلتنا اله، حجوا اهله يعتذرون على دخلته لبستانا حطّوا ألقرآن گدامه وحلف
منذر:: طبيت للبستان لان متفق وي طروادة اجيه بهاي الساعة اعاونه، وانا متعلم كل ما اجيته اكمزه، ما جنت ادري اهله البالبستان، طروادة انتَ اخوي وتعارفني انا ما غلطان .
ابو منذر:: احجي بويه طروادة ابنه عايل ركابنه سداده لو صدك متفق وياك يجيك لبستانك،احجي يبوي.
شعلان:: أبو منذر انا اكلك ابنك عايل و........
حجه طروادة وماخله جدي يكمل
طروادة:: من رخصة جدي، بس هوه مايعارف السالفة كاملة، عمي ابنك مابيه غلط أنا الغلطان والحك عليَّ كتله تجيني تعاوني، وساعة النشكت رجلي نمت ونسيته ماخابرته وكتله لا تجي، وأهلي راحوا للبستان، منذر من اجه عباله انا، وولدنه مايدرون بالسالفة وشالتهم الغيره لمن شافوه بالبستان.
وهب:: طروادة يحجي وجدي يريد ياكله من سكت طروادة رد جدي بعصبية كالهم
شعلان:: الااا غلطان ماسمع حس نسوان شلون يطب والبستان مسيج.
صيهد:: انحلت ان شاءالله، عمي أبو منذر احنا اهل،جدي شويه محترك كلبه لان بعد تعارف حيل يحب طروادة وما يرضى واحد يوصل كاعه.
وهب:: غير لو يخليها تنحل شعلان يعنطز وحده كل ماكلنه نحلت دك عوجيته وصاح لاااا اخر حل وصلوله منذر مايوصل لقرية لفحة الملفوحة، خله طروادة ينشال وينركع من القهر، كمنه بعناد شعلان اعتذرنه من منذر وهو كام باس طروادة واعتذر منه وكلمن راح الاهله
طلعنه بره واكفين يم طروادة سلم على الوادم وراحوا وهوه بس اخذ هاسكي من الباب وراح للشارع يعرج، اخذت سليم وبريا وتمشينه للكيعان
بريا:: سليم مدت ايدك على طروادة غلط.
سليم::ادري بس طك ابوي شني اباوع بوجهه؟
وهب:: جا ابوك غلط وانتَ تدري بيه غلط.
سكت سليم مقهورادري بيه يحب طروادة بس هم حقه آبوه وماكدر يضل ساكت، مشينه للكيعان شفنه طروادة كاعد يم النهر وهاسكي يمه درت السليم.
وهب:: نروح يمه تعتذر منه؟
هز راسه اي مشينا الطروادة منطينه ظهره ونسمعه يدندن بالطمية القراخا بالموكب
لمن وصلنا يمه دنك سليم باس راسه وكاله
سليم ::أخوك الصغير وغلطت اعذرني وبعد لا تطك ابوي لان ارجع اطكك وارجع اعتذر منك.
وكفّ طروادة سلم عليه وتصافوا بس ما اله خلك ما ضل يمنه شويه وراح، اعاين عليه اجاه صيهد صفوا سوه وطروا الزرع ،رحنه للمعمل كملنه شغلنه حالنه حال العمال جراني سليم على صفحة كال
سليم:: امس بريا نصب علي واليوم لازم اردها اله.
وهب:: صايرين تسوون مقالب بدوني؟
-هسه خلنه نتفق نرجعها اله
-هاي هيه شنو ببالك.
-خليها يمي، باجر.
""""""""""""""
رنه:: رجع طروادة للبيت وكفت عفراء بالباب تريد تحاجيه عبرها وباوعلي كال
طروادة:: رنه صبيلي عشه بسرعة عفيه اريدن أروح للحسينية.
هزيت راسي اي، وعفراء تباوعله بقهر اجت وراي للمطبخ صبت العشه اخذته اله أكل هوه وعبود شوية وكاموا غسلوا شربوا الچاي وطلعوا بس سديت الباب وراهم عفراء دخلت لغرفة امي واسمع صوتها تبجي وتنعى بشهگة كعدت اسمعها وهي تگول
عفراء:: يا خوية أمي شوصتك
وگبل الوصية حبتتك
يمه الاخو عينك على اختك
أأأخ يمه يا يمه يا صواب گلبي يمه.
