رواية بيت العنكبوت الفصل الثامن 8 بقلم همس
في غرفة شعاع
مشاعل: لاتدافعين عنها ياشعاع وحدة راح تدخل ضرة على أمي تبغين ادور لها عذر
شعاع: طيب ابوي شرح لنا ظروفها يعني هي ماتعمدت هي مظلومة بعد
ام فارس: الى هالدرجة انا رخيصة عندك ياشعاع ماتهتمي فيني وتقدمي الغريبة علي
شعاع: مسكت يد أمها وباستها تعرفي انك اغلى شي عندي يمه والي يجرحك يجرحني بس هالمسكينة ابوها راح يبعها علشان فلوس هربت منه وطاحت ولله الحمد بيد ابوي الي يبغى ينقذها ابوي عرضها على اخواني ورفضو المفروض تزعلي من مشاري وفارس الي ماتزوجها وانقذوك مو عليها او على ابوي
مشاري: دخل عليهم صادقة شعاع
كلهم لفو نظرهم له
مشاري: ياخالة انا كلمت ابوي وقلت له اني موافق عليها مع انه يعلم الله مالي خاطر بالزواج بس مواقفك معاي مانساها وانتي بحسبة أمي الله يرحمها
مشاعل: ركضت له وحضنته الله لايحرمني منك ياأحن قلب
ام فارس: نزلت دمعتها الله يجزاك خير ياوليدي ويرزقك منها مهما شكرت لك ماوفيك حقك صرت احسن من زوجي الي بذلت له كل شي واخرتها يجازيني بضرة
شعاع: يمه الله يخليك لاتلومين ابوي أي انسان عنده نخوة وحميه راح يسوي سواته منو الي بايع قلبه يشوف بنت شريفة تهرب لتحمي شرفها يسيبها ويرجعها لابوها
مشاري: شعاع صادقة ياخالة وابوي لو انه حريص بس على الزواج ماقالنا احنا نتزوجها لاتلومينه فديتك ولاتشيلي شي بخاطرك عليه ويكون بعلمك انه فرح مرررة يوم خبرته اني انا الي راح اتزوجها لو خاطره فيها مافرح هالفرحه
ام فارس: رفعت ايدينها قل آمين الله يرزقك منها بالذرية الصالحه يارب
مشاري: ابتسم مجاملة عن اذنكم
شعاع: ياقلبي هو ماعمري شفت احن منه
ام فارس: ولد بطني ياحسرة ماهتم فيني وهذا رضي يضحي علشاني فديته من عمره طيب وحنون الله يرزقه ويسعده معاها يارب
شعاع: ياليت تنزلوني تحت اشوفها
مشاعل: صح نسينا نتعرف عليها خلاص راح تكون زوجة اخوي
ام فارس: روحو انتم انا مالي خلقها
شعاع: استغفري ربك يمه الحمد لله ربي فرج عليك موكذا شكره
ام فارس: استغفرالله بس لسه اعصابي مشدودة مابغى اقابلها الحين
شعاع: خلاص ياعمري ارتاحي فديت قلبك واحنا راح ننزل لها
شجون: كانت جالسه وتفكر بمصيرها المجهول طقو البنات عليها الباب
مشاعل: يوم دخلت تفاجات وتغير وجهها
شعاع: دخلت وابتسامتها على وجهها
شجون: ارتاحت حيل لشعاع وبادلتها الابتسامة وقربت تسلم عليها
شعاع: حيا الله زوجة اخوي
شجون: استغربت قالت انتي اخت ابو مشاري
شعاع: بإبتسامة لاياقلبي أنا بنته بس أخوي مشاري خطبك من ابوي
شجون: سكتت وقالت بقلبها مرة للأب ومرة للابن كأني كورة يشوتنها زي مايبون اهم شي مارجع لابوي
مشاعل: يوم شافت شجون تغير وجهها حقدت عليها ظنتها طمعانه بأبوها قالت بسخريه يمكن ابوي الي انقذها احب عليها من اخوي
شجون: رفعت عيونها لمشاعل وماحبت ترد بس جرحها كلامها
شعاع: ضغطت على يد شجون وبابتسامة حنان صدقني انك راح تتتزوجي درة بس ماحب اغشك ترا اخوي كان متزوج وانفصل عن زوجته لأن اخوي مايجيب عيال
مشاعل: تسندت على كرسي شعاع تناظر بشجون بحقد وتريقه
شجون: ردت بهدوء الرجال ان كملت اخلاقه مايعيبه شي بعدين هو ماقصر يوم وافق علي مع اني فيني عيوب كثيرة وانا ماتزوجت رغبة بالزواج تزوجت علشان انقذ شرفي وعرضي بس لو بنت غيري حرة وعايشة ببيت ابوها معززة مكرمة كان من حقها تتشرط بس زي حالتي لو يجيني شايب طايح وافقت عليه وانا مغمضة بس اهم شي انجو بشرفي مايتدنس
مشاعل: تأثرت من كلام شجون وندمت على سؤ ظنها فيها ونزلت راسها للارض
شعاع: قربت شجون منها وضمتها الله يحميك ويحرسك ويسعدك يارب بعدتها عنها وناظرت بوجهها نظرة حنان صدقيني ماراح ربي يخليك وانتي نيتك كذا
شجون: ابتسمت لها الله كريم
في الاستراحة
