رواية اميرة اخر الزمان الفصل السابع 7 بقلم ملك ابراهيم
جثت أميرة على الأرض وهي تبكي بانهيار ثم اقترب منها بناتها وضمتهم الى حضنها وهي تبكي بحزن على حالها وعلى صبرها عليه وعلى كسرتها وانحنائها وتحملها من الذل والاهانه وهي مكتفة الايدي.
+
قبلتها ابنتها جنه وتحدثت اليها بصوتها الطفولي.
+
- متزعليش يا ماما ، انا مش بحب بابا ده خالص عشان بيضربك ويزعلك
+
وتحدثت الطفلة الاخرى حور بصوتها الطفولي.
+
- وانا كمان يا ماما ، مش بحب بابا ده خالص ومش هكلمه تاني
+
ازداد بكائها وتحدثت الي بناتها بحزن قائلة لهم.
+
ـ لا يا حبايبي متزعلوش من بابا، هو بيحبكم
+
ثم انهارت اكثر ورفعت وجهها للسماء تطلب الرحمه من هذا العذاب.
+
في شقة جمال بالاعلى.
+
جلست مروة وهي تدعي الحزن منه وتريده يأتي لمصالحتها بعد ان ضرب أميرة بالاسفل، حتى ترضي غرورها عندم يهين ويضرب أميرة بالاسفل ويأتي الى مروة ويتمنى رضاها ، لكن جمال صعد الى شقته وهو في حالة من الزهول من وقوف والدته الى جانب أميرة ضده ، ثم اقترب من مروة وجلس امامها وهو لا يراها من الاساس ويفكر في حديث أميرة له ووقوف والدته معها وبدأ يشعر انه تخطى حدوده مع أميرة حتى وقفت والدته في صفها.
+
انتظرت مروة كثيرًا ان ينظر اليها ويصالحها ، لكنها لا تعلم انه شخص اناني لا يفكر غير بنفسه ومشاكله هو فقط.
+
وبعد ان طال انتظار مروة وهو يجلس على وضعه منذ ان صعد الى شقة ، وقفت هي من مكانها وجلست بجواره وتحدثت اليه بقلق.
+
- ايه يا حبيبي ، ايه اللي حصل ؟
+
نظر اليها ثم حرك رأسه قائلاً.
- مفيش يا مروة
+
ثم وقف من مكانه قائلاً.
- انا هقوم انام تصبحي على خير
+
رددت مروة كلمته بصدمة قائلة بهمس.
- اصبح على خير يعني ايه !
+
ثم وقفت واتجهت خلفه الى غرفة النوم حتى تعلم منه ما يضايقه وحاولت معه بكل الطرق كي تجعله يحكي لها ماذا حدث بالاسفل وبدأت هي في اغراءه كي تكافئه على ما فعله بـ أميرة في الأسفل.
____________
+
في الصباح الباكر.
+
لم تغمض عين أميرة ولو لحظة واحدة طول الليل ، وعند سماعها الى صوت أذان الفجر ، قامت وأدت صلاتها و هي تشكي الى الله كثيرًا وهي ساجدة بضعف وتعلم ان الله ونعم الوكيل وسوف ينصفها ويأخذ لها حقها.
+
دخلت في حالة هيستيرية من البكاء وهي تشكي لله ضعفها وقلة حيلتها وعدم قدرتها على احتمال العيش في هذا المنزل الذي تهان به طول الوقت ، لكن ما يقيدها هو الفقر وقلة الحيلة.
+
بعد وقت انتهت من صلاتها ثم صعدت فوق الفراش بجوار بناتها تنظر اليهم ولم يتوقف لسانها عن ذكر الله والدعاء له حتى يفك كربها ويخرجها من هذا الضيق.
+
بعد وقت استيقظت حماتها واعتقدت ان أميرة ذهبت الى عملها من الصباح الباكر واتجهت الى الغرفة كي تطمئن على البنات ، لكنها تفاجأت بوجود أميرة بالغرفة وكان وجهها ازرق ومتورم بطريقة تدمي القلوب.
+
نظرت اليها حماتها بحزن ولأول مرة يرق قلبها إلى أميرة ، ثم اقتربت منها وتحدثت اليها بحزن.
+
- عاملة إيه دلوقتي يا أميرة ؟
+
حركت أميرة رأسها بالايجاب قائلة.
- الحمدلله
+
نظرت حماتها الى البنات وهم نائمين بحضن والدتهم ثم تحدثت بحزن.
+
- انا افتكرتك روحتي الشغل وقولت اجي اطمن على البنات.
+
تحدثت أميرة بصوت مكتوم من شدة رغبتها في البكاء وهي تشفق على حالها ويصعب عليها نفسها.
+
- شغل ايه بقى اللي هروحه وانا بالشكل ده
+
خفضت حماتها وجهها وتحدثت بحزن.
- انا هبعت شاهندة تجبلك مرهم من الصيدلية يخفف الورم ده
+
حركت أميرة رأسها بالايجاب وهي تخفض وجهها.
+
نظرت اليها حماتها بحزن ثم خرجت من الغرفة واغلقت الباب خلفها ، لتنهار أميرة في البكاء بصمت وهي لا تستطيع تحمل العيش في هذا المنزل، تشعر ان الهواء بهذا المنزل اصبح يقطع رئتها التي تطالبها بان لا تستنشق نفس الهواء معهم في نفس المنزل.
+
بخارج غرفة أميرة جلست حماتها في صالة الشقة تنظر امامها بغضب من ابنها وبدأت تشعر ان مروة تمكنت من السيطرة عليه واصبح جمال مثل الخاتم بأصبع مروة وتستطيع تحريكه كما يحلو لها.
+
خرجت شاهندة من غرفتها وهي ترتدي ثوب المدرسة الثانوية ثم اقتربت من والدتها ونظرت الي شرود والدتها بدهشة قائلة بفضول.
+
- في ايه يا ماما ؟!
+
تحدثت والدتها بشرود.
- مفيش
+
ثم نظرت الى ابنتها وتحدثت بهدوء.
- انتي رايحة المدرسة ؟
+
حركت شاهندة رأسها بالايجاب ثم تحدثت بفضول.
+
- عملتيلي ايه في موضوعي مع فريد يا ماما ؟
+
نظرت اليها والدتها بدهشة قائلة.
- موضوع ايه ده الا مع فريد ؟!
+
تحدثت شاهندة بغضب وطريقة فظة.
- ايوا ما انتي مش فاضيه غير للاستاذ جمال ومشاكله مع مراتاته
+
نظرت اليها والدتها بغضب ، ثم تحدثت بصوت مرتفع.
+
- ربنا يريحني منكم كلكم ومن مشاكلكم اللي هتجيب أجلي قريب
+
ثم اضافة بسخرية غاضبه.
- وبعدين ياختي مستعجلة على ايه ، مش لما تبقى تاخدي شهادة الثانوية اللي بتاخديها السنه في سنتين دي وتبقى تفكري في الجواز
+
وقفت شاهندة بغضب وهي ترد على والدتها بحدة.
+
- والله انا قولتلك من الاول اني مش عايزة اتعلم ، انا عايزة اتجوز وارتاح من القرف ده
+