يمه ابنج مابيه واعاتبنه
اخافن بالعتب ازيدن همه
يمه ما يعاينلنه ابنج شح بنظرته عنه
هذا ابنج العزيز صوب گلبي صواب الما يطيب.
رنه:: كاعده واسمعلها وحسين وزهره يباوعولي ساكتين ألتفتت بفزة على صوت طروادة وراي واكف، دخل العفراء دنك على راسها يبوسه وهي تبجي بحرگة وتعتذر منه باست ايده كالها
-فدوه اروحلج انا
عفراء::خايب خويه تغتاض عليه وتدير وجهك مني طروادة
جر ايدها باسها ويكلها
-اعتذر والله اعتذر.
مسح دموعها وكومها كالها
-بس كون ما تسوين شي من وراي، جدي شاد حزامه علي وانتِ تشوفين
رنه:: تصالحوا، واخذ تليفونه جان ناسيه طلع، ورحت العفراء اتوسل بيها
-عفوره باجر اللحجة وكلهن يرحن البيت جابر وانه شكد صار ما ملتمه وي بنات اعمامي فدوه خل نروح وياهن.
-لا انه وياج هنا نصلي ونقرأ الزيارة احسن
-شمالج فدوه والله كلهن يرحن
-احاجي طروادة اذا رضى ترحين وياهن وحدج
درت منها بزعل
-ما اروحن اذا انتِ مو وياي
سكتت من عندي وراحت تدرس حسين وزهره.
""""""""""""
جويرية:: احس ماسّه متقيدة بوجودي وياهن بالغرفة هي وبدور عبالك يردن يسوون شي وخايفات من عندي، باوعتلهن تشاورن يم الباب واجن كعدن كدامي
ماسه:: جويرية نأمنج على سر.
بدور:: بس اذا مايعجبج لا تحجين الاحد تحلفين؟
هزيت راسي اي كالت ماسه بارتباك
ماسه:: شوفي هيج وكت ولد عمي خليل بريا وميثم يطلعون الشغلهم وانه وبدور بدون ما واحد يشوفنه نروح البيتهم بسكته نلعب بليستيشن وورق ودومنه ونباوع على تلفيزونهم لان بيه قنوات ما موجودة يمنه.
بدور:: ونرجع هناه كبل لا يجون، ترحين ويانه.
جويرية:: هزيت راسي لا
-بس حرام تدخلن البيتهم بدون علمهم واذا جدي يلزمكم يذبحكم.
ماسه:: جوري حبابه حبابه لا تحجين لاحد
جويرية::ما احجي بس التسوونه غلط واذا نلزمتن شلون؟
بدور:: محد يكضنه مسوين طرق مال شرده شوفي هذا الحبل نشده على الشباج وننزل من عده بره السياج .نروح ونرد ومحد شايفنه.
ماسه:: اذا ردتي تطلعين بره اطلعي مثلنه، لان من تنزلين على الدرج يكضونج ويقفلون باب المطبخ ما تكدرين ترجعين.
جويرية، ضحكت اباوع لوجها كتلها
-طلعت ورجعت من شباك المطبخ بس هم لزموني.
من ضحكت وياهن كيفن وتحمسن يحجلي مغامراتهن كالت بدور
-احلى اللعاب شفتهن اللعاب ولد الروسية البلي مالتهم يخبل.
جويرية:: صدك امهم الروسية ما رجعت شافتهم؟
ماسه:: لا.
-وعمي خليل؟
بدور هزت راسها لا.
ماسه::بدور ام الجدورة افرشي يله اليوم ما نروح خل نضل يم جويرية سوالفها حلوه
ضحكت على اللقب دارتلي بدور كالت
بدور:: انتِ ماعندج لقب؟
جويرية:: عندي صديقاتي بالمدرسة يصيحولي جوري جكارة.
ماسة:: ليش انتِ تدخنين؟
جويرية:: ارتبكت هزيت راسي لا ساكته وهن وحدة تباوع بوجهه الثانية، صاحوا على ماسه ونزلت.
ماسه:: نزلت للمطبخ ركض لكيت وهب ضحكلي
-حقيرة تسوين روحج نايمه خافن اكلج سويلي اكل
-لا ما ادري بيك انتَ عبالي صيهد شردنه فوك آنّه وبدور وبت عمه نضال.
-شبيه صيهد يعض.