فارس: معصب تخيل ابوي جايبها من الشارع وناوي يتزوجها ان كنت اكذب امي يوم تقول ابوي يموت بزوجته الاولى بس الحين تأكدت والا فيه رجال عاقل يسوي سواته
احمد: هدي يافارس هذا اخوك مشاري ماقصر وانقذ امك
فارس: من وين اهدي يرحم والديك وراح تكون زوجة اخوي ام عياله اخت فرح يعني راح يكون عيال اخوي جدهم مدمن مخدارات يجر على بناته وخالتهم وحده داعرة وقاتله
احمد:اخوك مايجيه عيال نسبة ضئيلة يجيه ظنا جلس مع زوجته اربع سنين ماجاه شي راح يجيه يوم تزوجها
غلاب: ماعلق على كلامهم كان بس يتابع وساكت وقف قال عن اذنكم
احمد: يوم طلع غلاب ايش فيه ماد بوزه
فارس: بعذره صرنا نسايب الحين والي يمس سمعتنا يمسه كيف راح يناسب ناس ناسبو ناس زي فرح واهلها مالومه غيره يفسخ خطوبته من اختي
احمد: ياشيخ يحمد ربه انكم ناسبتوه لاينسى ان امه هنديه لاراحت ولاجت
تعرف اخوك محظوظ كأنها تشبه اختها تذكر فرح كانت موووووت
فارس: الله ياخذها هي واختها ويفكنا منهم
**************************
في بيت ابو سلطان
ام سلطان: اخوك انجن يوم يزوج ولده مشاري هالبنت يعني خلاص ولده عقيم وأمه متوفيه يرميه هالرميه
ابو سلطان:اخوي اعرف بعدين مشاري مو صغير يعرف مصلحته زين لاتنسين انه البنت تصير بنت خالته بعد
ام سلطان: بس كان هو راح يتزوجها بس مشاري رفض ...
لا اخوك حبه لزوجته الا اعماه لو ام مشاري حيه الحين كان رفضت ولدها يناسب هالناس
ابو سلطان : استغفري ربك يامرة وقف بعصبيه تصبحين على خير ماعندك الا كلام يرفع الضغط
ام سلطان : بسم الله علي نط فيني
سلطان: مسائك الله بالخير يمه ونزل يبوسها مع راسها
ام سلطان: هلا وغلا بوليدي تاج راسي الحمد لله جابك ربي تو خالك مكلمني يسألني متى الملاك احرجتني معهم ياوليدي
سلطان: تغير وجهه يمه الملاك يوم الزواج ان شاءالله
ام سلطان: افا ياوليدي ليه كل هالتأخير
سلطان: كل تأخيره فيها خيره
ام سلطان: ليه كان كلامك كذا بخطبتك لمشاعل كنت ناشب بحلقونا وحلق عمك تقدم الملاك
سلطان: وقف هذاك اول كنت مخفه الحين ركدت يمه عن اذنك
ام سلطان: يوم راح ولدها آآآآآآآآخ يالقهر الا قل كنت تموت فيها ودانه مالها نصيب بس ان شفتها بحول الله راح تسرق عقلك وقلبك سوا فديتها تجنن بسم الله عليها اجمل من مشاعل مليون مرة الله يوفقهم يارب وافرح بعيالهم ويرزق اخته الزوج الصالح الي يسعدها
********************
في غرفة مشاري
ام فارس: جيتك ياوليدي اقولك شي مهم
مشاري: تفضللي ياخالة
ام فارس: مسكت كتفه انت ياوليدي بحسبة فارس والي يسعدك يسعدني والي يضايقك يضايقني وانا عارفه انك ماقبلت تتزوجها الا علشاني بس ياوليدي انا نزلت وشفتها والبنت شكلها مو مقبول ابد وانت كنت متزوج العنود وكانت قمر ماشاءالله عليها وهالبنت الله يستر عليها عكسها بكل شي ووو تبي توصفها
مشاري: رفع يده لاتوصفيها ياخالة انا راضي فيها انا بعد اربع سنين ماجاني عيال يعني مو خالي من العيوب وهي بنت تبي الستر وابوي فزع معاها بس كان على حساب سعادتك وانا ماعندي زوجه اجرحها ولاشي
ام فارس: بس ياوليدي البنت
مشاري: قاطعها انا راضي فيها ياخالة
ام فارس: تنهدت براحة الله يسعدك ويوفقك يامشاري ياولد بندر وين ماكنت
مشاري: بابتسامة آآآمين
***********************
في غرفة سحر
مشاعل: هي نفسها البنت الي كانت معانا بالمدرسة
غلا:: يووووووه فرق كبير بين العنود وبينها مسكين خالو
سحر: بهدوء مشاري ماقرر كذا الا دارس الموضوع كويس
غلا: بس اكيد ماشافها كان ينصدم البنت عاديه جدا تقدري تقولي قبيحه مافيها ذرة حلا
سحر: استغفري ربك ولاتغاتبيها
غلا: والله مو قصدي اغتابها بس حرام خالي لانه طيب هو ياخذها ياليت ماخذها فويرس وتنكسر شوكة غروره شوي
مشاعل: هههههههههههههههههههههه
غلا وسحر : ايش فيك !!!
