رواية طفولتي المشتتة الفصل الثاني عشر 12 بقلم ضاقت انفاسي
البارت الثاني عشر
*
*
*
*
*
*
*
*
نايف وده ينهي المكالمه : انا ما اقدر اجيكم اتكلمي عالجوال
المديرة بعد ما يئست من حضوره : اممممم بنتك ريم اليوم سرقت بعض اغراض من زميلتها ولازم تكون متواجد حتى تحل المشكله
نايف بصدمه : وش تقوليين ؟!!
نايف وكأن شكوكه صارت حقيقة ومتاكد منها
رد عالمديرة ببرود : الحين مشغول بكره امر عليكم وافهم الموضوع ونحله بإذن الله
المديرة : بانتظارك يا ......
قطع عليها الكلام واغلق الخط بوجها
نظرت المديرة للهاتف وكانه حد كب مويه بارده عليها وانقهرت كيف يسكر الخط بوجهها وصارت تغلي من العصبيه
خرجت من الادارة ونظرت لريم بتكبر ولي امرك بكره رح ييجي ونتفاهم معه
ريم بجراءه : انت ما لك علاقة انا كلامي مع المديرة وانت مجرد مساعده لها ونظرت للمساعده بتكبر
المساعدة فورت من العصبية : قسم بالله اذا ما بلعتي لسانك لاكتب لك انذار الحين
وبنفسها كان تتساءل على وش شايفه نفسها هي وابوها الحيوان
دخلت المديرة : ليه صوتكم طالع
المساعدة : حضرتها سارقه من زميلتها وانا اتصلت بولي امرها وقال انه بكره رح ييجي يتفاهم
المديرة وكانها مصيبه صارت : ليه يا وداد تتصلي بولي امرها مين طلب منك تتصلي وبعصبية مييييين ؟
المساعدة : لازم ولي امرها يعرف انها سراقه لحتى يربيها
ريم :مربيه غصب عنك يا
قاطعتها المديرة بحزم : ريم روحي على صفك وانتي يا وداد الحقيني عالادارة
غادرت ريم المكان بثقه ودخلت المديرة والمساعده للادارة والمديرة تفكر بحل لهاذي المشكله وخاصة انها مو قد هاذي العايلة .....
*
*
*
*
*
*
اغلق الخط بوجه المديرة وهو حاس بركان بداخله ويفكر بطريقة كيف يحل الموضوع ولا مرة بحياته توقع يكون عنده طفل يسرق وخاصة انه الخير واجد عنده تنهد بقهر وهو يكتم بغيضه ويعد بالثواني انتهاء دوامه حتى يرجع عالبيت ويتفاهم مع ريم .
*
*
*
*
*
* انتهى دوام ريم وهي تفكر ليه رغد عملت كذا وليه تكرها ونايف وش رح يعمل فيها اسئلة كثيرة كانت تجول في خاطرها تنهدت ودخلت البيت بهدوء مرت من جانب صاله الطعام كان ما فيها احد تنهدت براحه واسرعت بالصعود لغرفتها قبل وصول نايف ........
*
*
*
*
*
دخلت البيت واحس حالي اغلي غلي من القهر بركان بداخلي كانت ساميا واقفه عند الدرج بدون ما ارد عليها السلام وبصراخ : وين ريم ؟
ساميا : اكيد بغرفتها على الاقل رد السلام علينا نازل صراخ ...؟!