-لااا بس ما يرضى نضل سهرانات يجينه الراشدي يهلهل.
ضحك ورفع ياخته كال
وهب:: شو تخافن من صيهد وانا ما تخافن مني منا وهيج اكومج براشدي واكعدج براشدي.
ضحكت ضربته على ايده
-شتريد كلي حتى الحك اشرد كبل لا يجي.
خله العلاليك على الكاونتر كال
-كصصي هاي الخيار والتفاح، وفلسيلي رمان واريدن ثلج كسريلي انا اسبح واجي.
-اخليهن الك هناه لو اوديهن لبيتك؟
-عوفيهن وانه اخذهن، وهاي العلاكه الجن بيه حلويات.
ماسه:: جبتله هدومه ودخل يسبح كصصتهن اله جاي افلس بالرمان ودخل صيهد
صيهد::السلام عليكم.
-عليكم السلام، الله يساعدك.
-امي نايمه؟
-هستوها نامت.
شمر چفيته على جتفي وهز راسه يسأل
-المن هذا؟
-الوهب.
-وينه؟
-طب يسبح.
تقرب باوع بالكاسات وحده بيها تفاح اخضر والثانية بيها خيار وجاي افلس بالرمان هز راسه خوش كال
صيهد:: كالج وديهن للمشتمل ماله مو؟
هزيت راسي اي بخوف، أشر على الچفية مالته العلا جتفي كال
-أغسليها اريدنها الصبح ودشداشتي السوده باجر العصر اريدنها مكوية، من يطلع وهب لا تكليله صيهد جان هناه وسأل عليك خوش؟
سكتت اباوعله ولا جني اخته عبالك احجي وي غريب كد ما اخافن منه تقرب خازرني
-ولج..
-ما احجي والله خوش.
طلع من المطبخ باوعتله من الشباج راح لمشتمل وهب، اباوع مرتبكة اذا كلت الوهب صيهد يحاسبني واذا سكتت خاف يتعاركون.
طلع وهب شغل الهيتر يمي بالمطبخ نشف شعره بالخاولي وهو يكول
-تعبتج ميوسه.
وإني ساكته كملت الرمان، گـــلبي يدك حيل ومحتاره احجي لو اسكت رفع راسه باوعلي كال
-تعبانه شبيج؟
هزيت راسي لا
وهب:: يله خل اطفر كبل لا يجي صيهد
وكف لبس قمصلته، خله الفواكه بصينية صغيرة ومشه وصل للباب صحت بتردد
-وهب.
دار باوعلي دنكت الدمعه بوسط عيني احب وهب ما اريد صيهد يطكه واخاف احجي وصيهد يكتلني، رجع خله الصينية على الكاونتر مد ايده بجيب القمصلة طلع المحفظة وفتحها مدلي ايده بيها عشرة
وهب:: جم مره كتلج من تردين فلوس كليلي لا تستحين
-لا والله ما اريد مو على الفلوس
-انجبي اخذيها ويله اصعدي لا يجي صيهد
مسحت عيوني اخذتها من ايده وصعدت فوك.
وهب ::رفعت الجوزه مال المشتمل ودخلت خليت الصينية بالگاع ورحت للغرفة اجيب البطل باوعتله بحسرة لو اعوفك لو اموتن مالنه ضله سوه.
طكيته فتحته طلعت من الغرفة وهوه بأيدي رفعت راسي بصدمة من لكيت صيهد واكف يفر بسبحته، خليت البطل وره ظهري.
صيهد:: تعال.
وهب:: ضليت بمكاني اعاين لوجهه صاح بعصبية
صيهد:: تعاااال.
رحت يمه ساكت مد ايده وره ظهري جر البطل من ايدي وشمره على الحايط فلشة ودفعني خانكني من ياختي لا رفعت ايد ولا عين
صيهد:: هذاااا شنو ولك شسويت بروحك حيووووان.
وهب:: دفعته اريد احاجية رجع يطكني بحرگة گلب ويغلط اندفع الباب ودخل طروادة جراه من عندي
صيهد:: والله اموتك وهب اموووتك.
طروادة:: صوووتك صوتك لا يكعد جدك.
صيهد:: موتك على ايدي وهب موتك على ايدي ولك كسرت ظهري ليششش ليش شعلمك على هذا السم هااه حاجيني ابن الكلب خرب اهلك احجي احجي.