مشاعل: ميته ضحك بس تخيلت شكل فارس مع شجون ههههههههههههههه
غلا: ههههههههههههههههههههه ياليت
مشاعل: لا والله حرام البنت تبغى الامان بزواجها وتتزوج فارس قسم يطلع الشيب براسها اكثر من أبوها لو تشوفينه كيف معصب
سحر: بعصبيه وهو ايش لقفه مشاري راح يتزوجها مو هو
مشاعل: ايوه بس يقول ليه ندنس سمعتنا بزواج اخوي منها حتى يقولي ان زوج المستقبل شكله متضايق بس ماتكلم
غلا: اااوف الا المزيون غلاب لايهون ويتركك
مشاعل: رفعت يدينها ياليت تجي منه وارتاح
غلا: الى هالحين تحبي سليطين ترازواجه قرب لاتحلمي كثير
مشاعل: لاسلطان ولاغيره مابغى أي رجال
سحر: تنهدت بضيق صادقه مانبغى ولارجال
غلا: مخطوبات وقريب زواجهم ويقولون مانبغى ولارجال اقول افتحوا لنت بس وخلونا ندور مديلات علشان نكمل جهازكم
سحر: انا عن نفسي مالي خلق
مشاعل: ولا انا
غلا: والله اني مغرقتكم بجمايلي انا الي اجهزكم وانتم الي تعرسون مالت عليك وعليها
*********************
في المطعم
ياسر: انت انجنيت ياصلاح
صلاح: بكل برود مانجنيت ولاشي بكامل قواي العقليه يادكتور ياسر
ياسر: كذا تجرح مشاري
صلاح: قرب من ياسر ورص اسنانه منى عيني اجرحه واشوف الحزن والحسرة بعيونه زي ماجرحني وادمى قلبي
ياسر: صلاح استغفر ربك لاتظلم الرجال تعرف ان ابوه وعمه طلبو منه يتزوجها ابوها مابغاك هو السبب مو مشاري هو تورط زيك ابوه حلف عليه مايرفضها ويجرح عمه
صلاح: وانت مصدقه مشكلتك ياياسر طيب كثير ومشاري مسوي قدامك الانسان الطيب وانت واثق فيه وتصدقه على طول
ياسر: اقول خلنا نقوم ابرك
صلاح: تسند على الكرسي ماكملت اكلك
ياسر: شبعتني بخبرك ماقصرت
صلاح: ابتسم عادي بكره راح تشبع بحفلة زواجي
ياسر: ومن قالك ابحضره
صلاح:لو ماتحضر راح ازعل منك
ياسر: ناظره نظرات عتاب عادي ماراح تفرق معاي انا ماسوي شي الا مقتنع منه لو كل الكون زعلو مني مستحيل اجي فرح انسان يبني سعادته على تحطيم وكسر غيره لو كان هالانسان مايقرب لي اجل كيف لو كان اغلى ربعي مستحيل ياصلاح احضر زواجك لو كان على حساب صداقتنا انت فرطت بمشاري ولاهمك زعلت عليه بذنب ماجناه والحين تتلذذ وانت تنقم منه وتبيني افرح معاك انك حققت النصر صدقني زواجك منها موحب زواجك انتقام بس وراح تندم بالأخير لذة نصر مؤقته وبسرعة تنتهي عن اذنك
صلاح: ابتسم تعجبني ثقتك من نفسك وقوة شخصيتك .