طنشتها واسرعت باتجاه الدرج وبعدها توجهت لغرفتها فتحت الباب بقوة كانت جالسة على الارض ومعها كتاب تنهدت وحاولت اخفف من عصبيتي
وجلست على السرير وناديتها : ريم تعالي هنا اجلسي شوي ودي اتكلم معك بموضوع
قامت بهدوء وجلست بجانبي
طلبت منها تنظر لي بعد ما نظرت تأملت ملامحها البريئة و سالتها بهدوء : ليه تعملين كذا يا ريم ؟ ما تعرفين انه خطأ وحرام السرقه ؟ ليه ما جيتي تطلبي مني ؟عمرك طلبتي مني وما اعطيتك ؟ ليه ودك تنزلي سمعتي قدام الناس ؟ ليه ؟ بكره طلبوني الادارة عندك بالمدرسة شي يرفع الراس ادخل عليهم ويقولون لي بنتك سراقه كيف رح يكون موقفي قدام المديرة والمعلمات وبعصبية جاوبي ؟
انا متأكد انك عملتي كذا انتقام مني عشان تنزلي سمعتي لكن هذا باحلامك وفاجئها بكف على وجهها وبعدها مسك شعرها وشده بقوة :قسم بالله لتندمين يا ريم وبصراخ انا تشوهين سمعتي ونزل فيها ضرب بجنون كانت تحاول تبعده عنها لكن دون فايدة فقدت اعصابها وصارت تشتم فيه بعد ما انهك جسمها من الضرب وقف حتى يطلع من غرفتها
جلست ريم بصعوبه على الارض وتكلمت معه بصراخ : ايوه سرقت لحتى اشوه سمعتك وما شفت شي اذا ما خليت سمعتك بالتراب وقاطعها نايف بكف على وجهها ونزل ضرب مرة ثانيه وما تركها حتى كانت وكانها جثه هامده طلع خارج غرفتها و تنهد : الله ياخذك يا ريم ومشى باتجاه جناحه بعد ما اغلق باب ريم بالمفتاح ........
*
*
*
*
*
صحيت الصبح متنكد وتذكرت موعد المدرسه زاد نكدي حاولت اطنش التفكير بالموضوع وجهزت نفسي طلعت من جناحي شفت ميري ناديتها بهدوء : ميري
توجهت ميري لنايف وهي تبلع ريقها : نعم بابا
ناولتها مفتاح غرفة ريم : هذا مفتاح غرفة ريم يا ويلك اذا طلعت ريم من باب الغرفة فاهمه
هزت راسها
مشيت عنها شوي وتذكرت شي ناديتها : ميري لا ترسلي ريم عالمدرسه اليوم فاهمه
هزت راسها بالموافقة
نزلت من الدرج كانت ساميا بالصالة وتفاجئت اني صحيت لوحدي رديت عليها السلام بدون نفس واتجهت لجهة الباب
بس وقفني صوتها : ما ودك تفطر ؟
بدون ما التفت عليها : ما لي نفس وخرجت وانا اسمعها تتحلطم وراي .....
مريت عالمستشفى جلست بمكتبي كملت بعض ملفات للمرضى استغرق عده ساعات وبعدها استأذنت وحطيت تلفوني وضع صامت وتوجهت للمدرسه ......
*
*
*
*
*
دخلت المدرسة بثقة وانا ماشي اسمع البنات الصغار يتكلمون اكيد هذا ابو ريم للي سرقت لكن لفت نظري بنت صغيرة كانت تحدق بي بتمعن طنشت ودخلت وانا اسمع البنات يقولون اكيد ابوها ضربها عشان كذا غابت عن المدرسة .....
دخلت الادارة بعد ما اذنوا لي بالدخول جلست على احدى الكنب وكانت المديرة جالسة على مكتبها وبالجهة المقابلة معلمتين جالسات
تكلمت بدون نفس : ممكن افهم الموضوع ؟!
تكلمت احدى المعلمات : الموضوع انه في بنت بصف ريم فقدت اغراض لها ولما فتشنا الحقائب وجدناها بحقيبه ريم .
نايف ببرود : وبناء على وش حكمتي انه بنتي للي سرقت ؟
تكلمت المعلمة بنرفزة : اقول لك لقينا الاغراض بحقيبة ريم !!!