وهب:: كعدت على صفحة امسح الدم من خشمي، وطروادة دفع صيهد على صفحة بس يريده يسكت، اباوعله شكد محروك كلبه علي يرجف كله
طروادة:: شكتلي انتَ كتلي متأكد انا مو بس شاك بوهب ليش هسه تحجي بصياح ما تحل الموضوع بسكته.
صيهد:: ههههه اخوي يسكر وهذا يگلي حل الموضوع بسكته ولك هذا اذا سكران ويجي للبيت على اخواته يعتدي وما يدري بروحه
وهب:: انجب انجب وسد حلكك شلون تحجي هيج حجي.
طروادة:: اهوووه يا طلابة الما تخلص.
اسكت هذا ينكز هذا، رجع صيهد على وهب كتله وهذاك أثرت بيه حجاية يعتدي على اخواته تخبل منها جريت صيهد خانكة
-اشششش سد حلكك ابن النعال اطي مجال.
وهب:: ما تعيدهااا هاي الحجاية صيهد .
طروادة:: اسكت انتَ اكعد يله اسكت بالحسين اليحجي بيكم اطكه على حلكه ما تنطون مجال.
كعدوا اثنينهم ينافخون
-وهب سولف شعلمك وليش؟
وهب:: صاحبي.
صيهد:: يا صاااحب منهم ها يا صاحب، وانتَ شنو حيوان ما تفهم .
وهب:: جنت احجي عليه لان يشرب وانصحه يبطل بس مره رحت يمه ولح علي جرب بس مره وحده ووره هالتجربة ماكدرت اعوفه تعلمت.
طروادة:: شكد صارلك تتسمم؟
وهب:: سنة.
صيهد:: ههههههه عفيه عاشت ايدك، شوف ولك من هليوم هالسم تعوفه، وهب عاين عاين علي يشهد الحسين اكسر رجليك واكعدك هنا واريدن اشوف شلون تشرب بعد.
وهب:: خوش، كسر رجلي اذبحني سوي التريده بس لا تكول تعتدي على اخواتك عيب عليك تحجي هاي الحجاية.
صيهد:: امشي للبيت نام
وهب::هنا اريدن انامن بغرفتي.
طروادة:: دخل صيهد للغرفة گلبها گلاب يدور خاف بيها بعد شرب ، من مالكه اخذته وطلعنه،احجي عليه ما راضي بالسواه.
""""""
رنه :: كعدت الصبح على عركة حسين وزهره واحد مشگگ دفتر الثاني، گاملهم عبود كتلهم اثنينهم يله سكتوا غسلت وجهي وطلعت للحوش عفراء تخلي سعف بتنور الطين تريد تخبز
-صباح الخير.
عفراء::صباح العافيه،رنه دولچيلي العجين.
رنه:: رجعت للمطبخ دولجت العجين اخذته ورحت يمها على التنور اتحمى وهيه تخبز متنگبه ماتريد النار تلوّح وجها
عفراء:: طروادة ما كعد؟
-لا بعده فاتح حلكه لو ما اخافن منه جا خليت اصبعي بحلكه.
عفراء:: البارحة ما ادري شعدهم هو وصيهد الليل كلّه يفترون بالحوش، النوب المصيبة طروادة رجع السالفة يگول الشاعر
-هههههه احبها هاي ضجت من نساها
ضحكت وطلعت الخبزة تشمرها بصفها على سعف التفتنا اثنينه على صوت من السياج
-عفراء، رنه.
رحت ركض وخرت السعفات من يم السياج اضحك من شفت ريمه بت عمي شاكر متلفلفة بالعباية وتتختل تحجي ويانه من بين الفتحات
-هلااا ريمه.
ريمه:: صباح الخير
عفراء:: بعد روحـــي صباح العافية
ريمه:: اريدن خبزه حاره سمعتج تطكطين كلت اي خبزت خل اروحن اجيب منها.
رنه:: ما تجين تتريكين ويانه.
ريمه:: ياا لا اطني خبزة وخل اروحن.
شالت عفراء اربع كرصات خبز خلتهن سوه واجت انطتهن الها
عفراء::ريمه ديرن بالجن على بت عمتي نضال فدوه خطيه
ريمه:: خيه وعلي ما شايفتها وهيه ببيت جدي ماطالعه وانه ما رايحة ليغاد
رنه:: ريمه ريمه، ترحين للحجة اليوم؟
-والله ما ادري وانتِ؟
-عفراء ما راضيه،
همست بصوت ناصي:: حاجيها انتِ
ريمه:: عفراء تعالن للحجة اليوم .