**********************
في بيت ابو مشاري
ابو مشاري: بكره ياوليدي تروح تسوي التحاليل مع شجون تعرف ماضمن ابوها يغير رايه بأي وقت نبي نملكم ونرتاح منه
مشاري: بهدوء علشان يغلف مشاعره المختلطه في داخله يصير خير يبه
ابو مشاري: استأذن من عملك وانا بكره ابوديها تسوي كل الفحوصات
مشاري: سم يبه يالله تامرني بشي ثاني
ابو مشاري: سلامتك
مشاري: باسه على راسه تصبح على خير يبه
ابومشاري: تلاقي خير وانا ابوك
************************
في غرفة شجون
شجون: جالسه على فراشها وحاطه راسها على يدينها وسرحانه آآآآآآهـ ياشجون ايش راح تكون حياتك بعد ماتتزوجين مشاري رفعت راسها وتسندت على الجداروتطالع السقف بس واضح من كلام أخته انه مرة طيوب اجل اكيد هو القصير الملتحي الي شفته لان الطويل واضح انه مغرور وعصبي وشايف حاله تنهدت براحة الحمد لله انه هذاك احمدك يارب بس ماشافني وهو كان متزوج قبل ويمكن زوجته احلى مني مو يمكن الا اكيد انا مو حلوة من يومني صغيره شينه مسكين اخاف ينصدم يارب اقدر اسعده راح فكرها بعيد
شجون: وهي خانقتها العبرة الكل في المدرسة يعايروني يقولون عيونك تخرع لونها اخضر وانتي سمراء
غريب: ابتسم ولف وجهها بيده طالعني
شجون: طالعته بعيونها ليه
غريب: شاف بريق عيونها الي يجننه قسم ماعمري شفت عيون احلى من عيونك ولا اتوقع راح اشوف
شجون: تعرف بس انت الي تمدحني
غريب: الحمدلله اني انا بس امدحك تعرفي شجون انت حلوة بس نحيفة حيل ونحفك هو مأثر على شكلك لو تلبسي ملابس حلوة زيهم وتسمني راح تكوني احلى من البنات هذي كلهم
شجون: اتمنى البس فستان ابيض منفوووش وادور فيه وكل البنات يطالعوني وأحط وردة حمراء عند أدني زي رهف بنت جيراننا مرة شفتها بالعيد لابسه فستان ابيض وتفتخر فيه قدامنا تمنيت امون زيها
غريب: ان شاءالله اكبر واتوظف وظيفه حلووة واشتري لك احلى فستان
شجون: ابي الفستان الابيض الي عند محل ابو عماد
غريب: ولايهمك راح اجيب لك من احلى محل مو محل ابو عماد
شجون/ ببراءة بس تراه غالي بميتن ريال
غريب: ابتسم على برائتها ايش عرفك ؟؟؟
شجون: يوم شفته على رهف رحت للمحل وسألت عنه
غريب: انا الحين اجتهد بدروسي والحمدلله احاول اتغلب على كل الظروف الي تمنعني من اني اتفوق بدراستي اجي تعبان من كرف عمي جاسم ولا انام اسهر اذاكر تعرفي ليه ياشجون
شجون: ليه ؟؟؟
غريب :علشان اتخصص تخصص حلو واول ماتخرج اجي آخذك واعيش احلى عيشه تنسيك كل تعبك
شجون: ياليت ياغريب ياليت متى بس متى
آآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياغريب عجزت انساك كان حلمي انك انت تكون زوجي كل يوم يمر انتظر رجعتك واعدتني ترجع ومارجعت خلاص الحين راح ابعد تفكيري عنك قريبا راح اصير ملك شخص غيرك لو انك فيه مارضيت اخون زوجي الله يسعدك وين ماكنت ماراح افكر فيك الا غلا اخوة بس غير كذا مستحيل افكر فيك الله يعيني ابعد ذكرياتك الي ظلت معاي 15 سنه الله يعين يااااااااااااااااارب
*****************************
في بيت ابو سلطان
ابو سلطان: تعال سلطان ابكلمك بموضوع
سلطان: آمرني يبه
ابو سلطان: مايامر عليك ظالم ياوليدي بس حبيت اشاورك بصلاح ولد فؤاد
سلطان: عقد حواجبه ويدعي ربه ا ن الي بباله مو هو طالع بابوه ايش فيه يبه
ابو سلطان: صلاح جاي يخطب العنود
سلطان: وقف بعصبيه وهو يتذكر كلام فارس له