نايف ببرود : هذا مو دليل حتى تتهمين بنتي في حد شافها وهي تسرقهن ؟
المعلمه : لا
نايف بعصبية : وعلى اي اساس بتتهمين بنتي يمكن في بنات حطوها بحقيبتها حتى ينتقمون منها وش ناقصها بنتي حتى تسرق من البنات ؟
ردت المعلمه الثانيه : ناقصها مصروف من اول ما جات للمدرسة ولا مرة اشترت مصروفها اكيد سرقت حتى تصرف مثلها مثل البنات
المديرة بحزم :اسكتي يا وداد
في هذا الوقت دق باب الادارة وكانت طالبه صغيرة نفسها للي كانت تحدق بنايف
المديرة : نعم بغيتي شي ؟
الطالبه نظرت للجميع وبتردد : ابله في شي مهم ودي اقوله
المديرة بحزم : الحين مشغوله تعالي بوقت ثاني
الطالبة : بس الموضوع يخص ريم
المديرة : تعالي اجلسي وش هو الموضوع ؟
الطالبة بتردد :ءءءء امس بالفسحة نسيت مصروفي بالحقيبة ورجعت عالصف عشان اخذ مصروفي
وسكتت
المديرة : كملي
الطالبة : كانت رغد ومعها مي فتحوا حقيبة ريم وحطوا الاغراض فيها وهددوني اذا تكلمت رح يقولون اني سرقت ويشهدون علي الثنتين
المديرة اكملت : وخفتي منهم وسكتي
هزت الطالبة راسها بالموافقة
المديرة ببرود : نعتذر منك استاذ نايف صار سوء فهم بالموضوع ورح نحقق بالموضوع
قاطقها نايف ووقف نايف بعصبية وبعد ما حس انه ظلم ريم وهاي ببرود اعصاب بتعتذر بالسهوله : وقسم بالله لتندمين انتي وللي معك جالسات وبامر هاتي ملف ريم بسرعة
المديرة بخوف : يا استاذ صل عالنبي لا تكبر الموضوع وكل شي بنحل بالتفاهم
نايف بعصبية : ما رح اعيد كلامي هاتي ملف ريم واحلمي تبقين على هذا الكرسي وخاصة هاذي واشر على وداد
قامت وداد بقهر واحضرت له ملف ريم وبسخريه : اعلى ما بخيلك اركب
تناول نايف الملف : على رقبتي اذا ظليتي بمكانك ونظر نظرة تكبر وغرور وخرج .....
جلست المديرة بتعب على الكرسي وهي تردد : الله ياخذك يا وداد خربتي بيتي
*
*
*
*
بعد ما راحت سلمى ولينا عالدوام جلست اتابع بعض البرامج على التي في كانت وقتها الساعه تقريبا 9.30 نقزت من صوت الصرخه للي هزت الدار
توجهت لمصدر الصوت كان بالطابق الثانى كنت ودي اطلع اشوف وش صاير لكني تفاجئت بشكل ميري مرعوبة وتصرخ بصوت عالي صعدت الدرج بسرعة وانا احس دقات قلبي كانها طبل من الخوف
وصلت عندها ومسكتها من يدها : وش فيه ؟
جلست ميري عالارض مو قادرة تستوعب المنظر للي شافته تكلمت بكلام متقطع : ررر ييي ممم ماااااتتتتت وبدت دموعها تنزل
انصدمت من كلامها كيف ماتت توجهت لغرفة ريم وانا رجلي ما عاد يشيلوني كان الباب مفتوح دخلت ونظرت بارجاء الغرفة وبعدها نظرت عالارض كانت ريم مرميه عالارض ووجها ازرق ومنفخ ومخيف
خفت من المنظر وتراجعت للوراء وجلست على الارض من الصدمه
وبدت دموعي تتساقط احترت وش اعمل مسكت الجوال كان بيدي واتصلت على نايف بس ما كان يرد ضربت 10 مرات بس ما رد
احترت وش اعمل اتصلت بعمي ابو سلمان رن وبالرنه الثالثة رد تكلمت من بين شهقاتي : عمي تعال بسرعه
ابو سلمان بخوف من صوتها : وش فيه خوفتيني؟
سمع شهقاتها وما عادت ترد
سكر الخط وتوجه بسرعة لبيت ابنه نايف
*
*
*
دخلت بيت نايف بسرعة وانا على اعصابي ما كان احد بالصالة ناديت بصوت عالي :ساميا يا ساميا
توجهت للدرج شفت ميري جالسه تبكي ومصدومه سالت وش فيه بس ما ردت اشرت على جهة اليمين توجهت لجهة اليمين كانت ساميا جالسه تبكي امام غرفة ريم قربت منها وسألتها بخوف : وش فيه ؟
كانت خايفه ومصدومه واشرت على داخل الغرفة وتكلمت بشهقات : مممماتتتت
دخلت بسرعة حتى اشوف مين مات
نظرت في الغرفة لعده ثواني وانصدمت من المشهد .......
*
*
*
*
*
*انتهى البارت