وعفراء تخبز وتأشر براسها" اي"، راحت ريمه، وانه رجعت للتنور اتحمى، كملنه الخبز ورجعنه للبيت رحت ابدل الي والزهره، وعفراء تسوي ريوك طلعنه للهول وفاتحين الباب، اجه هاسكي واكف بالباب ويعاين،
عفراء:: طروادة اكعد حتى هاسكي مل وهوا متانيك.
عبود::اكعد شعلان طك هاسكي.
كعد طروادة يسب بشعلان، تريكنه سوه، وصلنه عبود للمدرسة وانا بس اريد اليوم يخلص وارجع ألح على عفراء حتى ترضى نروّح للحجة.
"""""
جويرية::اتحسر من اشوفهن يرحن للمدرسة واني ابوي حرمني منها من جابني هنا، للساعة بالعشرة كاعده يم جدتي تعلم بيه اسوي مكانيس من خوص النخل كتلها
-ما اريد اتعلم ما احب اسوي مكانيس.
رفعت ايدها وجرتني من زندي عليها
-تعلمي غبره مابيج خير سويها يله.
صاح خالي وليد
-هيه لو ما غبره ما كال ابوها اخذوها.
ام صيهد:: تعالي يمه تعاي بعد گـــلبي انا اعلمنج.
جويرية:: كمت كعدت يمها عيوني يردن يطكن وايدي ترجف منّ الحركة تكابلوا خالي وليد وخالي شاكر اثنينهم يحجون عليّ واني اباوعلهم ساكته بلا ما ارد، دخل جدي صاح عليهم.
-امشوا شوفو هذا الچلب ابوها شيريد اجاي .
وكفت بلهفة كلي فرح، طلعوا اخوالي يشوفونه، وجدي اجه يمي
-كون انتِ الموصيته يجيج ولج؟
هزيت راسي لا.
رجع خالي وليد اجه كال يريد يشوفها اخذني وطلعت وياه للديوان شفته كاعد يحجي وي خالي شاكر صحت بلفة
-بابا.
ومشيت بهمة دنكت عليه احضنه وابوسه وهو بادلني بحضن بارد وكلمات عباره عن
-هلا هلا بيج.
كعدت يمه واخوالي طلعوا باوعتله
-جاي تاخذني؟
-لا وين اخذج هنا بعد اهلج همه، بس خابرني ابن خالج شامل علمود انقلج لمدرسة اخواته وسويتلج نقل بويه انا هم ما اريد اضلمج بس امري مو بايدي، جبتج هنا حتى احميج من شر المره العدي.
-منو الخابرك؟
-والله ما اعرفنه ياهو منهم كالي انا "كهلان" ابن شامل، شنو حاجي وياج شاكيتله انتِ؟
هزيت راسي لا:: هذه كهلان نفسه طروادة تعرفه انتَ
-ها ها اي ماعبالي نفسه جا اسمه كهلان لو طروادة؟
رفعت اكتافي ما ادري
-بابا اني ما اريد ابقى هنا، مو صاحين كلهم ناس تكرهه ناس وكلها تخاف من جدي، اخذني خلي ارجع يمك والله ما أسوي مشاكل وي مرتك.
-لا بويه لا،هاي كتبج جبتهن، وهاج هذا مصرف وانا اروحن.
باوعتله ساكته الغصة تصعد وتنزّل ببلعومي دخل جدي، ووكف ابوي كاله
-حجي ديربالك على حفيدتك.
وجدي يباوعله بحقد طلع ابوي ورجعت للبيت اريد بس ابقى وحدي وابجي لحكني جدي كال.
-تعارفين تقرين وتكتبين ماتولين بعد كتبج حطيهن بالتنور.
ام صيهد:: وي البنيات عمي خطيه، تروح وي البنيات وترجع وياهن.
جويرية:: كلهم يحجون واني ساكته بس اسمع غلط اخوالي اثنينهم، احس لو شما اسوي بيهمّ مايبرد گـــلبي،رحت للمطبخ وي إم صيهد، غسلت وجهي بالسنك ودرت الها احجي بغصة
-خاله اريد اعيش وي بيت خالي شامل!
