-->

في اي عمر يتوقف طول المراة

في اي عمر يتوقف طول المراة

    في اي عمر يتوقف طول المراة



    تنمو المراة بطريقة سريعة جدا وعند وصولهم الي سن البلوغ يزيد الطول مرة واحدة
    ويتوقف طول المراة عند العمر الاربعة عشر او الخمسة عشر
    وهناك عدة عوامل يتوقف عليها طول المراة وهي :
    التغذية: إذ إنّه غالبًا ما يكون الأطفال الذين يعانون من سوء التّغذية أقصر وأصغر ممّا هو متوقّع لسنّهم، لكن مع التّغذية السليمة قد تكون لديهم القدرة للنّمو بطريقة تتناسب مع عمرهم.
    وجود خلل في الهرمونات: إذ إنّ انخفاض مستوى هرمون الغدة الدرقية أو هرمون النمو على سبيل المثال قد يؤدّي إلى تباطؤ معدّلات النّمو الطّبيعية لديهم. الأدوية: إذ يُعدّ استخدام بعض الأدوية سببًا في تباطؤ النّمو، إذ إنّ الاستخدام المزمن للستيروئيدات القشريّة أحد الأمثلة على ذلك، ومن الأمثلة على الأمراض التي تتطلّب استخدام الستيروئيدات القشريّة التي تؤثّر على النّمو مرض الرّبو.
    الأمراض المزمنة: إذ إنّ الظّروف الصحّية طويلة الأجل مثل: مرض التليّف الكيسي، وأمراض الكلى، وأمراض الاضطرابات الهضميّة، قد تكون سببًا في تباطؤ النّمو، ويكون الأطفال المصابون بالسّرطان أقصر من الأطفال الأصحّاء البالغين.
    الحالات الوراثيّة: إذ إنّه من المتوقّع أن يكون الأطفال المصابون بمتلازمة داون ومتلازمة نونان ومتلازمة تيرنر أقصر من أقرانهم، على العكس من الأطفال الذين يعانون من متلازمة مارفان؛ إذ إنّهم يكونون أطول.

    واخيرا يمكن القول ان هذا التساؤل وهو في اي عمر يتوقف طول المراة يتردد في ازهاننا كثيرا


    إرسال تعليق

    جميع الروايات والقصص المنشورة علي الموقع هي روايات مجانية أخذنا إذن بنشرها من أصحابها إذا وجدت أي رواية لها حقوق ملكية فكرية أو تُريد إزالتها من الموقع اتصل بنا ، ونقوم بحذفها فوراً .