بمجرد حجيت حسيت بعوجية جدي على رجلي شهكت صارخة وأمّ صيهد جرتني وره ظهرها
-وين تردين تولين ولج، بجحر احطج واطمج، باب الحوش ما تسوفينه، اكحل خنجري بركبتج لو لكيتج طالعة.
جرتني آمّ صيهد للغرفة واني احس بنار تطلع من رجلي كعدتني وتمسح بعيوني عبالها ابجي لمن وكزت بعيني ماشافت دموع كمت من يمها صعدت فوك للغرفة بس اباوع للفراغ وادعي على ابوي.
"""""""""
رنه:: رجعنه من المدرسة وراساً دخلت للمطبخ اشوف شنو مسويتلنه غده
-ليش مرگة بتيته مو تدرين ما احبها.
احجي وياها وهي تصلي كملت وباوعتلي
عفراء:: شسويلج ست رنه شتردين جا كولي الحمدلله ولا تعيبين على الاكل.
-جا ما احبه شني كوه ؟
كامتلي من السجادة عفتها ودخلت جوه غسلت وصليت طلعت يمها تثرم زلاطة كالت
-كومي صبي رنه وخلي اللحمه الچبيرة الطروادة.
صبيت الغده وشنو تكلي اسوي حتى من اكلها نروح اليوم ترضى، حد الليل اجه طروادة گالها
طروادة:: الليلة العاشر ماترحن للحجة جدتي ونسوان اعمامي راح يرحن لبيت جابر يحجن يمهم امشن وياهن.
عفراء:: لا خلي بس رنه تروح وانا اضلن يم حسين وزهره.
-اخذن زهره وياجن وحسين اخذه ويانا للحسينية.
رنه :: من وره طروادة أأشر لعفراء "فدوه فدوه" اريدها تقبل، هزت رأسها موافقة، طرت ركض بدلت وبدلت الزهره دخلت عفراء باوعتلي ورفعت ايدها تحذر
-رنّه رايحين نحيي ليلة العاشر، ضحك وي ريمه بت عمي شاكر وماسه بت عمي وليد ما اريدن اموتج بس اشوفج تتمضحكين.
-لا والحسين ولا اضحك، بس ميخالف من نخلص لطم نلتم ونسولف؟
هزت رأسها موافقة.
شوية واجت علينه جدتي جنها شعلان يتشابهون اخذتنه ومناك البنات ملتمات التمينه كلنه ورحنا على الجيران كعدنا انه وريمه سوا ويمنه ماسه وحده تكول للثانية لا تحجن، النسوان بقن شوية يسولفن النوب المره كالتلهن يله كضت سوالفجن، جدتي كالت
-"زينب إشيضل بيها"، تردن بهاي ولطمتجن نشضه وسوه.
رنه::همست ماسه بصوت ناصي
-مولاتي زينب بريئة منج جده.
ريمه::اششش تطردنه ومن نرجع تكتلنه اسكتن.
رنه:: بدت جده تقرأ وتكول::
- الليلة اموادع الوليان... زينب اشيضل بيها
إتعنت بدموع العين... والحسرة الاخوها حسين
ويا صبر التجيبة منين... لمن ينذبح عطشان.
رنه:: بصوت واحد وي اللطم ردينه
-زينب أشيضل بيها.
وكملت جدتي
-وكامت تلكف الأنفاس...وبالعشرة تدك على الراس
اوف موادع العباس.يسعر بالگلب نيران
-زينب اشيضل بيها
-ردت والگلب يسعر ..تصرخ يا علي الأكبر
عمه الفرگتك ماكدر.. فراگك بالفكر ماجان
-زينب شيضل بيها
-وردت تمشي بالالام..تصرخ عمه يا جسام
افراگك يابدر التام.. زيد بعمتك الاحزان
-زينب اشيضل بيها.
-وراحت للطفل يمه..ويلي برگبته تشمه
باجر والله يعمه..تغدي للسهم نيشان
-زينب اشيضل بيها.
رنه :: وبقينا من وحدة الوحدة ومن لطمية للطمية نحيي هاي الليلة بحزن.
"""""""""""""""""
وهب:: حاولوا صيهد وطروادة ياخذوني وياهم للموكب ما رضيت دنك صيهد علي باس راسي كال
-يشهد الحسين فتيت كلبي، هينه علي اخوي يشرب؟ عوفه يخوي ويجرالك التريده.
هزيت راسي ان شاءالله، راحوا هو وصيهد وميثم وسلطان ابن عمي شاكر، اجاني سليم كال
سليم ::ها على الوعد نمقلب بريا اليوم.
وهب:: اي بس ما ابالي شي محطط انتَ؟
سليم::هو يريد يروّح عده صحبان غيرنه متواعد وياهم يرحون سوه للحسينية،خلنه نگله تعال احنه نروح وياك وناخذه للچول ننرله من السيارة نعوفه يركض ورانه ونصوره
-مو خوش مقلب بس يله متفقين
سليم:: مو تضحك وتفضحنه تذكر مقالبه بينه شكد قوية لا يكسر خاطرك.
-ابد ولا ينكسر خاطري ضاله بگلبي من حبستوني وي چلب طروادة.
-انا هم ضاله بگلبي من انت وياه الخياس خليتوني بالشط عريان.
وهب:: راح سليم صاحله واجه بريا متعطر العزيز وكاشخ هلا بيك هلا راح تنسحل
بريا:: اول تالي وهب يروح للموكب
سليم:: الله هداه .
وهب:: باوعت السليم مبتسم طلعنه على الچول وهذا طول الطريق لا حجه لا كال وين رايحين اختاريت مجان بعيد وفارغ، اشوفن كلوبات البيوت مثل النجمة، درت السليم اريد اضحك وهذا جر السويج وصاح
سليم :: انززززل قشمر
بريا:: يله ززززوج.
باوعتلهم بصدمه
وهب:: اوووه لا تصيرون زبايل سليم هي مال غدرات شمالك الغسل.
جروني من السيارة يضحكون بس قاهريني لان خلوني اختار المكان وأجيله بإرادتي
بريا:: ههههههاي انتَ نسيت ياهو اخر واحد سوه مقلب؟
سليم:: عبالك انساها الك ولك انا تنصب علي وتاخذ مني رصيد تخسي والله.
وهب:: سليم وعلي افضحك فضيحة مو خليت ايدي بايدك وهذا بريا هو كل مره يحرضني عليك ويخطط للمقلب.
بريا:: لا تحاول صار يومين محتارين شلون نكضك
وهب:: ركضت اريد اخذ سويج السيارة ما كدرتلهم جروني حيل سليم محددني وبريا ربط ايدي برباط بلاستك لو اشعل شعلان ماينفتح
-احتركت امك ابن الروسية.
بريا:: لا تحاول ما تكدر هههههه.
-خايس إبن روسية شترجه منك غدار، سليم صخونه التلفك الخايس جا غير انا وياك متفقين.
ربطوا رجلي ووخروا صوروني
تفلت عليهم اغلط
-صدك تحجون تعوفوني هناه مربط غير تأكلني الچلاب، عمي يا مقالب يا دنيا افتحوا ايدي وصلوا على محمد صدك جذب.
احجي بلكي يتأثرون، سليم رفع ايده شمر السجينة لبعيد
سليم:: دور على السجينة ومن تلكاها افتح ايدك
وهب:: لا تصير جحش اذا وليتوا انا وين اشوف السجينة بهالليل ووين اكدر ادور ما تشوفني محدد.
ضحكوا وصعدوا بالسيارة الچلاب بطنشوا عليَّ وراحوا، الف سبة سبيتهم هاي الغدرة انا مسويها وي سليم وانتقم بنفس الطريقة، تلفتت خرب روحك شعلان هسه تاكلني الچلاب فشله بالحسين اذا كالولهم شلون مات ابنكم ويكولون كتله جلب.
تحركت احاول اكطع الرباط البايدي " احتركت لشة الخالفتكم،
بالنص ساعة انا بمچاني دخنت من القهر روحـــي طلعت تلفوني بجيب البنطرون يدك لا كادر اوصله لا صخام بوجهم رفعت راسي اعاين، من الظلام كوه اشوف حسيت جهامة جايه عليَّ
دخيل أبو الحسن بشر جني هذه يا هو يجي للجول غير الجنانونه، شوي شوي يگرب عليَّ مدري اباوعله مدري اسوي روحـــي ميت انبطحت بالگاع وعيني عليه لا اله رجلين لا راس سواده وتمشي، احضرنه يا علي وصل يمي غمضت حتى عيني